مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعالــــــــــوا شوفوا اوبرا وش قالت عن بنات السعودية الله لايوفقهــــــــــــا...

قيرون

New member
إنضم
27 يونيو 2009
المشاركات
229
الحمدلله على نعمه الاسلام
 

مصحفي

New member
إنضم
21 مايو 2010
المشاركات
271
والله ماباقي الا هالمشرده الشينه تتكلم عن حريم السعوديه والمسلمين وتطلع عقدها النفسيه علينا!!!!!!!!!
 

omolaya

New member
إنضم
31 ديسمبر 2008
المشاركات
252
أنا مش سعودية لكني مسلمة وأفتخر بكون السعوديات استطعن التصدي لمحاربة دعات التحرر
 
إنضم
26 سبتمبر 2009
المشاركات
992
لا أله إلا الله محمد رسول الله

اللهم لك الحمد ع نعمة الأسلام ويارب توفاني مسلمة كما أوجدتني وأحييتني مسلمه

ولي الفخر أني سعودية مسلمه
 

غلاهم انا

New member
إنضم
13 فبراير 2009
المشاركات
2,286
ممكن ازعل اذا هذا الكلام طلع من امراءه مسلمه عارفه الله وعارفه رسوله
لكن يطلع الكلام من وحده امريكيه سافله يهوديه ههاااي بالمشمش يتحرك فيني شي
الحمد لله على نعمه الاسلام اللي يعز الاسلام( السنه ) في كل مكان يارب
 

طبيعي ملكه

New member
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
275
من تكون اوبرا حتى نتأثر ويهزنا كلامها
ومن يكون الجمهووووووور ايضا
الله اكبر
ديننا الحنيف سنبقى على العهد ماحيينا
الحمدلله الذي اختارنا مسلمات
الحمدلله الذي فرض علينا الحجااب
ليكون رمز عفه وطهاااااااااااااااااره
اشكرك غاليتي على الموضوووووووووووووع
يكفينا تشريفا اننا من بلاد الحرمين
 

روحي مرحه

New member
إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
282
بصراحه احس انكم عطيتوها اكثر من حجمها
ومن هي عشان تتكلم عن الاسلام والمسلمين
هي مجرد حشره تتباهى بنفسها امام شاشة التلفاز
بكل وقاحه واصلا لماذا تشاهدون برنامجها هل فيه
من الثقافه االاسلاميه شيء ليجعل بنات الاسلام
من المتابعه لها انا اعرف البرنامج بس عمري
ماتابعته لانه لا يزيد من رصيد ذاكرتي الا الضياع
فاحذاري ياخيتي المسلمه العفيفه ان تتابعي لها
فأنها لا تريد للمرأه المسلمه العفيفه الا الضياع مثلها
فعتزي اخيتي بحجابك ودينك ودولة الاسلام يحفضها الله
وشكرا
 
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
2,890
المحزن في الموضوع ان كثير يشاهدها ومانريد ان ياخذ الغرب الفكرة الملوثه عن الدين الاسلامي
يارب ماتحرمنا نعمة الدين الاسلامي ولاتحرمنا لذة النظر الي وجهك امين
 
إنضم
10 ديسمبر 2009
المشاركات
636
كل مااسمع عن الديانات احمد ربي اني مسلمه وكلي فخر اني عربيه سعوديه
بس حكاية قياده المراءه للسياره مجتمعي مايسمح وحاسه اني مظلومه بالحكاية ذي
 

دلوعة سيمو

New member
إنضم
1 فبراير 2009
المشاركات
1,318
ماتهمنا مابقي الا هي تتكلم عننا هالجحشه..
الحمدلله على نعمة الإسلام والعقل..
 

وفية زمن

New member
إنضم
13 مايو 2009
المشاركات
1,862
صح لسان كل سعوديه

يكفينا شرفاً انها اشرف البقاع على وجه الأرض وجميع الاديان السماويه لم تكرم المرأه كما كرمها ورفع قدرها ( الدين الأسلامي ) اصلي واسلم على اشرف الخلق حبيبنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ~
 

اموله 1111

New member
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
7
حسبي الله ونعم الوكيل فيها والحمدلله الذي خلقني مسلمه وسعوديه
 
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
425
حسبي الله ونعم الوكيل وتطور مايجي الا اذا ساقت المراءه وتبرجت حسبي الله ونعم الوكيل حنا كذا عجبتنا حياتنا احلى حياه وهم محرمين من هشي
 
إنضم
9 مايو 2008
المشاركات
832


المشكله ان الاغتصاب في امريكا بشكل كبيرررر وموقادرين يوقفون هالشي

تصورو مره شفت كاميرا خفيه واحد يغتصب وحده والناس تهرب

محد قال انقذوها بتفقد شرفها اصلا عندهم الي تتعدى 18 وهي لسى عذراء

معناها فيها عيب << وربي التخلف عندهم مو عندنا

وكلمه للسعوديات الشريفات العفيفات ( دع القافله تسير والكلاب تنبح )

البنت معززه مكرمه مرفوعه عالراس جسدها مو رخيص ولا تبيع شرفها عشان الفلوس

ولا تتشرد فالشوارع وتشتغل ميكانيكيه و لا بايعه هوا ولا سواقة ليموزين

اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام
 

وحده فاضيه

New member
إنضم
20 مارس 2010
المشاركات
222
المشكله بعد فيه ولد وبنت صورو في برنامج امريكي شهير قبل كم يوم ونفس القصه انهم عايشين بكبت والى الخ................
المشكله مو في اوبرا لا لا لالالالالا المشكله في سعوديين اللى يطلعوووووو على البرامج ويسبووووووووو
 

عزيزة.نفس

New member
إنضم
31 أكتوبر 2007
المشاركات
2,016


*********************************
من المعروف عند عامة العقلاء أن الإعلام المرئي هو أقوى وسائل الإعلام، وأن أثره في الأجيال قوي سواء أكان في الجانب الإيجابي أم الجانب السلبي، وقد تضاعف هذا الأثر أضعافاً مضاعفة بعد انتشار القنوات الفضائية، وأصبحت تغزو عقول الناس وقلوبهم طوال ساعات الليل والنهار، فإذا قيل إن هذه القنوات أصحبت تشكل العقول، وتغرس القناعات في الأجيال، لو قيل هذا لما كان بعيداً، وهذا كله يدعو العقلاء إلى التفكير ملياً في هذه القنوات وكيفية الاستفادة منها بما يعود على الأجيال بالخير والنفع.
والمشاهد للقنوات الفضائية يرى أن أكثرها مؤثر تأثيراً سلبياً بل سلبياً جداً في عقول ونفوس أكثر المشاهدين، وأن القليل من هذه القنوات هو الذي ينشر الفضيلة ويغرس القيم على عوج في بعض هذا القليل، مما هو معلوم.
وفي هذه المقالة سأذكر قناة من أكثر هذه القنوات سوءاً، وأفتكها في الناس وأشدهــا تأثيراً ألا وهي قنــاة أم بي سي، وذلك لقدمها فهي أول قناة فضائية عربية فيما أعلم، ولأن أكثر برامجها لا يراعي قواعد الشرع ولا أعراف المجتمع في شيء، وأنا أعجب من أن مؤسسها وداعمها من البلاد المقدسة القائمة على الحرمين، التي ينبغي أن يكون كل ما يخرج عنها من مشاريع وأعمال متفقاً مع الشرع المطهر، وأن يكون مواطنو تلك البلاد عند حسن ظن المسلمين بهم، لكن للأسف الشديد فإن هؤلاء الذين أنشأوا هذه القناة لا يبدو أنهم يستحضرون هذه المعاني أو يأبهون لها؛ فإن هذه القناة قد وصلت إلى درجة من الفساد والإفساد مما يُخشى معه نزول غضب الله تعالى ونقمته على هؤلاء القائمين عليها ومن يساندهم ومن يدعمهم.
وهناك دراسة علمية وقعت في يدي قام صاحبها باستقراء حال هذه القناة وما تفرع عنها من قنوات، وخرج بنتائج لا أرى أني في حِل من عدم ذكرها أو التنبيه لخطرها، ومن شاء العودة إلى تفصيل هذه الدراسة فلينظرها في شبكة المعلومات باسم عبد الكريم آل عبد المنعم عن طريق محرك البحث جوجل.
هذه القناة فَرّخت 4 قنوات هي أم بي سي 1، 2، 3، 4، ولها إذاعتان مشهورتان، ثم إنهم أطلقوا قناة أم بي سي أكشن مختصة بالأفلام الأجنبية، أما أم بي سي 1 فهي مختصة بالبرامج العربية وهي سيئة بل بالغة السوء، لكن الدراسة لم تشملها لذلك لم أذكرها هاهنا، وهي حقيقة بدراسة مستقلة، وأما أم بي سي 3 فهي مختصة ببرامج الأطفال والله أعلم بتأثيرها السيء، وهي حقيقة بدراسة مستقلة أيضاً، وصاحب الدراسة أجرى دراسته على ثلاث قنوات: أم بي سي أكشن وكثير من أفلامها مترجم إلى العربية، وهذا مكمن الخطورة، و أم بي سي 2، وأم بي سي 4 وذلك عن طريق تسجيل ثمان ساعات عشوائية متواصلة لكل قناة فقط فلم يزد على ذلك: وإليكم ما خرج به من دراسة:
أما أم بي سي 2 ففيها من الاحصاءات المخجلة ما يلي:
82 مرة وردت الممثلات بلباس فاضح، و6مرات أوضاع وأصوات جنسية، وورد الخمر فيها 16 مرة، والمراقص 47 مرة، والقبل الساخنة والأحضان 26 مرة، والعنف والقتل 14 مرة، ومشاهد الرعب 21 مرة، ورؤي الصليب 7 مرات، وعلم أمريكا 16 مرة، وكلمة أمريكا أو أحد مدنها وردت 13 مرة، وكلمة مؤسسة أمنية أمريكية وردة 12 مرة. أما أم بي سي 4 فقد وردت فيها تلك المشاهد والأقوال حسب ترتيب ذكرها آنفاً كالتالي: 124، 4، 41، 29، 30، 2، 4، 8، 25، 37، 4 وأما أم بي سي أكشن فقد وردت فيها تلك المشاهد والأحوال كالتالي: 34، 3، 8، صفر، 20، 82، 27، 1، 11، 19، 2 ولنتذكر أيها القراء الكرام أن تلك هي نتائج الساعات الثمان العشوائية التي خرج بها الدارس.
فكيف لو طالت دراسته لتلك القنوات فبماذا يستخرج منها بالله عليكم؟!
ثم خرج الدارس باستنتاجات أوردها بإيجاز:
1 الفساد العقدي منتشر في تلك القنوات، وأورد على ذلك مما رصده وشاهده أن تقديس الصليب واللجوء إليه في الأوقات الصعبة هو الذي يفعله الجندي فينجو من موت محقق، وكثرة ظهور الكنائس والمقابر التي ينتشر فيها الصليب، والصلوات النصرانية ظاهرة، وفي بعض الأفلام التي عرضت إنكار للخالق، وتعظيم للأصنام، ونشر للسحر والشعوذة.
2.نشر الثقافة الأمريكية، وقد عبر الدراس عن ذلك بأمركة المجتمع، وظهر ذلك من خلال التعظيم المبالغ فيه للجندي الأمريكي وقدراته، وتكرار ذكر أمريكا ومدنها، والإكثار من ذكر المؤسسات الأمنية الأمريكية، وتحبيب طرائق العيش الأمريكية للشباب.
3.نشر الفاحشة والشهوات: ففي بعض الأفلام "وقد سمى الباحث هذه الأفلام" حث على الزنا الصريح وحث المرأة على معاشرة غير زوجها، وإظهار الشباب وهم يتسابقون لهذه العلاقات المحرمة، والبذاءة الشديدة في لسان كثير من الممثلين. وذكر الباحث كيف تثير بعض الإعلانات الغرائز والشهوات الحرام.
4.الإخلال بأمن المجتمعات: حيث يكثر في هذه القنوات مواجهة الشباب لرجال الشرطة، وتهوين القتل والخطف والسرقة والاعتداء على الآخرين. وهذه خلاصة الدراسة التي أوردنا موجزاً لها على مسؤولية الباحث، وقد حدثني مدير إحدى القنوات بمرارة شديدة عن بعض قنوات أم بي سي وخطورتها الشديدة على العقائد والأخلاق.
وبعد: فماذا يريد القائمون على قنوات أم بي سي؟ هل يريدون إفساد المجتمع المسلم؟ ما هي أهدافهم من نشر هذه الخبائث في المجتمع المسلم؟
ثم ليخبرونا بصدق: هل هم في أعمالهم هذه منطلقون من حس إسلامي أو وطني، أو هم منفذون لما يريده غيرهم من أعداء الإسلام منهم وما يملونه عليهم؟!
ثم ألا من وقفة صادقة لمراجعة النفس في ضوء قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ} [سورة النور: 19]. وفي ضوء قوله تعالى: {وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} [سورة البقرة: 281]، أم أن قلوبهم قد تحجرت وصارت كما قال الله تعالى: {عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا} [سورة محمد: 24]. أم أنه {فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً} [سورة البقرة: 10]، أم أنهم {صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ} [سورة البقرة: 18]، أم أنهم {خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ} [سورة البقرة: 7] ويلكم اتقوا عاقبة ما تصنعون قبل أن يحل عليكم غضب المنتقم الجبار. ويلكم ألا تخافون من عواقب إضلالكم لملايين بل عشرات الملايين من المسلمين منذ أن زكمت أنوفنا بروائح قنواتكم الخبيثة؟!
ـ وأنا أدعو عموم المسلمين إلى نشر هذا المقال وإيصاله إلى المسؤولين عن القناة بكل الوسائل الذين إن لم يرتدعوا ويستجيبوا ويرعووا عن غيهم وضلالهم وإضلالهم، وإن لم يتركوا نشر الفواحش وبث الشهوات الحرام، فأنا أدعو المسلمين إلى مداومة الدعاء عليهم في الأسحار، وفي الأوقات الفاضلة آناء الليل وأطراف النهار، وفي سفرهم وفي مرضهم وفي أوقات إفطارهم حتى يذهب هذا الخبث ويزول هذا الرجس عن المجتمع المسلم وتنـزل قارعة بمن بثه فيهم، والله المستعان، وهو حسبي ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
*****************************************
كتبه
الشيخ الدكتورمحمد بن موسى الشريف
عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز
وش ترجين من مذيعة في هالقناة
 
أعلى