مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعاستي الزوجية

~ غند

يكفي انه مايصلي الله يهديه ولايبلانا

هذا انسان قطع علاقته بربه ايش تنتظري منه

لازم تلاقي حل قبل لايتطور الوضع اكثر

الله يكون بعونك

natsomi

أختي......

صحيح إنك ساكتة و خجولة و بالتالي صرتي سلبية مثل ماقالوا البنات.
إنتي مش مثقفة في الحياة الزوجية
تحتاجي أخذ دورات و قراءة كتب

هذي كتب تباع في مكتبة جرير:

إذا كان الحب لعبة فهذه هي قوانينها
للمؤلفة: د.شيري كارتر سكوت
القيمة: 22 ريال

أحبك أكثر
(كيف تعمل مشاكل الحياة على تقوية علاقتك الزوجية)
للمؤلفين: د.لايس باروت و زوجته د. ليزي باروت
القيمة: 22 ريال

حوارات عصيبة
(يعلمك التواصل دون أن تضر علاقتك، التركيز على مقصدك دون أن تتراجع أو تنزلق إلى شجار، المبادرة بفتح الحديث دون أن تواجه هجوماً، تقديم الإنتقادات، التحكم في توترك بحيث تكتسب ثقة في سلطتك)
للمؤلفة: آن ديكسون
القيمة:25 ريال

المهارات الشخصية للحياة اليومية
للمؤللفين: آلآن وباربرا بيز
القيمة: 12 ريال

الرجال من المريخ و النساء من الزهرة
(كتاب مهم في فهم تفكير الرجال)
د. جون جراي
القيمة: 35 ريال

سواء هجرك بدنياً، أو عاطفياً، فكل مايهم هو.....
كيف تستعيدين زوجك قبل فوات الأوان
للمؤلف: د. جريج سمولي
القيمة: 25 ريال
(يعلمك إكتشاف التباعد الزوجي، تفهمين الرجل الذي تزوجته، تتكامين، تفحصين الإختلافات الشخصية بينكما، تضعين حجر الأساس للإلتزام الزوجي، تتواصلين معه بصورة أفضل)

من الواضح أختي أن زوجك ليس لديه ثقافة في التعامل مع النساء أبداً
ألم تسأليه: لماذا تزوجتني؟ لماذا تقدمت لخطبتي أنا؟ كيف عرفتني؟ من الذي نصحك بي؟
ما هي الصفات و الشروط التي وضعتها من يخطب لك؟ ومالذي كنت تتمناه؟
كلميه عن فارس أحلامك أنت!

أختي......عندي إحساس قوي جداً أن زوجك كان يكذب عليك عندما تكلم عن الأخريات.
فمن الواضح لي أنه غير مرغوب و لا يعرف كيفية التعامل مع الأنثى.
إنما أراد أن يمتدح ذاته لأنك لم تظهري إنجذابك نحوه ولم تتفاعلي، هو غاضب من الداخل بسبب صمتك و خوفك و إعراضك لأنه غير مثقف.
أراد أن يغضبك و ينتقم من تصرفك لأنه جاهل و مثل الأطفال لحقودين ولكنه ربما يكون طيب إذا جذبتيه و تفاعلتي معه كما يحب و بكبرياء الأنثى.
كوني أنثى و استخدمي أساليب الجذب و أسلحتك الفتاكة.
ولا تعطي مجال للسخرية.

أختي......
إستخدمي أساليب لمنع الحمل حتى يتحسن وضعه و إلا......
فأنصحك بالطلاق لأنها أرضية غير صالحة لإنشاء أسرة و تربية جيل جديد
فهو لا يصلي، فكيف تحملين منه نطفة سوء
لا تظني أن هذا لايؤثر على الطفل، بل يؤثر
يضربك، ماذا لو إستمر في ذلك أمام أطفاله؟
سينشؤن مضعضعين ضعيفين معقدين نفسياً
أجواء غير صالحة لتنشأة أسرة مسلمة كما أرادها رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم
قال عليه أفضل الصلاة و السلام: إذا جائكم من ترضون خلقه و دينه فزوجوه.
فهل ترضين خلقه؟ هل ترضين دينه؟
إذن إنتفت أسس الزواج الصحيحة
يجب أن يصلي و يجب أن يحسن خلقه و إلا.............

الصراحه صعبه الحياة مع هالرجال لأنه انسان أناني ولا همه الا نفسه بدليل طلبه للجنس متى ماشاء يعني مايحتاج اتفننين له او تغرينه مثل ماقالوا بعض البنات والمفروض تطلبين الطلاق قبل ماتتورطين بأطفال منه وبعدين تصعب المشاكل كان بإمكانك تتركينه كله على بعضه سلبيات حتى الإيجابيات اللي ذكرتيها عنه ما تسوى شى... دامك في بيتك ومملكتك مو مرتاحه معه ويكفيك انه مايصلي ويجاهر بمعاصيه قدامك بالله وش فيه كيف ترضين لنفسك تعيشين معاه؟؟؟وين عزة نفسك وكرامتك؟؟؟
آآآسفه يمكن جرحتك أو قسيت عليك أختي بس والله من الحره اللي فيني وانا أقرا مشكلتك """
لكن أحييك على صبرك على هالرجال اللي مايستاهلك """"

ومادام ابوك الله يطول بعمره ويخليه لكم يارب واقف معك شى يطمن القلب """اتركيه وربي يعوضك بواحد افضل منه يحبك و يحترمك ويقدر مشاعرك ويعيشك احسن عيشه بإذن الله
الله يعينك و يصبرك ويوفقك للطريق اللي فيه الخير والصلاح يارب

بقاية جروح

شوفي اختي انا زوجي متصلط مثل زوجك بس هذا طبع انا مشكلتي حبيتة وصبرت ونتي لا حبيتة ولا شي وصابرة على ايش يا اختي روحي عيشي حياتك اطلعي وتمشي ومو تنحبسين ونتي توك صغيرة ترا الرجال عمرة ماراح يتعدل اذا كان متعقد نفسيا هو مر بحالة من الصغر ويحط كل قوتة فيك والله يااختي انصحك لوجة الله لا تزعلين علية اختي وتقلين تبي تطلقني بس هذا الواقع هذا مريض وعزتك انة مريض والله لو انا مكانك لطلق وعيش حياتي كا اي امراة حرة لها حقوق وكيان وحترام اشبك انتي لزم تفتحين شوي وتعرفين ان هذا يكون دايم كذا ونتي قلتي حتى في شهر العسل هو كذا لا تظلمين نفسك وسمعي الكلام وروحي بيت اهلك

حبيبتي الله يكون في عونج لازم تكونين واثقه من نفسج وتكون لج كلمه مسموعه ولا تكونين ضعيفه الصراحه اعجبتني شخصية ابوج ونصيحته لج يوم قالج خليج قويه ولا تخافين لانه زوجج ماينفع معاه الا الشده والقوه بس بحدود وبذكاء علشان يحسبلج الف احساب

حبيبتي الله يثيبك على صبرك من يوم انخطبتي لهاد اليوم ماشاء الله بس حبيبتي يأما حاولي تغيري بحياتك تخلي فيها حرارة فيها حياة متل مانصحوكي البنات ماشاء الله ماقصرو يعني حاولي تعملي حركات حلوة ناقشي البسي ......الخ بس حاولي مايصير حمل بهالفترة لتتأكدي أنو اذا ساويتي هاد الشي حيجيب نتيجة أما اذا شفتي أنو ماجاب اتطلقي لأن هيك حياة بتقصر العمر.......فحاولي تغيري وبسررررررررررررررررررررررررررررررعة كمان...................الله يوفقك

الله يكون بعونك ياقلبي ...بس بصراحه شخصيتك رفعت ظغطي لاتزعلين مني ..بس والله المراءه الضعيفه صدقيني ماراح تعيش زي الناس
لازم تكون فيك شوية قوة علشان يحسبلك الف حساب صدقيني انك راح تضيعين حياتك بنفسك ..علشان كذا قوي شخصيتك ولا عليك منه وخذي حقك بالعقل ...بصراحه قصتك كل وحده اعبر من الثانيه وكلها ترفع الظغط المشكله كلها منك انتي ,,انتي الي جبتيها لنفسك وبعدين شلون تخلينه يقولك عن صديقته وتسكتين عنه ..وعن الملابس انتي تستضعفين نفسك ,,وانتي تكسرين خاطر نفسك ..وبعدين حسسيه ان وراك اهل مهمها كان خليه يدري ان وراك سند الله يخليلك ابوك يكفي انه معك حبيبتي غيرك مايلقونها ياابو ميت ياابو قاسي ..ماادري بصراحه اول مره اشوف كذا وبصراحه انمرضت من سالفتك الله يكون بعونك ..والرجل تراه يحب المراء القويه وواثقه من شخصيتها ومن نفسها ..وحاولي تحافظي على جسمك ونفسك واناقتك اقهريه وخلي ضحكتك سحريه ,,لاتقولين مااقدر ..حاولي ..عيشي زي الناس ودلعي نفسك
ولا ترى بتتعبين صدقيني ...لاينغلب على امرك فديتك اصحي ...اصحي من الي انتي فيه
انتبهي على نفسك والله يكون في عونك ..والله يصلح شائنك
واسمحيلي اذا كلامي جارح او قاسي بس والله من الي سمعته منك ..وكل هذا علشان تنتبهين حبيبتي..

نوور الامل

يمكن كلامي مايعجبك بس يليتك تتطلقي وتكملي حيااتك بدوونه ولا تقولي بصلح حاله لان مرااح ينصلح بس لان ماعتدك اطفال لاهون اذا جبتي اطفال مشطله

sesebombom

صبايا بطلب طلب منكم اختصروا عرض المشاكل
المهم
انا قرأت جزء من موضوعك وماكملت بس الي فهمتو انك رافضاااااااااااااااااه لزوجك من البدايه ومو متقبله شي منه صحيح اختى انا ما ابررله تصرفاته ومسباته ومن اقل شي يعمل مشكله بس هاد ما يمنع انك غلطانه وغلطانه كثير راح تقوليلي ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لانه من ليله الدخلخ المفروض علقتيه فيكي
يعني صحيح انك كنتي خايفه من هاي الليله ويمكن كنتي متوقعه انه يكلمك ويراعي شعورك بس المفروض بحنكه المرأه عرفتي تلوعيه يعني تدلعي وتحكيله انك خايفه وخلينا نتكلم شوي ونتعود على بعض يعني تتفاهمي معه باسلوب حلو ورقيق.
مو ضلي خايفه ومرعوبه وتتهربي منه كأنه الغول
اختي في هاي الليله الرجال كلهم مابيفكروا الا فموضوع الجنس والجنس فقط
وانتي مخطوبه 4 سنوات يعني المفروض تكوني تقبلتي الفكره
ولما كان يسبم المفروض من اول مره سبك فيها وقفتيه عند حده وقلتيله انا بنت عالم وناس ازا من اولها بتسبني كيف لما يصير الي عمر معك.
وازا بكلمك انه راح يتزوج يمكن حتى يحكرك الجمود الي عندك

*..الحلوة..*

كلام ناتسومي عين العقل اؤيد وبقوة الشمالي لا يحب المراة الضعيفة والتبعية يموت بالمراة اللي عندها شخصية ويحب المراة الجنسية موووووت والعلة فيج وفي برودج

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزتي زوجك مشكلته كبيرة وأنتي بدأت بالحل ولم تستمري
بداية كان مسيطر عليك كاملاً بس يوم وقفت بوجه وعاندتيه انعدل وغير بروحه
هو واثق من ضعفك أمامه وهو يفكر فيك انتي ليش مستمرة معاه بدليل إنو بيسألك بنستمر ولا لأ.
ماشاء الله عليك بتدرسين هاي قوة لك طلب منك لا تتزيني وانت رضختي إنتي أنثى فكوني أنثى لنفسك وانسي أمره
حاولي تفرضي رأيك بأشياء بسيطة جداً .
حاولي يكون إلك قرار وترفضي قرار هو يقرره ولو بمشوار أو بأكلة بأشياء بسيطة حتى يدرك أن لك رأياً وشخصية مستقلة
ما أريد قوله دعيه يشعر بوجودك في البيت بشكل مستقل لشخصيتك لست تابعة له
قومي بواجباتك الزوجية بحب ورضا واطيعيه ولكن دعي لنفسك جانباً
اطلبي منه أشياء غير التي اعتدتي عليها تريدين محمول ابدأي بطلبات بسيطة اطلبيها بدلع وغنج حتى تصلي للمحمول صدقيني زوجك قادر على أن يتغير وأنت التي ستغيريه فقط قليلا من الثقة والتفكير والجكمة بتصرفاتك سيتغير لربما ستأخذ المسألة وقت ولكن أنت تجاوزت فترة بداية الزواج بصبر وحزم وحكمة كما ذكرتي فتابعي واستعيني بالله والدعاء وكوني واثقة بنفسك أكثر
من كل قلبي أتمنى لك التوفيق وأن أسمع عنك أخباراً جيدة وجديدة

تحياتي لك ....

دمعه مشتاق

الله ييسر امرك هو بالفعل يستفز مشاعرك
عليك بالاغراءات والدلع وبس وشوفي وش يصير

شاي اخضر1990

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
والله شوفي اختي زوجك من تصرفاته السابقه واضح جدا انه مريض نفسي ويمكن يتعاطى شي من المخدرات ابحثي اكيد راح تلقين شي واذا ما لقيتي اجل هو مريض نفسي لازم يتعالج فاجلسي معه وقولي هذي مو حياة متزوجين وانت مقصر معي وابيك تغير اسلوبك معي وتعالج نفسك (اذا انت حاب انا نستمر) سو كل الي قلت لك عليه واذا قال ايه ثم طنش لمي اغراضك وروحي بيت اهلك ابوك معك ينتظر منك اشارة ليه تنتظرين اكثر هذا شكله مافيه منه فايده واسمحي لي اقولك زوجك شكله من نوعية الرجال الي يكون عوج مافيه منه فايده تصرفاته معك تخليه ما يستاهل ياخذ منك فر صة ثانيه ولا حتى فرصة اولى على طول بيت اهلك

انا نفس حالتك اول زواجي كنت مااقدر اتكلم بأي كلمه لاني خوافه وماني جريئه00وزوجي شمالي بس يدور المشاكل ويستفزني يبغاني اتحرك من هالبرود الي انا فيه....هلحين ندمانه قد شعر راسي لما اتذكرالمواقف وبرودي...لكن قاومت نفسي وسيطرت وتعدلت...الي فهمت من شخصية زوجك انه يبيك شخصيه قويه شوفي لما عاندتيه بالملابس ركض وراك واعتذر وتعدل طبعه نوعا"ما.....انتي افرضي كلمتك ورائيك بكل شي خليه يحس بوجودك شوفي ردة فعله واذا ماتعدل 50 بالميه من عيوبه....الحمد لله ابوك الله يخليه معك نصيحه اهربي لاهلك وانقذي نفسك الحياة وحده...وكولي مانع حمل اقل شي سنه عشان ماتظلمي نفسك والي فبطنك.....ولاتنسي الاستغفار والدعاء بان الله يكتب الي فيه خيرررررررررررررررررررررررررر

آلماسهـ

حبيباتي و الله تسلمون على وقفتكم وياي
ما تدرون اشكثر استفدت من نصايحكم و ملاحظاتكم ..

و عرفت اشيا ما كنت اعرفها قبل ~
و ان شاء الله بطبقها و بخبركم بالمستجدات !!

بس اللي صار مؤخرا أنه ابوي كلم امه و اخوه الكبير .. و اهله كلموه بالموضوع
< هذا صار امس بالليل > ..
و هو يوم يا عندي ما قال لي شي عن الموضوع .. كان يايب لي اغراض انا محتاجتهم من زمان
و طالبتهم منه بس ما كان يسوي لي سالفة ..
المهم سار المجلس كالعادة .. و عقب قال لي تعالي اقعدي معاي .. قعدت .. ما تكلمنا ابدا
كان مشغول بالتلفزيون .. عقب طلب العشا رحت سويت له و عطيته ..
كنت بطلع انظف المطبخ قال تعالي قعدي لا تروحين .. قلت له بنظف ع السريع و برجع ..
رحت قعدت معاه و نفس الشي محد يسولف .. بعد ساعه قمت ابي اسير انام قال نامي بالمجلس
فنمت هناك ..

اعرف اني سلبية وايد و اني ما اتكلم .. مع اني ما كنت جذي ابداا .. انا كنت مرحة بشكل كبير و حيوية
و أحب الزينة و الكشخة .. بس احس بانكسار في داخلي .. اتألم يوم اتذكر اللي قاله لي ..

انا جنوبية غربية .. مشكلتي سيئة جدا في التعبير عن مشاعري .. ما اقدر اتكلم مع حد وجه لوجه ..
و تراه اليوم الصبح راح عند امي و كلمها و قالت له امي انهم يعرفون كل شي .. و عقب يا عندي و اخذني قال بوديج عند اهلج ( ما شفتهم من اسبوع مع انه بيتهم ما يبعد اكثر عن 5 دقايق بالسيارة ) ..
و كان طبيعي جدا بالسيارة و ما قال و لا علق عن شي ..
قال لي بيي آخذج بالعصر او المغرب ..

فما ادري ليش هالتصرف .. افيدوني ؟ و الحين اذا كلمني شو اسوي ؟
ابوي نصحني قال يكفي تهرب .. لين متى بتتهربين .. واجهي هالمره .. و ما يقدر يسوي فيج شي ..
و اذا سوى .. اتصال واحد فيني و بخليه يوقف عند حده ..

بس ابي نصايحكم و دعاويكم بنات ..

وتسلمون مرة ثانية حبيباتي على وقفتكم معاآي

sesebombom

يمكن بعتك عند اهلك حتى تنورك امك او تفهمك
او حتى تسترخي شوي عندهم
اختي كل رجل عنده مفتاح بس عليكي البحث جيدا شو مفتاح زوجك

اسيرة فكري

بنتى كتبى كل شي برساله وعطيها اياه كل الي بخاطرك يعنى المدح والذم وكل شي اه اه اه تونى ادري ان الدنيا فيها ناس تسكت لذي الدرجه ليه تسوين بنفسك كذا المفروض من اول اسبوع تكلمتى ولا تحسسينه انك سكتى ضعف لكن وضحي له انك ماتبين تتصرفين بتسرع ولاتقولين انك ماتحملين له مشاعر حب اجل وش رجعك بعد ماكلمتى ابوك اكيد فيه محبه بس فيه نفور من تعامله معك بنتى وضحي له كل شي وخلك قويه ياتفوزين ياتفكين اسرك منه

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
خلاص من ايش خايفه تصرفي بقوه واحمدي ربك ان لك سند وسند قوي جدا اهلك واهله وحتى هو مايخوف ...من ايش خايفه ...المشكله ترجعين له وانتي غير مضطره ...هذي فرصتك اشرطي اللي تبين منه وحتى اللي تتمنينه اطلبيه وتأكدي اذا فوتي هالفرصه بيملون منك اللي حولك واولهم زوجك لانه قرفان من ضعفك وسلبيتك ...

أعلى