مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تتذكرون مشكلتي تعالو شووفو وش صاار

اميرة ذوق

السلام عليكم ورحمة الله

الله يوووفقكمممم

ضرووري كيف اطلع من هالمسأله بتوووصل للطلاق زوجي كان يبي يفتح ايميله وجاء يفتحه من لاب توبي سبحان الله ما عمره فتحه عندي بس قال مستعجل بشوف رساله مهمه وهو متعيجز يفتح جهازه جاء بسرعه وفتحه عندي وكان مغطي يده ع الرقم ما يبيني اشوغه تصددقون وبعدين يوم فتح الرسايل الا وتطلع نافذة المستجر بنت ضايفها له وتقول له هلا
طبعا عرفت انها بنت من النك نيم تبعها الا شوي وتقوووووووووووول انا بنت

انا صعقت اه بس انا ع نياتي
وانا الي اكلمها وهويشووف وادعي عليها وتقول من انتي والا اسبها واخوفها اني ما راح اخليها وليه تدخل ايميلي
حست اني حرمه وطلعت من المس مجر

والله اني تعباانه الان ليه صااروا اغلب الرجال كذا وهو مصلي انا لله وبعد ينكر انه ضايفها انا بموت واعرف كيف يحلف انه ما اضافها وربي تعباانه
عرفتووووووو

ليه ابتعدت عنه ولا احب انوم جنبه

عشاان ما انصدم

لاني كلما اقرب منه اكتشف شي جديد لاتلووموني ابد من زمااان ما بحثت وراه ومطنشته ما ابي امرض وربي مرضت ووصلت لاشعااات للراس الحمد لله ع كل حال؟؟؟

معليش بس ايش اتصرف هل اتركه واعيش حياااتي ..............................

والا اصدقه والا اكذبه انا تعباانه وجتني الامراض بس انا ما احب اتجسس عليه وكان قبل كلم مااره بحجة انه ع نياته وكانت تبي مسااعده ماديه دلووووووووني
ي الله يفرج همكممممممممممممم

انا عندي اطفال منه وبسبب هالمشااكل تركت الاهتمام فيه وحاولت لعيش حيا تي ايش الحل انا موظفه وهو ما يعطيني مصرووف ابداا شسووي هل اتركه واعيش منفصله بالحياة عنه ام اتسى او اتناسى بالله عليكمم

جاوبني الى اي مدى سيصل الرجال بحياناتهم والله اني لاخاف الله واتقيه ولله الحمد واصلي واعبد ربي وجاتني الامراض من تعسف زوجي ولا مبالاته بحياتنا والان انا اعاني من الام متفرقه

الي مرت بمثل حالتي تفول شلووون تصرررفت

ابي نصااااااااااااااااااااااااااااااايحكم

يااارب تووووفق كل وحده تساعدني بيوم هالجمعه يااارب

او فقط ادعي لي فرب دعوووه تصل للسماء فلاترد يفرجهااااربي عني وعنكم

او ارفعي موضوووعي الله يخليكم
ادعووو لي بالشفاااء

اميرة ذوق

مع العلم امه عصب وقال انا مالي علاقه فيهااا وما ادري من ضايفها لي ومدري ايش وطبعا هو قال لي انتي ظنانه وموووسوسه ؟؟ يبيني اضحك واصفق

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
أولاً: يقول الله - عزَّ وجلَّ -: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ} [الزمر: 10]، وصحَّ عن رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - أنَّه قال: ((ومَن يَتصبَّرْ يُصبِّرْه الله، وما أُعطِي أحدٌ عطاءً خيرًا ولا أوسعَ من الصَّبر))؛ رواه البخاري.

فالصبرُ – أُخيتي - أوَّلُ الطريق إلى النجاح، وهو السِّلاح الذي عليك التَّمسُّك به، والاعتصام به، فلا شكَّ أنَّ ابتلاءً كهذا يحتاج لوقت وصبر منك ومِن زوجك، حتَّى يُشفى من هذا الداء - بإذن الله - وقد يتسرَّب اليأسُ إلى قلبك، وتنتابك بعضُ الوساوس، فادفعيها وقاوميها بسلاح الصَّبر المتين، وثِقِي أنَّ الله لن يُضيِّعك - ما دمتِ اعتصمتِ واستعنت به، وتوكَّلتِ عليه.
ثانيًا: لابدَّ من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإن تطلَّب الأمرُ مناقشتَه ومصارحته، فلا مفرَّ مِن مواجهته ونُصحِه، وتبصيره بخطورة ما هو عليه - أنا أفترض الآن أنَّك متأكِّدة ممَّا أخبرتِ، وأنَّ الأمر ليس مجرَّد شُبَهٍ وظنون - فالمناقشة بحِكمة وهدوء هي أوَّل السُّبل للوصول إلى الحل، وأَشْعريه أيضًا أنَّك ستكونين له نِعمَ المُعينة، وأنَّك ستكتمين السِّرَّ، ولا يمكن أن تفضحيه أمامَ أهله، أو أبنائه، وأنَّك لستِ إلاَّ مُحبَّة مشفقة، وليستشعر ذلك منك جديًّا، وأريه صِدقَ رغبتك في مساعدته، وأنَّك ستتحملينه مهما تكنِ العواقب، فالهدف الأوَّل هو إصلاحُه، وسعادته في الدنيا والآخرة.
ثالثًا: عند انتقادِه لك وإشعارك بالنقص، لا تبادليه التُّهم، ولا تَرُدِّي الصاع صاعين؛ بل استمرِّي على ما أنتِ عليه مِن حسن خُلق، ولا يَنمْ إلاَّ راضيًا عنك، وتسلَّحي وقتَها بالحِكمة والصبر، والْزمِي الصمتَ حالَ رفْع صوته، ، فهو لا يعي أغلبَ ما يقول، وبعدَها وبعدَ أن يهدأ، اذهبي إليه بتودُّد، وحاوريه بمحبَّة وأسمعيه كلامًا طيِّبًا رقيقًا، واستغلِّي الموقف في تبيين خطورة هذا العمل، ومَدَى أثرها على صحته وخُلقه، وهزِّ صورته أمامَ أبنائه - إن هم علموا بالأمر - فتَكْرار تلك النصائح في وقتِها المناسب قد يُليِّن قلبَه - بإذن الله.
حاولي التزيُّن له والتعطُّر، ومعاملته أفضلَ المعاملة.
خامسًا: حاولي شغلَ وقته بما يحبُّ، وحاولي رَبطَه برفقة صالحة تُكثِرون الزياراتِ إليهم، ويُكثِرون المجيءَ إليكم، إن كان زوجُكِ من مستخدمي (الإنترنت)، فعرِّفيه على بعض المواقع الإسلاميَّة النافعة، وقدِّميها له، واجعليه يشترك فيها، مُبيِّنةً له مدى الفائدة المتحقِّقة من هذا التفاعُل الحَسَن، وإن لم يكن، فحاولي أن تجعليه يمارس رِياضةً، ولو كانت خفيفة، كرِياضة المشي، فهي من أجمل الرِّياضات في مثل هذا العمر، ولا يَخفَى عليك فوائدُ المشي النفسيَّة والجسديَّة، فلا مانعَ من أن تطلبي منه أن يُمارِسَها معك، فتشجعيه عليها، وتَسْتمتعانِ معًا بقضاء وقت طيِّب في الهواء الطَّلْق.
سادسًا: إيَّاك أن تُذكِّريه بذنبه وقتَ الشِّجار أو الخصومة؛ بل غُضِّي الطرف نهائيًّا عن ذلك، ولا تُشعريه بالنقص مهما بَدَر منه من أمور تُغضبك، وتُثير في نفسك الغضب، فكلٌّ منَّا له
سابعًا: أدخلي على حياتكما بعضَ أوقات المَرَح من اللهو واللعب المُباح، ولا مانعَ من أن تشترك كلُّ العائلة في مِثل هذا، كأن تُنظِّمي لهم بعضَ الألْعاب التي تتكوَّن من فريقين، ويتسابق كلُّ فريق على أمرٍ ما، فمِثل هذه الألعاب تُقرِّب بين نفوس العائلة، وتفجِّر الطاقاتِ الكامنةَ، وتضفي على البيت جوًّا رائعًا من المرح والسَّعادة، وقد كان رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يُسابِق عائشة، وهو في مثل هذا العمر.
ثامنًا: احرصي على اقتناء الكتبِ النافعة التي يَسهُل قراءتُها، وبعض المطويات الدعويَّة التي تَرينَ فيها النفع والفائدة، واتركيها في البيت في كلِّ مكان؛ لتبقَى سهلةَ المنال للجميع، وتخيَّري منها ما يتحدَّث عنالنظر المحرم اوالعلاقات المحرمة، أو الكبائر بوجه عام، وما يتحدَّث عن الجنة والنار، وما أعدَّه الله لعباده الصابرين، وأثر الطاعة وأثر المعصية، ككتب ابن القَيِّم، وبعض الدعاة المعاصرين؛ كالشيخ نبيل العوضي، والشيخ الدكتور محمد المختار الشنقيطي، والشيخ الدكتور محمد العريفي، وغيرهم من العلماء والدُّعاة الذين مَنَّ الله عليهم ووهبَهَم أسلوبًا طيِّبًا في الدعوة إلى الله.
تاسعًا: الدعاء من أقوى وأنجع السُّبل لعلاج ما يستعصي علينا من مشكلات، وبه يُزيل الله كرباتٍ لم تكن لِتُزال، ولكن الله - تعالى - لا يُعجِزه شيءٌ في الأرض ولا في السماء، وكان عمرُ بن الخطاب - رضي الله عنه - يقول: "إنِّي لا أحمل همَّ الإجابة، ولكن أحمل همَّ الدُّعاء، فإذا أُلهِمتُ الدعاء فإن الإجابة معه"؛ وذلك لثِقته - رضي الله عنه - في الله، وفي إجابة الدعاء، فلا تَيأسي من الدعاء، واعلمي أنَّ الفرج فيه، وأنَّك تَدعِين سميعًا مجيبًا قديرًا، والله - تعالى - يقول: {أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءٍَ} [النمل: 62]، وعليك بتحرِّي أوقات الإجابة، والتحلِّي بآداب الدعاء،

رازيا

اضافة اخيرة
هناك صفات ومواصفات غير مرغوبة في الزوج أو الزوجة قد لا تظهر إلا بعد الزواج والاقتران والمعاشرة، مما يحتم على كل واحد منهما أن يتصرف تجاهها بالأسلوب الذي لا يزيدها ويعمل على تقليلها ومن ثم أن يبتعد عنها ذلك (الزوج أو الزوجة)، وهذه الصفة غير المرغوبة في زوجك من هذه الصفات. ومن الأمور المهمة التي أذكرك بها: أن الكمال في الزوج أو الزوجة عزيز، أي من ذا الذي وجد زوجة كاملة ومن تلك التي وجدت زوجاً كاملاً، ولكن نحن متفقون أن من غلبت حسناته سيئاته فهو على خير وإلى خير بإذن الله. ومن الأمور المهمة كذلك أن الطلاق في شرعنا حلال، ولكنه ليس أول الحلول لكل مشاكلنا الزوجية، كما أنه قد يكون باباً لمشكلات وماسي كبيرة نندم بعدها أن كنا فكرنا في الطلاق فضلاً عن الطلاق.

** أختي الكريمة:
مشكلتك مع زوجك أنه له علاقة مع بنت

وثقي علاقتك جيداً من زوجك الكريم، بمعنى اقتربي أكثر من زوجك، تحدثي معه في مواضيع كثيرة غير موضوع محادثته مع هذه العلاقة حديثه عن أفكاره تطلعاته همومه وطموحاته، حديثه عن مستقبل أسرتكم وعن ما يخطط لها في المستقبل من مشروعات، حديثه عن نفسك وهل هو راضي عنك أم لا؟، حديثه عن أشياء يرغبها في زوجته وأشياء لا يرغبه، وفي نفس الوقت حديثه عن حبك له وإعجابك به وبأخلاقه، وعن حديثك أمام القريبات والصديقات عنه وعن شهامته وغيرته عليك وعن أخلاقه الكريمة معك. واجعليه يشعر بفخرك به وقربك منه وحاجتك إليه وحاجته إليك. وشاركيه في اهتماماته وأفكاره. استمري دائماً في هذا الأسلوب فترة من الزمن واعتقد أنك ستجدين تغيراً في زوجك نحوك وفي نفس الوقت تغيراً فيك نحو زوجك.
بعد فترة من الزمن راقبي زوجك بدون تجسس وتصنت هل لا يزال مستمر على سلوكه الخاطئ أم أنه تغيّر؟ إذا تغيّر فالحمد لله. أما إذا لم يتغير فصارحيه ليس من باب العتاب ولكن من باب الحب والخوف والشفقة. قولي له: لأني أحبك وأخاف عليك لا أود أن تسلك هذا السلوك الذي لا يناسب زوجاً مثل زوجي الكريم العاقل الشهم الغيور. قولي له: أي شيء موجود عند تلك البنت ليس موجداً عندي حتى أوفره لك. قولي له: أنا متأكدة أنك تغار علي ولا ترضى أن أكلم رجلاً غيرك. وأنا أحبك وأغار عليك ولا أرضى أن تكلم فتاة أو بنتاً غيري. قولي له: أنا أحبك وأرغب العيش معك في أسرة يملئها الحب والحنان، لا أريد أن أعيش مع زوج يبدد حبه يمنة ويسره، وبالتالي يفقدني الحب والحنان ويدفعني إلى نفس سلوكه. قولي له: أنا إنسانة شريفة تربية على الحشمة والوقار والحياء والغيرة، ولن أرضى أن أكون عرضة للوقوع في الحبائل الشيطانية وبالتالي فقد يكون الطلاق أرضى لربي عز وجل من تلك المسالك الخاطئة.
ولكن هذا الحديث وهذا الحوار في هذا الموضوع، لابد أن يكون متأخراً بعد سلوكك الأول (توثيق العلاقة)، كما أنني أؤكد على أهمية الاحترام والهدوء أثناء الحوار مع زوجك في هذا الموضوع, وأنا متفاءلة ومستبشرة خيراً بإذن الله أن أمورك سترى النور والخير بعد هذا.

** أخيراً: وثقي العلاقة واقتربي أكثر وانظري في رغبات زوجك المباحة والمشروعة وأشبعيها له، وحاوريه بهدوء وذكريه بالله وبرجولته وشهامته وأخلاقه دائماً، وشاركيه كثيراً في اهتماماته وأفكاره. ولا تنسيه من الدعوات الصالحات بأن يصلحه الله ويحفظه ويديم عليكما نعمة السعادة والاستقرار والحب والمودة. حفظك الله وحرسك وأسعدك في حياتك الزوجية والأسرية....

ولا تنسي الاستعانة اولا واخيرا في الله والاستغفار والدعاء
وسوف ترين جوائز السماء تنهمر عليكي

اميرة ذوق

كانك تتكلمين من برج عاااج ومو عاااييشه معنا رازيا حنا بشرررررر وربي ناسي انه عنده زوجه لا بالمشااعر ولا بالمصرررروف

ويفاجئني بالسخااافات و بعدين ابدي اعجابي به عجيب

اميرة ذوق

وينكم بنااات وينكم مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااره ابي نصايحكم

رازيا

لاحول ولاقوة الابالله اسئل الله العظيم ان يفرج همك امين
اليوم الجمعة استغلي اخر ساعة وادعي الله ان يرده لك ردا جميلا

الله يهديه ويصلحه آدعي الله فالثلث الاخير من الليل

آنه يبعدهـ عن طريق الحرآم ...

ورددي دآيمـآ((اللهم آجعني اجمل النسـآء فعين زوجي اللهم آجعلني كبيرهـ فعينه اللهم حنن قلب زوجي علي ))

ونصيحتي لك ياروحي انك تهدين نفسك وتفكرين بعقلك ولازم تحطين ببالك
ان هذي عشره عمر مو يوم ولا شهر بتعبرين نفسك وتضغطين على روحك
وبالاول والاخير الله يصلح زوجك ويهديه وحسبي الله ونعم الوكيل على كل خااااااااااااين

شوفي ياقلبي اغلب الرجال بومنا خونه بسبب ضعف الايمان
اللي عليك ياغلاتي شغلي سورة البقرة كل يوووم في بيتك واقريها وادعي كثييير
استودعي الله زوجك من كل حراااام ورددي اللهم باعد بين زوجي ونساء الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب
والله يفرج همك يأخيتي قطعتي قلبي لاكن مالك الا الدعاء لا تلجأين الى احد ابداًربك الي يساعدك ربك الي ينتظرالعبد المظطر يدعوه في وقت الثلث من اليل ووقت الأستجابة بين الأذان والإقامه

الله يسخرلك زوجك ويجعلك اجمل من راءبعينه وجميع المسلمات آمين
واستمري على الاستغفار

*..الحلوة..*

هلا وغلا حبيبتي الغالية اولا عيوني في موضوع حلو ويجنن اسمه عيشي حياتك وخليه يعيش حياته في قسم الزوج والزوجة يا ليت تتطلعين عليه بيفيدك وااااايد وبعدين يا عيوني سويلة طااااااااااااااف لا تكلمين وعيشي مرتاحة ولا تفكرين وصدقيني الموضوع بيعلمك وااايد استفدت منه كثييييييييييييييير تحياتي لك

nona--

هلا فيكي حبيبتي
سؤالي لك وماتزعلي مني وش الله حاااااااااااااادك علية
السعه لابارك الله في الضيق السعه
موظفة عندك عيال وبيت وصديقات واهل وعزرة لية لازم يكون راضي لية اذا خان فهو يخون ربة ودينة وحليب امة انتي ماعليك الا انك تبينين له انه اصغر الخلق في عينك وطناااااااش واهتمي بعيالك وببيتك وصديقاتك وابدعي في وظيفتك هو مو عايش حياتة ولا فكر ولا سأل اجل لية انتي محرقة اعصابك علية الله يمهل ولا يهمل والله مايرضى بان تنتهك محارمه فلا تشغلي باللك فية خلية وضحي لة انك مو كل شي بحياتي والله الله في الدعاء وقيام الليل والاستغفار الاستغفار الاستغفار والله ان تفرج عليك من واسع ابوابه
ولك حبي

اميرة ذوق

نونا الله يووفقك انا ابيي طريقه للتطنيش ياااعالم وحده تقووول طنشي وحده تقوول تزيني يااارب فرج

ابي نصاايح اكثر

كيف اتعامل معه من اليوووم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكييف اتعامل مع نفسي الي ترحم ومنكسرررره؟
وكيف اطلع مصرروف عيااالي منه ؟؟

كل ما اقووله عيالك يبوون يقوول ماعندي مع العلم راتبه ضعف راتبي ويتعذرر بالدين والمصاااريف

عالم توني اغير رقمي السري لحسابي واول عارف حساابي ولو اجمع 10الاف عشان بشتري شي يا اما يقوول حطيها بمصااريف العيال والا خنجمع عشاان السفر>>>ما ابي سفر بفلووسي نكته والله >>>لاتلوووووووووووووووموني مقهووووووووووووووره وربي

مانمت امس ولا اليوم وش اسوووي

شلووون اعيش هو قايم عنده شغل وشاافني وسلم ما رديت عليه حااسه اني كارهته وكارهه نفسي

اميرة ذوق

لا تتكلمون بلغة المعجرزات احنا بشرررر ياااعالم بش ابي طرق عمليه لاحد مجرب والله لكم اجر وربي لكم اجر والي تبي تتنصحني ع الخاااص الله يحيها انا تعبااااااانه

ادعولي بالشفاء >>والله كنت مثل الورده الي ذبلت من الزوج>>>الله يفرجها علي

اميرة ذوق

اما اني انسااه وارتاح وانوم لحالي واعيش لنفسي وعيالي
والا اتزين له واناظره واموت قهر صح هذي حلوول

اميرة ذوق

شلووون اخليه يلحق وراااي شلوون اخليه يبتعد عن هالبنات الكريهااات شلووون اخليه يصرف علي شلوووووووووووون وهو يقوول انا اوديك الدوام وانتي ماخذه من وقت للبيت
ودايم ع هالموال شلووون

أعلى