مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بيت اختي بينخرب ارجو المساعدة

المتغلية

شوفي ياختي الزوج اللي مثل كذا الطلاق منة احسن صحيح ان ابغض الحلال عند الله الطلاق لكن لو فكرنا بعقل ليش رب العباد ايضا جعل الطلاق للفائدة ايضا مثل زوج اختك قدوة سيئة لاولادة وبعدين اللي مايصلي حرام يجامع زوجتة انا سمعت مشايخ يقولون الشخص اللي ما يصلي بحكم الكافر وتحرم علية الزوجة هذا وهو صلاة وشلون زوج اختك زنا وشرب خمر والفاظ سيئة تصبر على ايش يمكن الله يعوضها بزوج افضل منة وقبل ما تتخذ اي خطوه في حياتها او تتبع نصيحة عليها بالاستخارة والدعاء وقيام الليل و الاستغفار اسال الله العظيم رب العرش العظيم انة يسخرلها زوجها ويصلح شانهم عاجلا غير اجل

احب الكلل

أختي الغالية
مدري ليه كثرة المشاكل بين الأزواج وقلة حيلة الرجل مع زوجته يعني إي مشكله يهجر الزوجة صدقيني إن اغلب المشاكل هي البعد عن الله والاهتمام بالحياة سبحان الله كثرة مشاكلنا الزوجية مره طلاق ومره خيانة ومره ضرب ومره سب ومره هجر إنا اعتقد أسلوب الحياة تغير يعني لازم نتغير مع هذه المتغيرات وجود ألنت ووجود الفضائيات أشغلت الناس الزوج مشغول عن بيته وعياله صار هناك جوع عاطفي والمشلكه انه يبحث عنه خارج البيت
من وجهة نظري تتقرب إلى الله هي تقربت إلى زوجها ومافيه فايده لازم أنها تتقرب من الله بكثرة الاستغفار والدعاء لزوجها بالهدايه بشرط أنها لا تستعجل الاجابه وعليها ان ترضي الله حتى الله يرضيها والله الحل بسيط بس نحن ندور الحل السهل يعني تنحل المشكلة من نفسها .

نتغير يعني نرجع إلى الله ونكون غريبين منه أكثر

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
بما أنه تااارك للصلاة فهو كاافر ولاتحل له.........وتربيتها لاولادها بعيدا عنه رحمه لهم...........

marwaaaa

اختي احب الكلل

كلامك والله عين العقل وقلته لها بس انتي عارفة انه الهداية من عند الله والايمان يزيد وينقص والقرب من الله محتاج ارادة وقناعه وصحبة صاااااااااااااااالحة وهي اختي للاسف كل صحبتها مش حقول سيئة لا بس مش من الملتزمين سواء اصدقاء او عائلة يمكن انا الوحيدة بالعائلة اللي ارتدي النقاب والكل يعتبرني متشددة ومتعصبة ووو .... هي صح تصلي وصح مابتعملش منكرات واضحة لكن هي تسمع اغاني وتشوف افلام ومسلسلات وحياتها ملتهية بشغلها واولادها

انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء

انا صراحة لو منها كنت تطلقت من زماااااااااااااان وما كنت استحملت الوضع دة لانه من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
لكن يمكن مكنتش اصبر الي ان تصل عدد الطلقات الي 3 لاني كان حيكون عندي امل انه الله يهديه ويتوب ويرجع الي الله ووقتها يكون هو اولي بتربية ولاده من غيره

لكن اللي مقيدني بالنصيحة هو انه لو اتطلقت اليوم مافي رجعه خلاص حتي لو ندم وتاب واصبح شيخ

ربنا يهديها ويهدينا ويهديه وجميع المسلمين يااااااااارب

اشكرك لمرورك

marwaaaa

اخواتي ابغي حلول من المتخصصات لا تخيبوا ظني بليييييييييييييز

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
زوجته وأم عياله ..

تنازلت عن أبسط حقوقها له

فسلب منها ذلك الزوج كل حقوقها

يعاملها بقسوة وهي التي تعامله بحنان

يغضب على أبسط الأمور مع أنه دوماً يكون المخطئ

وليس لها الحرية في الحديث معه أو معاتبته في النهاية هو على صواب

وليس لها أن تبدي برأيها فرأيها دوماً خطأ في حسابات ذلك الرجل

تعيش ليلها ونهارها في جحيم ذلك الرجل تكتوي فيه في كل ساعة

تريد البوح والإفصاح عن الذي تعانيه فلا تجد أحد

طالت المدة على تلك الزوجة

وضاقت عليها الأرض بما رحبت

فلا زوج يرحم

ولا أخ يعين

لكن هناك رب عظيم قوي جبار سوف تقف بين يديه يوم القيامة ليأخذ بحقها

هناك يوم العدل هناك الناس سواسية وكلهم أمام الرب عراة كما ولدتهم أمهاتهم

مرت عليها السنين ..

شحب ذلك الوجه الجميل

ذهبت حلاوة تلك العينين الجميلتين

وذبلت تلك الفتاة التي كان المثل يضرب في حسنها وأخلاقها

اعتزلت الناس

وأصابها الإحباط ..

وفي ذلك اليوم الكئيب دخل ذلك الزوج لغرفتها فوجدها ملقاة على الأرض حركها ناداها لم تجب .. !!

ذهب بها للمستشفى .. أدخلت للعناية المركزة

ومرت أيام وهي في غيبوبة

وفي ذلك اليوم اتصلوا على زوجها .. واستدعوه

وحين وصوله .. وجد الطبيب ليعطيه ورقة وقال لقد صحت زوجتك وطلبت ورقة وقلم

وكتبت هذه الورقة ثم عادت إلى غيبوبتها

استلم الورقة بيده وإذا بها كلمات خطتها تلك الزوجة بمداد القلم الذي سال من دمعاتها فوق تلك الورقة

كتبت فيها ..

زوجي .. هناك اللقاء عند العزيز الجبار هناك سآخذ حقي منك هناك سوف تندم على ظلمك لي

هناك سوف تبكي ألماً على تعذيبك لي طوال تلك السنوات

هناك سوف آخذ كل ذلك رغم عن أنفك

( أخيراً استطاعت أن تقول ما بنفسها بكل قوة وبدون خوف )

وفي نفس ذلك اليوم توفيت تلك الزوجة .. وهناك سوف يكون اللقاء .. يوم القيامة

رازيا

إنسان مريض نفسيأ

وسوف يحسابه الله

"فَإمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ سورة البقرة"، آية 229.

فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ" سورة البقرة، آية 231

رازيا

احاول الشعور بنفس المشاعر التي تشعرين بها، فهذا الاحساس صعب للغاية، ولكن الحياة تحتم علينا احياناً بأن نرضى بأمور نحن لا نريدها لغاية قد لا نكون نعلمها، وفقط الله وحدها من يعملها
لذلك بدايةً... علينا ان نؤمن تمام الإيمان بأن ما نحن فيه ما هو إلا اختبار من الله سبحانه وتعالى لنا، وبالتأكيد فيه الخير الكثير لنا، لكننا ولقصر نظرتنا نرى السيء في الحدث، لذلك علينا ان نقتنع تماماً بأن ما اعطانا الله ايانا

اقول لاختك

بالنسبة لكيفية استرجاع زوجك اختي الفاضلة
نحن كبشر نبني اغلب قراراتنا على آخر تجربة نعيشها، لذلك لتغيير نظرة شخص ما تجاهنا علينا تغيير آخر تجربة معه "على الأقل" بمعنى ان نقوم بتواصل آخر مع زوجك ويكون هذا التواصل فيه من الايجابيات نفس التي رآها اول مرة تقابلتم فيها، تذكرينها؟
بنفس التفاصيل، حين تقابلتم لأول مرة... حاولي اظهار نفس هذه التفاصيل
حاولي على سبيل المثال ان تطلبي منه مقابلته لموضوع هام، ولا تتحدثي عن الرجوع ابداً، وانما فقط عن موضوع ما تختارينه انتِ - بشرط ان يكون موضوع هام
عندما تظهري بنفس المظهر في المرة الأولى التي تقابلتم فيها، ستجدين بداخله امور بدأت تتحرك، فنحن كبشر نحب ان نمتلك الشيء النادر، لذلك ان شعر بأنك صعبة الرجوع له سيبدأ هو بمحاولة التقرب منك بطريقة او بأخرى فقط لأنه يدرك تماماً بأنك لن ترجعي إليه
هذا سيولد لديه تلك الرغبة
ولكن عليك ان تكوني حذرة في ذلك
بأن تجعليه يعرف بأنك لا تريدين ان ترجعي إليه ولا تفكري فيه، لكن في نفس الوقت تتركي له بعض الأمل في الرجوع او كما يقول اخوتنا في مصر "اتركي الباب موارب" بمعنى ان لا تغلقي في وجهه جميع الأبواب
فهذا سيولد لديه رغبة في الرجوع
ثم ان ثقتك في نفسك وفي كل شيء لديك ستزيد من هذه الرغبة لديه
هناك العديد من الامور التي من الممكن ان تساعدك لكن هذا مبدئياً إلى ان نبدأ بالتنفيذ

لكن اود ان اقول شيء في غاية الاهمية
ان لم تستطيعي ان ترجعي له او ان يرجع لكِ، ماذا ستكون طبيعة مشاعرك؟
وهل ستعتبرين هذا اخفاق منكِ؟ هل ستحاولين الهروب من هذا بالبكاء على سبيل المثال؟
هذه الاسئلة يجب ان تجيبي عليها، وتأكدي انك قادرة على تحقيق ما تريدينه، ان كنت تسيرين على خطى ثابتة وواثقة من نفسك كما قلنا :)
وانصحك ان تنشغلي عنه تعلمي دورات تجميلية او احفظي قران ولا تنسي سر السعادة الزوجية سورة البقرة كل يوم اقرئيها او شغليها في البيت

اتمنى ان تكوني فهمت ما اريد ان اوصله لك

marwaaaa

حبيبتي رازيا كلامك درر بس هو لم يتركها هو يعيش معها في نفس البيت ومش ناوي يطلقها

بس هو لا يكلمها ومقاطعها ولو كلمته مايرد عليها وهي كمان حسة انه هي معملتش ش عشان يغضب عليها فمالهاش نفس تكلمه ومخاصمين بعض

هي منتظرة انه يعرف غلطه ويصالحها رغم انها متأكدة اته مستحيل يعمل كدة

وهو معرفش ان كان عارف غلطه ومتكبر يصالحها ولا مقتنع انها غلطانة وانه حياتهم اصبحت منتهية لكن عايشين مع بعض فقط من اجل الاولاد
كل هذا من اجل انها ارسلت له رسالة وهو شك انها تراسل غيره لكن غلطت وارسلتها علي رقمه

هي مش طايقة العيشة بخصام .... بتقول يايطلقني ياينصلح ويتعدل وكلتا الخيارين صعب
جزاكم الله خيرا

يا اختي اولا لازم تشوفي ردت فعل الاهل يعني الوالد اذا تطلقت عادي يستقبلها والاخوان لانوا في اهل اذا الوحده تطلقت وراحت بيت اهلها يرجعوها وتزيذ الاهانة اهانه اما اذا يكرموها ويقولوا مالك قعده عندة لا تطلب الطلاق بس تروح بيت اهلها وتتركه وما ترد عليه وتقول انت قذفتني وانا بأشكيك للمحكمة تحلف اني اعرف احد او لي صاحب وتقول انا صبرت عليك ومن هالكلام وتشوف ايش بيقول

marwaaaa

حبيبتي هي لو دخلت حد ووقع الطلاق حيلزموه يسيبها بالبيت تربي ولادها ويخرج هو لان ابوها متوفي وامها متزوجة مثل ماقلت ماينفع تروح لحد

وعندنا القانون يلزم الزوج يوفر سكن للحاضنة طول ما اولادها تحت رعايتها الي ان تتم اصغرهم 16 سنة

وتلزمه كمان بالصرف عليهم

لكن طبعا مش حتدخل فيي قواضي ومحاكم كونه ابو عيالها

وماعندنا قضية قذف لانه ماحد سمع بكلامهم وممكن يقول محصلش عندنا فقط قذف علني يعني لو فيه شهود عيان علي واقعة القذف او السب

غير انها عمرها ماترفع قضية علي ابو عيالها

جزاكن الله خيرا كل من ردت علي استشارتي

همم شامخة

بصراحة اذا هو بهذه المواصفات السيئة كيف تأمن على أولادها معاه يعني هم راح يشوفون ابوهم بهذه الصفات المرأة لها كرامة رأيي مادام هي مستغنية عنه تطلب الطلاق

أعلى