مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

باركولي قالها الشمالي بدون سؤال

إنضم
24 نوفمبر 2010
المشاركات
148
صحيح حبيبتي التطنيش ينفع مع الشمالي
الحمدلله الي قالها ربي يهنيكم ان شاء الله
 
إنضم
1 يناير 2010
المشاركات
2,404
يالبييييييييييه اموت فيهاا هالكلمه

فقدته الدب

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

احسسن خله يتأدب هههههههههههههههههههههههههه

~ْ~
 

عزتي فيه

New member
إنضم
27 أبريل 2010
المشاركات
820
اذا يحبك طنشيه >> هاذا الشمالي الغربي بس اتأكدي من حبك عندوا

اما اذا مايحبك فلاتطنشيه راح تكون النتيجه عكسيه والله وتقعدين تبكين يومك كوله


اما الشمالي الشرقي والله العظيم تطنشيه يتجاااااااااااااااااهلك وابو التطنيييييييش اللي مابعدوا

ويقلب الطاوله عليكي ويرتااااااااااااح هوا وانتي تقعدي منكده وهوا عايش حياتووووووووو

انتبهوا يابنات فرقوا لاتروحوا فيها

اما الشمالي المتطرف ا ما اعرف والله بس مو بعيد عنهم :)
 

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
18 يناير 2009
المشاركات
4,170

الله يسخر لك زوجك ويصب في قلبه الموده والرحمه صبا صبا
واحب ان اعلق على هذه الجزئيه

واشجعكم تجربو قراءة سورة البقرة صدقوني مفعول اكيد

قرأة سورة البقره وال عمران من السور العظيمه التي حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على قرأتها لما فيها من الخير الكبير

لكن قرأة سورة البقره لابد ان تكــــــــــــــــــــــــــون النيــــــــــــــــه بالفضل العظيم الذي ورد في الاحاديث الوارده عن النبي وان تكون عبادة نتقرب بها الى الله تعالى00

ولم يرد ان نقرأه بعدد معين مثل 40 يوم او شهر مثل ماانتشر عن البعض
وانتشر ايضا في المنتديات00

عندما تستحضرين قرأة سورة البقره بنية انها بركه وتركها حسره سترين بركتها

لذلك لابد ان تقرأ بنية فضلها العظيم لا لااجل تحقق غرض دنيوي





السؤال : ما حكم قراءة سورة البقرة والاستغفار بنية الزواج ؟ فقـد انتشر في هذا الزمان ، فكثير من الأخوات تقسم بالله أنها لم تتزوج إلا بعد أن قرأت ســورة البقرة لمـدة شهر أو أربعين يومـا وكذلك الاستغفار ألفا أو بعدد محدد بنية الزواج وأنا أخاف مـن البدعة ودخولي في هذا الأمر ، أرجو من فضيلتكم أن توضحوا هذا الأمر لي وما صحته ؟







الجواب : الحمد لله..





الزواج أمــر مقدّر مقسوم للعبد كسائر رزقـــه ، ولن تموت نفس حتى تستكمل رزقهــا وأجلها ، كما قال النبي صلى الله عليه وســـلم ( إن روح القدس نفث في روعي أن نفسا لن تموت حتــى تستكمل أجلها ، و تستوعب رزقها ،فاتقوا الله، وأجملوا في الطلب ، ولا يحملن أحدكم استبطاء الرزق أن يطلبه بمعصية الله ، فــإن الله تعـالـى لا ينال ما عنده إلا بطاعته ) رواه أبو نعيم فـي الحلية من حديث أبي أمامة ،وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (2085) .







فـلا ينبغــي القلق إذا تأخر الزواج ، لكـن يشرع للفتى والفتـاة أن يتخــذ الأسبـاب لتحصيل هــذا الرزق ، ومن ذلك الدعاء فتسأل الله تعالى أن يرزقها الزوج الصالح .والاستغفار سبب من أسباب سعة الرزق ، فـقـد حكى الله تعالى عن نوح علـيه السلام أنــه قـال لقــومه ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُــمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُــمْ أَنْهَارًا ) نوح /10- 12 .






والدعاء سلاح عظيم لمــن أحســن استخـدامه ، فادعي الله وأنت موقنة بإجابة الدعاء ، وتحري أسباب القبول ، مـن طيــب المطعم والمشرب ، واختيار الأوقات الفاضلة ،
واحذري مــن تعجل الإجابة ، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( يستجاب لأحدكم ما لم يعجل ، يقول : دعوت فلم يستجــب لي )




رواه البخــاري ( 5865 ) ومسلم(2735) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .





واعلمي أن الدعاء مدخر للعبد نافع له في جميع الأحوال ، كمــا في الحديث الــذي رواه الترمذي
(3859) عَـنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَــالَ :
قَـالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّــمَ ( مَا مِنْ رَجُلٍ يَدْعُو اللَّهَ بِدُعَاءٍ إِلَّا اسْتُجِيبَ لَـهُ ، فَإِمَّا أَنْ يُعَجَّلَ لَهُ فِي الدُّنْيَا ،وَإِمَّا أَنْ يُدَّخَرَ لَهُ فِي الْآخِرَةِ وَإِمَّا أَنْ يُكَفَّرَ عَنْهُ مِنْ ذُنُوبِهِ بِقَدْرِ مَا دَعَا ،مَا لَمْ يَـدْعُ بِإِثْمٍ ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ ، أَوْ يَسْتَعْجِلْ ،قَالُوا: يَـا رَسُولَ اللَّهِ ، وَكَيْفَ يَسْتَعْجِلُ ؟ قَالَ : يَقُولُ : دَعَــوْتُ رَبِّـي فَمَــا اسْتَجَــابَ لِــي )




وصححــه الألباني في صحيح الترمذي برقم (2852) .




وقــراءة القـرآن لهـا أثر عظيم فــي علاج الهــم والقلق ، وجـلــب السعادة والطمأنينة ، وكــذلك الاستغفار . والإكثار من الطاعات بصفة عامة ، من أسباب تحصيل السعادة ، كما قال تعـــالى : ( مَـنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) النحل/97 .



وقـــال تعالى ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً . وَيَرْزُقْهُ مِــنْ حَيْــثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَـدْ جَعَـلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً ) الطلاق/2،3 .




فمن أكثرت مـن هـذه الطاعات ، وحافظت عــلى صلاتها وذكرها واستغفارها ودعائها وقراءتهـا للقرآن ، رُجي لها التوفيق والسعادة ، وتحقيـق مرادها ومطلوبها ، لكـن لا يشرع التعبد بتحديد عدد معين أو زمن معين لــم يـرد في الشريعة ، فإن ذلك من البدع ، وهي من أسباب رد العمــل وحرمان صاحبه من الأجر ، كما قال صـلى الله عليـه وسلـم ( مَنْ عَمِلَ عَمَلًا لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ ) رواه مسلم (1718) .




ولم يرد فــي الشرع المطهر فيمــا نعلم أن قــراءة ســورة البقـرة بخصوصها أو الاستغفار بعدد معين سبب لحصول الزواج ، وإنمـا طاعة الله تعالى واتباع رسوله صـلـى الله عليه وسلـم عــلى سبيل العموم هـما سبيل السعادة وتيسير الأمور في الدنيا والآخرة . نسأل الله تعالى أن ييسر لك أمرك ، ويرزقك الزوج الصالح .



والله أعلم .
موقع الإسلام سؤال وجواب






[URL="http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups/u/32099/37052/464787.jpg"]
[/URL]








 

درة من درة

New member
إنضم
21 مايو 2011
المشاركات
254
الحمد لله انا لما سدحت قصتي الا للفايدة والله العظيم وكمان كنت فرحانه فقلت ما حدالا البلقيسيات بتفرح معاي وانا ان شاء الله راح استمر بعونه لان ما شاء الله تطور الموضوع من كلام الى ضحك وسوالف اتاري اذا فكيتي رموز الشمالي بتعيشي في راحة لامثيل لها والله يوفق الجميع
 

روح الثقه

New member
إنضم
23 فبراير 2010
المشاركات
60
ههههههههههههههههههههههه أضحك الله سنك

ان شاء الله ربي يسعدك وويوفقك ويجعلك قرة عين لزوجك
 

عذووووبه

New member
إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
105
مبروووك حبيبتي00000ريب يتمم عليكي0000ومشكوره لانك حبيتي تفيدي البنات من خلال تجربتك وصحيح لكل مجتهد نصييييب000000تقبلي مروري
 

حنيني2010

New member
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
2,336
ماشاء الله تبارك الله، إن شاء الله كل يوم وانتو أقرب وأحب لبعض
 
أعلى