مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اه من سلفتي الرجاءتساعدوني

إنضم
13 سبتمبر 2007
المشاركات
2,281
اتركي المجلس اللي هي فيه

وطنشيها افضل اسلوب
 
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
9,566
والله ياحبيبتي مثل سالفتي أنا وسلفتي لنا شهرين ونحنا في حاله وأنا عمري ما تزااعلت مع أحد بس هي الله يهديها
بس أنا مطنشتها مثل ما قالت أختي الحقرااان يقطع المصرااان
 

حور الكويت

New member
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
294
مرحبا راعية بيتها . انا وحدة كنت اسكت عن سلفتي عشان مابي الغلط يطلع مني واشوفها حيل تغار مني لدرجة انها حاولت تزوج زوجي علي بس ربي رد كيدهم في نحرهم . واخذتها من تجربه لا تخلين احد يستضعفك لانه راح يدوسج ويمشي علمي اللي حواليج ان فيه خطوط حمراء عندي لا تسمحين لاي كان بتجاوزها. وقولي لاهل زوجج جذيه . انا طبقت هالحجي الحين سلفتي تخاف اني اجتمع معاها عند اي احد عشان ما اطلع كيدها اللي سوته فيني وانشره للناس لانها جدام العالم تدعي التدين والثقل وهي انجس منها مافيه.
 
إنضم
19 فبراير 2008
المشاركات
54
مرحبا راعية بيتها . انا وحدة كنت اسكت عن سلفتي عشان مابي الغلط يطلع مني واشوفها حيل تغار مني لدرجة انها حاولت تزوج زوجي علي بس ربي رد كيدهم في نحرهم . واخذتها من تجربه لا تخلين احد يستضعفك لانه راح يدوسج ويمشي علمي اللي حواليج ان فيه خطوط حمراء عندي لا تسمحين لاي كان بتجاوزها. وقولي لاهل زوجج جذيه . انا طبقت هالحجي الحين سلفتي تخاف اني اجتمع معاها عند اي احد عشان ما اطلع كيدها اللي سوته فيني وانشره للناس لانها جدام العالم تدعي التدين والثقل وهي انجس منها مافيه.
ردك اعجبني ياحور والله شكلي ابتبع اسلوبك اللهم من ارادني بسوء فئشغلة بنفسة
 
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
714
اختي لكل ظالم يوم وصبرك كل هذي السنين لا تضيعينه في لحظة غضب احقريها وتجاهليها وخليك واثقه من نفسك بذكائك تقدرين اتصغرينها والناس لهم اعيون يعرفون قيمتك واخلاقك وما لاداعي تعطينها اكثر من حجمها والله ينور بصيرتك
 

فداك عمري

New member
إنضم
12 أبريل 2011
المشاركات
45
أكيد المسأله فيها غيره والحريم ماايبغو أحد أحسن منهم أنا أقول طنشيها وعيشي حياتك خليه تولي
 

دلوعة عمرو

New member
إنضم
3 سبتمبر 2009
المشاركات
2,210
مثل ما قلتي تبغاك تردين عليها عشان تطلعك غلطانه فانا اقولك طنشيهاا مررا وحده ولا تعطينهااا وجه واذا تكلمت لا تسمعين كلامهااا سلاااام وبسس

ومثل ما قالوو الحقران يقطع المصرااااااان..
 

حبي هاني

New member
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
522
حبيبيتي طنش تعش تنتعش اهم شي في كل المووووضةع زوجك وحبيبك
ومعليش تحملي الكم ساعه الي تجتمعو فيها علشان زوجك ما يزعل
اما هي لاتعاملينها بمعاملتخا
لا خليكي احسن منها
وعلي اللقافه اللله يهديك الناس كلها عندها لقافه
جات عليها ياحرام
ههههههههه
عااااادي بالعكس انتي اساليها ودخليها بالهرجه
وعيشي حيااااتك عاااادي
وبس
احس اني قرقرت كتييير
فديتك
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي هوني على حالك وحكاية (السلايف) حكايات طويلة جداً تملؤها الغيرة والحسد، ويشعل نارها ضعف النفوس وعدم تقدير الأمور، ويؤجج حميمها حب الظهور وإثبات أن الأخرى هي الأقرب والأحسن، وخاصة إن كن في بيت واحد تحاول كل منهم أن تقول وتثبت أنها الأقوى سيطرة وإن كانت الأقدم صارت المشكلة أكبر، وهي حالات منها حالتك التي تشعر فيها (السلفة) بالدونيةربما بسبب انك افضل منها تعليماً، أو مكانة أو أسلوباً، فتعكس ذلك على سلفتها وتعكر عليها صفاء معيشتها عن طريق الاستهانة بها والتقليل من شأنها وازدراء آراءها وتحاول فرض سيطرتها حتى ولو بخبرتها في تغيير أهل زوجها عليها، وهذا كله وارد ولكن التصرف الأمثل يمكن في أمرين: الأول: عدم الرد بالإساءة مع ضرورة أن تعلم أنك تفهمين ما تقوم به من إساءة، وأيضاً الإحسان إليها لأنها في هذه الحالة مريضة نفسياً بالحسد والغيرة والحقد، فتحتاج إلى إحسان معاملة.
والجانب الثاني هو توضيح الأمر الزوج بطريقة غير مباشرة، وإن احتاج الأمر بالتصريح وعدم الرضا عما تقوله أو تفعله (سلفتي)، ومن الضروري أن يكون لأهل الزوج دور في تفهم الوضع والتحدث معها بأنهم لا يرضون منها مثل هذه التصرفات، فإن كانت هي زوجة ابنهم فأنت كذلك زوجة الابن الثاني، وكلاكما سواء لأنّ أولادهما سواء، وتتميز الواحدة عن الأخرى بما تملك من حسن أدب وإجادة عمل ولطف معاشرة واحترام وتقدير، كما أنّ الزوج له دور مع أخيه بطريقته التي لا يشعر فيها بأنها، شكوى بل هو مجرد ملحوظة يراها ويحب أنّ أخاه يكون له اطلاع وتوجيه مع زوجته.

ما ذكرته مزعج بعض الشيء لكن يجب ألا يصل لدرجة تصبح فيها المشكلة أزمة أسرية وعائلية، أنت نمط مختلف هن نمط "سلفتك" فهي كما يبدو تجيد استخدام أساليب التحايل والاتفاق وكسب ود الآخرين لكنها في الوقت ذاته لا بد أنها تعاني من مشكلة ما، فلو كانت على ثقة بنفسها وعلى ثقة من علاقتها بزوجها ولو كانت راضية داخليا عن ذاتها لما اتبعت أساليب لفت انتباه الآخرين ومنهم زوجك، هي تحاول إثارة اهتمامه أو لفت انتباهه لإغاظتك أنتي فإن شعرت بأنها حققت هدفها ستشعر بالانتصار لكن إن شعرت بغير ذلك فستمل وتتراجع، لذا حاولي أن تكون ردود أفعالك في منتهى البرود ولا تشعريها مطلقا بأنك مستفزة بل على العكس حاولي بوجود زوجك والآخرين أن تلاطفيها، استخدمي بعض أسلحتها وإن كنت لست من هذا النمط لكن للضرورة.
أما زوجك فما دمت واثقة منه فلا داعي لأن تكوني مستفزة ولا داعي لشعورك بالتهديد النفسي بسببها،، أنت فقط إنسانة مهذبة وخلوقة وهادئة وهذه كلها ميزات ويبدو أن زوجة شقيق زوجك من نمط مختلف تماما، وكل ما عليك اتباعه هو تجاهل أي تصرف تفعله كما أنه لم يكن وان تحاولي قدر الإمكان إشعارها بأن تصرفاتها لا تقلقك وحاولي كما قلت لك ملاطفتها ومجاملتها، فحين تشعر بأنها فقدت أسلحة استفزازك ستتراجع أو قد ينقلب السحر على الساحر.
أما أهل زوجك فلا أعتقد بأن مكر من هذا النوع يخفى عليهم لكن ليس باستطاعتهم أيضا إثارة مشكلات وما دام لم يصدر منك أي تصرف مسيء لأحد فأنت في بر الأمان ولا تمنحيها من تفكيرك مساحة لا تستحقها. وانصحك اخيرا

1-تذكري قول الله تعالى( وجعلنا بعضكم لبعضٍ فتنة أتصبرون)سورة الفرقان ، فالله تعالى جعل تعامل الناس بعضهم مع بعض ابتلاء واختبار ليتبين الصادق في إيمانه من الكاذب ، وليتبين من يطيع الله ورسوله فيما أمر وفيما نهى ،فسلفتكِ تؤذيك بلسانها وأفعالها ، والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، فهي مقصرة في تدينها وتأثم فلا تردِ عليها بالمثل ، بل الصبر واحتساب الأجر من الله مع دعائه تعالى أن يصرف شرها عنكِ.
2-لا تحاوريها ولا تعاتبيها ، فإن خسرانها بعدم الكلام معها قد يدفعها لأنْ تكَّف عنكِ ، كما عليكِ أن تكونِ أكثر صمتاً بحضورها فإن من صمت نجا ، لأنه يظهر من كلامك غيرتها الشديدة منكِ .


3-تقربي لله تعالى بالإحسان إليها عن طريق دعوتها وتمني الخير لها ، ولأن سلفتكِ شخصيتها متسلطة ، فلن تكون دعوتها بالمواجهة ، ولكن عن طريق :الدعاء لها بالهداية وحسن الخلق ، إذا صليت ودعيتِ فتذكريها فهي مسلمة تستحق الرحمة لأنها واقعة في التقصير والذنب ، ادعي لها باستمرار ، تصدقي عنها ، فصدقتك تؤثر على عملها فقد يصلح حالها ، لأن الصدقة تقي مصارع السوء لكِ ولها.

4-تعلمي كيفية التأثير في الشخصيات الصعبة عن طريق القراءة وطلب المعرفة ، وهناك كتب دعوية وتربوية تبين لك أساليب التعامل مع الشخصيات المثيرة للغضب ، ستستفيدين كثيراً من الإطلاع والمعرفة بمثل هذه المعلومات فتصير الحياة الصعبة سهلة ، والعسير يسير بإذن الله تعالى
 

مستشاره2010

New member
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
6,168
طنشيها وخليك انتي العاقلة واكسبي الموقف في صفحك بالحكمةواللين والتوازن والاريحية في النقاش والكلمة الي تتعدى عديها............... ومشي حالك........ حالك يمشي
 
إنضم
8 يناير 2009
المشاركات
1,142
يارب طهر قلوبنا من الغل والحقد والحسد
دنيا فااااااااااانية عايشينها نحارب بعض
والله حبيبتي مو مستاهلة لا تذكرينها وعيشي حياتك بالحق ولا تنسين (ألا من ظلم)
ولاتنسين( فمن عفى وأصلح ) وبرضه اقلك الرسميات بتواضع حلووووة
 

لا تحزن

New member
إنضم
27 فبراير 2008
المشاركات
286
انتبهي انك تعطينها وجه هاي تافهه
والله اني سوت زوجة اخوي بزرة نفس الشي
وكنت فعلا معطتها اشكل ومرتاحة
لكن اختي الغبية اغدرت فيني عشان انها من اهل زوجها
واهي اللي كانت تقول علمتني بسوالفها
تصوري
غدارة
اشترت الغريب وباعت القريب
الله يردها لها على حياة عيني
والله ما احللها
حرقت قلبي
مو لانها شاطرة واللا قدرت تقهرني
لا والله لانها اطعنتني
على عماها
وانا غافلة ياليتها كانت شجاعة ووضحت لي
وانا مظلومة والله لو اني مسوية ربع اللي قالته عني
كان عادي برد قلبي
لكن فعلا غفلانة معترتهم ثنتينهم خوات
مالت على وجيهم من خوات
ل
 

سلايس

New member
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
127
انا مافاهمة..صاحبة الموضوع كاتبة هالمشكلة من ثلاث سنين
ولا ايش؟ما انحلت؟
حد يفهمني
 
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
507
تطنشيها هي بتموت من القهر

واذا خاطبك الجاهلون فقل سلاما

وتأكدي انها تموت من جوا
 
أعلى