مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انا هي الزوجة الثانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عطر الزهور

جزاكم الله خير وشكرا لنصايحكم اللي اعتبرها تاج على راسي والله يسامح اللي جرحني بكلامه ، انا وضحت في كلامي اني ما كنت اعرف انه متزوج كنت مخدوعه ، بس على فكره خواتي الشي الزين في زوجي انه انسان يخاف ربه صحيح انه يقصر معاي في اشياء معينة بس بعد يحاول يعوضها لي باشياء ثانية ، ودايما يذكر مواقفي معاه ومساعدتي له ، زوجي كون نفسه ووقف على رجوله بفلوسي بس الحين استقل وبدأ يدخل في مشاريع تدخل عليه مردود مالي من فترة للثانية بس ما وصل لمرحلة انه يقدر يسدد الديون اللي عليه اللي هو سببها تقريبا 700 الف بس وعدني انه يسددها في اقرب فرصة وهو صراحة يروح يدفع اللي يقدر عليه من فتره للثانية للبنوك إذا توفر عنده مبلغ ، اختي حكاوينا تعرفين زوجي ليش يرتاح عند الزوجه الاولى اكثر لانها ساكته ما تشتكي بس انا العكس اطالب بحقوقي الزوجية وهذا الشي سبب لي مشكلات كثيرة ، لدرجه انه احيانا يقولي لا تكرهيني في البيت خليني اجيكم وانا مشتاق ومستانس ، ,فعلا سكت واحتسبت اجري لله سبحانه وتعالى وتحملت ما اقول الا حاضر وانشالله وفعلا حسيته تغير معاي وارتاح بس انا من داخلي في صراع .
انا لما طلبت منكم المساعده ما كان هدفي من المساعده اني اسحب زوجي من بيت زوجته الاولى وعياله ، لا والله لانهم مالهم ذنب مدري اذا بتصدقوني انه في اليوم اللي خبرها فيه انه ناوي يتزوج جلست اصيح عليها لاني حسيت فيها بس بعد كنت اقول من حقه يتزوج عليها لانه ما ارتاح معاها ( هذا حسب كلامه لي قبل )
ادعولي الحين احصل شغل في الاماره اللي هو فيها يمكن هناك برتاح شوي وانا قريبه منه ، وبتخف الغيره

وردة الشرق

اختي

الله يعنك تاثرت بمشكلتك كثير

مع اني مش زوجه ثانيه بس حاسه باحساسج لانه عندي كمن صديقه كانو بنفس الموقف و لما شفتهم و عايشت قصصهم عرفت انه الزوجه الثانيه في معظم الاحيان هي المظلومه

اختي مشكلتج الاولى و الاخيره هي عدم الصراحه
الزواج كله مبنى على عدم الصراحه
معاج معاه و مع اهلج
انا ما الومج الي صار صار
بس الي ابي اقوله انه
الحين بما انج انتي فيها حافظي على بيتج
و لاتقدمين تنازلات على حسابج و حساب مشاعرج و حاجاتج
خاصه انه في طفل ما بينكم
اذا تعودتي تتنازلين عن حقوقج باجر تتنازلين عن حقوق و لدج
ماديه كانت ام عاطفيه

خلج صريحه معاه ومع نفسج واذا كنت متضايقه من اي وضع صارحيه
خلي يكون معاج بالصوره و يعيش الموضوع معاج

اختي اتمنى لج التوفيق

وسامحيني اذا طولت عليج او قسيت عليج

بس فعلا حاسه انج مظلومه و الحل بايدج

السلام عليكم : اختي انتي غلطي من اول زواجك لانش خدعتي اهلش وساعدتيه في المهر والبيت .............الخ وكل هذا من وراء اهلش وفي نفس الوقت تقولي انسان ملتزم كيف هو ملتزم وكذب عليش عشان تتزوجيه لانه يحبش وانتي خدعتي اهلش ومستمرة في خداعهم ليش ما تخبري اهلش انه رجع زوجتة الاولى عشان الاولاد وانش راضية وفي نفس الوقت حاولي تنتقلي قريب لمكان سكن زوجتة وحاولي ما تحتكي بزوجتة لان شكلها ذكية وحاولي ما تساعدية في الاشياء المادية خلية هو يشتري مستلزمات البيت وحاولي تدخري لمسقبلش من غير ما يعرف مثل تخلي احد من اخوانش يدخلش في مشاريع لان صراحة ما اظمن هذه النوعية من الرجال اذا صار عنده فلوس راح يتزوج الثالثة والرابعه ونصيحة اخيرة انتي تريدي ترضي زوجش ما كل شي بالمادة وعلى حساب حياتش انتبهي لحياتش هو صح زوجش وارضية لكن فيه امور كثيرة مومكن ترضية بها .

rtist@

حبيبتي لقد تألمت لقراءة قصتك كثيرا

إن أكبر خطأ ارتكبتيه في بداية علاقتك به انك ساعدتيه في المهر......!
انا في نظري انك بهذه الخطوة امتهنتِ نفسك ....!
واذا كان هذا امر قد فات.....فاجعليه درس لك في عدم التنازل عن حقوقك من الآن فصاعدا

وكما تعلمنا من استاذتنا ......ان الرجل يحب المرأة التي تطالب بحقوقها
وبالذات زوجك .....الم تقولي ان زوجته الأولى دايما ساكته.......ماذا فعل بها....؟تزوج عليها....اليس كذلك؟؟
الم يقل بأنه يريد الذرية وصحتها لاتسمح بالانجاب....! مابالها حملت مرة اخرى....؟
لاتكرري الخطأ بالتنازل عن حقوقك مهما صغرت
وعيشي حياتك بالطول و العرض كما يقولون

لي قريبة تزوجت رجل متزوج وله زوجة و ابناء(بعلم الزوجة الاولى)
هاجمها الكل من اهلها
كانت تخشى ان يطوفها قطار الزواج حيث انها تجاوزت الثلاثين
المهم .......
عندما اراها في اجتماعات العائلة اجدها هادئة مستمتعة بحياتها
فهي عندما يكون زوجها معها تكون سعيدة
وعندما يكون عند الزوجة الأولى أجدها تخرج الى كل مكان للتنزه
تذهب مع صديقاتها لتناول الفطور في مطعم على البحر
ثم الغداء مع اختها وبعده تذهب للتسوق
أو قد تخرج الى نادي رياضي لكي تتحاشى اي كيلوات تزيد في وزنها......!
وعندما تتحدث عن ضرتها.....! كأنها تتكلم عن إحدى الجارات أو احدى الموظفات
قد تكون تكبت مشاعرها .....لكن مظهرها يعكس راحة نفسية كبيرة
لاتلاحقه بالاسئلة و المكالمات
بل ان زوجها يلاحقها دائما ويعجبه منها حياتها الممتعة

اعلم ان الضرة اسمها مشتق من معناها
ولااقول لك ان تلغي مشاعرك
لكن ....هو امر قد وقع وانتهى لاتتعبي نفسك
واستمتعي مع زوجك
عندما تكوني مستمتعة ستجدينه ينجذب لك
ويكفي انه يحبك ويقدر تضحياتك
((تأملي قصة أم الوليد تجدي فيها الكثير من النصائح))
وآسفة على الاطالة

روحي تحبه

ماشاء الله تبارك الرحمن الأميرات ما قصروا معاج في الردود ورايي من راي الأخت حكاوينا وفخر نجد ...
وأختي الجرح النازف عورتي قلبي لما تخيلت مشاعر أي زوجة يتزوج عليها زوجها صج قهررررررررررررررررر الله يكافينا الشر ويؤجر كل وحده احتسبت الأجر في صبرها على زوجها وعيالها ...

الشرقية

امتنع عن الرد وبصراحه ما اتمنالك الخير وانتي اخذتيه من زوجته ومن ابناءه وتريدين تتفوقين عليهم بعد ؟
ماراح تحسين بكلامي لين تجي زوجه ثالثه تحسسك بالي سويتيه بالزوجه الاولى الرجال واضح انه كذاب من البدايه
والي هذا اوله ينعاف تاليه

rtist@

امتنع عن الرد وبصراحه ما اتمنالك الخير وانتي اخذتيه من زوجته ومن ابناءه وتريدين تتفوقين عليهم بعد ؟
ماراح تحسين بكلامي لين تجي زوجه ثالثه تحسسك بالي سويتيه بالزوجه الاولى الرجال واضح انه كذاب من البدايه
ليش ليش هالكلام
حرام عليك.....صج اني ما أأيد الزواج بثانية
لكن هي قالت انه كذب عليها وقال لها انه منفصل عن زوجته الاولى
يعني مالها ذنب
اهي ماراحت خذته من مرته وعياله مثل ماتتصورين
وبعدين اقري قصتها عدل وتفهمين موقفها

واهيا ماقالت انها تبي تتفوق على الاولى
بس تبي حقوقها كزوجه
تبي العدل و المساواة

الله يهداك بس
ترى المره موناقصها هم فوق همها
اهي جايه تفضفض وتبي احد يساعدها وياخذ بيدها

عطر الزهور

اختي الشرقية اولا مشكورة على وقتج الل يضيعتيه وردج على مشكلتي ، ثانيا اسلوبج صراحة ما عجبني ودليل على انج ما فهمتي اي شي من كلامي ومشكلتي ، انا ما انتظر منج تتمنين لي الخير كلامج جارح وحسسني اني مجرمة مع اني وضحت ووضحت ووضحت اني ما كنت اعرف انه انسان متزوج ووافقت قبل زواجي منه انه يسامح زوجته الاولى ويرجعها بس عشان عياله ...

خواتي شكرا على كل اللي رد عليه ودعالي بالخير جزاكم الله خير ما قصرتم ، وما ادري اذا كنت باستمر بالرد عليكم مرة ثانية ، لانه صراحة في خوات ابدا ابدا ما يراعون مشاعر غيرهم في الرد صراحة خلوني اندم اني طرحت مشكلتي في المنتدى ياليتني ما دخلت لاني فعلا تعقدت اكثر وكرهوني في نفسي زود اتهموني باشياء عمري ما فكرت فيها او اني اسويها ، يمكن هذا يكون هروب مني بس فعلا انسحابي احسن من رفعت الضغط والضيق اللي احس فيه من ردود بعض الخوات

aldana

حبيبتي لا تعطيه فلوسك وطالبي بحقوقك كامله ........وصدقيني يبي يفهم حدوده ويعرف أنه ما يقدر على زواج ثالث

ببساطه أنتي الي مساعدته على اتخاذ قرار الزواج الثاني ... واسمحيلي حتى أني أشك أنه موفرك بنك له ... عشان تصرفين على بيته الأول ... يسكنك في شقه ...ويعززهم ويسكنهم بفيلا ...

وبعدين هو واضح عليه أنه يبيكم تتنافسون عليه وغاثك بسالفة الزوجه الذكيه ... بزعمه أن الزوجه الذكيه لازم تعطي من غير ما تاخذ . وتقصر عمرها بيدها ...

لو سمحتي وقفيه لحد هنا ... وبطلي تنازلات ... لأن تنازلاتك هذي معناها ضوء أخضر للزوجه الثالثه .

أمة الله

أختى عطر.. أنتى انسانة رائعة وسيعوض الله صبرك خير
استمرى كما انتى مع زوجك ولا تبخلى عليه بشئ أبدا وأنتى أدرى واحدة اذا كان بيحبك ولا لأ
ولا تندمى على فعل الخير ابدا وخصوصا لو كان مع زوجك الذى قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم انه لو امر بالسجود لغير الله لامر بسجود المراة لزوحها.. فلا تبخلى عليه بمالك او مشاعرك طالما انك تشعرى انه يحبك ولا يبخل عليكى بشئ
ولا تشعرى بتأنيب الضمير أبدا لأنك تزوجتى من رجل متزوج وان كنتى تعرف.. فهذا حلال وأمر شرعه الله فلما نحرمه نحن
ولا أقول هذا فقط لأنى زوجة ثانية مثلك ولكن لأنى لا أعارض أبدا أن يتزوج زوجى من أخرى وان كان يحزننى ذلك طبعا ولكن أعلم أن هذا حقه ورفضى له معناه أعتراضى على شرع الله سبحانه وتعالى
صدقينى اختى لو هو فعلا بيحبها أكتر منك مع استمرارك فى معاملته بطريقتك هذة وتضحياتك من أجله فستكونى أنتى أغلى مالديه.. فهل جزاء الاحسان الا الاحسان

وياريت الاخوات يحرصون فى ردهم على الاخت ولا يجرحوها بادعاء انهم يصارحونها.. واين الصراحة فى كلام اخت تهاجمها لانها فعلت شئ شرعه الله
واين الصراحة فى كلام أخت تلومها على حب زوجها ومساعدته بكل ماتملكه وبكل ماتقدر عليه
واين الصراحة فى كلام اخت تقول لعا انتى مجرد سلم وهو لا يحبك
حتى لو كان كلامكم صحيح اصلا فهذا ليس اسلوب
أتقوا الله ولتقولن خيرا أو لتصمتن
ماتزعلوش من كلامى.. فأنا صريحة مثلكن ولكن على حق.

أمة الله

أخت عطر .. أريد أن اضيف شيئا زعلى عشانك وغضبى من كلام الاخوات خلانى انساه وهو ..
انك غلطتى عندما خدعتى أهلاك وبصراحة لا اعلم اذا كان من الافضل أن تخبريهم ام لا ولك الذى أعرفه أنه يجب أن تستسمحيهم وتتوددى اليه دائما وان لم تخبريهم بالحقية
فخداعك لهم هو خطأك الذى أخاف عليكى عاقبته
ولكن لو شعرتى بالندم وعاملتيهم بأحسن مايكون فلعل الله يغفر لك والله غفور رحيم
أتمنى لك كل خير أختى .. وفقك الله وحماكى من كل شر

بحر الزمن

الله يصبرج عزيزتي ما لك غير الصبر فكري ببنتك وعليك بقيام اليل ومناجاة الله وهو سيفرج همك باذن الله

رد ع الزوجة الثانية

كل وحدة تتحمل خطأ اختيارها وتتحمل نتايج عمر مش بس شهر ويعدي،، شو ذنب الزوجة الأولى إلي يالسة تتحمل أخطاء زوجها وهي كانت له الحضن الأول والأخير وجازته احسن جزاء ومازالت تكافح الألم إلي يعتصر قلبها كرمال عيون عيالها..
المهم ..ماأبغي أزيد الطين بله ،،بس يا زوجة ثانية نصيحتي لا ترضين بالظلم وساعدي زوجج يعدل.وبترتاحين..أنا ماقدر أساعدج والسموحة..
الزواج الثاني له أسبابه ومش شرط تكون الزوجة مقصرة...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى