مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انا صحبة موضوع قلبي فعلا حزين وهحكيلكم الحكاية

الله يجمعكم على خير يارب ويحببكم في بعض ياااارب

ضحكة الورد

عزيزتي ، كانت خطوة رائعة منك ان ذكرت بعض من سلبياتك او اخطاءك ،

يقال بان العقل البشري يبني موقفه على اخر تجربة له ،فكلما فكرت فيه ، تتذكر اخر احساس ،
وهذا ما يحدث لك ، دعيني احلل لك الامور على هذا الاساس ،
انت تمقتين اباك ، لانه تستحضرين كل كل مواقفه السلبية ، فيكبر مقتك له ، وهكذا ،
ادرك ان اباك قد اخطأ في حقك ، لكن ادرك ايضا انه قدم لك ولو القليل من الخير ،
استحضري ايجابياته لكي تحبيه ، بل دعيني ادعوك لان تسامحيه ،
ان اباك انسان يخطئ ويصيب ، بادري لان تسامحيه حتى وان كنت تظنين ان لا يستحق ،
ان قاومت احساسك بالغضب تجاهه ، وقررت ان تسامحيه ستشعرين بانك انسانة قوية ، بل وعظيمة
لقد استطعت ان تسامحي شخص اخطأ في حقك ، وغيرك الكثيرين من يغرقون في بحر الحقد والكره ،
انتشلي نفسك من هذه المشاعر السلبية ،
رغبتك بالتغيير ، اولى خطواتها ان تبدئي فعلا بالتغير ، ماتحتاجينه هو خطوات عملية ،
لماقومة كل المؤثرات السلبية ، الاستشارية ، قد تخطط لك طريق العودة الى نفسك ،
لكنها لن تستطيع ضمان لك العودة الا ، بقرارك انت وان تبدئي خطواتك الفعلية من الان ،

اما ماذكرته بالنسبة لزوجك ، لااستطيع ان اخبرك بان قرار الانفصال مناسب ، لكنك مازلت ترينه مناسبا
بل الاصح ، كونك مازلت في دائرة الادراك السيء للامور ،،

مااستطيع ان اقمده لك قد قدمته سابقا ،
لكن اقول لك ، اقرئي كتب ابراهيم الفقي ، ستستفيدي كثييييييييييييييييييييييييرا

اتمنى لك التوفيق

قلبي الميت

طيب انا عملت استخارة كتير وبعمل برضه وبقرا سورة البقرة كتير اوي
انا حاسة انه خير ولو ليا خير ف جوزي بجد هرجع ولو مفيش خير يبقي اللي كاتبه ربنا يكون
انا حاسه اني هقدر اغير حياتي وكويس اني عارفة اخطائي ومعترفة بيها
فيه خطأ تاني انا بعترف بيه
اني عندية مبجيش بالمشاكل
كما اني منتقدة اوي لو فيه حد قدامي غايظني
خلليكي معايا ضحكة الورد يارب اسعد ايامك

ضحكة الورد

عزيزتي كفاك ترديدا لكلمة الطلاق بانه افضل حل ،
دعيني اخبرك امرا ، ماخاب من استخار ، نعم ادرك ذلك ، لكن الاستخارة ليست كما تتصورين
وضع الاستخارة كالتالي
ان يكون الانسان محتارا بين امرين ايهما الاصح وايهما يختار
ثم ميل قلبه لان يختار امرا محددا يستخير الله ان كان قراره صوابا ام لا ويتوكل على الله

المشكلة اخيتي ليست بااعتماد على الاستخارة فقط
المشكلة بك انت اولا ثم تاتي مشكلة زوجك ووالك وامك
لااحد بتاتا سيستطيع مساعدتك اكثر من نفسك
انك ولاسف تفتقدين الى الان المرونة معي
اعيدي كل ردودك علي ، حينما احاول ان اقنعك بان تتريثي اجدك تسارعين
لاقناعي بفكرة الطلاق ، انا ادرك ان كل انسان من حقه ان يعيش بسعادة واكثر راحة مادامت له القدرة بذلك ومادام هناك الفرصة لجعله اكثر استقرارا

كل مافي الامر اني احاول ان اجعلك تفكرين بالامر من كل جوانبه بل وبكل التوقعات المستقبلية ،
دعينا نسرد الامور تدريجيا
- هل لك انت تعطيني بعض الايجابيات عن زوجك ؟؟؟!!!
- في حالة اصريت على الطلاق ، هل من الممكن ان تخبريني بسيناريو الحياة المتوقعة لك ؟

ان كنت تعتمدي على كون زوجك قد اهملك لمدة سنة ولم يسأل بك ، وتعتمدين على تفسيره بانه لايرغب بك وان تصرفه معناه مباركته لفكرة الطلاق ،
فدعيني حينها ، نعيد برمجة تلك الفكرة
زوجك قد صبر على مشكلة مستمرة لمدة سنة ، هذا يعني على الاقل انه مازال متمسك ك لاي سبب كان تافه او صغير ، لا بل دعيني اقول لك انه على الاقل ما زالت لديه الرغبة في الاصلاح او الاستمرار واعادة تجديد ما دمر !! اليس من الممكن ان يكون هذا التوقع صحيحا ؟؟!!!

انتظار اجابتك ، ولي عودة لربما غدا

قلبي الميت

علي فكرة انا بعمل استخارة فعلا لاني محتارة مابين الامرين
واصراري علي فكرة الطلاق شوية ده بسبب اني مش شايفة تغيير منه
وعارفة انه متمسك بيا بس متمسك بيا ليه الله اعلم
مش هقدر اقول عشان بيبحبني لانه كل تصرفاته عكس كده وطريقته معايا وطريقة كلامه عليا كلهم بيثبتوا انه مبيحترمنيش
وسيناريو حياتي اللي متوقعاه هتصدقيني لو قلتلك معرفش
كل اللي اعرفه هيكون شغل ورجوع البيت وبس
ده حتي الشغل عمالين بيقولوا مش هتشتغلي بس انا مش هوافقهم علي اني مشتغلش لاني كده هموت فعلا
لكني برضه بفكر لو رجعت البيت هيكون صعب اوي عليا تاني اتحمله انا مش شايفه منه اي تفهم او حب كل كلامه كدب ف كدب هعملها وهجبلها وهكون كويس معاه وبعدين كل واحد بيتشغل بحياته وبيسيبوني منه ليه ومبيعملش اي حاجه وهو شهر والمعاملة كمان تتغير وارجع اعاني تاني
انا جوايا نفسي حاجه من الاتنين تحصل لاما هو يتغير وانا كمان ونحب بعض ونعيش سوا ومفكرش تاني اني اسيب البيت او كل واحد يبدا حياه جديدة بعيد عن التاني
حتي فكرت ف حاجه مهمه اوي اني ارضي ربنا ودعيت ربنا اني لو انا معاه هعرف اكمل يارب وهعرف ارضيك رجعني ليه تاني ربنا يعرفني اكتر من نفسي
لكن يااختي لو انا مش هعرف ارضي ربنا وانا معاه ولا هبقي كويسة وهبقي كاراهاه بدعي ربنا ان الانفصال ده يتم عشان كل واحد يعيش حياته وهو حر
لاني هظلم نفسي مع واحد مبحبوش وكمان هظلمه هو معايا
انتي عارفة انا جوايا حاجات كتير مشاعر وحب واحاسيس لسه مطلعتش
حاجات كتير نفسي اعملها ف بيتي ومع جوزي لسه معملتهاش
مش بقولك اني برجح فكرة الطلاق بس اللي بيخليني اصر عليه اول مبيجو يتكلموا معايا اني مش شايفه اي تغيير لا ف كلامهم ولا فيه هو نفس حوار كل مرة
ارجعي وجربي وهو هيتغير حاولي تحملي وتجيبي ولد وهو هيتغير
ده بيقول انه معملكيش اي حاجه وانه مستعد لاي حاجه انتي عايزاها
وبيقول انه لو غلط فيكي قولي وهو هيعترف بالغلط ده
اهي الجملة دي بتجنني ازاي مش معترف انك غلطان ازااااي
انا بكدب ولا بيتهيألي ولا ايه
عارفه لو قال انه غلطان واسف واعتذر وحسيت ده طالع من قلبه صدقيني فيه حاجه هتتغير وقلتلهم كده
كان ردهم معلش هيتغير والله
انا مش لاقية نفسي والله العظيم مش لاقية نفسي
طول منا معاه بحس اني مجرد فترة وهتعدي
بعد السقوط كنت منهارة اوي حاولت اني اتسند عليه حاولت اني اقرب منه كنت بلاقي جفاف ف المعاملة مبيفهمنيش ولا بيحسني واول مكنت بزعق اوقات عشان مخنوقه ونفسيتي وحشة كان بيقولي احنا نتطلق وكل واحد يروح ف حاله وكويس ان المولود ده نزل اهو احسن مربطناش ببعض متصدقيش الالم النفسي اللي كنت ببقي فيه
وبقارن بينه وبين التاني بقارن كتير صدقيني دي حاجه بحاول معملهاش لكن بلاقيني فجأة دخلت جوه الحوار بهرب اني افكر ف الموضوع ده وفجاه الاقيني بفكر
تصدقي وانا لوحدي دلوقتي مبفكرش ف حد وحاسه اني مرتاحة نفسيا اوي كل الصراع بيجي وانا مع جوزي
هو عشان انا بقارن وده غلط مني بس سبحان الله ربنا يقدرني وانسي
اختي عارفة انا خايفة اوي مرعوبة من فكرة اني اعيش معاه وانا مبحبوش ويفضل الحال كده
وعارفة اكتر حاجة رعباني اكتر خوف ف حياتي اني ابص الاقي نفسي كبيرة ف السن
من غير حد احبه ولا اطفال ولا احفاد وحيدة ف بيت لوحدي خالص
فكرة بتجنني
بس دايما اقول ربنا مش هيتخلي عني ربنا هينورلي طريقي وهيوريني الصح والغلط
انا عندي ثقة ف ربنا جدا
وبمناسبة ابويا انتي عارفة ان ابويا اخر حاجه عملها انه كتب بيتنا اللي كنا عايشين فيه احنا وهو لابن اخوه وفيه قصية شغاله ف المحاكم بسببه دلوقتي
ياريته كان غلط مرة ورجع تاب بس الغلط مستمر مستمر ومفيش فايدة وانا سامعة انه دلوقتي شغال مع ناس ف حاجات حرام وخايفة يكون الكلام ده صح لانه مصيره هيرجع السجن تاني
تفتكري كده ينفع اسامحه
ربنا المسامح الكريم والحمد لله علي كل شئ
تعبتك اختي معايا وشكرا اوي ليكي
مستنية ردك ان شاء الله

ضحكة الورد

عزيزتي ، مازلت ارى ان هناك بعض الاختلاط بالمفاهيم لديك ،
دعيني اخبرك امرا ، انت تصلين الاستخارة وتدعين الله ان كان بقاؤك مع زوجك سيقوي من ايمانك فييسر الامر!! لكني دعيني اخبرك امرا ، اما سمعت عن مجاهدة النفس ، هل لي ان اتخيل انك لو عدت الى زوجك وبقيت مشاعرك باردة تجاهه ، فانك لن تلومي نفسك ان حاولت ان تلتفتي لرجل اخر او حتى لو تمنيت الحديث مع اخر !!! ما هذا المنطق اخيتي !!

دعيني انقل لك فكرتي ، لقد انعم الله علينا بالكثير من النعم ، وان اردنا احصاؤها فلن نستطع
ومنها نعمة البصر ، ان اردنا ان نستغلها في ارضاء الله نستطيع ذلك
بغض البصر عن الحرام ، او حتى التأمل في مخلوقات الله ،وايضا من الممكن ان تكون هذه النعمة نقمة علينا ان لم نغضض البصر وتلفتنا هنا وهناك ، قياسا لذلك ، فزواجك بل رجوعك الى زوجك هي ايضا نعمة
دعيني اشرحها لك اكثر ، برجوعك الى زوجك المقرون بتغيرك انت اولا قبل المطالبة بتغير نفسه
- ستعفين نفسك عن الحرام ، وغيرك الكثيرات عوانس
- ستنجبين اطفالا باذن الله ، وغيرك الكثير ممن حرموا نعمة الانجاب
- تستطيعين ان تشعري بالامان الذي افتقده منذ طفولتك
- تستطعين ان تكوني زوجة صالحة تدخل الجنة من اوسع ابوابها ان كنت تتقين الله في زوجك وفي نفسك
اما سمعت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم بما معناه ( فلا أحفظ الحديث كما هو بل معناه )
انه للمراة ان تدخل الجنة من اي باب شاءت ان صلت فرضها ، واطاعت زوجها واحصنت فرجها !!

اما بالنسبة لمشاعر الحب ، صدقيني اخيتي فمهفوم الحب لديك خاطئ ،
الحب الحقيقي ليست كلمات حارة نعبر بها او وردة تهدى ، جميعنا نحب وحتى زوجك يحبك ويقدرك
لكن المشكلة اننا نقيس الحب باساليب التعبير عنه بمنظورنا
فانت تعتقدين بان زوجك حين يهتم بك ، او يجلب لك هدية او حين يمتدحك بانه يحبك فهو بنظرك يعبر عن مشاعره بهذه الطريقة كما انت تعبرين عنها
لكنه رجل وله شخصية اخرى مختلفة ، حتى تعبيره عن الحب بطريقة اخرى ، تكادين لا تستطيعين فك شيفرتها ،
اذن فالمحصلة تاتي ، بانك تقيمين زوجك بمقاييسك انت فقط ولذا فانه لا ينجح بنظرك !!

دعيني اخبرك امرا اخرا ، تعجبني الامراة التي تعاني من مشكلة ما ، وترغب حقا في حلها
بل وتبدأ في اولى خطواتها سريعا ،
ما المسه هنا بك ، انك ترغبين في الحل ، لكنك لاتكفين عن القاء التهم هنا وهناك ،
بل لا تكفين عن الشكوى ، اعذريني فانا لااقصد جرحك ، انما ارغب في انا التمس اولى خطواتك
فهل بدأت حقا في التغيير !!

هل قرات كتب ابراهيم الفقي كما نصحتك به ؟؟!!!!
ان لم تستطيعي القراءة له فهل لك ان تبحثي عن محاضراته على النت ؟؟!!
هل بدأت في وضعك اهدافك للتغير ؟؟!!
او رسمت الخطة التي يجب عليك اتباعها ؟؟!!
مامدى تقييمك لعصبيتك هل مازالت كما كانت ؟؟!!!
هل وضعت في خطتك ان تبد~ي بحب زوجك والعودة اليه ام كان الطلاق اولى اهدافك والبدء مع اخر ؟؟!!

حقيقة كم اتمنى لو يكون اصرارك على ان تحبي زوجك وتعودي اليه اولى اهدافك !!

فمهما كان سيء الطباع او كنت تمقتين تصرفاته فبامكانك ان تنجحي في اعادة تشكيله ،
لاتقولي بانك حاولت ، لانني اجزم بانك قد دفعته للوراء ، باسلوبك الغير ملاؤم له !!

فهلا اقتنعتي بذلك وهلا اقتنعتي بتغيرك الاسلوب في التعامل معه ؟؟!!!

لا استطيع ان اقدم لك جدولا ، او حتى خطة اضعها انا ، بل انت من يجب عليك فعل ذلك
وكفاك اتكالا وابدئي من الان ان لم تكوني بدأتي !! ولتكن البداية هدفها ارضاء الله عز وجل
فانت الان تعتبري ناشزا ، منذ سنة ، والقدر قد لايمهلك ، فان لاسمح الله مات زوجك وانت على ذمته
وفي بيت اهلك ، ستخسري الكثير ،

ثم دعيني اضع لك توقعا لمستقبلك ان اصريت على الطلاق !!

- سيمقتك الكثيرين من اهلك ، كونهم الى الان كمثلي لم يقتنعو بوجود اسباب حقيقية للطلاق ، قد يكون الزوج يعاني من سلوكيات خاطئة لكن كما ذكرت سابقا ، بقدرتك على النصح والصبر بطريقة ملاءمة ستنجحي في تغيره للافضل ، فاختاري الاسلوب الناجح تنجحي !!

- ستعانين من الوحدة التي قد لاتكون لديك الفرصة للخروج منها ، ففرصتك في الزواج مرة اخرى ستكون ربما ضئيلة ، فاما مطلق او ارمل او متزوج وتكوني انت الزوجة الثانية ، وغالبا ما ستكون هناك عواقب كالاولاد وغيرها ، فلا تحلمي بزوج رومانسي ، غني نظيف وجاهز للزواج منك ، فهذا الفارس لن ينظر الى امراة مطلقة ليتزوج بها سيفكر بفتاة جميلة ، اخرى ، خصوصا انه لو بحث عن اسباب طلاقك سيجد انها بلا معنى سوى انك زوجك نكدية !

- يوما ما ستندمين ، فاغلب الصديقات قد انجبن ، ومشغولات بالمسؤوليات في حين انك قد جنيت على نفسك

اعيدي مفهوم الحياة الزوجية واقنعي نفسك بان مشاعر الحب لاتكفي لاستمرار الزواج
فلو كان ذلك صحيحا لما راينا الكثير ممن تزوجوا عن حب قد فشلوا في التفاهم

وانظري الى الكثير من الاسر ترين انهم برغم المشاعر التي قد تبرد بعد الشيء الا ان حياتهم مازلت
مستمرة ، وتتارجح السعادة معهم الا انهم حافظوا على الاستقرار ولم يسمحوا للعقبات بان تعرقل طريقهم
وتذكري بان السنوات الاولى للزواج دائما ماتحمل في طياتها بعض المعاناة والاختلافات
ثم ما تلبث ان تهدأ ، عودي الى الله وعودي الى زوجك وكوني انسانة قنوعة راضية بما وهبها الله لها
ثم طوري من نفسك واجتهدي في العطاء ،

مهما قلت عن اباك ومهما وصفت تصرفاته ، فلن يغير شيئا ، لم لا تسامحي على الاقل طمعا في رضاء الله
ان لم يكن اباك قد قدم لك شيئا مهما في الدنيا ،
فدعيه فهناك ربا يعاقب ، فلاتشتركي انت بالعقاب ، ادعي له بالهداية ، وبالمغفرة واسالي عنه حتى ان كان بنظرك لا يستحق ،
افعلي ذلك طمعا في ارضاء الله عز وجل ، فحين نرضي الله يرضينا !!

اتمنى لك السعادة اخيتي

halv mooon

ربي يفرج همك ويردك لبيتك معززة مكرمة آآآآمين

أسأل الله ان يردك اليه ردا جميلا ويسهل امرك ويكتب لك الخير اينما كان ويرضيك به

الحلووه

ماشاء الله عليكم..
وشلوون قدرتو تقروون.؟؟؟
عيوني تبققت ياعمري ياانا:eek:

أعلى