مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انا خبصت الدنيا مع الشمالي حقي وابغى منكم المشوره؟

ليان هانم

سلام عليكم
نفسي اكتب لكم من زمان بس ربنا مااراد الا دحين
اما بعد فانا حكايتي حكايه اطلب منكم الصبر عليا ومشورتكم عليا وقبل كل شي اعلم ان الله على كل شي قدير وبيده ملكوت كل شي ومااصبني لم يكن ليخطئني ومااخطئني لم يكن ليصيبني والحمدلله على كل حال
اخواتي انا متزوجه من قرابة 5سنين من شخص بعيد عنا في التقاليد والعادات فانا من الغربيه وهومن الجنوب وطبعا كان فيه اختلافات كثيره ولكن اريد قبل هذا ان اوضح شي لم اعرفه عني الا الان وهو انني تربيت في بيت اهلي المتواضع والمحافظ تربيه مغلقه اعني دائما في البيت ولا طلعه ولااي شي غير الزيارات العائليه النادرة الحدوث وكنت البنت المطيعه جدا لامها مع ان العلاقه بيني وبين امي غير جيده فقط امي رايها هو اللي يمشي واصلا البيت كلو راي امي هو اللي بيمشي المهم ترتيبي بين اخوني الثالثه وبقية اخوتي من الذكور يعني خبرتي واختلاطي بالناس محدود وراي امي هو اللي يمشي وانا كنت بدون راي
طبعا زوجي هو الاكبر وهو صاحب الراي الاول في البيت عند اهلو ولو طريقه تعامل مع اهلو غريبه بحكم انو كان متغرب عنهم عشان الدراسه فاصبح انسان مستقل له رايه الخاص والمطاع ومعاملة اهلو كانت تميزه عن اخوته
طبعا لمن اتزوجت انا تعبت نفسيتي وكنت اوجه صعوبه في تدبير اموري وامور البيت لانه كان يتوقع اني مدبرة منزل ماهره وانسانه مسؤله وانا لم اكون في يوم مسؤلة عن شي وكان دا السبب الاول في المشكلات بيني وبين زوجي والسبب التاني اني خرجت من عند امي المسيطره وكانت تبغي دي السيطرة تستمر والتحكم كمان وكانت تسبب لي مشكله باني اهملتها واني استغنيت عنها بمجرد مرور يوم لم اكلمها او لم ازورهم في الوقت التي تريده هي طبعا دا من جهة امي اما من جهة زوجي طبعا يريد الخصوصيه والاحترااام بشكل كبير والطاعه وطبعا السناعه في البيت بس دي الكلمه اللي مافهمت معناها ليومكم دا بحكم اختلاف اللهجه بيني وبينو المهم كترت المشاكل بيني وبينو وكسرت القاعده الاولى بيننا واللي هي اهلي مايدخلو في حياتنا وعشان بس افهمكم ايش اللي حصل بيني وبينو باختصار انو كنت اتكلم مع امي وااخذ برايها بهدف المساعده وبحكم اني لايوجد شخص اقرب من الام وكمان ماعندي احد تاني افضفضلو ودا اكبر غلط سار في حياتي لانو سارت امي موجوده بيني وبين زوجي وكنت اوقع بينهم ايش اختار امي ولا زوجي وزوجي حس بتغيري عليه لانو في بدايه زواجي موافقتو في كل شي وبعد كلام امي تغيرت عليه وكل ماصار مشكله بيني وبين زوجي كانت امي تزعل عليه وتتضايق منو صحيح كانت تصدر من زوجي بعض التصرفات المزعجه بس كان الافضل مني اني اعرف كيف اتعامل معاه بس صراحه كنت انفذ اوامر امي وكنت احسب اني كده افضل بس صارت المشاكل تزيد ويحصل تفاهم بيني وبينو ونقاش وبعدين ارجع لامي
المهم صارو اهلي بعد كم مشكله مايحترمو وهو وكلو الا الاحترام
في رمضان القادم اتم سنه وانا عند اهلي وانا واياه متزاعلين برضو على سبب تافه بس كبرت في النفوس وكان تاثير امي عليا قوي ولمن حاول يرجعني كنت ارفض وبيننا بنت وسبب المشكله تراكمات وكنت عند اهلي ولافي نيتي زعل بس قدر الله وماشاء فعل المهم اختلفنا على اشياء بسيطه وزادت المده وانا عند هلي ولمن حاول يرجعني للبيت رفضت خوفا منو وانو راح يحرمني من اهلي لانو مايحس انهم بيحترموه وبعدها لاصار يكلمني وقطع جوالي وصار بس يبغي يشوف بنتو واهلي رفضو بحجة انهم يخافو ياخذ البنت ومايرجعها ورفع زوجي عليا قضيه عشان يشوف البنت وفعلا صدر حكم بالسماح له انو يشوفها ولكن انا ماذا افعل مع العلم رغم انقطاعنا عن بعض لفترات وبالشهور الا اني حاولت الاتصال به وتكلم معي وقال بانه مجروح من تصرفي وانه ليس بالشي السهل ان اغلط وعندما اعتذر يقبل اعتذاري وكان همه البنت فقط مادري ماذا افعل ولاادري ماذا اكتب طبعا في اختبار الشخصيات هو شمالي شرقي وانا جنوبيه غربي ومن امس اصبحت جنوبيه شرقيه لماذا لاادري
ملاحظه في اشياء من قصتي لم اذكرها لاني في الحقيقه نسيتها وتناسيتها لانها تؤلمني عند ذكرها ولكن املي بالله ثم بكن بمساعدتي وارشادي ونصحي واذا لزم ان اذكر تفاصل اكثر سوف افعل ذلك ان شاء الله وشكرا لكم

لاحول ولاقوه الا بالله .. طيب دام انه جاك ويبي يرجعك ليش ماتوكلتي على ربك ورجعتي معه
وليش خايفه يحرمك من اهلك ؟ اوكي بيحرمك اسبوعين اكثرها شهر وبعدين يرجع كل شي
على ماهو عليه سابقا ليش تخافين من شي يمكن مايكون موجود ؟ تخوفك ماكان بمكانه
انا من رايي بصراحه ترجعين تكلمينه وتجلسون مع بعض جلسه مصارجه وتقولين الي بخاطرك
ويقولك الي بخاطره وتتفاهمون على كل شي وتحلون مشكلتكم لحالكم وان شاءالله تتسهل اموركم
ونصيحه مني لك .. اي مشكله تواجهك وياه زوجك لاتقولين لامك عنها حاولي تحلينها لحالك تعودي
تحلين مشاكلك لحالك بدون مساعده احد واذا تعقدت معك الجئ لربك ثم منتدى بلقيس البنات ماراح
يقصرون معك بيوقفون معك وماراح يتركونك باذن الله ..
دعواتك لي بتفريج همي

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
روحي بيتك وارجعي لزوجك ولا تكبري الموضوع وقولي الحمدلله الرجال للحين صابر ماطلقك كل اللي كنتي تواجهينه حياه جديده وقلة خبره منك انصحك ارجعي بيتك واعتذري لزوجك وصلحي اللي بينك وبينه واهلك مصيرهم يرضون مهما طال الزمان ومو مشكله تجلسين فتره تنقطعين عن اهلك لين ماتهدأ الأمور وترجعين تطالبين بالزياره وتستقر اوضاعك مع زوجك ولا عاد تدخلين احد بمشاكلك مع زوجك لو مين ماكان اي مشكله تواجهك الجأي لله واتعلمي تعالجي مشاكلك بنفسك وتستقلي بشخصيتك لاتضيعين وقت اكثر من عمرك وعمر زوجك وبنتك في المشاكل اللي مالها داعي

stars22

عزيزتي كلام الاخوات عين العقل

يلا ابدأي قبل رمضان غيري حياتك للأفضل وحافظي بكل جوارحك على بيتك

وخلي العيد عيدين بالنسبة له هذه السنه ودلعيه وراح ينسى كل شي مع الوقت بس في الاول راح يذكرك كل شويه بعمايلك انت واهلك معاه و عاد انت تحملي وهدي حالك تراه طيب وقلبه حنون بس طولي بالك

وكمان ممكن يحرمك من اهلك فترة بسيطه لا تجادليه وقولي له حاضر وعلى امرك بس ينسى شويتيتن قولي له ان بنتك مره مشتاقه لجدها بما انه شمالي اكيد يحب اولاده كثير وما بيحرمهم من اي شي يسعدهم ولو رفض حاولي بعد فتره كمان بس اهم شي الصبر ثم الصبر

يعني بالعربي حطي في بالك انك داخله جهاد نفسي بينه وبين والدتك اللي ممكن تزعل لأنقطاعك عنها هذه الفتره لكن معليش اطلبي من الله العون وهو وحده المعين

اكثري من الاستغفار عزيزتي والله انه مفتاح السعاده والله يوفق بينكم ويبعد عنكم الشيطان

اختي زوجك واضح انه معدنه كويس بس انتي طلعي امك من حياتك ليش ما تحلين مشاكلك انتي وزوجك مع بعض ترى التدخل بين الزوجين خراب بيوت كلمي زوجك وتفاهمي انتي وياه وليش تحريمنه شوفت بنته ترى من حقه لا تخلين امك تدمر حياتك وانتي جالسة تتفرجين توك باول حياتك اكسبي زوجك وكوني لينه معاه وربي يسهل امورك ويسخركم لبعض

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦

سهم العشق

ارجعي لبيتك يا اختي واحمدي ربك انو زوجك مازال متمسك فيك وما طلقك وان شاء الله زوجك ما راح يحرمك من اهلك يعني ممكن ما يوديك عندهم فتره بس مصيره يجيبك عندهم واسعدي زوجك وحافظي على بيتك واجعليها جنه لك ولزوجك ولا تقولي اي شىء عن حياتك لامك ويكفي اللي حصل الله يسعدك 00

ليان هانم

السلام عليكم
اشكركم على تفاعلكم معايا بس المشكله كيف ارجع البيت من جد مني عارفه اروح انا او اخليه يجي بس في ملاحظه انو زوجي موراضي انو يتفاهم معايا وخطوة الرجعة للبيت كانت من بعد المشكله ب20 يوم وبعدها ماكلمني او فكر انو يعطيني فرصه طبعا مع وجود توصيات من امي بتجاهله ولكن الموضوع طول وصار 11شهر ولافي اي تطور ولا في حوار معاه واذا حصل وتكلمت معاه مايعطيني وجه ويقول انو مايبغى الحياة السابقة وانو مو مستعد بس حتي طريقة التعامل معاه ماعرف كيف من جد ساعدوني واعطوني طريقة انا ابغي ارجع بيتي طبعا هو شايل من اهلي كثير لانو في دي المشكله اهلي مره عاملو تعامل موكويس وهو شايف انو اهلي مو محترمينو بسببي وبسبب كلامي يالله اش قديش خبصت معاه والله

أنا مع كلام البلقيسيات اللي قبلي
وأكيد يا أختي أنه ما يبغى الحياه السابقه وأكيد مو مستعد لأنها ما تعجبه
نصيحتي لك أوعديه إن اللي صار ما راح يتكرر
بيتك مملكتك وحدك ما في أحد له دخل فيها حتى أمك حلي مشاكلك بنفسك
خليك قويه وصبوره وواثقه من نفسك في حل مشكلاتك بنفسك
توكلي على الله وأكثري من الإستغفار والدعاء
وثقفي نفسك باللي يحبه زوجك "الشمالي الشرقي "وسويه له
أتمنى لكـ التوفيق والسعاده بالدارين
دعواتكـ لي
.,

الله يهديك ويهدي امك

وااضح انو زوجك انسان محتررم بس تدخل اهلك بحيااتك خررب حياتك كلهااااا

من رأيي غيري شخصيتك ولا تسمحين لأمك تتدخل مرة تانية وخوذي اللي صاار درس

حبيبتي ارجعي له خاطر بنتك وعلشاان تعيش بين اب وام ولا تضيع بينكم

اذا كانت البنت كبيرة ممكن تخليها تتصل على ابوهااا وتبين له ببراءة الأطفال أنها بحاجتكم الاثنين

أو أي أحد حكيم من أهلك او أهله يصلح الأمور وتنتهي المشكلة

هو ترى مجررررروح من أفعالك وأهلك مررررة ولا تلومينه أبداً

الرجل الشمالي وفي وجداً ويحب الاحترام والخصوصية

من رأيي اقرأي عن نمط الشمالي كثير

واكثري من الدعاااااء والاستغفار وعليك بقيام الليل

والله يرجعلك زوجك ويهديكم

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
الأم أحيانا تهدم حياة ابنتها من حيث تشعر أو لا تشعر

رجوعك بطلب منك بعد كل ما حصل ربما يسبب لك مشاكل في المستقبل

لابد من خطة ذكية كتدخل أحد أقاربك بالإصلاح

ما حصل درس تعلمي منه

لا تبلغي أمك بأي شئ اذا كانت بهذه الصورة من عدم الحكمة

فقط قومي بواجبها من البر والصلة والزيارة

وأخفي عنها ما بينك وبين زوجك بدون أن تشعريها بذلك حتى لا تغضب

اريها الوجه الحسن لزوجك دون مبالغة حتى لا تغار

وانقلي لأمك مديح زوجك لها

ولزوجك مديح أمك له

ربما وقت زواجك لم تعرفي الكثير في الحياة لتتجنبي المشاكل

لكن الان الدرس وعيتيه وتعلمتيه جيدا..

أعانك ربي وسدد خطواتك.. وردك لزوجك ردا جميلا..

ليان هانم

ياحبايب اشكر تفاعلكم بس ايش برايكم اسوي طبعا معظم مشاكلي طبعا كل اللي متزوجات شمالي شرقي وهما جنوبيات يعرفوها تمام المعرفه ابغي وحده على الاقل من جد تتفاعل وتساعدني ايش اسوي والله مادخلت وكتبت الا وانا اعرف اني راح الاقي من تساعدني بعد الله

stars22

شوفي الشمالي يحب اولاده موووت وحريص عليهم
وممكن من هذا المدخل تجيه

يعني اتصلي عليه وقولي له البنت مو راضيه تنام

بس تصيح ابغى بابا والله حزنت لحالها كثير

ووالله تعبت معاها وبصراحه تمنيت اننا نرجع مثل قبل ونكون مع بعض والله ندمانه على كل شي

وذكريه بلحظات حلوه كانت بينكم وان عندك استعداد للتغير الجذري حتى لو طلبت مني انسى اهلي مقابل انني اعيش انا وبنتي بحضنك

واستخيري الله قبل لا تكلميه وادعي ان الله يلهمك الصواب وحسن التصرف وقولي يااااارب انا نيتي خير وبتنازل عن اي شي مقابل الاصلاح واني ما سويت هذا الشي الا لوجهك الكريم فأعني عليه يااارب

ومن توكل على الله فهو حسبه لو تعرفي انه صاحي الحين قومي صلي ركعتين ودقي عليه

ولو ما رد ارسلي له رساله

والله يسخر قلبه لك

مثال ماقالت الاخت ستار الشمالي يحب اولاده
أستغلي هالشي من صالجك والله يوووفقك
دعواتك لي بتفريج همي

ليان هانم

هلا بالعزيزات حاولت اني اتكلم معاه طبعا من اسبوع و حسيت انو مره مجروح بس ماعرف ايش اسوي اكتر طبعا عرضت عليه رغبتي بالرجوع قال مشكلتك حليها بنفسك ماعرف ايش يقصد ويقول انو مايبغي وارد عليه واقولو ايش يعني ماتبغي قال انا ماسوي شي وانا مو مقتنع فيه.
والله قمة اللخبطة بس ابغاكم تكونو صبورين شويه معايا والله يسعدكم

رياميس

حسيت اني بأبكي وانا اقرى قصتك لأني حسيت بشعورك وبالتخبيص اللي كله موفي صالحك
مع أن زوجك دره وجوهرةأمثاله في الكون قليل
ربي يفرج لك
1-الجاي لربنا في صلاة الليل انه يعينك على زيادة ثقتك بنفسك (لأنهاأول اسباب مشاكلك)وعلى ورجوعك لبيتك
2-خطة الاخت ستارز مرررة حلوة وربي ينفع بها
3-لاتفكري في زيارة اهلك لو رجعتي وتقدري تبري فيهموتواصليهم بالتلفون حتى لو جلستي سنه الا لمايرضى ويهدى الموضوع ترى اللي سويتيه مو شويه انتي حرمتيه من بنته قريب السنة وماطال يشوفها الا بالمحاكم الله يسامحكم ماأقسى قلوبكم وقتها
4 تغييرك لشخصيتك في بناء ذاتك واستقلاليتها الوحيد اللي راح يجذبه لك
هومعذور في مواقفه وكلامه لان كل شي صار انتي اللي كنتي تتسببين في البداية
واعذريني على قسوتي بس انا اختك في الله وابغى مصلحتك واشوف مآسي بنات لسا ما تزوجو مايلاقو الامرضى نفسيين والامدمنين فتمسكي بهذا الجوهرة بكل قوتك لوغيرة تزوج ومافكر في بنته
ربي يفرج لك

أعلى