مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الله يرزقها من حيث لا تحتسب اللي تحل مشكلتي

الله يرزقها من حيث لا تحتسب اللي تحل مشكلتي

عندي بنت بثاني ثانوي مميزة منذ الصغر من بين
أخواتها جمال ما شاء الله ودائما الأولى بالمدرسة والمثالية بالأخلاق ما شاء الله و سنعه مره بالطبخ والنظافة...... الخ
يعني مميزه من بين أخواتها بكل شيء ما شاء الله تبارك الله ومحبوبة من الجميع وجاء خطيب خريج شريعة وخطبها وهو لا يعرف عنها شيء من هذه الصفات مع العلم أن كثير من أقاربها حاجزينها لعيالهم بس ما عطيتهم وجه وسؤالي الذي حيرني هل أزوجها بهذا العمر لهذا الشخص الذي يمدحه أبوها بالمرة أم أرده مع أني مستخيره لأنها توها صغيرة يمكن يجي أفضل منه؟؟ أرجو الرد حرم الله وجوهكم عن النار..لأني في هم لا يعلمه إلا الله

هلا حبيبتي هشخص كم عمره وبنتك تفكيرها متفتح بالحياة

ممكن ينتظرها للي تخلص الثانوي

انا من رائي الله يكتبلها النصيب انتي استخيري
بس لوتفكيرن بما انها شاطره متوفوقها
احس حرام تزوجينها وهي لسى ماكملت درستها

الله يكتب فيه الخير وتكفين ردي شنو تتطورات وافقتي ولا

الزايدية1

والله بنتك صغيره وأنا بعد اللي حصل معي من زوجي اللي متخرج من كلية اصول الدين وزواجه علي وتركه لي وعدم عدله لدرجة اني ندمت اني تزوجت وانا ماكملت تعليمي لان لو كان معي شهاده وموظفة ماكان انذليت له
ياأختي لاتستعجلين في القرار استخيري واذا كانت كل مواصفاته ماتتفوت قولوا له يصبر لين على الاقل تتخرج من ثانوي واشترطوا انها تكمل الجامعة معه والله يدلكم على اللي فيه الخير (( ملاحظة ترا ماهو شرط انه يكون رجال طيب اذا كان متخرج من كلية الشريعة او اي تخصص ديني لان احيانا شخصية الرجل ماتتأثر بالعلم الشرعي اللي يدرسه يعني تخصصه شرعي ويكون ابعد شي عن اخلاق الاسلام في بيته وأكرر بعض الرجال مو كلهم يعني أنا ماأشكك في اخلاق جميع خريجي التخصصات الشرعية))

استخيري وممكن تخلينها ملكه او خطبه مطوله اذا هو انسان ممتاز ومن ناحية كمان تعفين بنتك
وتشبعين حاجتها العاطفية بس انصحك ماتزوجينها الان صغيرة ووراها ثانوية واهم شيء راي البنت

لااااااااااااااااااااا حررررررام عليج اختي
توهااا صغيره والله حرام
خلها تكمل تعليمها اول ولاااااااااازم البنت هيا اللي تتخذ قرارها مايصير قرار مصيري تفرضونه عليها
ولا تنسين النظره الشرعيه اللي اوصى بها الرسول صلى الله عليه واله وسلم

اختي انتي تجوفين المشاكل والخيانات والبلاوي اللي من تحت الرياييل
لا تخلين باجر بنتج اتيي وتقولج يا يمه ليش حرمتيني من ابسط حقوقي
اني اتعلم
واختار الزوج الصالح اللي ارتاح له

وفي الا خير حبيت اقولج انه دراسته وشكله مو شرط على انه الشخص يخاف الله
يا كثر الرياء بهالزمن

قيرون

واله مادري ايش اقول بس الله يحفظها لك من كل شر يالرب

قويه بروحي

توها صغيره لا تستعجلين لاني تزوجت بعمرها وكانت بدايات حياتي كلها مشاكل لان عقلي لسى صغير تفكيره تفكير
صبايا بغض النظرعن تفوق بنتك ومعرفتها لطبخ
ارجو انك فهمتي مقصدي واستخيري والله يختار لك الزين

محبة طيبه

اخيتي قبل كل شي استخيري واستشعري حديث الرسول صلى الله عليه وسلم[من جاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه]وشوف بنتك اذاكانت عنده رغبه والمام بالحياه الزوجيه مثل عندها اخت متزوجه وتحسين انهابتحمل المسؤليه فقبلي وقلي تجي بعد سنه تملك وتزوج واذا مافي مانع عنده ياخذها وتكمل عندهاما تاخير الزواج من اجل الدراسه انامن المعارضين بشده كم بنت رفضت الزوج لاجل الدراسه وتخرجت بامتياز وتعينت اوماتعينت وتتمنى الزوج ان اختي مثل حالت بنتك قلت لامي احجزوه مهو دايم يجي الطيب وقل تعال بعد 3\ث
اتمنى اني افدتك

غزل العمر

انا رايى عكسهم انا اشووووف الزواج للبنت ستره و
معد فيه احد صغير على الزواج امهاتنا زمان تزوجوااا صغار
وبعدين بنتك مومره صغيره وتكمل دراستها عنده
اوخليها خطوبه والزواج لما تخلص عشان ترتاحي اكثر
وخليها قبل ماتشوفه تستخيريمكن ترتاح ويمكن لا
لاتقطعي نصيبها من الحين
تقبلي نصيحتي وانتي حره في القبوووول

المــهــا

الله يكتب لها الي فيه الخيررر

فيه مثال يقول ((كل ماتكبر البنت يكبر حظهاا معهاا )) والله اعلم

انا تزوجت صغيرره وواجهت اشيااء ماكنت اعرفهاا وعقلي مايستوعبهاا كلمه تجيبني وكلمه توديني
وتركت المدرسه وهذا اكبر غلط ان البنت تتخلى عن تعليمهاا وبالاخير تزوج زوجي علي عسى ربي يرده لي ردا جميلاا
ويساعدني ياارب ويعوظني مافات من عمرري ويهديني ويسددني للخير ياارب

والحمد الله ياارب على كل حال عسى ربي يوفقني لما يحبه ويرضااه

الله يوفقني ويوفقك وبنتك ويوفق جميع المسلمين يااحي يااقيووم

حبيبتي .. صحيح ماني متزوجة ومالي خبره باحياه
بس باقولك من واقع المحيط اللي اعيشوا .. البنت لااااازم تكون بيدها شهاداتها .. وعلمها
او موهبة ... تراها صغيرة .. سيبيها تكمل دراستها خصوصا انها متفوقة ماشاء الله

انا من يوم تخرجت وانخطبت.. ودارت فيني الدنيا .. وتوفى ابوي.. والله اتمنى لو اني ما وافقت وكملت دراستي .. رغم اني بس مملكة .. لازم بنات اليوم يكون مستقبلهم بيدهم .. محد شاف اللي يجي
وبعد ما تكون درست وحصلت على مؤهل زوجيها... والله يوفقها يااارب ويكتب لها بما فيه الخير ...

همسة حزينة

استخيري يالحبيبه وادعي الله لها ..
وليست صغيره على الزواج والله يووووفقها

جنينة امها

لاتحكمين على تجارب الغير وتعلقينه على بنتس بنات اليوم يختلفون عن قبل كلنا تزوجنا صغار
انا تزوجت وانا باولى ثنوي يعني 15 او 16 ولله ماعرف من امور الزوج ولا شي ولا طبخ ولاغيره والحمدالله لاني خذيت واحد فيه دين وخير وقف معي وعلمني
يعني بنات اليوم متفتحات اكثر غير كذا اذا فيه دين وخير صدقيني بيوفقه ربي لانتس فضلتي اللي فيه خير انا بنتي ثالث متوسط ولو يخطبها من ارضى دينه واخلاقه صدقيني بعطيه وبطلب ينتظر اقل شي لما تجي كبر بنتس وازوجها
حلو ان بنتس حرمه وانتي شباب ولله بعد ماكبرت وصارت تروح معي للزواجات انهم مايصدقون انها بنتي يحسبونها من خواتي

انتي وش رايكـ في هالزمن ياقلبي ؟؟

كثير اهل العلم ينصحون في زواج البنت من هي صغيره ( والحين مافيه صغير والله الصغير يعلمكـ ماتعلمينه ) انصحكـ زوجيها زوجيها خليها تتربى معه وتحبه وتتعلق فيه من صغر لان اغلب الناضجات الحين بعد الزواج ينصدمو في ازواجهم ويفكرو بالخلاص باي طريقه لاكن لو زوجتيها صغيره راح تحبه وتكون مستجيبه له ولرضاه ويحميها من الانحراف لاسمح الله ربي يصلحها ويخليها لكـ بس الواحد في هالزمن يالله يضبط نفسه عاد كيف مراهقه ؟

اختي اهم شي لاتعتمدين على كلام ابوها اسالو ونصيحه اسألو عن اتفه الامور ولاتستهينون بشي ولو احد يجربه لو بمقلب بس تعرفون مزاجه ونوعيته ولاتسالون امه او اخته او تقولون ولد فلان والله ابوه تكانه لالالالالالا ..

اســـــــــــــألو << عن كل شي ؛؛

والله لو عندي بنت لا ازوجها ع طول مااعطيها فرصه تفكر باحد من بيت اهلها لزوجها مهما وثقت في تربيتها .

الله يوفق بنتك وينجحها ويخليهالكم

أنا من راي الأخوات اللي يقولوا زوجوها بالعكس مو مرة صغيرة حلو تصير أم ويكبروا أولادها معاها وتصير كأنها أختهم مو أمهم صراحة أنا تمنييييييييييييييت لو تزوجت وأنا صغيرة وحملت بدري
وكمان خلوها هي تصلي الإستخارة واسألوا عنه كثيييير والله يكتبلها اللي فيه الخير

لكن الزوااااج أكيد بعد ماتاخذ شهادة الثانوي وطبعا تشرطوا عليه إنها تكمل دراستها وياليت لو تكتبوها بالعقد عشان يكون ملزوم وما يقدر يمنعها بعدين

الموحدة

قال صلى الله عليه وسلم "اذا جاءكم من ترضون دينه وامانته فزوجوه"
لو انا منك ازوجها وبنتك ماهى صغيرة اتوقع عمرها 18 مناسب للزواج ومدام هى شاطرة ما شاء الله
استخيرىوتوكلى على الله انا تزوجت عمرى 16 وعادى ما شاء الله قدرت اتحمل المسؤلية الحمد لله
واستاذتنا ناعمة من انصار الزواج المبكر وعندها موضوع تتكلم عنه ناسية اسمه

رضيه

نصيحه ياختي زوجيها بعد الثانوي لان توها صغيره وخليها تشوفه اي النظره الشرعيه واسئلوا عنه زين حتى في العمل والمسجد واقاربه والله يكتب الي فيه الخير

*ملكة الحب*

(اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)

بنتك ماهي صغيره البنات هالزمن تغيروا كثير صاروا اكبر من اعمارهم والفتن من حولهم تزداد
بلا دراسه بلا هم
أخذنا الشهادات وللحين لاحصلنا وظيفه ولاشي
كل ماأتذكر رفضي الزواج بسبب الدراسه أندم بس الحمد لله ربي حظظني بزوجي الله لايغير علي بعد ماخلصت دراستي
توكلي على الله واستخيري انت وياها والله يكتب لها الخير

الله يوفقها أمين قولي لها تستخير اولا وبصراحة من ناحيتي الرجال شكله ماينتعوض زوجيها ولو صغيرة احسن من انها تتزوج اذا كبرت من شخص تندم عليه

أعلى