مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الحياه العاطفية لدى الشماليات

انثى رقيقة

==============
يسلمو عالدعوووه
انا اللي قيمتك
والله قلبي قالي ان انت اللي قيمتي الموضوع :32:
الله يسلم عمرك ويسعدك في الدنيا والآخرة, وكل من يقرأ ياحي ياقيوم

زهـــور

ممكن نحب من اول نظرة مهو شرط بالعقل اول
ما أظن إنه حب
يمكن إعجاب مع مبادئ حب
ولاااااااااااازم نحط الشخص تحت الإختبار قبل نسلمه عواطفنا
و طبعا غلبا يرسب في الإختبار
ونرجع مشاعرنا للخزنه ونقفل عليها بالمزلاج والقفل
أنثى رقيقه
مبروك التقييم تساتهلينه
مأدري شلون كنا ناسينه
فهاااااوه

انثى رقيقة

انثى رقيقه ماشاءالله مووووووووضوعك مرررررررررره رووووووووووووعه
اتفقنايالشماليات ان الحب لاااااااااااااااازم يكون من صميم قلوبنالشريك حياتناواذاحبينا من الصميم يكون حبنا ماله حدووووووودبس مشكلتنانحب بالعقل اول وبعدين بقلوبنا وماعندنا شيءاسمه حب من اول نظره ولااش رايكم يالشماليات؟؟؟والحب بالنسبه لنامشاااااااااعرخاصه يعني لمانحب الشريك ونموت عليه مانبين للخلق انناحابين وميتين يعني نبينه له وبس وموكل وقتنا نقول احبك يعني ف وقت الرومانسياااااااااااات نظهرمشاعرنا بعقل صحيح نحب بلاحدوووووووووودبس يعني حبنا نترجمه افعااااال
والله انت الاروع حبيبتي وكلك ذوق
فعلا الشمالية حسها مرهف جدا اذا أحبت أحبت بقوة وبذلت كل مالديها لمن تحب
الحب من اول نظرة ممكن نقع فيه انا اول ماوقع نظري على زوجي اعجبت فيه طبعا يوم الرؤية الشرعية
ممكن قصدك اننا ممكن نعجب بشخص من اول نظره لكن لا نقع في الحب بمجرد نظرة
ممكن اننا مانحب نظهر مشاعر الحب لاننا مانحب نظهر بمظهر ضعف
ومشكلتنا اننا نترجم حبنا افعال وبس لان احيانا نحتاج نظهر مشاعرنا بكلام حلو ورومانسي
تعرفي اني لما تسيطر علي مشاعر حب وهيام لاأعرف أعبر وتظل هذه المشاعر حبيسة في قلبي فقط وهذه مشكلة , احيانا الكلام الحلو يكون بمثابة دعم للزوج بان لك زوجة محبة وانت لك مكانه عظيمة في قلبها وانت تستحق حبها , والزوج محتاج يسمع هذا الكلام بين الفترة والاخرى فهي بمثابة شحن لاستمرار الحياه الزوجية
بس انا بأحاول أتغلب على هذه المشكلة بان ارسل له بالجوال بين فترة واخرى كلام من شأنه ان يدعم حياتنا الزوجية لاني في الحقيقة حاولت ان اقول له مشافهة ولم استسغ هذا الوضع لاأدري لماذا؟:33:

starglitter

ما أظن إنه حب
يمكن إعجاب مع مبادئ حب
أنثى رقيقه
مبروك التقييم تساتهلينه
مأدري شلون كنا ناسينه
فهاااااوه
أؤيدكلااااااااااااامك!

انثى رقيقة

انا كنت رومانسيه والله بس الظروف اللي صارت لي قتلت الرومانسيه التي في قلبي 00 لا ادري هل سأرجع مثل ما كنت سابقا 00
اهلا بك اختي سهم العشق
سؤالك مهم جدا , هل اذا تعرضنا لمشاكل من شأنها ان قللت من رومانسيتنا هل ممكن نعود كما كنا من قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال كان دائما يطرأ على ذهني
بس المشكلة غير متعلقة بالرومانسية ولكنها متعلقة بالشخص الذي افقدك الرومانسية :30:
ممكن نظرتي تشاؤمية , لكن ممكن ان نحاول اعادة الرومانسية والسعادة لحياتنا من جديد لان الشمالية بعد توفيق الله طموحة وتحب ان تطور ذاتها وممكن تعيد برمجة ذاتها وحياتها بما تملك من عزيمة ومثابرة , أليس كذلك ؟؟؟:20:

انثى رقيقة

عزيزآتي,,
شككتوني بشمآليتـي >>مدررري شكلي شمالية جنوبية...ههههههههههه
كل انسان يحمل من جميع الانماط , وكنت قرأت للأستاذة ناعمة ان ممكن يكون الشخص مثلا شمالي في عمله ولكن جنوبي في بيته
ولكن مالذي أشكل عليك ؟؟؟؟؟؟؟

انثى رقيقة

انا شماليه ورومانسية جدا واتقن الدلع لزوجي وعنيده ولكن اتنازل عن هذه الصفه لإرضاء زوجي لانني دائما انا من ابادر للصلح ومالنا الا الاجر بس بيني وبينكم اكثر شيء انا اللي اغلط عليه الله يسامحني بس
اهلا بك اختي الحبيبة الله يبارك فيك ويأجرك على حسن تعاملك مع زوجك , والله يعيننا على سرعة الغضب :30:

starglitter

والله انت الاروع حبيبتي وكلك ذوق
فعلا الشمالية حسها مرهف جدا اذا أحبت أحبت بقوة وبذلت كل مالديها لمن تحب
الحب من اول نظرة ممكن نقع فيه انا اول ماوقع نظري على زوجي اعجبت فيه طبعا يوم الرؤية الشرعية
ممكن قصدك اننا ممكن نعجب بشخص من اول نظره لكن لا نقع في الحب بمجرد نظرة
ممكن اننا مانحب نظهر مشاعر الحب لاننا مانحب نظهر بمظهر ضعف
ومشكلتنا اننا نترجم حبنا افعال وبس لان احيانا نحتاج نظهر مشاعرنا بكلام حلو ورومانسي
تعرفي اني لما تسيطر علي مشاعر حب وهيام لاأعرف أعبر وتظل هذه المشاعر حبيسة في قلبي فقط وهذه مشكلة , احيانا الكلام الحلو يكون بمثابة دعم للزوج بان لك زوجة محبة وانت لك مكانه عظيمة في قلبها وانت تستحق حبها , والزوج محتاج يسمع هذا الكلام بين الفترة والاخرى فهي بمثابة شحن لاستمرار الحياه الزوجية
بس انا بأحاول أتغلب على هذه المشكلة بان ارسل له بالجوال بين فترة واخرى كلام من شأنه ان يدعم حياتنا الزوجية لاني في الحقيقة حاولت ان اقول له مشافهة ولم استسغ هذا الوضع لاأدري لماذا؟:33:[/QUOTEاجل اتفقنااننا نعجب قبل مانحب!اناكذايوم خطبني زوجي اعجبت فيه اعجبت بثقته بنفسه بطموحه والحب جاااابعدالزواج بفتره يعني بعدسته شهورتاكدت اني احبه! و تصدقي اني نفس حالتك بالظبط لماتسيطرعلي مشاعرالحب ونفس الشي اسوي رساله بجوال ومثلك احاول اتغلب عالحاله يعني باختصار يخونناالتعبيرفالحب بس تعالي شوفي لو نتناقش ف اي شي ثانييييي اسير فيلسوفةزمااااااااااااني

انثى رقيقة

ما أظن إنه حب
يمكن إعجاب مع مبادئ حب
أنثى رقيقه
مبروك التقييم تساتهلينه
مأدري شلون كنا ناسينه
فهاااااوه
اهلا بعودتك زهــــور :32:
فعلا متفقة معك ممكن نعجب من اول نظرة , لكن لانسلم قلبنا الالمن يستحقه فقط اذا وجد >> متشاءمة:30:

الله يبارك فيك والله سعيدة بوجودكم معي :32::32::32::32::32::32::32:

انثى رقيقة

هلوووووووووووووووووووووووووو

عدت لكم بعد غيبة طووووووووووووووووووووووووووويلة والحمدلله جت على ما تمنى :)

الشمالية حسب شخصيتي ورؤيتي

رومنسية بس ما تعرف تصير رومنسية بالوقت المناسب خصوصا اذا صارت كتوم وحياوية

غيييييييييير صبورة على احتياجها

استقلالية لدرجة ما تعطي زوجها فرصة يحسسها انه هو المسؤول عنها

حساااااسة وتدقق بشكل يملل عيشة زوجها

يعني لو بيفتح قلبه مرة بيحرم لين يموت بسبة انها ما تعرف تخلي عادتها في انها تمسك عليه

تسامح قلبها كبير ومشان هيك يتعلق فيها ويحس انه بيخسرها بعد ما يتعب معها ويعلن انها راح يبيعها

وفيه بعد اصبرو لي
اهلا بك اختي دواليلي مرحبا بعودتك
رومنسية بس ما تعرف تصير رومنسية بالوقت المناسب خصوصا اذا صارت كتوم وحياوية
فعلا رومانسية وماتعرف تصير رومانسية يعني عالصامت
استقلالية لدرجة ما تعطي زوجها فرصة يحسسها انه هو المسؤول عنها
كلامك مظبوط

انثى رقيقة

انا شمالية وزوجي جنوبي تعبانة مرة من حالي ، هوطيب وحنون وانا عصبية صوتي عالي جافة عندي ثقة عالية بنفسي وغرور وكبرياء ، وهو مختارني من بين بنات العايلة يحبني ويموت فيني بس احس باطباعي هذي سويت مسافة بينا احس انصدم فيني،وانا ساعات اكرهه اكره بروده وركونه وكسله واهماله حق نفسه ووزنه الزايد بس اذا غاب عني اشتاق له موت وما اقدر انام من غيره، وهو اذا على الرومانسية رومانسي حده وافضل مني بالكلام وبالحركات بس البرود اللي هوه فيه يقتلني، وانا الشمالية العصبية ما اعرف اقول كلام حلووبسرعة ازعل وانطفي واخرج عن المود ، وينك يا طولة البال والصبر هذا الموضوع يتعبني
اهلا بك اختي ألذ البنات , المشكلة ان كل واحد فيكم نظرته وأولوياته في الحياه مختلفة عن الآخر لكن
ممكن في مرحلة من مراحل العمر ستحتاجين الرومانسية والحب والمشاعر الجميلة اكثر من انجاز الاعمال في وقتها , فلا تغفلي صفاته الطيبة

وهووجة

اهلا بك اختي وهووجة انا اقصد بقولي كالاسيرة اقصد قول النبي صلى الله عليه وسلم : " هن عوان عندكم " اي اسيرات

مشكلة الكلام الحلو اتوقع انها مشكلة الاغلبية فينا وهذا يعد من نقاط ضعفنا بالتأكيد:33:

هلا اختي انثى رقيقة

تسلمي كثير ع موضوعك الشيق (تو الناس )

اعتذر نسيت اشكرك ع موضوع (الرهيب) وقعدت اسولف مع الشعب..
:7:
مستانسة اخير حصلت من يفهمني :10:

ما شاء الله،، حصلت الكثير مني،، اقصد نسخ كثيرة مني في هذا الموضوع

بس عندي سوال،، ما فهمت قول الرسول (صلى الله عليه وسلم) في مسائلة العوان !!

هو صحيح اني متزوجة وترعرعت في صغري بين 4 شباب،، بس عمري ما حسيت اني محتاجة لهم،، وواثقة من نفسي اني اقدر اقوم بكل شيء بروحي اذا نويت .. :34:

ولكن احيانا احب اتدلع واطلب منهم،، وخاصة زوجي بالاول كنت اقول بكل شيء بروحي ع اساس ما ابي اثقل عليه (وهذه غلطتي،، حتى اني مااحب اقبل الهدايا عشان ما اكون اسيرة شخص واحسه يشتريني بهديته)

بس ما دخلت هالمنتدى،، الله يجزاء بعض الاخوات بالخير وخاصة الاستاذة ناعمة،، فهمت شغلات كثيرة،،

وعشان كذا في امور كنت اعملها لحالي بالاول وصرت اللحين اطلب من زوجي انه يساعدني فيها،، واني احب اعتمد عليه في بعض الامور.. وحتى لو هو عارف اني كنت اعملها بروحي بالاول واني اقدر اعملها لحالي..

ولما يطلب مني اعملها لحالي،، ارد عليه : منك لها طعم ثاني :21:،، او منك تكون احلى :22:..

احب اتدلل واتدلع ( بس لا للمياعة) ..

شو معنى العوان لديكم

انثى رقيقة

اهلا بعودتك اختي وهوووجة
المرأة أسيرة عند زوجها فقط هذا مافهمته من الحديث

[ 1163 ] حدثنا الحسن بن علي الخلال حدثنا الحسين بن علي الجعفي عن زائدة عن شبيب بن غرقدة عن سليمان بن عمرو بن الأحوص قال حدثني أبي أنه شهد حجة الوداع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله وأثنى عليه وذكر ووعظ فذكر في الحديث قصة فقال ألا واستوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك إلا أن يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضربا غير مبرح فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ألا إن لكم على نسائكم حقا ولنسائكم عليكم حقا فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ومعنى قوله عوان عندكم يعني أسرى في أيديكم
اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

انثى رقيقة

من أشد العوائق التي تواجه الشمالية في حياتها الزوجية هي الذكريات الاليمة من ظلم زوجها لها سواء بأقواله أو أفعاله والتي قد تؤثر على علاقتها به
ربما ان علاقتهم قد تحسنت مع مرور الزمن وعاد الزوج الى زوجته ممتنا لها على صبرها معه وتحملها لمشاكله او ربما تحملها لسوء خلقه
ولكن ربما حاولت هي ان تنسى الماضي ولكن ثمة ذكريات مازالت عالقة في ذاكرتها أبت ان تزول بل انها كلما حدث بينهما ولو سوء تفاهم استحضرت ما مضى من ذكريات واشتعلت نيرانها مجددا
ورغم كل هذا تريد نسيان الماضي , تريد حياه ملؤها الحب والسعادة
فمالعمل وكيف الخلاص من تأثيرهذه الذكريات على حياتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لي عودة انتظروني ,,,,,,,,,,,

وهووجة

من أشد العوائق التي تواجه الشمالية في حياتها الزوجية هي الذكريات الاليمة من ظلم زوجها لها سواء بأقواله أو أفعاله والتي قد تؤثر على علاقتها به
ربما ان علاقتهم قد تحسنت مع مرور الزمن وعاد الزوج الى زوجته ممتنا لها على صبرها معه وتحملها لمشاكله او ربما تحملها لسوء خلقه
ولكن ربما حاولت هي ان تنسى الماضي ولكن ثمة ذكريات مازالت عالقة في ذاكرتها أبت ان تزول بل انها كلما حدث بينهما ولو سوء تفاهم استحضرت ما مضى من ذكريات واشتعلت نيرانها مجددا
ورغم كل هذا تريد نسيان الماضي , تريد حياه ملؤها الحب والسعادة
فمالعمل وكيف الخلاص من تأثيرهذه الذكريات على حياتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لي عودة انتظروني ,,,,,,,,,,,
بعض الاخوات (الشماليات) وضحوا الاتي في مشاركاتهم:-

ما ننكر الجميل ابدا ....

نسامح ولكن الجروح تبقى اثرها (مشكلة اللي ماخذة شمالي)

الطامة الكبرى،، اذا شخص طاح من عينا،، مهما كانت مكانته ومعزته في قلوبنا،، مستحيل ترجع العلاقة معاه مثل اول..

ما نحمل مشاعر الكره والضغينة والحسد،، ومشاعرنا تكون عبارة عن عدم مبالاة

مثلا خلينا نقول بنت عمك تتكلم من وراك ومن قدامك عسل وانت عارفة ومتاكدة انها تحش فيك،، اقصى شيء اعمله اني اتجاهلها ولا احضر عزايمها.. اسولف معها عادي وقت اللمة والاجتماعات العائلية،، ولكن اتجنبها ،،

مو خوف مني او عدم ثقة،، بس ما عندي وقت اضيعه واعيش حياتي ولا اهتم بها :32:

وخليها تنق وتسولف وتحش لما تشبع.. بس وقت الجد .. اعرف اشلون اوقفها عند حدها..

طبعا الفليم الهندي اللي فوق مجرد مثال (غيض من فيض :18:)

اما مع الزوج،، فالوضع مختلف.. كل وحدة فينا واثقة من انها تقدر تدبر نفسها من غير زوجها وراح تنجح،، ولكن طبع الانوثة اللي فينا وحب شريك حياتنا واحترمنا له..

يخلينا نتغاضى ونصبر عن الكثير من التصرفات،، لمجرد مشاعر الاحترام والحب اللي بينا..

وتعقلنا وتريثنا هو سبب استمرار الحياة مع الازواج

وهووجة

اهلا بعودتك اختي وهوووجة
المرأة أسيرة عند زوجها فقط هذا مافهمته من الحديث
[ 1163 ] حدثنا الحسن بن علي الخلال حدثنا الحسين بن علي الجعفي عن زائدة عن شبيب بن غرقدة عن سليمان بن عمرو بن الأحوص قال حدثني أبي أنه شهد حجة الوداع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله وأثنى عليه وذكر ووعظ فذكر في الحديث قصة فقال ألا واستوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك إلا أن يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضربا غير مبرح فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ألا إن لكم على نسائكم حقا ولنسائكم عليكم حقا فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ومعنى قوله عوان عندكم يعني أسرى في أيديكم
اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد

طيب،، ادري اني وقفت عند هذه الكلمة

بس حبيت اعرف،، كيف تتصرف (العوان)

يعني كيف يتصرف الاسير؟؟

وشو هو النمط اللي يحقق هالكلمة ؟؟

اتمنى انكم فهمتوا شو اقصد (شو سوالي)

أعلى