مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الحياه العاطفية لدى الشماليات

انثى رقيقة

لا والله أنا أصلا أصلا غربيه شماليه
و قاعده أشتغل بكثافه ع الجانب الشرقي وأعززه هو و الجانب الشمالي وأهملت الجنوبي وقتيا
من الجميل ان تسعين الى تعزيز النمط الناقص لديك ,احييكي.
رغم أني ما أحب النمط الشرقي بس جالسه أحاول أتقبله عشان ما أتطرف في الغربيه
و الحياة تبي شماليين شرقيين لتحقيق النجاح
بشري عساي قدرت أحقق تطور ؟؟؟

أما بالنسبه للتعامل بذكاء في الحياة الزوجيه مطلوب ولا يتنافى مع طباع الشماليه الذكيه
بالذات أذا ما كان مسمى الذكاء هذا يشمل كذب أو غش أو تمثيل أو إستغفال أو تصنع أو مذله
مع استحضار النية الصالحة لا يكون هناك استغفال او مذلة
لك ودي يا مبدعه ع الموضوع المبتكر والمميز
قل ما ترغب الشماليه بحديث العواطف وإنتي كسرتي هذا الحاجز
والله لاني اعاني مثلكم فاستدعتكم لنتحاور هنا لعلنا نصل لحل لمشكلة بعض الجمود العاطفي او لنقل قلة الرومانسية , اسعدني وجودك معنا .

اخت كونان

بأتكلم عن الشمالي الشرقي من ناحية الرومانسيه وطيب الأصل
ح ن و ن جدا بعض الشماليين الشرقيين يخجلون من التعبير ويستنقصون من قيمة أنفسهم
إذا عبرو وبعضهم نمط فخم أقر ب للماسي لا يجدون حرج في التعبير
ليس معناه إكمال شيء لم يكتمل ولكن كذا ربي خلقهم وهذي طبيعتهم ومعجبين في أنفسهم وماراح يتغيرون علشان تفكير ناس ماتفهم هم كذا وبيفرضون أنفسهم غ ص ب كذا
تبغون تسمونه غرور سموه تبغون تسمونه متسلط سموه
لانه عمره مايهتم
وضجيج آراء الآخرين يفهمه ويحلله ويستنتج منه ولما يخلص من هذي الأشياء يحتقره
وعنده قناعه يؤمن فيها إنوه إذا فات الفوت ماينفع الصوت

أجمل تحيه

انثى رقيقة

موضوع جميل

بالنسبة لي انا من ناحية السيادة

انا من النوع اللي امشي عوايل

مو بس عايلتي انا

ههههههههههههه

قولي بس ماشاء الله لاقوة الا بالله , الثقة بالنفس شيء جميل جدا ويعطي للانسان قوة جبارة لفعل مالا يتصور.
امممممممممم بعد ما تزوجت

زوجي جنوبي مرة

وكان يسألني شو تبين العشاء

اذا كنا طالعين مطعم اقول له بكيفك فكان يعصب كثير

اما الحين اقول له ابي المطعم الفلاني يقول مو الحين هههههههه

اممممممم

من ناحية السيادة انا ملاحظة اني احب امشي كل شي على اللي اشوفه صح

لانه صح حتى زوجي دائما معجب بتفكيري ويرى انه هو الصح

اول فترة الزواج كان يعصب ويحسسني اني امشي كلامي عليه

بالغصب وكان يعاندني بس الحمدلله كان هو اللي يغلط بإختياراته

الحين نحط رأيين بس بالنهاية اللي يمشي رايي

عمومآ ماعمره قال اني مثل الرجال

بحكم اني دلوعة كثييييييييير وتزوجته وانا صغيرة

وكان عارف عني هالشي اني دلوعة

من ناحية الرومانسية انا رومانسية بالطبيعة

ولله الحمد

بس كلام الحب نادرآ ما يجي على لساني يعني اغلب شي افعالي

وانصدمت قبل فترة قريبة من زوجي ان يقول انتي ما تحبيني ههههههههه

بس فهمتو شخصيتي وحاولت اطور كلام الحب والحمدلله وصلت نتيجة مرتاحة منها

عنيدة بــــــــــــس !!

هههههه

انا معروف عني العناد والانتقاد الدائم

مشهورة بهالشيئين

الزعل اكتسبت من جنوبية زوجي اني اتأسف اذا غلطت

حسيت انه يقدر الاسف بشكل كبير

انا بعد ماعرفت هالمنتدى وتثقفت فيه

حاولت اكتسب من شخصية زوجي

بما انه جنوبي اشياء كثير

لان اطفالي منهم الجنوبي الغربي ومنهم الشمالي الشرقي

جزاك الله خييييييير
بارك الله فيكي اختي اعجبني جدا انك تطورين شخصيتك عن طريق تعلمك من زوجك صفات غير موجودة لديك او ربما انك عززتي صفات لم تكن موجودة لديك من قبل , وفعلا اذكر ان الاستاذة ناعمة قالت ان مع الجنوبي لابد تحددي طلبك بوضوح يعني عازمك على العشاء وسألك اي مطعم تريدين فلابد تحددي , ولو قلتي له بكيفك ممكن يرجع البيت هههههههه

اما الاعتذار فهو صعب جدا على الشخصية الشمالية وبالرغم من ذلك من عوامل نجاح الحياة الزوجية لان الزوج دائما يحب يسمع الاعتذار من زوجته عند الخطأ ليطمئن انها تحترمه ولاتتكبر عليه مهما كان نمطه سواء جنوبي او شمالي هذا ماعلمتني اياه الحياه .

انثى رقيقة

الله يوفقكم
حابة اكون معاكم >>>>قصدي ودي ادردش معكم

انا شمالية غريبة او غريبة شمالية >>>>لانهم متساويتين
لما كنت بادية حياتي الزوجة كنت افكر نفسي جنوبية >>>>من كثر طيبتي وحساسيتي وكرهي المشاحنات
وطيبه كثيييييييييييييير >>>>اكثير تعذبت بسبب الطيبة الزايدة
((لان كنت اطمح بالمثالية والاستقلال بحياتي))
بس والحمد لله من الان اشعر اني فيني كل الانماط...

يوم يطق عرق الشمالي ويوم الشرقي >>>>اتلون حسب المطلوب هههههه

حبيت اسولف معكم

تحياتي لكن

نظرة جديدة

حياك الله "نظرة جديدة" سعيدين بوجودك معنا اجمل مايميز الشمالية الغربية صفاء القلب لانها سريعة الرضا فلا تحمل في نفسها ولاتحقد وهذه ميزة لديها , رائع انك تصلين الى التوازن والمثالية لان الانسان يحتاج للانماط الاربعة ليعيش حياه مثالية متوازنة.

انثى رقيقة

أما انا فشمالية فاني عنيدة لكن في الامور الصعبة اتنازل عن العناد حتى تسير الحياة ولا احب التعقيدات واحب الشئ الذي احبه من كل قلبي ان يحصل لي بسرعة مع اني في بعض الاحيان بطيئة الانجاز ويصفوني بالباردة ..يصفوني في بعض الاحيان اني غير اجتماعية مع اني احب الناس واساعدهم ان ارادوا مني ذلك لكني احب ان اخلو مع نفسي عند حدوث مشكلة كبيرة .ونادرا ما أبوح بمشكلتي لاحد ..احب الاسقلالية واقدر الذي يحترمني اكره الفوضى واحيانا اجد نفسي غير صبورة .واني انيقة واحب الملابس الراقية واحب ان ادلل زوجي مع انه لا يدللني كفاية ..زوجي شمالي ولكن لا اعرف هو شمالي غربي ام شرقي هو بارد المشاعر احيانا اشعر بقساوته واحينا اجده حنون لكن لا يظهر حنانه يقول لي دعيني انا ابين لك مشاعري واعبر عما بداخلي لا تجبريني على ذلك يتهمني باني دائما افرض رأيي عليه ...هل الأكثر توافقا مع الشمالي الزوجة الشمالية ؟ وكيف تتعامل معه اذا لم يصالح بسرعة لانني اذا صار زعل بيننا اعاني كثيرا قبل ان يصالحني ؟ مع اني اسامح حتى لو لم انسى الاساءة ويبقى الذي يتقي الله هو من تحلم به كل زوجة لانه ابدا لا يظلمها عن قصد ..شكرا لك على هذا الموضوع

هلا بك اختي آية أظن انك شمالية شرقية وهذا يتضح من قولك انك باردة احيانا لان الشرقية استرخائية عكس الغربية الحركية كذلك قولك انك غير اجتماعية لان الشرقية تحب العزلة كذلك عدم بوحك بمشاكلك لان الشرقية عندها غموض فلا تتحدث كثيرا مع الناس ولاتبوح بمشاكلها لذلك يصفونك بانك غير اجتماعية ,ثم كرهك للفوضى لان الشرقية تحب النظام وتحب الأناقة والشياكة ,

اما الزوج الشمالي مهما كان شرقي او غربي فلا يصلح معه الا الزوجة الذكية التي تتفهم نمطه وتعرف كيف تعامله ولكن انصحك بالا تفرضي رايك عليه ولاترفعي صوتك لانك كشمالية ستفعلين ذلك حتما وذلك يشعره بانك تنازعينه سلطانه , وطالما انه يتأخر في المصالحة فأظنه والله أعلم شرقي , والشرقي لاينسى بسرعة لكن لابد له من وقت حتى ينسى فلا تلحي عليه في المصالحة فهو لايحب ذلك فقط اظهري له حبك واهتمامك بطريقة فعلية بأن تهتمي مثلا بإعداد وجبة يفضلها او شيء يرغبه منك يعني افعلي ماعليك بابتسامة المحبة لزوجها واتركيه حتى يرضى من نفسه ,والشمالي رغم طلته الملكية فهو يحمل في نفسه قلب طفل , وكنت قد قرأت في هذا المنتدى عن الشمالي قولا جميلا :

عامليـــــــــه كطفل يعاملك كأميرة
كوني ملكة متوجة يكن لك عشيقا

انثى رقيقة

معذرة اخواتي كتبت رد لكنه اتمسح , اذكركن حبيباتي بأن تكتبن انماطكن وانماط ازواجكن وماذا تعني الرومانسية لديكن :22:

اراكن غدا على خير :32:

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

بنوته ملكه

تضارب الشخصيات عموما يسبب مشاكل قد ما ينتج تكامل للحياة الأسريه
الطلاق من الأمور القدريه ماله علاقه بالإتجاهات
صدقتي وبالنسبه لي ما أتنازل عن حقي أبدا
ومايهمني لويوصل الامر للطلاق لانه بحد ذاته حل والله اللي رزقني هالزوج بيتفضل علي بأحسن منه

انثى رقيقة

اختي شمالية واللي اعرفو ان الشمالية ما تحب الالتصاق بس مادري من يوم شكت بوفاء زوجها صارت مو لزقة مادري عوالق مادري طفيليات حتى طفشت الريال صارت متسلطة و لسانها سليط و تبي اجيب راسه مو بذكاء بل بدفاشة فاضحة
يعني هاذا هو التطرف؟ مادري احسه تصرف مو شمالي

الرجل الخائن لابد له من استراتيجية ذكية لكي تحوله من الخيانة فلابد لها ان تحاول ان معرفة اي معلومات عن هذه العشيقة ثم تذم في هذه الصفات بطريقة غير مباشرة ودون ان يعلم انها تعلم عنها شيء لان الرجل بطبيعته يصدق مايقال له فلابد لها ان تستغل هذه الطبيعة بذكاء المرأة وهذا يتطلب منها عدم المواجهة في اول معرفتها بالامر ولكي تنجح في مهمتها من الضروري ان تعرف نمط زوجها لتعرف كيف تعامله صح وماذا يريد منها بالضبط لان اغلب حالات الخيانة وليس كلها يكون السبب فيها عدم معرفة الزوجة ماذا يريد زوجها منها في تعاملها معه سواء جنسيا او في التعامل الحياتي العادي وهذا يتطلب بحث ودراسة في موضوع الانماط وقراءة موضوع استراتيجية الخائن للاستاذة ناعمة , الله يوفق أختك ويرد لها زوجها .

انثى رقيقة

انا شمالية غربية

كيف اتعامل مع شمالية حماتي المتطرفة وحبها للسيطرة

:30:

انجنيت في كل شيء تتدخل وكلامها لاذع

لاحظت ماينفع تعطيها وجه
ادا احترمتها تطنشني ؟؟؟ تغلط علي ؟؟
لازم تغلطني لو بعدد ركعات صلاة المغرب ؟؟ لو اقول ثلاث ، تقول لا ثلاث خخخخخ

طيب

ايش اعمل ؟؟

اطنشها واشغل نفسي باي شيء :11: لو انام 190 ساعة

مشكلتها مشكلة
حل مشكلتك انت ذكرتيها باللون الاحمر فوق لكن مع كل الادب والاحترام ولاتناقشيها ولاتحكي لها أي شيء عن امور حياتك يعني احتفظي بخصوصياتك لنفسك فقط , موفقة أختي ^_*

انثى رقيقة

الصمممممممممممممممممممممممممممممت
الصمممممممممممت
الصممممممت
جربته أمس مع أهل زوجي
فتااااااااااااااك
ويعطيك قوه عجيبه
تحسينهم مره خايفين منك ما يدرون وش وراك وهايبينك
أحسنتي وأجدتي بارك الله فيك , منورة ياعسل .

انثى رقيقة

اناشماليه شرقيه على مااعتقد
مااحب اعتذرلاحد استمتع في العمل بس هذا الين مااقوم
اسامح بس ماانسى الاساءه >>>>>>>>>>>تقرقع في قلبي
احب اساعدالاخرين كريمه صوتي عالي
اكثرشى اكره لمااشوف احديستقوي على اللي اضعف منه
ماامسك نفسي الالمااخذله حقه واللي يزعل يزعل

احب احتفظ بالاشياء مقتصده
مااحب احديعطيني اوامر
وبسسسسسسسسسسس
صدق اللي قال ان الشمالي رجل العدالة , منورة ياأحلى شمالية شرقية >> مثلي *_^

انثى رقيقة

اخواتى الشماليات انا فينى من كل الانماط متساويه بالنسبه للشماليه تقدرين تثقين فيها تستطيع ان تعيش بدون رجل لانها تعتمد على نفسها فى اغلب الاوقات اذا وعدت تفى مهما طال الزمن واذا سقط انسا ن من عينها لايمكن ان تثق فيه نهائيا0لى عوده
صح كلامك ياريضان , بس ماعرفتينا شيء عن رومانسيتك وحياتك العاطفية عشان الحوار يكون مفيد
في انتظارك ونورتيني ياأحلى مــــاسية:22: .

انثى رقيقة

صدقتي والله
يبيعه برخص
ولو أحد شكك في نيته وقاحه ونذاله وقلة أصل
عمره مايرجع ويسترجع اللي طاح على الأرض منه
يتركه للبزارين

منورين جميعا

نورك والله ياأخت كونان بس انت اختنا كلنا هههههههه :22:

انثى رقيقة

مساء الورد للجميع ...

انا شماليه غربيه ...

اقدر ادير الحياه لحالي عندي غنى عن الناس بشكل مو طبيعي حتى صديقاتي طناش ما اعطي احد وجه ليه احس ماحد يستاهل ...

اخواتي يدقو علي احط جوالي سايلنت ليه اسألتهم كثيره ودقيقه وأنا اكره الانسان اللي اسألته كثيره واكره التدقيق كثير امور في حياتي امشيها بمزاجي ...

قويه عندي عزت نفس واو تهدم جبال ...

بس الزعل اكرههه وضعيفه عند المشاكل خاصه مع حبيبي ورمنسيه مررررررررررررررررررررررة معه ...

ودلوعه بالفطرة ....

حتى مع خطيبي ما ادقق كثير اضحك واسولف احب السفر والهبال والوناسه ..

واهم شي الشخص اللي جنبي يحترمني وبس ...
كل اللي بالاحمر من سمات الشخصية الغربية ,الله يهنيكي اختي مع خطيبك وييسر لك امر زواجك ويهنيكم بالحب والرومانسية:icon26::icon26::icon26: منورة ياعسل .

انثى رقيقة

بأتكلم عن الشمالي الشرقي من ناحية الرومانسيه وطيب الأصل
ح ن و ن جدا بعض الشماليين الشرقيين يخجلون من التعبير ويستنقصون من قيمة أنفسهم
إذا عبرو وبعضهم نمط فخم أقر ب للماسي لا يجدون حرج في التعبير
ليس معناه إكمال شيء لم يكتمل ولكن كذا ربي خلقهم وهذي طبيعتهم ومعجبين في أنفسهم وماراح يتغيرون علشان تفكير ناس ماتفهم هم كذا وبيفرضون أنفسهم غ ص ب كذا
تبغون تسمونه غرور سموه تبغون تسمونه متسلط سموه
لانه عمره مايهتم
وضجيج آراء الآخرين يفهمه ويحلله ويستنتج منه ولما يخلص من هذي الأشياء يحتقره
وعنده قناعه يؤمن فيها إنوه إذا فات الفوت ماينفع الصوت

أجمل تحيه
هلا بك أختي الشمالي الشرقي فعلا شخصية جميلة خاصة اذا كان لديه شبه توازن واعجبني تعبيرك نمط فخم , لكن ينتقص من قيمته اذا زاد عنده النمط الشرقي لان الشرقي خجول والخجل يعتبر في بعض الاحيان عيب , لكن اذا صار شبه توازن اكيد لن تجدي فيه عيب وسيكون نمط فخم ,اشكرك اختي مشاركتك اثرت الموضوع , ومافهمته من كلامك ان الشمالي الشرقي في بعض الاحيان قد يخجل من اظهار مشاعره ولكن كلما كان اقرب للنمط الماسي كان اظهار مشاعره ايسر وان هذا النمط يثق جدا في نفسه, اليس كذلك :22:

انثى رقيقة

صدقتي وبالنسبه لي ما أتنازل عن حقي أبدا
ومايهمني لويوصل الامر للطلاق لانه بحد ذاته حل والله اللي رزقني هالزوج بيتفضل علي بأحسن منه
نورتي اختي , تعجبني ثقتك ولكن لابد من التروي عند اتخاذ قرار صعب مثل هذا , الله ييسر لك امرك ويوفقك .

أنثى رقيقة شكرا حبيبتي على ردك وتفهمك لشخصيتي فانني كما قلتي ولكن هل يستطيع الانسان ان يغير من نمطه اي يجد احلى الصفات في جميع الانماط ثم يجاهد باكتسابها ام هذه هي طبيعته لا يمكن ان يغيرّها ؟

أعلى