مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الحقوني زوجي خائن

ام سوسو55

New member
إنضم
1 يوليو 2015
المشاركات
254
سؤال يشابه قصتك نوعا ما وعليه اجابة علك تستفيدين منه وربي يكون في عونك .

السؤال

زوج أختي كان على علاقة مع نساء كثيرات، وبالأخص امرأتان من بلد أجنبية، وبعد الزواج لم تنقطع علاقته معهما، فقد كانت تكتشف أختي مكالماته الهاتفية لهما والرسائل وغيرها.
والمشكلة أنه أحضر عشيقته إلى البلد هنا، واستأجر لها شقة مفروشة لمدة أسبوع، وكان يعاشرها واكتشفت أنا وأختي الموضوع بالصدفة مع العلم أنها اكتشفت خيانته لها مع نفس المرأة قبل سنة، وكانت خيانة جنسية أيضا.
فأختي الآن لا تطيقه أبدا، وهي صامتة لم تقل له شيئاً إلى أن تكتشف كل الأدلة، ولكنها جازمة على الطلاق مع العلم أنهما متزوجان من سنتين، ولديهما طفل وطفلة فما الحل؟
أختي تعبانة جدا، ونفسيتها سيئة للغاية، أرجو أن تردوا علينا في أقرب وقت ممكن.



الإجابــة




بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ......؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
فمرحبًا بك أختنا الكريمة نسأل الله تعالى أن يهدي هذا الزوج، ويرده إليه ردًّا جميلاً.
نصيحتنا لهذه الأخت الكريمة أن تتجنب إساءة الظن الذي ليس عليه دليل بقدر الاستطاعة، فإن الظن أكذب الحديث كما قال النبي صلى الله عليه وسلم، كما ننصحها أيضًا بعدم التجسس على زوجها، فإن التجسس لا يعود بالخير، فإنها تطلع من خلاله على ما يؤلم صدرها وينغص عيشها، ولهذا فالسلامة لها ألا تتثبت ولا تنقب وتفتش في خصائص زوجها، وذلك أسلم لها ولدينها.

وإذا كان الزوج بهذا السلوك حقيقة فإنه بلا شك محتاج أولاً إلى من يأخذ بيده لينقذه ويخرجه من هذه الحال التي هو فيها، فإن الإنسان يعتريه الضعف ويقع في حبائل الشيطان، وفي أسر الهوى، فهو محتاج من إخوانه ومن حوله أن يعينوه ولا يعينوا الشيطان عليه، وأقرب الناس وأولى الناس بإعانة هذا الزوج ومحاولة تخليصه من هذه الآثام التي يقع فيها زوجته وأم أبنائه، وفي ذلك حفاظًا على بيتها وعلى زوجها وعلى أبنائها.

فنصيحتنا لها أن تستفرغ الوسع والجهد في محاولة تقوية إيمان زوجها وتخليصه من هذه الحال الذي هو فيها، وهي مأجورة على كل جهد تبذله في هذا الباب ومن أجل هذا الغرض، والله عز وجل لا يضيع أجر من أحسن عملاً، وإذا علم الله عز وجل منها الصدق كتب على يديها نجاة هذا الإنسان من هذه الآثام.

فنصيحتنا لها أن تحاول تقوية إيمان زوجها بتذكيره بالآخرة، وإسماعه المواعظ البليغة التي فيها تذكير بالجنة والنار والعرض والحساب والقبر وأهوال القيامة، فإن هذه المشاهد وهذه العظات تطرد من القلب الغفلة، وإذا صلح القلب صلحت سائر الأعمال.

ونصيحتنا لها أيضًا أن تحاول ربط زوجها بالناس الصالحين من الأقارب أو بإقامة علاقات أسرية مع الأسر التي فيها رجال صالحون، حتى تحاول جلب أصدقاء صالحين لزوجها، فإن الصاحب ساحب كما يقول الحكماء، والنبي عليه الصلاة والسلام يقول: (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل).

من الوسائل أيضًا التي ينبغي لها أن تتبعها في إصلاح زوجها: حثه على الحفاظ على الصلوات، لا سيما في جماعة المسجد، وأن يتعرف على الرجال الصالحين في المسجد، فإن هذه البيئة الإيمانية تجدد في الإنسان الرغبة للطاعة وتزهده في المعصية.

كل هذه الأسباب أيتها الأخت كفيلة بإذن الله تعالى إذا أراد الله إصلاح هذا الزوج بأن يصلح بها، فإذا رأت أن هذا الزوج مستمر في غيّه مصرٌ على ما هو فيه فلا بأس عليها في أن تطلب الطلاق، فإن هذه من المبررات التي يذكرها الفقهاء، فيجوز للمرأة أن تطلب الطلاق ولا إثم عليها، ونسأل الله تعالى أن يهدي هذا الزوج وأن يصلحه وأن يرده إليه ردًّا جميلاً، فالحفاظ على الأسرة ما أمكن خير من الفراق بلا شك، ولكن المرأة أيضًا قد تُصاب ببغض شديد للزوج بحيث يُفقدها الرغبة في القيام بحقوقه فتقصر فيما يجب عليها، وهذا قد يجر لها أنواع من الآثام، ولهذا رخص الشرع لها بطلب الطلاق، ولكننا لا ننصحها بذلك إلا عند نفاد الوسائل وحصول اليأس من استصلاح هذا الزوج.

نسأل الله تعالى أن يقدر لهما الخير حيث كان.
 

ابوحسين606

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
18 سبتمبر 2015
المشاركات
1
اختي الفاضلة
زوجك الواضح منه انه ندم وكثرت زياراته ان الرجل يريدك وشاريك.
ارجعي الى زوجك واهتمي بنفسك امامه وادخلي السرر الى قلبه مهما كان فهو طيش تمسكي فيه وحاولى تقوية علاقته بربه مع الصلاة وكلما اراك في أجمل صورة روحا وجمالا ورائعة في الفراش كلما عض اصابع الندم على خيانتك. لا تفتحي الموضوع السابق صفحة جديدة بيضاء

اقسم بالله ان الصلاة فيها سحر غير طبيعي والله ماتيني افكار خيانة او تعرف على علاقة خارج اطار الزوجية الا عندما اكون بعيد عن ربي.
حتى وان رجع فانت زوجته خلقتي لتكوني سند له ليس لتحاسبيه على كل صغيرة وكبيرة
 

ام نونتااا

New member
إنضم
15 مايو 2015
المشاركات
92
لكل من مر هنا ورد بنصيحه او بدعاء جزاكم الله خير

اشوف ايش يصير من مستجدات وارجع لكم لاتتركو موضوعي
 

عاشقة ابنتي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
16 سبتمبر 2015
المشاركات
70
الله يفرجها عليج ويريح بالج والله قهرتيني واني اقول الطلاق بكرامة اشرف من الزواج بذل والله اتركيه وخلي يتحسر عليج وخلي تفيده ام تويتر حسبي الله على كل خائن
 

ام نونتااا

New member
إنضم
15 مايو 2015
المشاركات
92
قبل اسبوعين ارسل 1000 ريال مصروف لبنتي
وثاني ايام العيد جاء بيت اهلي وطلب يشوفني ويشوف بنته طبعا جيته بالمجلس سلم وعايد علينا وتقهوى وطلع

ولا كأن شي صار ولاكأنه غلط عايش حياته طبيعي
طبعا طلعت له بالمجلس قلت ممكن بيتكلم ويعتذر على غلطته لكن ماتكلم
 

m!s naam7

New member
إنضم
16 مايو 2010
المشاركات
439
سبحان الله كأنك تتكلمي عن اللي عندي
يقولون لك اذا تركتي زوجك وطلبتي الطلاق تعطي لزوجك مجال اكبر انه يطور علاقته معها او غيرها لانه بيكون فاضي الافضل انك ترجعي وتكتمي انفاسه برجوعك لان عندك اطفال منه مين الحين اللي ماكون علاقات وبلاوي ومضيع وقته بالسوالف بهالبرامج الصبر ثم الصبر وادعي له بالهدايه وربي الطلاق اصعب الحلول الله يفرج همك ويهديه
 

المدربة حكيمة

متميزة أقسام الأستشارات ، الأمومه ، التدريس ، بيز
إنضم
22 يناير 2015
المشاركات
630
السلام عليكم
حبيبتي الله يكون معاك و يمدك بالكثير من الصبر
انت الان مالذي تريدينه قرري
هل تريدين العودة الى بيتك وزوجك ام تريدين الانفصال
مجيئه للمعايدة عليكم في العيد خطوة ايجابية من طرفه و هاذ يعني انكم بباله
المفروض اذا حابة ترجعي تستغلي الفرصة مو تضيعيها
قرري ماذا تريدين حتى نستطيع مساعدتك
اذا قررت الرجوع اطلبي من والدك او اي فرد من عائلته يقدره ان يكلمه و يلمح له انك تريدين الرجوع
كما يمكنك ان تكلميه مباشرة
 

ام نونتااا

New member
إنضم
15 مايو 2015
المشاركات
92
اهلا
المدربه حكيمه انا ما ابغى اكمل حياتي مع زوج خائن
الا اذا ندم واعتذر على الي سواه

اما ارجع وهو على نفس وضعه يكلم بنات ويواعد بنات لا
 
أعلى