مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الاخصائية عبير ترحب بكم جميعا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انا عندي نقص بالغدة الدرقية وفعلا باخذ العلاج وحددت الجرعة وهي 25 غم ولي الان 5 شهور وانا مستمرة علي العلاج ورغم ذلك الدورة قليلة ويسبقها اسبوع افرازات بنية ولم يحدث حمل للان ونسيت اقولك الم في الجهة اليسار وعملت اشعة مافية تكيس والرحم طبيعي ماتفسير ذلك
إن هذه الافرازات البنية هي عبارة عن دم ولكنه قليل جداً لذلك تتم رؤيته على شكل افرازات بنية اللون. ومن أهم أسباب مثل هذه الحالة وجود قرحة في عنق الرحم أو لحميات داخل بطانة الرحم أو على عنق الرحم فقد يكون هناك خلل هرموني مصاحب لها قد يؤدي إلى حدوث هذه الافرازات قبل أو بعد الدورة لذلك فإنه مبدئياً يجب فحص عنق الرحم واجراء مسحة له والتأكد من سلامته كما يجب اجراء فحص بالأشعة الصوتية لبطانة الرحم والتأكد من سلامتها وعند وجود أي لحميات فإنه يجب ازالتها. أما في حالة عدم وجود أي من هذه الأسباب فإن السبب يكون غالباً هو هرموني وفي هذه الحالة يمكن استخدام الهرمونات المنظمة للدورة بشكل دوري لمدة 3 إلى 6 أشهر حيث تختفي هذه الافرازات بعد ذلك وقد تدل مثل هذه الافرازات على ضعف الإباضة وعند الرغبة في الحمل فإنه يمكن استخدام المنشطات للإباضة لعلاجها.
أما في حالة نزول مثل هذه الافرازات أثناء استخدام حبوب منع الحمل فإنه يجب التأكد من عدم وجود قرحة في عنق الرحم أو تغيير هذه الحبوب إلى نوع آخر أقوى حتى تختفي هذه الافرازات.

سلطانهxxx

صباح الخير
د:عبير
انا الان حامل وبالشهر الثامن
وعندي ولدين
الاول طبيعي
زالثاني قيصري
والان عمره سنه
يعني حملت وهوعمره 6 اشهر
هل من الممكن اني اولد طبيعي
وعلى اي اساس يحددوا لي نوع الولاده
علما ان سبب القيصري ان الطفل كان تعبان وانا
كنت رايحه للموعد ولي 37 اسبوع نوموني وسووا عمليه
اتمنى افادتي باسرع وقت
ولك شكري وودي

دكتورة عبير لا حرمتى الاجر

دكتورة الله ينورلك نورينى
لى ثلاث سنوات متزوجه وما حملت رحت سويت تحاليل وطلع عندى هرمون fsh وlh نازل الاول 4 والثانى 3 والطبيبه الله يجزاها الخير تقول تعالى ثانى يوم من الدورة ابغاك تطمنينى هل وضعى يمكن علاجه وكيف وما هو سبب نزول الهرمونين عندى

الله يعطيك الف عافيه ع ما تقدمينه

um elan

اهلين دكتوره ماسبب زياده سمك جدار الرحم في اليوم الخامس بعد الانتهاء من الدوره ودورتي 8 ايام علما بان هرمون الحليب ليس مرتفع ولايوجد مشاكل في الغده وعندي بكتيريا مطوله معاي ودائما ياتيني نزيف مع الدوره والام شديده مع العلم اني لم استخدم موانع منذ 7 شهور لانها لاتناسبني استخدم موانع طبيعيه فقط
دكتوره انا لاابحث عن حمل ليست مستعجله ولكن ابي اعرف سبب هذه المشكله لانها اقلقتني
اسفه على الاطاله

أنا عندي تكيس مبايض وارتفاع بهرمون الحليب ,وزني 80 وطولي 154استخدم لهرمون الحليب دوبرجين
واخذت منظم للدورة ستة أشهر تقريبا وتوقفت في شهر 12 ذوالحجة والحمد لله انتظمت دورتي مثل أول التكيس لازال موجود لكن خف بنسبة بسيطة على كلام دكتورتي,زرت طبيبتي في اليوم التاسع من الدورة ولم أزرها في اليوم 12 من الدورة لظروف وبعد ذلك ذهبت إليها فقالت خذي كلوميد إذا كنت مستعجلة على الحمل ..أنا أريد أن أحمل سريعا لكن هي لم تكشف علي يوم 12 من الدورة ربما لاأحتاج لكلوميد ..المهم أنا لم أستخدم الكلوميد أردت أولا أن يزول التكيس سؤالي هل يحدث حمل بوجود تكيس
بسيط مثلا أم لا ؟؟؟وماهي نصيحتك لي أرجوك أنا لي 4سنوات انتظر الحمل .هل يمكنني استخدام جلوكوفاج للتكيس بدون استشارة طبيبة ؟؟؟؟

روحي تحبو

السلام عليكم اولا مشكوره على جهودك اسمحيلي ابغى اسال كدا سوال
انا عندي منشط الغده الدرقيه ناقص مابعرف كم اعطتني الدكتورة حبوب استمريت يمكن شهرين وتركتها هي قالت ماهوسبب لتاخر الحمل صح
البويضه حجمها 10 اخدت كلوميد وقالت لي خدي ابر تفجيريه وانا خايفه
وهل حجم البويضه ياثر على نوع الجنين وجزاك الله خير

اساس الغلا

السلام دكتورة يعطيج العافيــــه
بقولج حالتي من اول حمل لي واتمنى مااثقل عليج انا اول حمل لي كان ماشي تمام بس وصلت للشهر السابع توفى الجنين وولدت طلق صناعي
5 شهور وحملت بولدي وجبته خديج ماكمل الثامن كان باقي له اسبوع ويدخل التاسع بس حسيت بضغط بمعدتي وكل شي اكله وانتي بكرامه يطلع والنفس عندي صعب ورحت المستشفى قالو لي مفتوح 3 سم وانا بالعل كنت احس بطلق خفيف وحطو لي شي بالمغذي حفز لي الولاده والحمدلله جبت ولد
وقدر الله احمل للمره الثالثه نفس الشي بعد 5 شهور والحين انا حامل ببنت الله يجيبها بالسلامه وانا توني داخله الشهر السابع
وانا هالمره ماريحت نفسي عدل تدرين عندي ولد ولازم اقوم واقعد له
المهم....في اخر مراجعه لي قالت لي الدكتورة ان البيبي نازل وعطتني دوفاستون اخذه مرتين باليوم....ولازمني راحه وانا حاليا بيت اهلي علشان ارتاح شوي
بس سؤالي تنزل علي افرازات مخاطيه كان لونها ابيض بس هالايام احسه مو ابيض صاي يعني مثل العكر
وااذا سويت اي مجهود بسيط يالمني ظهري.....
هل في خطر على حالتي وانا ماابغي اولد مبكر....وحركة البيبي كانت اقوى من الحين الحين احسها خفت عن اول وانا خايفه لاني متقعده من موت الجنين عندي ومن والولادات المبكره
اتمنى ماطولت عليج

دكتوره...
انا لم اتزوج بعد

واشكو منذ فتره من حكه مهبليه
لا اعلم ال
السبب بالضبط جلدي او ؟؟
واخجل من المعينه من قبل اخصائية نسائيه

كوني فتاة لم اتزوج بعد..
بماذا تنصحيني
بغسول معين او ماذا؟
جزاك الله الجنه

هذيان انثى

الله يسعدك د.عبير
عندي سؤال واستفسار..
1/ هل يوجد شي يحفز للحمل بتوأم؟
2/ بالنسبة للكلوميد لايش يستخدم وماهي اضراره؟؟

والله يعطيك اااااااااااااااالف عافية

Rama 403

مساء الخير دكتور عبير انا عندي استفسار بسيط هل حقنة ال Zoladex تاثر على الخصوبة انا استخدمتها لمدة اربع اشهر بهدف تقليل حجم الورم الليفي ومن ثم استئصاله وهل هي تسبب سقوط الشعر بكثافة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله الجنه
دكتوره انا مسويه عمليه قيصريه وليه 4 اشهر من الولاده والدوره تئحرت هذا الشهر ومرررررررره خايف اكون حامل وباقي ما حللت اخاف انصدم هل في ظرر على العمليه لو كنت حامل لو طلع ما في حمل ايش تنصحين استخدم لمنع الحمل

يادكتوره جزاك الله خير انا سويت اشعه صبغه وقالت الدكتوره ان عندي التصاق بالانبوب بينما الانبوب الثاني مفتوح والحين لي اربع سنوات ماحملت وقبل كنت والده بعمليه تقول الدكتوره ان اللي صار لي بسبب العمليه مادري صح او لا_ والان لي خمس اشهر علئ الكلوميد لان عندي ضعف بالمبايض لاكن ماصارحمل تقول الدكتوره لازم عمليه اطفال انابيب لان بانبوب واحد احتمال يكون حمل خارج الرحم _ وفقك الله واسعدكي

سماء الأمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على ما تقدمينة لمنفعة اخواتك المسلمات وجعله الله في موازين حسناتك
انا الدورة عندي بالمره صارت ما تنزل الا لما استخدم علاج ينزلها وتنزل واستخدم منظم للدورة لمدة ثلاث شهور وستة شهور وبرضه ما تنتظم وانا صار لي يمكن ثلاث سنين من تركت المانع وابغى احمل وما حملت وقبل سنه سويت تحاليل التبويض وهرمون الحليب واشعة تلفزيونيه قالت لي الدكتوره كل شي كويس فارجوا منك ان توجهيني ما هي الخطوات اللتي اقوم بها لتنتظم الدوره وبعدها حدوث حمل ان شاء الله وانا بصراحة يا دكتورة شوية قلقانه لأن ما عندي الا مبيض واحد ولقد استئصل المبيض الاخر من قلب ما اتزوج ومن بعده بدت الدوره في اللخبطة لكن الحين زادت بالمره طمنيني جزاك الله خير

omreef

السلام عليكم
دكتووووره انا متزوجه لي 10
شهور وماصار حمل والمره هذي تاخرت الدوره 10 اياام ونزلت لكن تنزل بشكل قليل مرره واليوم 5يوم والدم كثير مايل للسواد اول مرره اراااه هكذا وقليل جداا

أم ريان 2006

السلام عليكم....
دكتورة يعطيك ألف عافية...
سؤالي....
انا عم ينزل مني إفرزات بيضاء كتير بشكل يومي وأنا بأول أيام من الشهر الخامس
هل هذه إفرزات طبيعية أرجو أن تطمنيني...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا دكتوره انا والده ابني الاخير من سنه
وبعدها جالتني الورده فاستخدمت حبوب ميكرولوت مع الرضاعه الطبيعيه

والان لي تقريبا 22 يوم ولم تنزل الدوره
وانا خايفه اكون حامل فما رايك

الحالة