مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الاخصائية عبير ترحب بكم جميعا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بعون الله وتوفيقه تم إنضمامي اليكم مبدية الاستعداد التام للإجابة على اسئلة الأخوات الكريمات المتعلقة باامراض النساء والاولاده ولكن اعتذر اذا تاخرت في الرد ع بعض الاسئله التي تردني من اخواتي هنا حيث انني مرتبطه دائم بشغلي ولكن عند دخولي هنا راح ارد على كل سؤال ولن اتردد ان شاءالله واتمنى ان يكون السؤال واضح وومفهوم وذا هناك سؤال لاترغبي احد يطلع عليه ارساله ع الرسائل الخاصه

اختكم عبير

اخصائية نساء وولادهـ

الاماس

دكتورة انا حامل بالاسبوع 24 واحس بغازات بالرحم هل الغازات تضر الحمل ومشكورة

العيون الحائره

مشرفةالمنتدى العام
مساء الخير دكتوره
انا حامل في الاسبوع السابع عشر واحس حركة الجنين قليله عكس اول مابدا يتحرك كانت اكثر
هل هاذا الشي طبيعي

السلام عليكم
دكتورة انا حملت مرتين واجهضت
والسبب كيس فاضى بدون جنين
الحمل الاول كنت اخد دفاستون فقط

الحمل الثانى كنت اخد ابر هبرين مع الدوفاستون وحبة اسبرين بيبي

هلا انا حامل جديد
وقلقانة جدا جدا
اتمنى تفسري لى شو سبب الحمل بكيس فاضى
وهل كل مرة لازم يكون فاضى
وشو العلاج وطرق الوقاية

علما انى هلا باخد ابرتين هبرين تحت الجلد و2 حبة فوليك اسيد و2حبة اسبرين بيبي

تقريبا انا هلا بالاسبوع السادس

مرحبا دكتوره هل من كن ان احمل بعد الاجهاض علما بان لسى ماتميت شهر من الاجهاض وانا اجهضت باول يوم بشهر الثاني وكان حجمه صغير وكنت قبل اعرف بالحمل تعبانه من الوزوعطوني مضاد قوي واحتملت الدكتوره انه يكون سبب

كتورة انا حامل بالاسبوع 24 واحس بغازات بالرحم هل الغازات تضر الحمل ومشكورة

((الجواب)) عزيزتي بالنسبة للغازات حاولي تبعدي عن الأشياء اللي تحرك القولون
وحاولي تأخذي كل يوم 2 عصير برتقال واشربي النعناع مع الكموون مريح جدا اتمنى لك التوفيق .!!

مساء الخير دكتوره
انا حامل في الاسبوع السابع عشر واحس حركة الجنين قليله عكس اول مابدا يتحرك كانت اكثر
هل هاذا الشي طبيعي

حبيبتي هذا طبيعي جدا ولا تقلقي طبعا الجنين الان في محل الثبوت عنه لما تكوني ببداية حملك اتمنى لك التوفيق

السلام عليكم
دكتورة انا حملت مرتين واجهضت
والسبب كيس فاضى بدون جنين
الحمل الاول كنت اخد دفاستون فقط

الحمل الثانى كنت اخد ابر هبرين مع الدوفاستون وحبة اسبرين بيبي

هلا انا حامل جديد
وقلقانة جدا جدا
اتمنى تفسري لى شو سبب الحمل بكيس فاضى
وهل كل مرة لازم يكون فاضى
وشو العلاج وطرق الوقاية

علما انى هلا باخد ابرتين هبرين تحت الجلد و2 حبة فوليك اسيد و2حبة اسبرين بيبي

تقريبا انا هلا بالاسبوع السادس

تحدث هذه الحالة عند تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ثم حصول تحليل الحمل الإيجابي ولكن عند إجراء الأشعة الصوتية يوجد فقط كيس حمل فارغ داخل الرحم بدون وجود جنين
حتى عند إعادة الفحص بالأشعة الصوتية فإنه لا يمكن رؤية خيال للجنين داخل كيس الحمل لذلك يسمى بالحمل اللاجنيني
تدل هذه الحالة على حدوث الحمل أي تلقيح البويضة ولكن توقف نمو الجنين المتكون في مرحلة مبكرة جداً لذلك لا يمكن رؤيته بالأشعة فوق الصوتية
وتكون معظم أسباب هذه الحالة هو خلل التكوين الذي قد يؤدي إلى توقف نمو الجنين كما أن هذه الحالة تتكرر عند السيدات فوق سن الأربعين لنفس السبب ولدى السيدات اللواتي يعانين من تكيس المبيض كما يمكن حدوثها عند السيدات اللواتي لديهن أمراض خلل المناعة.
ومعناها أن جسم الحامل لا يتقبل الجنين داخل الرحم ويتم رفضه عن طريق تكوين بعض الأجسام المضادة التي تؤدي بالتالي إلى وفاة الجنين أو اجهاضه .
ويعتبر الذئبة الحمراء مرضاً من أمراض جهاز المناعة المصاحب للإجهاض المتكرر حيث يكون لدى جسم السيدة أجسام مضادة ضد نفسها وضد الخلاصة ما يشكل إلى الإجهاض. كما يشكل وجود أجسام مضادة مثل Anticardio Lipin Antibodies أيضاً عاملاً مهماً في أمراض خلل المناعة الذاتي المؤدي للإسقاط المتكرر كما أنه قد يؤدي إلى خلل في نظم دقات قلب الجنين أو تأخر نموه أو الولادة المبكرة.
يتم تشخيص هذه الحالات عن طريق تحليل مصل الأم لمعرفة وجودها وإعادة الفحص بعد ستة أسابيع من الفحص المبدئي أما علاجها فيتم عن طريق الاسبرين حيث إن فرص النجاح بهذا العلاج تصل إلى 40% أو بواسطة إبر الهبارين وفرص نجاحها حوالي 70%.

ايضا ينصح لتجنب حالة الحمل دون جنين ومنه الاجهاض المتكرر بما يلي :

الابتعاد عن التدخين:-

من المعروف خطورة التدخين علي الحامل وعلي مولودها إلا أن المشكلة تتمثل في أن حوالي 80% من الحوامل المدخنات لا يستطعن الإقلاع عن هذه العادة أثناء فترة الحمل لكن الأبحاث العلمية التي تم اجراؤها في احدي الجامعات الأمريكية أثبتت أن النساء المدخنات اللائي يساعدهن أزواجهن في الإقلاع عن التدخين ينجحن في ذلك أكثر من النساء اللائي يفكرن في ترك هذه العادة بمفردهن و تتمثل مساعدة الأزواج في الاشتراك مع زوجاتهن في ترك التدخين والإقلاع عن هذه العادة نهائياً.

لا للأطعمه النية

لضمان صحة جيدة لك و لمولودك هنناك بعض الأطعمة التي يجب الامتناع عنها لأنها تحتوي علي بعض المواد التي تؤدي زيادتها إلي ضرر بالغ للحامل أو الطفل المولود ومن هذه الأطعمه:

الكبدة: حيث تحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين "أ" الذي تؤدي زيادته إلي حدوث تشويهات في الجنين لذا يجب تناول الكبدة بكميات محدودة وعدم الإسراف في تناول فيتامين "أ".

البيض النييء :

هناك الكثيرون من الذين يحبون تناول البيض النييء أو قليل النضج وهذا النوع يحتوي علي نوع ضعيف من السالمونيلا وهي من السموم التي لها تأثيرها التراكمي علي الطفل الوليد.

الجبن الدسم: الجبن الدسم يحتوي أحياناً علي بعض أنواع من البكتريا التي قد تسبب في إصابة الحامل بالإجهاض ، لذا ينصح بتجنب تناول أنواع الجبن المطبوخ كاملة الدسم.

البيضة الرائقة

هي عبارة عن حمل بكيس جنين فقط

يعني لما يتم التلاقي بإذن الله تعالى بين النطفة والبيضة
فإنه سينشأ عن ذلك بيضة ملقحة وتبدأ بالانقسام ثم الانقسام ثم الانقسام
هكذا حتى تأخذ كل خلية دورها ووظيفتها
ولكن في حالة البيضة الرائقة فهي بيضة ملقحة
ولكن لم يحدث انقسام وبمعنى آخر توقف الانقسام في هذه البيضة
وبقيت عبارة عن كيس جنيني فارغ لا حياة فيه ولا نبض لجنين
وهذا النوع من الحمل عادة ما يسقط لوحده بدون تدخل جراحي
لأن الرحم يرفضه
والحمل بالبيضة الرائقة هو مرض العصر بالنسبة للحمل
وقد أصبح منتشراً بكثرة هنا
وليس له سبب وليس له علاج
ولكن هناك بعض الدراسات التي تقول بأنه من المحتمل
بأن يكون السبب :
إما ضعف في البيضة أو ضعف في النطفة
ولكن لا زال العلم لم يؤكد ذلك ولم ينفيه بنفس الوقت
وليس هناك من علاج لمثل هذه الحالة أبداً
واحتمال تكرار هذا الموضوع
عند من كانت قد حملت ببيضة رائقة الاحتمال بأن يكون الحمل
اللي بعده كمان بيضة رائقة هو 7 %

مرحبا دكتوره هل من كن ان احمل بعد الاجهاض علما بان لسى ماتميت شهر من الاجهاض وانا اجهضت باول يوم بشهر الثاني وكان حجمه صغير وكنت قبل اعرف بالحمل تعبانه من الوزوعطوني مضاد قوي واحتملت الدكتوره انه يكون سبب

نعم هذا ممكن والمهم عمل تحليل الهرمونات للتاكد من انها اصبحت طبيعية باذن الله
اكرمك الله بكل الخير

حبة بنادول

السلام عليكم انا عمري 40سنة ولدي اطفال لكن لي سنة وانا احاول بعد ارادة اللة الحمل بولد والمتابعة عند طبيبة بس اكتشفت انة عندي خمول بالغدة بسيط وباخذ العلاج من 5شهور والان منتظم وبالعكس من شهرين خفت الدورة واصبحت يومين وتنقطع وقبلها لمدة اسبوع افرازات بنية والشهر الماضي تابعت البويضة واعطتني ابرة تفجير وحبوب دوفستون ونفس النتيجة نزلت الدورة انصحيني يادكتورة عبير وشكرا

ارهاف

السلام عليكم دكتورة عبير اسأل ا لله العظيم ان يجعل جهدك هذا في ميزان حسناتك

وأن لا يحرمك ا لاجر

أنا حامل بالطفل الثاني الاول ولدته قيصري بسبب الخوف والتوتر لم يكن هناك ا ي سبب صحي

انا الان بداية التاسع وأملي بالله ان يرزقني الولادة الطبيعية
هل هناك اشياء تنصحيني بها وهل هناك فرصه للولادة الطبيعية
وهل صحيح ان وزن الجنين اذا تجاوز 3 كيلو يعسر الولاده

السلام عليكم انا عمري 40سنة ولدي اطفال لكن لي سنة وانا احاول بعد ارادة اللة الحمل بولد والمتابعة عند طبيبة بس اكتشفت انة عندي خمول بالغدة بسيط وباخذ العلاج من 5شهور والان منتظم وبالعكس من شهرين خفت الدورة واصبحت يومين وتنقطع وقبلها لمدة اسبوع افرازات بنية والشهر الماضي تابعت البويضة واعطتني ابرة تفجير وحبوب دوفستون ونفس النتيجة نزلت الدورة انصحيني يادكتورة عبير وشكرا
الأخت الفاضلة/

فإنك لم تذكري ما هي مشكلة الغدة النخامية عندك، وهذا مهم جدا، فإن كان الموضوع هو زيادة هرمون البرولاكتين (هرمون الحليب) وهو أحد هرمونات الغدة النخامية فإن ذلك يترافق مع اضطراب في الدورة الشهرية، وتنقطع الدورة عند بعض النساء ولا تعود إلا بعلاج زيادة هرمون الحليب، وعند بعض النساء الأخريات تتقطع الدورة وقد تنقطع لعدة أشهر، وقد تسبب جفافا في المهبل، ويجب علاج زيادة الهرمون حتى تصبح الدورة منتظمة.

وأما بالنسبة للغدة الدرقية فإن كان هناك نقص في إفراز الغدة فيجب أخذ هرمون الغدة بشكل مستمر.

وتوجد علاقة بين اضطراب الغدة الدرقية وتأثيرها السلبي على الإنجاب إن لم تعالج الغدة، فعليك بأخذ العلاج بشكل مستمر وتحت إشراف الطبيب، وذلك حتى يستطيع الطبيب تقدير الجرعة المناسبة لك.

وأما العصبية الشديدة فعادة ما تكون مع زيادة نشاط الغدة الدرقية وليس مع نقص نشاطها، فأنت تقولين أن هرموناتها قليلة - أي أن فيها نقصا -.

وأما العصبية فإنها قد تكون ذات منشأ نفسي بسبب الإحساس بالضخامة في الغدة، بالإضافة للمنظر الجمالي للرقبة، وفي هذه الحالة إن لم يتحسن الحجم مع الدواء فعندها يلجأ الطبيب للعلاج الجراحي واستئصال جزء كبير من الغدة.

والله الموفق.

ارجو من اخواتي عدم ارسال اسئلتهم ع الخاص الا اذا كانت الحاله خاصه جدا لكي تعم الفائده للجميع فقط وفقكم الله جميعا

جنون بيبي

دكتوره..

انا حامل بالاسبوع 26 احس بالم في ظهري متعبي له اسبوع..؟؟
مو في اسفل الظهر لا في المنتصف..؟؟

مو عارفه اش السبب..

افيديني جزاك الله عني خير الجزاء..

دكتوره..

انا حامل بالاسبوع 26 احس بالم في ظهري متعبي له اسبوع..؟؟
مو في اسفل الظهر لا في المنتصف..؟؟

مو عارفه اش السبب..

افيديني جزاك الله عني خير الجزاء..
وهل يوجد مع الالم مغص شديد ام فقط الم بمنتصف الظهر عزيزتي

حبة بنادول

انا عندي نقص بالغدة الدرقية وفعلا باخذ العلاج وحددت الجرعة وهي 25 غم ولي الان 5 شهور وانا مستمرة علي العلاج ورغم ذلك الدورة قليلة ويسبقها اسبوع افرازات بنية ولم يحدث حمل للان ونسيت اقولك الم في الجهة اليسار وعملت اشعة مافية تكيس والرحم طبيعي ماتفسير ذلك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى