مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الاختلاط يكسر الشهوة!!!هكذا قالوا زورا وبهتانا

RedRose

Active member
السلام عليكم

بس حبيت اوضح معلومة ... بالرغم من ان الاختلاط له مساوءة الا انه ليس محرم على حد علمي ( فانا لست مفتية ) ولكن المحرم في الاسلام هو الخلوة وليس الاختلاط ....

كيف كانت الصحابيات يداوون الجرحى في المعارك والعزوات اذا ماكان فيه اختلاط ؟؟؟

في المسجد الحرام السعي والطوااف؟؟؟؟ لم يأمر الله او رسوله (عليه الصلاة والسلام )بفصل الرجال عن النساء !!

انا طبعا افضل عدم الاختلاط ولكن ليس بشكل مبالغ فيه ... يعني بدل من ان تكون المكاتب في العمل في غرفة واحدة يكون فصلها افضل ويكون الاختلاط فقط في اوقات الاجتمعات مثلا ..

انا كنت اشتغل في مكان شبه مختلط ,, يعني كنا البنات في دور والرجال في دور اخر وممنوع دخول الرجال عندنا الا اذا كان فيه اجتماع مثلا او المدير يبغى يشيك على شي ,, وفي هذه الحالة نلبس عباياتنا ونجلس .. بس كان بيننا مكالمات هاتفيةمع قسم الرجال وبكثرة ,, ولكن الحمد لله اللي تبغى تصون نفسه ارح تقدر ,,, انا ( واعوذ بالله من كلمة انا ) كنت اشتغل هناك قبل الزواج وبعده وحافضت على نفسي ورسمت حدود ما اسمح لاي احد يتعداها والله الجميع كان يحترمني حتى اذا واحد فكر يمزح ما اعطيه وجه وما ارد عليه وصاروا يعرفون حدودهم ... حتى ما كانوا ينادوني باسمي كانوا يقول اخت فلانه او سيدة فلانه ( بعد الزواج) خخخخ

واعتقد نفس الشي ينطبق على الرجل ,, يعني اذا يبغى يحافظ على سمعته وعلى عائلته اذا هو متزوج رح يقدر يوقف اي وحدة عن عندها من البداية لكن اذا كان في قلبه 1 في المية فرصة للانحراف رح ينحرف مع كثرة الززززززن

ولكن يبقى الاختلاط ليس محرم ,,مع ضوابطه .. يعني الالتزام بالحجاب وعدم التبرج مثلا ...

انا طبعا من السعودية ,, وبصراحة احيانا اقول الحمد لله ان عندنا ممنوع اي وحدة (حتى لو مو مسلمة تطلع من دون عباية) ,, على الاقل مافي شي واضح قدام الرجال ,, بس اللي يبغى شي بيلاقيه اكيد .. ولكني ايضااكره المبالغة في هذا ,, خاصة في اماكن مثلا الملاهي مثلا والعاب الاطفال,, تلاقين ممنوع دخول الرجال !! وهذا طبعا له مساؤي اهمها ان الرجال ما يطلع اولاده وبالتالي ممكن يسبب تفكك اسري كبير ,, وهذا فعلا حاصل في الرياض بشكل ملحوظ ,,

هذه وجهة نظري والاختلاف لا يفسد للود قضية :bye1:

هذا موقع حبيت انكم تطلعون عليه
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528603628

مرمورة

ملكة متوجة
عزيزتي ريد روز
واضح غاليتي من القصص التي اوردتها أنا والأخوات انني لم أقصد بالاختلاط ماذكرتيه عزيزتي عندما تكوني انت في طابق والرجال في
طابق آخر فهذا ليس مجتمع مختلط حتى لو تقابلتم في اجتماعات رسمية
عزيزتي انت في نعيم بالنسبة لما يحصل في المؤسسات والوزارات والشركات الخاصة المختلطة حيث عدة رجال ونساء في غرفة واحدة ولمدة
ثماني ساعات كل يوم
صدقيني سترفع الكلفة وتدور الاحاديث الجانبية مهما حاولت
تقول لي احداهن وهي متزوجة ومستقيمة حين لمتها لطريقة تحدثها الحميمة مع أحد الموظفين"اني اراه اكثر مما أرى زوجي كيف اتعامل معه برسمية؟"
وبالنسبة لملاهي الأطفال معك حق لقد عشت لمدة عامين في الرياض وأزعجني ذلك ولكني استعضت عنها بالألعاب الموجودة في المجمعات كالعقارية والعثيم وغيرها

طبعا أنا لست مع تحريم دخول الرجال الى المنتزهات فهذا يساهم في تفكيك الروابط العائلية
ويمكنهم بدل ذلك أن يجعلوا الدخول مقصورا على العائلات وغير مسموح للعزاب
غاليتي ديننا سمح للمرأة بالدراسة والعمل مادام الاختلاط في حدود الأدب ومحصورا بالضرورة
وليس للمحادثات الجانبية وعرض المفاتن
والاغواء المغلف

&Asrar&

انا برأيي انه الاختلاط يكسر الشهوه تجاه شريك الحياه فقط!!!!!!!(اي شهوة الزوجه تجاه زوجها والعكس)
في نفس الوقت الذي تثار فيه ناحية الاجانب ,,,,لان المراه حينما يكثر اختلاطها مع اجنبي في العمل او غيره حتما ستنسى غض البصر ويضعف الحاجز,,,,,,
ومن هنا يبدأ الشيطان بالتحفيزالخفي والبطيئ للمقارنه بين هؤلاء وزوجها.......:shutup:

لان الغريب في الغالب سيعاملها معامله رسميه وراقيه ,,,,,,

(وطبعا تعلمون كيف يكون الاهتمام بالمظهر والبرافانات وغيرها ,,,,والاهتمام بصغائر الامور سواء في المظهر او في المعامله ,,,والذي يختفي غالبا بين الزوجين بعد مرور السنوات الاولى,,,,,,)
اما الزوج فهو يرجع من عمله منهك ويتعامل ب......
وعايز ياكل ويشاهد المباراه اوالاخبار اويتصفح النت
او حتى يكمل عمله في البيت.......:sly:
وطبعا بملابس مرييييييييحه كالبيجامه او بنطلون تريننج قديم وتي شيرت عفا عليه الزمن.....
ولاداعي للخوض في باقي التفاصيل,,,,,,,:shutup:

فتخيلوا معي ماهي نتائج المقارنه
:crazy:

واي شهوه ستبقى عندها لزوجها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبالعكس ايضا لو قلبنا الموضوع ووضعنا الرجل هنا مكان المراه

هذا اذا كانت البيئه مثاليه وتلتزم بالحجاب وعدم تبرج النساء كابلاد الحرمين مثلا.........!!

ولي عوده ان شاء الله

شكرا لك يا مرموره على فتح هذا الموضوع

:bye1:

مرمورة

ملكة متوجة
أسرار غاليتي أشكرك على اضافتك المفيدة
وجهة نظرك صحيحة ومقنعة وقد قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قبل مايقرب من 1400 عام
لرجل لايتزين لزوجته حتى كرهته وطلبت الطلاق
انهن يحبون منكم ماتحبون منهن:blushing:
وانا دائما استنكر ان يكون الاهتمام والجهد في الزينة والتلطف من المراة للرجل فقط أليس لها نفس هي ايضا!!!سبحان الله
حبيبتي بانتظار عودتك لاتتأخري علينا:icon30:

بدون جراح

موضوع رائع ومهم في مجتمعاتنا احنا في مجتمعنا نكشف على الحمو الوجه طبعا بس
ونختلط فيهم كثير وبصراحه كان الموضوع عادي عندي واكثر من عادي عند زوجي حتى ان حماي بيوديني ويجيبن ويسهر معي بعلم زوجي طبعا وكنت اسمع كلام مدح طبعا وبرضه كان الموضوع عادي الى ان دخلت عالم النت وشفت العجب وقريت الاعجب بصراحه بديت افكر في وضعنا يعني مو لازم نوقع في الغلط علشان نتعدل وكنت اقراء لزوجي بعض القصص واوضح له بعض الامور اقل شي ينتبه ويكون حريص قلت له مره الرسول عليه الصلاه والسلام قال الحمو الموت ليش حن نمشي في العكس اكيد ما قالها الى لكبر وضعها فقال لي احنا عندنا الثقه كبيره فقلت له الشيطان اكبر فسكت بس بصراحه بديت امون معهم رسميه يعني طالما صعب اني اتغطى ما له داعي اعطي مجال للخلوه تحت اي وضع والله المستعان​

مرجانة

مرحبا

إن شاء الله ماتاكلوني وتشربوا دمي من مداخلتي للموضوع

نعم أنا من مؤيدي الإختلاط وبقوة وفعلاً تقتل الشهوة وتخفف

من حالة الآخر الغريب البعبع

ولكن هذا لا نستطيع تعميمه على كل الدول مثلاً هذا لا يمكن بتاتاً

أن يطبق في السعودية لأنهم ضمن موروث اجتماعي وتقاليد وعادات قديمة

تمنع الإختلاط فالرجل حدوده أن يرى وجه أمه أو أخته فقط فهذا الرجل

كيف ستقدمين له الإختلاط وبأي مفهوم سيتقبله وإذا طبق سيعتبر كارثة أخلاقية وإجتماعية خطيرة ليس بسبب لا سمح الله قلة في الدين أو الأخلاق

ولا يمكن أن يكون هذا قصدي ولكن بسبب العادات السائدة هناك

وأنا برأيي الأفضل أن تبقى الأمور كما هي لأنه من الصعب تغيير شعب بأكمله

على ما هو عليه فإذا كان رجل تغريه يد زميلته بالعمل فكيف سيتقبل الأمور الأخرى.

بالمقابل كلامي هذا ليس من فراغ بل من ضمن بيئة عشتها لمدة ثلاثين سنة

وأحب أن أوضح عن هذه البيئة حسب تجربتي

فأنا منذ أن كان عمري ست سنوات حتى الثانوي وإلى الجامعة وأنا في مدرسة مختلطة هل هناك أخطر من هذه المرحلة وأزيدكم أيضاً كنا نجلس على مقعد واحد

جنباً إلى جنب وأقسم بالله العظيم بأنه لم يحدث لي موقف واحد أو حادثة أو حتى قصة حب مع أي زميل لي لا أنا ولا صديقاتي (كنا شلة من أربع بنات) وكنت أعتبرهم مثل أخواني وكنا نخرج من المدرسة سوياً ونمشي سوياً وفي الرحلات الخارجية سوياً وهذا الذي كان سائداً بين البنات ولاتقولوا إني بشعة وما كان حدا معبرني لا والله إني حلوة كتير الحمدلله:in_love:

بس ما كان عنا هالأفكار أنا مابقول إنو المدرسة كلها هيك لأ كان في بنات على علاقات حب مع أولاد معنا بس كانت نسبة مقبولة لأنو في بنات حتى لو حبستوهم بقمقم رح يعملوا علاقات وحب بإختلاط أو من غير اختلاط

نعم الإختلاط في مجتمعي يهذب الشباب ويخفف من السلوكيات السيئة

على الأقل حتى لا يظهر أمام البنات بأنه سيئ وغير محبوب فكم شاب

لا يتكلم بألفاظ سوقية ونابية أمام الفتيات احتراماً لمشاعرهم

وتهذيباً لأفعاله وضبط الصفات الغير مقبولة اجتماعياً أمام الآخر

أنا احترم كل المجتمعات وكل العادات والتقاليد ولكن لا يجوز

التعميم فخط الأخلاق المطلوب من الشباب والبنات واحد

ولا اختلاف عليه ولكن تختلف الطريقة في التعبير عنه من بيئة إلى أخرى

إذاً الإختلاط هو موروث ثقافي واجتماعي قبل أن يكون ديني

بنات أنا كتبت الرد على السريع سامحوني إذا فيه أخطاء إملائية

وبشوفكم بعد العيد ان شاء الله

كل عام وأنتو بألف خير

التعديل الأخير:

طفولة عذبة

اعوذ بالله من هالفتنه ..
اللهم لك الحمد عندنا فالسعوديه الاختلاط نادر اثناء العمل ..
بس فالاسواق والمطاعم تشوفين العجب ..
اساسا لو سار اختلاط بينفتن الرجال باي حرمه ..اي الشيطان بيزينها له ..
وهي كمان عينها بتسير زايغه وطويله ..
اذكر وحده من صحباتي زوجها يحكيلها ..
هو ممرض وانسان عاقل تعببببببب من كثر اختلاطه بالنيرسات والدكتورات ..لا وبعضهم ماتستحي وقحه
فصل من عمله وربي عوضه عمل احسن بكثير صح مو فمجال دراسته بس المهم انه يشتغل وشغل كمان احسن..

اشكرك حبيبتي على طرح هالموضوع

ساروي لكم حكاية مختلفة بطلها رجل متدين من احدي دول الخليج وعضو مجلس الإفتاء الأوربي وحينما كان يلقي محاضرة في إحدى الدول الأوربية سألته مسلمة باكستانية ملتزمة سؤال ديني (( ولكن سبحان الله الباكستانيات فيهن جمال وجاذبية تسحر الألباب ))) لم يقاوم سحرها فتزوجها على زوجته

مع انه كان درس ديني ولكن ..... انسحر بجمالها وجاذبتها لانهم يجذبوني انا المرأة فما بالك بالرجل

اللهم لك الحمد على النعمة اللي احنا فيها بنات السعودية

مهما نلاقي صعوبة بسبب تمسكنا بالدين من حجاب وحد من الاختلاط الا ان هذا مايقارن بالنسبة للراحة النفسية اللي نحس فيها لما نعرف ان ازواجنا وهم طالعين مارح يلاقوا قدامهم في كل طريق وممر ومكان بنات سافرات او متفتحات
وان كان الوضع بدا يتغير لكن احس برضه لسى ارحم من غيرنا

الاختلاط لم ولن يكسر الشهوة
والا لكان الغربيون الداعون للتحرر الفكري والاخلاقي والادمي قد انقضوا بانكسارها عندهم ولكن الحقيقة هي ان الشهوة لم تنكسر بل تشوهت وانحرفت وبلغت اقصاها من البشاعة والقرف
فلم تعد المرأة الطبيعية تغري الرجل
ولم يعد الرجل الطبيعي يغري المرأة
فبدأوا بابتكار مالا يقبله العقل ارضاء لشهواتهم التي لم تكسر لكنها انحرفت

الحمد لله على نعمة الاسلام

وبارك الله فيك غاليتي على موضوعك القيم

مرمورة

ملكة متوجة
قارورة أمورة

ردك مميز جدا ويدل على وعي وفكر

سعدت بمرورك

any thing

والله الاختلاط مصيبة خاصة ادا الوحدة مب متزوجة تحسين كل انظار الشباب عليها خاصة المتزوجون وراينا الكثير من الحالات وسمعنا عنها

أعلى