مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اكتشفي شخصية زوجك من سنة ميلادة ( علم الطاقات الصيني )

عضوة سابقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
1 فبراير 2010
المشاركات
95
أختي الغاليه : قبل أن نأخذي أي علم ننظر إلى أصوله وجذوره

وهذا العلم جذوره عقائد وثنيه .. يجب أن نعرف حقيقته

وهل مشوا فيه علماء العقيده هل درسه السلف من قبل ..




فتاوى العلماء في الإعجاز العلمي في القرآن ( جمعها الشيخ محمد بن أحمد الفيفي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

فتاوى العلماء الأكابر في حكم تفسير القرآن بالإعجاز العلمي والنظريات التجريبية

كتبه : محمد بن احمد الفيفي

في 2003-12-13 م

أقوال العلماء في تفسير القرآن بالإعجاز العلمي والنظريات التجريبية

اللجنة الدائمة : السؤال : ماحكم الشرع في التفاسير التي تسمى بالتفاسير العلمية؟ وما مدى مشروعية ربط آيات القرآن ببعض الأمور العلمية التجريبية فقد كثر الجدل حول هذه المسائل ؟؟

الجواب : إذا كانت من جنس التفاسير التي تفسر

قوله تعالى (أو لم يرى الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي )

بأن الأرض كانت متصلة بالشمس وجزءً منها ومن شدة دوران الشمس انفصلت عنها الأرض ثم برد سطحها وبقي جوفها حاراً وصارت من الكواكب التي تدور حول الشمس –

إذا كانت التفاسير من هذا النوع فلا ينبغي التعويل ولا الاعتماد عليها .

وكذلك التفاسير التي يستدل مؤلفوها بقوله تعالى ( وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب ) على دوران الأرض

وذلك أن هذه التفاسير تحرف الكلم عن مواضعه وتخضع القران الكريم لما يسمونه نظريات علمية وإنما هي ظنيات أو وهميات وخيالات .

وهكذا جميع التفاسير التي تعتمد على آراء جديدة ليس لها أصل في الكتاب والسنة ولا في كلام سلف الأمة لما فيها من القول على الله بلا علم .
و بالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد واله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .

عضو عضو نائب رئيس اللجنة رئيس اللجنة
عبد الله بن قعود
عبد الله بن غديان
عبد الرزاق عفيفي
عبد العزيز بن عبد الله بن باز

فتاوى اللجنة الدائمة : 4\145.

*********************

49 ـ سئل فضيلة الشيخ محمد العثيمين : هل يجوز تفسير القرآن الكريم بالنظريات العلمية الحديثة؟

فأجاب بقوله: تفسير القرآن بالنظريات العلمية له خطورته،

وذلك إننا إذا فسرنا القرآن بتلك النظريات

ثم جاءت نظريات أخرى بخلافها

فمقتضى ذلك أن القرآن صار غير صحيح في نظر أعداء الإسلام؛

أما في نظر المسلمين فإنهم يقولون إن الخطأ من تصور هذا الذي فسر القرآن بذلك،

لكن أعداء الإسلام يتربصون به الدوائر،

ولهذا أنا أحذر غاية التحذير من التسرع في تفسير القرآن بهذه الأمور العلمية ولندع هذا الأمر للواقع،

إذا ثبت في الواقع فلا حاجة إلى أن نقول القرآن قد أثبته،

فالقرآن نزل للعبادة والأخلاق، والتدبر،

يقول الله ـ عز وجل (كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ) (صّ:29)

وليس لمثل هذه الأمور التي تدرك بالتجارب ويدركها الناس بعلومهم،

ثم إنه قد يكون خطراً عظيماً فادحاً في تنزل القرآن عليها،

أضرب لهذا مثلاً قوله تعالى: ( يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْأِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ) (الرحمن:33)
لما حصل صعود الناس إلى القمر ذهب بعض الناس ليفسر هذه الآية ونزلها على ما حدث وقال: إن المراد بالسلطان العلم، وأنهم بعلمهم نفذوا من أقطار الأرض وتعدوا الجاذبية

وهذا خطأ ولا يجوز أن يفسر القرآن به وذلك لأنك إذا فسرت القرآن بمعنى فمقتضى ذلك أنك شهدت بأن الله أراده وهذه شهادة عظيمة ستسأل عنها.

ومن تدبر الآية وجد أن هذا التفسير باطل

لأن الآية سيقت في بيان أحوال الناس وما يؤول إليه أمرهم،

اقرأ سورة الرحمن تجد أن هذه الآية ذُكرت بعد قوله تعالى: : (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ) (وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ والإكرام)( فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) الرحمن الايات 26 - 28

فلنسأل هل هؤلاء القوم نفذوا من أقطار السموات؟ الجواب: لا،
والله يقول: (إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات والأرض) .

ثانياً: هل أرسل عليهم شواظ من نار ونحاس؟ والجواب: لا.
إذن فالآية لا يصح أن تفسر بما فسر به هؤلاء،
ونقول: إن وصول هؤلاء إلى ما وصولوا إليه هو من العلوم التجريبية التي أدركوها بتجاربهم،
أما أن نُحرِّف القرآن لنخضعه للدلالة على هذا فهذا ليس بصحيح ولا يجوز.

المرجع : كتاب العلم للعلامة ابن عثيمين رحمه الله .

**************************

الشيخ صالح بن فوزان الفوزان : (( حُكم تفسير القران .. بنظريات علمية حديثة .)).

..تحت هذا العنوان كتب فضيلته بمجلة الدعوة [ العدد 1447 الخميس 21 محرم 1415هـ الموافق 30 يونيو 1994] صـ 23 ،

وبعد أن لخّص كلاما لشيخ الإسلام ابن تيميه في التفسير :

انتهى ملخص كلام الشيخ في الرد على من فسّر آية في القران بتفسير لم يَرد في الكتاب والسنة، وأنه تفسيرٌ باطلٌ.. ..

وهذا ينطبق اليوم على كثيرٍ من جهّال الكتبة الذين يفسرون القران حسب أفهامهم وآرائهم ..

أو يفسرون القرآن بنظريات حديثة من نظريات الطب أو علم الفلك أو نظريات روّاد الفضاء

ويسمّون ذلك: بالإعجاز العلميّ للقرآن الكريم ..

؛ وفي هذا من الخطورة والكذب على الله الشيء الكثير؛

وإن كان بعض أصحابه فعلوه عن حسن نيّة وإظهاراً لمكانة القرآن ..

إلاّ أنّ هذا عملٌ لا يجوز .. قال صلى الله عليه وسلّم : ( من قال في القرآن برأيه وبما لا يعلم فليتبوأ مقعده من النار .) ..

والقرآن لا يُفسّر إلاّ بالقرآن أو بالسنة أو بقول الصّحابيّ كما هو معلوم عند العلماء المحققين ..

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل وصلّى الله وسلّم على نبينا محمدٍ وآله و صحبه .
**********************

وقال الشيخ / سعد الحصين حفظه الله :

ولعل أول من وقع في شبهة الإعجاز العلمي في القرآن هو :
الغزالي (ت 505 هـ ) في ( إحيائه )
إذ أدعى أن القرآن يحوي سبعة وسبعين ألف علم ،
بعدد كلماته مضاعفة أربع مرات بإدعائه أن لكل كلمة ظاهرا وباطنا وحدا ومطلعا ، وفي كتابه ( جواهر القرآن ) يخصص الفصل الخامس لبيان اشتمال القرآن على جميع العلوم والفنون الدنيوية .

وكما فتح الغزالي الباب للخلط بين التصوف والإسلام ؛
فتحه للخلط بين الفكر والفقه في نصوص الوحي ،
فجاء من بعده الرازي (ت606) فزاد الطين بله
ثم استفحل الأمر فجاء ابن أبي الفضل المرسي (655) فاستخرج الهندسة
من قوله تعالى (انطلقوا إلى ظل ذي ثلاث شعب ) والجبر والمقابلة من الحروف في أوائل السور مثلا.....

هذا والله أعلم
 

عضوة سابقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
1 فبراير 2010
المشاركات
95
نلخــــــــــص مفهوم الطاقة الكونيه :

وحقيقة هذه الطاقة نظرية فلسفية عقدية قامت على أساس التصور العام للكون والوجود والحياة عند من لم يعرفوا النبوات أو يكفرون بها ومن ثم يحاولون الوصول إلى معرفة الغيب وتفسير ما وراء عالم الشهادة بعقولهم وخيالاتهم؛ لذا أسموها الطاقة الحيوية، وطاقة قوة الحياة، وطاقة الحياة باعتبار عقيدتهم فيها من أنها مصدر الحياة فلا توجد الحياة بدونها.كما أسموها (الطاقة الكونية) لكونهم يعتقدون وجودها منتشرة في الكون تملأ فراغه وتحفظ نظامه وأنها يمكن أن تستمد منه بطرق خاصة حسب ما يدعون . ويسمونها طاقة الشفاء، أو قوة الشفاء باعتبار ما ينسبون إليها من قدرة شفائية لجميع الأمراض.

من تلك التسميات (التشي) وهو الاسم المعروف في عقائد الصين وتطبيقاتها الحياتية الاستشفائية والقتالية ، ومنها (الكي) في عقائد اليابان والتطبيقات العلاجية عندهم ، وهي (البرانا) عند الهندوس وممارسي التنفس العميق، وهي المسماة (الكا) عند الفراعنة، واسمها (إلكترا) في وثنية روما القديمة،وهي (قوة ساي) عند الماركسيين في الاتحاد السوفيتي وأتباعهم .
ويفسرها من يحاولون التوفيق بين فلسفتها وبين المعروف في الأديان السماوية بـ(الله) تعالى الله عن ذلك علوًّا كبيرًا أو (نور الله)! ، أو (الروح القدس)، ويفسّرها بعض من يتبناها من المسلمين بـ(الروح ) التي هي أصل الحياة، أو (البركة) التي تمنح القوة وتسيّر الأمور بسلاسة!
وقد حاول مروجو هذا المفهوم للطاقة مع تطبيقاته في العصر الحديث إضفاء الطابع العلمي الفيزيائي عليها والزعم بأنها الطاقة الحرة الموجودة في الكون أو الطاقة الكهرومغناطيسية وأحياناً يسمونها الذبذبية!



أستغفر الله العظيم وأتوب إليه

اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم






قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، شبراً بشبر وذراعاً بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، قيل له: اليهود والنصارى، قال: فمن.

رواه البخاري (3456)، ومسلم (2669) من حديث أبي سعيد
 

عضوة سابقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
1 فبراير 2010
المشاركات
95
أصحاب هذه العلوم:

تذرعوا بدعوى "الأسلمة " فيقولون نحن "نُفلتِر" هذه الوافدات وننقيها ، ونأخذ الصحيح منها مع الاستدلال عليه بالآيات والأحاديث ، وهذا الصحيح إنما هو من ديننا أصلا ولكننا غفلنا عنه :

لابد أن نفرق بين ما يمكن " أسلمته" وبين ما لا يمكن ، فلا يقول عاقل مسلم بأننا يمكن أن نؤسلم النصرانية ، واليهودية ، والبوذية والطاوية ، ويمكن أن ننقي عقيدة التثليث من الدخن ، ونقبل من عقيدة التثنية بعض تطبيقاتها ، فالعقائد المنحرفة ترفض ولا يقبل فيها ترقيعاً وإنما تكون أسلمتها الصحيحة – إن صح التعبير– برفضها وأخذ الإسلام الصافي الذي قد توافقه في بعض أفكارها ، بخلاف مالو قلنا : سنؤسلم الفضائيات فنوجد قنوات فضائية كغيرها ولكنها على منهج الإسلام تسير في فكرها ووسائلها . أو لو قلنا : سنؤسلم نظريات الإدارة ، وتقنيات الإقناع ؛ فنرفض منها ما يخالف الدين منها ، ونقبل ما لا يتعارض مع الدين فيكون مما يرفض مثلا : تقنيات الإدارة التي تقود لعبودية المرؤوسين للرؤساء ، أو وسائل الإقناع والتأثير التي ينتج عنها التغرير بالمستهلكين وخداع المفاوضين وغير ذلك . ولهذا ينادي كثير من العلماء المسلمين في علم النفس والاجتماع والاقتصاد وغيره بما أسموه "أسلمة المؤسلمين" لما رأوا من جرأة في الاستدلال بالنصوص على غير مرادها الحقيقي وما يتبعه من تسويغ للضلالات. وقد سعى كثير منهم – جزاهم الله خيراً- إلى النظر ببصيرة في الأفكار والنظريات الوافدة بعين التأصيل الصحيح لا "الأسلمة المتعسفة " فما كان منها له أصل في ديننا حقيقة أخذوا الأصل وأبرزوه وقعّدوا قواعده ، ومالم يكن له أصل نظروا فيه وفرقوا بين مالم يكن متعارضاً مع الدين ، وبين المعارض المخالف له .
والناس من القديم يغترون ببعض الحق المبثوث في الباطل وينخدعون به ، فينبري له بعض المتحمسين ثقة بقدرتهم على استخلاص الحق أو أسلمة الباطل ، فقد حدث مع الأفكار الوافدة من المنطق اليوناني من قبل قال ابن تيمية : " كتب المنطق اليوناني فيها من الباطل والضلال شيئ كثير ، ومن المسلمين من اتبعها مع ما ينتحله من الإسلام وهم الفلاسفة ، ومنهم من لم يقصد اتباعها ولكن تلقى عنها أشياء يظن أنها جميعها توافق الإسلام وتنصره . وكثير منها تخالفه وتخذله مثل أهل الكلام . ومنهم من أعرض عنها إعراضا مجملا ، ولم يتبع من القرآن والإسلام ما يغني عن كل حقها ويدفع باطلها ولم يجاهدهم الجهاد المشروع فهذا حال كثير من أهل الحديث والفقه "[9] والصواب أن يجاهدوا الجهاد المشروع ، وينصحوا بنبذ الباطل والإقبال على المنبع الصافي من كتاب الله وسنة رسول الله ، وقد كان ابن تيمية يرحمه الله إمام في هذه الطائفة المجاهدة .
 

عضوة سابقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
1 فبراير 2010
المشاركات
95
قولهم هذه التطبيقات وأفكارها تتوافق مع الدين ، وتقود لما تدل عليه نصوص الوحيين .

الحق أن كثيراً مما في هذه الأفكار وتطبيقاتها يتعارض مع الدين وينقضه وإن اشتبه على بعض الناس ، كما أن فيه بعض ما يتوافق مع الدين إذ أن العقل الصحيح – كما هو معلوم- يمكن أن يوصل إلى الحق في عالم الشهادة ، ولكنه لايوصل إلا إلى حق مجمل في عالم الغيب . فما كان في هذه الأفكار من موافقة للدين فهي من باب دلالات العقل الصحيحة في أمور عالم الشهادة ، والمسلم المستضيئ بنور الله يُعمل عقله في أمور الحياة – عالم الشهادة- التي لم يأت بتفصيلها الوحي وندبه على التفكير فيها ، ولكنه لايعدل عما جاءه عن الله بالوحي ؛ فالنقل عنده مقدّم على العقل ، ناهيك عن احتمال ضعف العقل وفساد دلالته ، ومن هنا كان شعور المؤمن بنعمة الرسالة عظيم فإرسال الرسل يغني العقل عن مخاطر التجربة في الواقع ، في معرفة الضار والنافع من الأغذية والأدوية[6]وغيرها، ولذا كان التوجيه الرباني : ] فاستمسك بالذي أوحي إليك [ والتوجيه النبوي : "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي" ، ومن نور هذه المشكاة كانت وصية السلف رضوان الله عليهم : "على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة ، وأن يجتهد في أن يعرف ما أخبر به الرسول وأمر به علماً يقينياً ، وحينئذ فلا يدع المحكم المعلوم للمشتبه المجهول ، فإن مثل ذلك مثل من كان سائراً إلى مكة في طريق معروفة لا شك أنها توصله إلى مكة إذا سلكها فعدل عنها إلى طريق مجهولة لا يعرفها ولا يعرف منتهاها ، وهذا مثال من عدل عن الكتاب والسنة إلى كلام من لايدري هل يوافق الكتاب والسنة أو يخالف ذلك .وأما من عارض الكتاب والسنة بما يخالف ذلك فهو بمنـزلة من كان يسير على الطريق المعروفة إلى مكة فذهب إلى طريق قبرص يطلب الوصول منها إلى مكة . فإن هذا حال من ترك المعلوم من الكتاب والسنة إلى ما يخالف ذلك من كلام زيد وعمرو كائناً من كان فإن كل أحد من الناس يؤخذ من قوله ويترك إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم . وقد رأيت في هذا الباب من عجائب الأمور مالا يحصيه إلا العليم بذات الصدور "[URL="http://fikr1424.tripod.com/fikr10.htm#7"][7][/URL]
ثم أننا لو سلمنا جدلا بأنها تتوافق مع الدين فأخذ التطبيقات والتدريبات والألفاظ والمصطلحات منها لا من الدين استبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير ، وعدول عن المشروع إلى غير المشروع ؛ فتعتاده النفوس وتأخذ حظها منه وقد تستغني به عن المشروع وذلك هو الخسران المبين قال شيخ الإسلام : ( من شأن الجسد إذا كان جائعاً فأخذ من طعام حاجته استغنى عن طعام آخر، حتى لا يأكله إن أكل منه إلا بكراهة وتجشم ، وربما ضره أكله ، أو لم ينتفع به ، ولم يكن هو المغذي له الذي يقيم بدنه ، فالعبد إذا أخذ من غير الأعمال المشروعة بعض حاجته ، قلت رغبته في المشروع وانتفاعه به ، بقدر ما اعتاض من غيره بخلاف من صرف نهمته وهمته إلى المشروع ؛ فإنه تعظم محبته له ومنفعته به ، ويتم دينه ، ويكمل إسلامه ) [8].
 

كل الليالي

New member
إنضم
8 فبراير 2010
المشاركات
4
أول أشكر أم لوجين على التوضيح

ثانيا علم الطاقة على حد علم بعيد كل البعد عن هذه التفاسير

التى هي أقرب إلى على التنجيم والأبراج
 
إنضم
13 فبراير 2010
المشاركات
11
السلام عليكم ...

يعطيكي العافيه بس مافهمت شي انا زوجي مولود بيوم

18 فبراير

ممكن تقولون لي ايش هووو؟؟؟؟
 

وتين حبيبي

New member
إنضم
10 مارس 2009
المشاركات
269
5 التربة )
(اللون الأصفر)
التربة رقم 5:تعتبر من أعلى درجات التوازن بين أقصى الماء وأقصى النار ويتمتعون بآراء وشخصيه واضحة ومحددة وسرعان ما يتحولون تلقائيا إلى محور أي علاقة يقيمونها أي مؤسسة أو مجتمع يتواجدون فيه ويحبون أن يكونون محاطين بالعديد من الأشخاص طلباً لوجهات النظر واضحين ويحضون بكل الاحترام ويصلون إلى الاعتداد بنفس والتمسك بآرائهم والشعور بالغرور وهم أقوياء من الدخل واقعيون وعمليون ويمقتون المناقشات العقيمة ويفكرون قبل الإقدام على الفعل ويعملون خطوه بخطوه يتشبثون بآرائهم بشده ولا يبدلون أفكارهم بسهوله وأحياناً يصعب عليهم التأقلم مع المواقف الجديدة ويحبون الدراسة والانغماس في الأبحاث يحبون التأمل بهدوء ويصعب عليهم العمل ضمن فريق يحبون التحديات والأفكار الجديدة ويتمتعون بقوت إلا راده ويتحملون المسؤليه على أكمل وجه ويفضلون حل مشاكلهم الشخصية بأنفسهم يعربون عن أرائهم بسهوله ويفضلون الاستمرار مع شريك واحد طول الحياة
 

Angel KSA

New member
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
626
مشكوره حبيبتي ..
انا طلعت المعدن الاحمر,,, وزوجي التربه الصفرا..
وخواتي شجر ..خخخ
 

alhelwa 24

New member
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
800
:shiny::shiny::shiny: ا خواتي الغاليات اسعدتني ردوردكم جميعا ومشكورورين على المرور :shiny::shiny::shiny:
 

alhelwa 24

New member
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
800
هلا اختي الغالية ميمي الفراشة لازم تحددين السنة اللي نولد فيها وتحديدن فاي برج بعدين تشوفين الصفات
 

alhelwa 24

New member
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
800
عذرا ولكني ما احب الحكم المتسرع:schmoll::schmoll: انتي ما شفتي موقع الدكتور اللي انا قتلج عنه ومب حابة تسمعين ولا تعرفين انا شو اقصد بس شانه هجوم علي لاني قلت كلمة ابراج اختي الغالية ام لوجين اعتقد اني وضحت وشرحت بما فيه الكفاية وانا متاكدة 100% انه هالموضوع ما له اي دخل بعلم التنجيم لا بعيد ولا قريب واذا انت مو حابه تستفيد اعتقد انه الموضوع يخصك فخلي باقي العضوات يستفيدون..:shiny::shiny::shiny::shiny::shiny:
وشكرا على حرصك ومتابعتك لي
:icon31::icon31::icon31::icon31::icon31::icon31::icon31::icon31::icon31::icon31::icon31:
 
أعلى