مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

افكر بالطلاق خلاص تعبت

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
عطآء.. تعلمين.. لطالما اعتقدت ومازلت اعتقد ان العلاج النفسي لن يكون فعالا الا اذا كان ذاتيا.. تماما كالرقية.. فالرقاة ينصحون المبتلى ان يرقي نفسه بنفسه افضل واحسن.. كذلك العلاج النفسي.. فالانسان لما يقرأ ويبحث في ذاته سيفهم مشاعره أكثر وسيحترم نفسه اكثر ويتصالح معها ومع الكل..
انا لا اقول ان العلاج النفسي بإشراف مختصة لا ينفع.. لكن نتائجه تبقى شحيحة مقارنة بالعلاج الذاتي الذي قد يكون طويلا وصعبا بعض بعض الشيئ لكن نتائجه ممتازة..

رهوفة
معليش حبيبتي تأخرت في الرد عليك ، كنت أحتاج أرتب أفكاري
وأنا أعتقد ذلك أيضا وأطبقه في حياتي لكن ليس في كل الأحوال ، العلاج الذاتي هو الأفضل لو كنت أمتلك العلم والخبرة ، أو على الأقل أمتلك الوقت لابحث وأتعلم ، لو مشكلتي ليست تحتاج لتدخل سريع ، ووضعي لن يتدهور أكثر .
باختصار عملية حسابية بسيطة للربح والخسارة هي تحدد أي الخيارين هو الاصوب .
أكثر شئ يرجح فكرة الذهاب لمختص في اي مجال هو عامل الزمن ، المختص أيا كان مجاله يختصر عليك الكثير من الوقت والجهد والكثير من الأخطاء التي لابد من الوقوع فيها في البدايات ، وعمر الإنسان هو أغلى ما يملكه . لاحظي حتى طلبة العلم ينصحون بالتوجه للعلماء بدل من التعلم من الكتب وسماع الأشرطة .
الذهاب للمختص الجيد لو وجد وإلا العلاج الذاتي ، هذا ما أرتاح له شخصيا . الأمراض الروحية لها وضع مختلف برأيي ، قد أنصح بالذهاب في الحالات الشديدة لكن عامة العلاج الذاتي فيها هو الأفضل.
أنا ذكرت لأختنا ماظننته الاصوب ، وأنتي ذكرت ماظننتيه الاصوب والجميع أيضا ، هذا احلى شئ بقسم الاستشارات كل تذكر رأيها من خلاصة تجربتها في الحياة والسائلة تختار مايناسبها ، فهي في النهاية طبيبة نفسها وتعلم في أعماقها ماسينفعها .
بوركت يا حبيبة

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
نحيفاوية

العفو حبيبتي ، هذا حقك علينا
وسلامات ، شفاك ربي وعافاك
اهتمي بنفسك
إنتي والدة حديثا ولا لا ؟
عموما لما تقومي بالسلامة ، احكي مع زوجك أنك محتاجة راحة ، خذي موانع
آخر ماتحتاجينه هو ثورة أخرى للهرمونات ، وطفل حديث الولادة .​

نحيفاوية دامك ساكنه في الإمارات ليش ما تحاولي تاخذي استشارات عند دكتورة ناعمة؟

أو على الأقل تحضري دوراتها؟

نحيفاوية دامك ساكنه في الإمارات ليش ما تحاولي تاخذي استشارات عند دكتورة ناعمة؟

أو على الأقل تحضري دوراتها؟

رهف 88

Well-known member

رهوفة
معليش حبيبتي تأخرت في الرد عليك ، كنت أحتاج أرتب أفكاري
وأنا أعتقد ذلك أيضا وأطبقه في حياتي لكن ليس في كل الأحوال ، العلاج الذاتي هو الأفضل لو كنت أمتلك العلم والخبرة ، أو على الأقل أمتلك الوقت لابحث وأتعلم ، لو مشكلتي ليست تحتاج لتدخل سريع ، ووضعي لن يتدهور أكثر .
باختصار عملية حسابية بسيطة للربح والخسارة هي تحدد أي الخيارين هو الاصوب .
أكثر شئ يرجح فكرة الذهاب لمختص في اي مجال هو عامل الزمن ، المختص أيا كان مجاله يختصر عليك الكثير من الوقت والجهد والكثير من الأخطاء التي لابد من الوقوع فيها في البدايات ، وعمر الإنسان هو أغلى ما يملكه . لاحظي حتى طلبة العلم ينصحون بالتوجه للعلماء بدل من التعلم من الكتب وسماع الأشرطة .
الذهاب للمختص الجيد لو وجد وإلا العلاج الذاتي ، هذا ما أرتاح له شخصيا . الأمراض الروحية لها وضع مختلف برأيي ، قد أنصح بالذهاب في الحالات الشديدة لكن عامة العلاج الذاتي فيها هو الأفضل.
أنا ذكرت لأختنا ماظننته الاصوب ، وأنتي ذكرت ماظننتيه الاصوب والجميع أيضا ، هذا احلى شئ بقسم الاستشارات كل تذكر رأيها من خلاصة تجربتها في الحياة والسائلة تختار مايناسبها ، فهي في النهاية طبيبة نفسها وتعلم في أعماقها ماسينفعها .
بوركت يا حبيبة
عطاء.. يعجبني كلامك.. واصدقك القول اذا اخبرتك اني اعتبرك استشارية وآخذ الكثير من كلامك بعين الاعتبار فهو يجيب على تساؤلاتي وينبهني لما غفلت عنه..
نفسية البشر معقدة.. ولن يفهمها الا الخبير .. واذا لجأت احدانا الى طبيب نفسي فقد يبعدها عن ايجاد الحلول لمشكلتها الفعلية اذ (يخلق) لها مشاكل ابدعها خياله.. وكل ما في الامر انه هو نفسه لم يفهم حقيقة مشكلتها..
ارى ان من المختصين من يخذلون مرضاهم و( يعقدون ) مشاكلهم.. لذلك لا احب التعامل معهم وارى من الجيد ان تبحث الأنثى ( خاصة الأنثى لأنها مؤهلة أكثر لفهم المشاعر وردات الأفعال ) من الاحسن لها ان تبحث بنفسها عن سبب ( ضيقها )
فإذا فهمت المرأة نفسها فقد تكون تقترب من ايجاد الحلول لمشاكلها ( خاصة فيما يتعلق بالعلاقات ) .. كل ما يلزمها هو الهدوء والاسترخاء وبعض التوجيه الصائب.. كحال نحيفاوية اذا اعتنت بنفسها أكثر واستمعت اليها بصدق مع قليل من التوجيه من المنتدى فستصل للراحة التي لطالما بحثت عنها..
ففي الاخير كما قلتي كل واحدة طبيبة نفسها وتعلم في اعماقها ما سينفعها..
بوركت عطاء على كلامك العميق.. واهلا بعودتك الينا مجددا.. فانت ذخر للمنتدى..
الله لا يحرمنا منك ???

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
عطاء.. يعجبني كلامك.. واصدقك القول اذا اخبرتك اني اعتبرك استشارية وآخذ الكثير من كلامك بعين الاعتبار فهو يجيب على تساؤلاتي وينبهني لما غفلت عنه..
نفسية البشر معقدة.. ولن يفهمها الا الخبير .. واذا لجأت احدانا الى طبيب نفسي فقد يبعدها عن ايجاد الحلول لمشكلتها الفعلية اذ (يخلق) لها مشاكل ابدعها خياله.. وكل ما في الامر انه هو نفسه لم يفهم حقيقة مشكلتها..
ارى ان من المختصين من يخذلون مرضاهم و( يعقدون ) مشاكلهم.. لذلك لا احب التعامل معهم وارى من الجيد ان تبحث الأنثى ( خاصة الأنثى لأنها مؤهلة أكثر لفهم المشاعر وردات الأفعال ) من الاحسن لها ان تبحث بنفسها عن سبب ( ضيقها )
فإذا فهمت المرأة نفسها فقد تكون تقترب من ايجاد الحلول لمشاكلها ( خاصة فيما يتعلق بالعلاقات ) .. كل ما يلزمها هو الهدوء والاسترخاء وبعض التوجيه الصائب.. كحال نحيفاوية اذا اعتنت بنفسها أكثر واستمعت اليها بصدق مع قليل من التوجيه من المنتدى فستصل للراحة التي لطالما بحثت عنها..
ففي الاخير كما قلتي كل واحدة طبيبة نفسها وتعلم في اعماقها ما سينفعها..
بوركت عطاء على كلامك العميق.. واهلا بعودتك الينا مجددا.. فانت ذخر للمنتدى..
الله لا يحرمنا منك ًں’•ًں’•ًں’•

تسلمي حبيبتي ربي لايحرمني منك
وأنا يعجبني كلامك ، لما أقرأ لك أفوت بأجواء غير، كلها محبة ورمانسية وسحر ، نياله صاحب الحظ السعيد :)
بالنسبة لنقاشنا أنا أتفق معاك في أطباء يعقدون ويزيدون مرضاهم مرض على مرضهم ، بس هل ينطبق هذا على مجال الطب النفسي فقط ولا على كل المجالات ؟ في كل مجال في أهل الخبرة والمعرفة الصحيحة وفي أهل الجهل يحملون فقط لقب لامع .
أنا مثلا عندي مشكلة صحية بسيطة رحت لأطباء مختلفين ، بعد مليون فحص قالوا مابنعرف شو السبب ، سالتهم شو الحل ؟ بعضهم طرحو حلول ممكن تزيد من مشكلتي بدل من علاجها ، وواحد قالي تعايشي مع الوضع مافي حل ! أنا مابعرف كيف أخذ شهادة طب انصدمت فيه .
قررت أعالج نفسي بنفسي وحالتي ليست خطيرة وعندي وقت وعم أعمل أبحاثي وأستفيد من تجارب الآخرين اللي عانوا مثل مشكلتي .
مجال الطب النفسي يحظى دائما بالتنفير من الآخرين ودائما في أفكار سلبية عنه ، أنا في صغري كنت أتخيل أن الأطباء النفسانين كلهم يصبحون مرضى من كثرة مايعالجو مشاكل الآخرين .
فكرة غريبة لا أدري حتى من وضعها في رأسي ، مثلها مثل أفكار أخرى نتشربها بلاوعي من المجتمع ، الاعلام في شتى مجالاته . الله المستعان

لم أذهب يوما لطبيب نفسي ،الحمدلله دورة كوني ملكة كانت كافية لي لكن لو احتجت يوما سأفعل ، وبالنهاية أيا كان مع احترامي لعلم المختص سآخذ مايصلح لي وأترك مالايصلح .
النقاش معك ممتع رهوفة ، عادة أنا أول من يهرب من النقاشات

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
يا اختي الكريمه وفت الاخوات الكريمات معك ولكن لاباس من مزيد من التذكير لم يتبق الا طلقه واحده فحافظي علي بيتك.الدعاء الدعاء ثم الدعاء حبيبتي فرج الله تعالي همك .تضرعي لربك في الثلث الاخير من الليل وادعي بتفربج الهم والهامك رشدك.اين وردك اليومي من القران حتي تتقربي لربك ويهبك من عنده هدوؤا وفطنه وصبرا. ثم ياتي دور الاخذ بالاسباب اولا لابد من التحلي بالهدوء والصبر  وخليكي معاه رايقه واصبري فلن يشعر بتغييرك ويثق فيه الا بعد فتره.لا باي بالقراءه عن الاسيويات وكيف يجذبن الرجال اليهن واسلوبهن في ذلك.لاباس في أن ترجعي نفسك فيماينقصك فمن اهم ما قرات اهتممنا بالانوثه الخارجيه ونسينا الانوثه الداخليه الطبيعيه للمراه.يا اختي الكريمه قلبك وقلبه بيد الله وحده  ومهما اخذت من اسباب فلن تفلح الا باذنه تعالي

مولتو

ايه اخبارك يا نحيفاوية
انا جديدة لكن قرات موضوعك كله
طمنينا عليكى

أعلى