مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اطلب مساعدتكم بعد ما تسكرت الابواب بوجهي ...

أشكر جميع العاملين في هذا الموقع الممتاز، وشكري الخاص لكل اخواتي المشاركات وجزاكم الله ألف خير ..

بصراحه عجبني الموقع كثير واتمنى ألقى حل لمشكلتي لأني بصراحه تعبت من التفكير،
حاولت احصل هالاستشارة عالهاتف بي ما قدرت ..
راح اكتب مشكلتي بالمختصر المفيد (( وارجوكم لا تبخلوا علي بالحلول المناسبة خصوصا ردود المتخصصات))..

انا عمري 23 سنه جامعيه ومن جنسية خليجية، على قدر من الجمال والاخلاق تزوجت بس انفصلت بعد كم شهر لأني اكتشفت ان زوجي خاين وكذاب وغير هذا ما كان يصرف علي ولا يهتم فيني .. الحمد لله اني حصلت على الطلاق .. لأن اهلي كانوا واقفين جنبي.. انا الحين حاسه بسعاده وراحه نفسيه بعد حصولي على الطلاق..:sad_1:

لما حصلت على الطلاق فكرت اعيش حياتي لحالي، اشوف لي وظيفة واعدل من جوانب حياتي العملية، وابعدت فكره الزواج مره ثانيه من بالي بالمره، كرهت الرجال، وما عندي ثقه فيهم أبد،( عارفه ان الرجال تختلف وفيها الزين والشين لكني تعقدت) صرت اخاف ارتبط مره ثانيه واتعذب مثل زواجي الاول..:tears:

بعد شهور من طلاقي تعرفت على شاب من جنسية خليجيه ايضا ولكن ليس من مثل جنسيتي، كنا نتحدث في بادئ الامر عن طريق الماسنجر اعجب بطريقه كلامي وشخصيتي، وكنت اتعمد ان اتركه يومين او ثلاثه فيرسل لي ايميلات كثيره، بعدها طلب مني ان نتحدث عن طريق الجوال لان بعض الاحيان تنقطع الشبكة ولا نستطيع التحدث والتواصل مع بعض ..هذا طبعا بعد ما قال لي ان علاقتنا ما بتكون صداقه او اخوة بل غايته الزواج اذا اتفقنا مع بعض..

وافقت على الطلب وصرنا نتكلم مع بعض بالجوال، تقريبا كل يوم، حسيته قريب مني، حسيت بشي غريب عمري ما حسيت فيه حتى في زواجي الاول ..قلت له عن حياتي وطلاقي وكل شي عني ..
وهو نفس الشي خبرني بأنه عايش مع اخته الكبيرة...قال لي عن حياته لما ابوه تزوج على امه وانفصلت عنه، كان عايش مع ابوه وزوجه ابوه وعيالها اللي شاف العذاب منهم، كمل دراسته رغم العذاب اللي كان عايش فيه ولما كبر راح عاش مع اخته الكبيرة ..هو شبه منفصل عن ابوه لأن صارت مشاكل كثيرة بينه وبين ابوه اللي كان مهدد بالسجن بسبب الديون اللي تراكمت عليه من بناء بيته الجديد. وكالعاده هذا الشاب اخذ قرض حتى يساعد ابوه في سداد دينه ..:santa_1:

صرت كل يوم افكر فيه، احس انه الشاب اللي كنت اتمنى اعيش معاه، وتندمت اني مطلقه كنت اتمنى يكون ارتباطي فيه هو الاول والاخير، اذا يمر يوم ما اسمع صوته امرض ومزاجي يتكدر والكل يستغرب هذي ايش فيها .. الكل لاحظ تغير في طبيعه تصرفاتي وحركاتي .. ما توقعت اني بلاقي شاب واقبله بزوج لي بعد تجربتي الفاشله..وهو نفس الشي صارحني بأنه يتمناني زوجه على سنة الله ورسوله..

طلب مني اكلم الوالده بالموضوع لأنها اقرب لي من الوالد، وكلمت امي بالموضوع بالبدايه تخوفت لأنه مب من جنسيتنا، بس انا صارحت الوالده بأني مرتاحه منه وبأني راح اتحمل مسئوليه قراري..
احس الوالده اقتنعت فيه وكلمته بالجوال وقالت له راح اكلم والدها بالموضوع بس متخوفه من رفضه ..

المشكله باختصار واللي ابي حل لها ..

انا احبه لحد الجنون وما اتخيل حياتي دونه بس شلون افتح الموضوع لأبوي، اكيد بيسأل من وين تعرفيه وهو مب من بلدنا، والمكشله الاكبر ان احنا من مذهبين مختلفين انا شيعيه والشاب سني..
شلون اقنع ابوي :questionmark:واقنع اهلي لأنهم وايد يتدخلون بمواضيع الزواج..

ارجوكم ابي حل اقنع فيه ابوي واهلي، انا خايفه من ردة فعل ابوي اخاف يحرمني منه واتعقد من حياتي .. انا ما اشوف فيها شي، احنا مسلمين واختلاف المذهب شي طبيعي وماكو فرق بينا.. اهم شي يكون بينا التفاهم والاحترام والحب والصدق ..ساعدوني انا والله ما اقدر انام الليل افكر في حل شلون اقنع اهلي بأني اتزوج انسان سني ومب من جنسيتي، ابوي الله يهديه ما عنده شي اسمه تفاهم، اللي براسه براسه ما يسمع لأحد .. شلون اتفاهم معاه ..:icon1366:

لا تبخلوا علي بالردود، لأني قاعده عالجمر اتحرى نصايحكم وآرائكم..
وادعوا لي الله يوفقني ويسعدني معاه..

مشكورررررررين ..

انصحك يا اختى تتركينه وان شاء الله يجيك احسن منه لان اذا اهلك رافضين مبدء اختلاف لاذهبين ما اظن انهم بيوافقون انتى حاولى وشوفي وتبين الصراحه شلون تثقين في واحد يكلمك عبر المسنجر يمكن يكلم عشر انا ارفض هذا المبداء يعنى ان لو اتزوج واحد يكلمنى عبر المسنجر او التلفون بصراحه بشك فيه او بيشك فينى هذا راي انا واختلاف الراى لايفسد للودقضيه

nonoura

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
زواجك منه سيجلب لك المشاكل مع اهلك وووالدك تروى قليلا فهزا زواج مو لعبة

دوشه بلقيس

يا اختي
الله يهديك اول غلطه ارتكبتيها انك سويتي اللي كان مضايقك في زوجك وهو الخيانه
يعني انتي خنتي ربك واهلك حتى لو كان الغرض شريف زي مايقولو
ثانيا من البدايه اخترتي المغامره في الموضوع وانتي عارفه انه اهلك ماراح يوافقوا عليه ليش تتمادين وانتي عارفه النهايه
الحين انتي تعلقتي به وهو نفس الشئ مالحل؟
هذا اصعب من نحله لك اتوقع لو يجاوبو عليك الاخصائيات يمكن يفيدوك اكثر
وفقكم الله وهداكم

@ورد@

اختي انتي ماتحبينه اهو جاك في عز ازمتك لاتقولين انك ماتبين الزواج اوالحب
لان لو هذا صحيح كان ماتكلمتي مع رجل في الماسنجر وبعدين الموبايل
مشكلتك انك ماعدتي بنت لان الوحده من تزوج تتغير تبي اهتمام من نوع اخر
ولاكن الطريق اللي سلكتيه غلط مافي صداقه بين رجل و امرأه مايختم بحب حتى لو كان من طرف واحد
خصوصا نحن الخليجيون عاداتنا وتقاليدنا واعرافونا سواء كانو شيعه او سنه
وبعدين انتي تكلمتي معاه وعلمك بضروفه والمعانا ه مع ابيه والكلام ببلاش هل اهو صادق في كلامه
واذاانتي تقولين ان هو صادق شلون حكمتي بصدق كلامه ونتي في بلد وهو في بلد
ورسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال من اتاكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه انتي كيف تبين تخلين ابوك يوافق عن واحد مايعرف اخلاقه ولا انتي تعرفين اخلاقه من مجرد كلام والله حتى لو كان من س الشيء لان الاسلوب نفس المذهب بيكون الكلام نفس الشيء لان الاسلوب غلط فكري بعقلك
لابقلبك لاتنجرفين ورا قلبك شوفي ابعاد المسئله لاتخضين تجربه راح تدمرك وتجر وراها الفشل

@ورد@

الكيبورد حقي خربان
في جزء ممسوح وهو حتى لو كان اللي تعرفتي عليه من نفس المذهب بيكون الرد نفس الشيء لان الاسلوب غلط

غاليتي

مع رفضي لطريقة تعارفكم

الاانه

عليك بالاستخارة
واترك الامر لله
اذا مكتوبين لبعض ما بيوقف جدامكم شي

lovely1

أختي مابني على باطل فهو باطل ،العلاقة من الأصل باطلة فلذلك تريثي واجلسي مع نفسك وفكري بعقل وفكر مستنير فالزواج تبعاته تمتد للاهل والابناء، لابد من حسن الاختيار وأن يتم الزواج على اسس متينه ليكتب له البقاء والاستمرار، وفقك الله لما يحب ويرضى

دمعة حنان

كما انسحبتي من زواجك الاول وحكمتي عقللك انسحبي الان وحكمي عقلك(عيشي حياتك بعاطفة واديري امورك بعقل)

أغلى روح

الله معاج

أختي.............. حابة انصحج لا تتسرعين في قرارج بس انا اقولج شي لا تخسرين اهلج وناسج عشان واحد... وبعدين صلي الاستخاره (الله كاتبنه لج بيصير )
من أغلى روح

me~4~you

انا اعتقد انا حبج له تعويض عن مامضى في الزواج الاول وليس حب ولو كان حب بتتعبين معاه اتركيه فتره لاتكلمينه ولاتسألين عنه وبتشوفين انج قادره تنسينه وهو مو حب احتياج اخاف الحين انتي فرحانه انج لقيتي حب وتفاهم من وجهت نظرج ومستعيله على الزواج تريي لاتستعيلين وانت ماقلتي كم لج تعرفينه تري زواج مو لعبه ويمكن بعد لو تزوجتيه تيبين عيال وبعدين تكتشفين ان كل واحد منكم من عالم والاولاد بكونون الضحيه واستخيري الله وانشاء الله بتعرفين شو تريدين..

(مها)

انا ما اتفق معاكي بالرأي ...
الطريق اللتي سلكتيها كثير من بنات حواء سلكتها سواء لزواج او غيره
رايت وسمعت الكثير .... حكايات زواج مشروعه عن طريق الانترنت وتتطور الى الهاتف وتتمنى ان تتلاقى
ولكن كلام الاهل والوالدين بالاخص هو الذي يفرض رايه يرفضون هذه العلاقات,,وهو الصحيح ,,,
لايوجد اكثر من الابوين اشد حرصا وخوفا على ابنتهم كونهم اكبر واعلم بما في الحياه
وانا برأي ارى ان تحكمي عقلك اولا .. بسبب طريقة التعرف ..
وثانيا لاختلاف المذاهب (( فهو شي كبير يأثر على الحياه حتما ))
ولاتستعجلي كونك صغيره بالسن .. وللتو منفصله من زواج .. لاتتسرعي
وبالتوفيق

مشكورين على الردود وما قصرتوا
انا قررت اني ما اتزوج الا واحد اعرفه وفاهمته قبل الزواج
وانا ما اشوف فيها شي .. احسن من اني اتزوج واحد ما اعرفه

لا تقولون لي اتركيه والله ما اقدر .. حاولت لكن نفسيتي حيل تتعب وامرض
احنا جادين في موضوع الزواج والشاب كلم الوالده والوالده موافقه بس شلون اقنع الوالد؟؟؟

star بلقيس

اختي اعتقد انو العلاقه بدت بغلط و اعتقد اختلاف المذاهب بيسبب لك مشاكل كثيره انتي الحين مغشي على عيونك وهو كمان مومحسبين للعواقب واخاف انت تندمي بعدين خلي مشاعرك على جنب وفكري بعقل وطالمى انت استشرتينا بالمنتدى اعتقد الأفضل السماع للأغلبيه لأنهم طرف محايد وما يعرفونك ولا يعرفونه اعتقد فهمتي
ارجوا ان تقبلي وجهة نظري شكرا

مشكورين على الردود بس ارجووووكم لاتقولون لي اتركه ما اقدر
صدقوني ما اقدر انا تعبت نفسيا ** اختلاف المذاهب مو مشكله اذا
كان الطرفين متفاهمين احنا ديننا واحد وكلنا مسلمين ليش هالطائفيه

وبعدين انا قاعده اسأل عنه ناس من منطقته لأني ابي امشي على شي مدروس ومخطط
حاسه بشي مو طبيعي تجاهه، حتى اني مستعده اسوي اي شي حتى اكون معاي حتى لو
تزوجنا في المحكمه بدون اهلي .. بس هالحل مخليته اذا انسدت الابواب بوجهي .......

مستعده اضحي واسوي اي شي بس ما انحرم منه وهو كمان، عارفه انه يحبني وحنا متفاهمين مع بعض
شلون اقنع الوالد ؟؟ انا هالسؤال اللي ابي له اجابه ..

وين الاستشاريات مافي وحده ردت على مشكلتي ؟؟ الفــــــــــــزعه لا تيأسون فيــــني
والله احبه ما اقدر اشيله دقيقه من بالي احنا خططنا كل شي لمستقبلنا .. ما ابي احلامي
تنهدم .. صدقوني عمري ما حسيت بحب زي كذا حتى في زواجي الاول..

ساعدوني الله يخليكم شلون اقنع الوالد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

star بلقيس

يااختي هو جاك بوقت انت في امس الحاجه للحنان والحب هذا ما اعتقد انوا حب واكيد والدك بيرفض اتمنى تحكمي عقلك شوفي انت الطريقه اللي تناسب والدك وفاتحوه بالموضوع

مشكورين على الردود
بس لاحظت انكم وايد ماسكين على موضوع اختلاف المذاهب؟؟؟
اجل وين اللي يحاربون الطائفيه يا ناس صدقوني المذهبين ما فيهم اختلاف كبير
وانا عندي صديقات سنه وشيعه واحترمهم ويحبوني...

انا والشاب متفقين على كل شي على كل صغيرة وكبيرة
بس ابي منكم طريقه مناسبه افتح بها الموضوع مع الوالد ..

تظنون اللي بينا اعجاب او مجرد حب عابر لكن انتوا غلطانين
انا رفضت ارتبط بغيره لأن علاقتنا اقدر اقول عنها مميزة وما مستعده اخسره..

تكفون عطوني طريقه لأن انا مستحيل اتركه لو يقطعون رقبتي..
اختكم .. ملاك المشاعر

عفوآ لو طلب منك بعد الزواج تسننين هل ستوافقين ..

وهل ستسمحين لأولادك فيما بعد يتسننون ..!!!

هذه العلاقه تنهار سريعآ ..فهي على شفا جرف هار ..

أسأل الله عزوجل ان يردك الى الحق ردآ جميــــــــــــلآ ..

احنا متفقين على موضوع المذهب وما علي من اهلي
بس ابي حل كيف افتح الموضوع للوالد؟؟؟؟

مشكوره اختي على ردج

witch

عزيزتي
خليه يكلم اخته و هي تكلمكم و تزوركم
زيارة ولا زيارتين و تالي تكلم والدتج ف الموضوع
و امج توصله للوالد
هنا يبدا دورج و دور الوالدة و دوره

بالتالي بتصير الخطوبة عن طريق اخته
اما اخته ... فهي من صديقاتج و معارفج

فكري ف الموضوع بعد مرة و ادعي ربج ييسر لكم الخير و يسهله لكم