أولا كل عام وانت بخير يا وليس دائما لان لكل قاعدة استثناءغالية
اتفق معك.حبيبتي في جزء من كلامك.
ولكن اعتقد لا باس من نصايح عامة تمشي مع اي احد
مثلا الاستقلاليه ببيت العائلة تعرفين لا يختلف عليها اثنان غالبا واقول غالبا
وبالنسبة لامر السواقة اغتقد حدث اختلاف بين العلماء وكان اخر ما انتهى اليه علمي وجود اباخة واقول وجود.اباحة اي انه هناك.شروط لذلك
طيب هل عدم.السواقة افضل ..بكل تاكيد.لكن ماذا عن واحدة زوجها مثلا مثلا اضطرته الظروف للغياب ..والسفر فجاه ..فعلا اتفق عندها مع دايما مظلومة ان الاعتماد على سايق اكثر ضررا من سواقتها بنفسها
الامرنسبي اذن لا نستطيع ان نطلقه او نمنعه
طيب بالنسبة للشروط قلت لها اك.ان تضعي شروطا لكن لا تتنافى مع الدين وذلك ربما لوجود.حالات لابد.فيها من تضبيط واتفاق في نقاط والا احدثت مشاكل
مثلا اضطرتها الظروف لبيت عائلة ...تتحدد امور الخدمة والمعيشة بداية لو عرفت انهم.مندمجون وهنا لابد من وضوح فاذا لم يعجبه الامر كعريس متقدم فلييسر الله امره مع اخرى تتحمل لان تلك.النقطة قد تخرب بيوتا فعلا ..
واحدةتتهلم.تعليما مثلا لا مجال فيه للاختلاط والاخطاء الشرعية وتربد ان تتمه ولا تففهم عقلية المتقدم ماوالمشكله اظهار رغبتها في اكمال تعليمها
وهناك شروط اعتقد.اباحها الشرع
اذن نحن لا نضع قاعدة ابدا لماهية الشروط لانه كما قلتي كل ظرف يختلف وكل واحدة وحياتها
لكن لا باس ابدا بوضع بعض النقاط.التي تضيء طريق الواحدة بل ياوحبذا لو تكلمنا ووعينا وقلنا ان هناك.امورا لا بجب الاقتراب منها خاصة مع فساد.القيم في هذا الزمن وتلك الامور نستشفها ظمن عقلية من نحاوره فان لم.نعرفه فنضع قواعدا عامة
بل اتمنى ان نفتح.موضوعا هنا واسال الله النيسير ذلك الموضوع نحاول ان نساعد.فيه الفتيات على وضع تصور صحيح لامور الزواج والاختيار بعيدا عن تلوث الافكار الحادث هذه الايام
لكن اتفق معك.في جزء من كلامك عامة وامر السواقة ايضا خاصة واني كنت اعلم.بتحريمها بالماضي
جزاك.الله خيرا يا غالية