مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اسالك بالله ان خيرتي بهــــــــــذا الامر فهــــــــــل توافقين ؟؟

كما جرت بي العاده ان اعرف على نفسي فهاااأنا الان اطرح عليكن مشكله جديده من مسلسل مشاكلي التي لااعلــــم ستصل بي الى اين ؟!!

انا متزوجه منذ 8 اشهر .. فتاه جامعيه ..جميله جدااا ولكني لااراه صفة تزيد او تقلل من قدري ولكن قد يهمكن الامر احب زوجي كثيرا بقدر مايخونني ( شيء مؤسف اعلم ) ولكن الله كريم

مشكلتي او استفساري هو كالتالي
انا قدمت على اكثر من مكان لاحصل على وظيفه ولله الحمد تم قبولي في احداهن
ولكن زوجي اشترط علي شرطاا غريبا نوعا ما
الا وهو (( ان ينزل راتبي في حساب فرعي من حسابه علما بانه حلف بان لا يمسه ابدااا ولكن عذره كان ..اريدك ان تكوني تحت نظري واعلم اين تصرفين وكم تصرفين !...)) فدهشت وقلت له موافقه ولكن هل ستجعلني ارى حسابك ومافيه ؟ فقال لي لااااااااااااااا هذه خصوصياتي فلن اسمح لك من الاقتراب منها
فقلت له: وانااا اليس لي الحق ان تكون لدي خصوصياات؟؟
قال : انا الرجــــل وانتي المرأه<< العباره المعهوده
فقت : وان لم اوافق على شرطك؟؟!!
قال : اذن انا لااريـــــــــــــــــــد زوجتي ان تتوظف !!<<اسلوب لوي الذراع
قلت والدموع تغورق عيناي والقهر يمزق قلبي : حسنا لااريد الوظيفه وحسبي الله ونعم الوكيل وذهبت الى غرفة النوم ونمت وانا ابكي بكاء مريراا وعندما استيقطت صباحا لم ااكل شيئا والتعب كان يفتك بي شيئا فشيئا انا لم اعد ارى اي شيء يمنحني القوه في زواجي ..فكل شيء يكسرني ويقطعني الى اوصال يصعب علي جمعها
فكل من رآني قال .. انتي تغيرتي لست تلك الفتاه المرحه اللتي كانت !!
ومن من ياترى؟؟ من هو السبب ؟؟ اعـــــــز انسان على قلبي (( زوجي ))
الم تكفيه الخيانات ؟؟! الم يكفيه الجروح التي اتجرعها منه وانا لم اتمم السنه من زواجي ؟؟

اخوااتي العزيزات .. هل هذا الامرصحيحاا ؟؟ بماذا تنصحوني ؟؟ هل مافعلته خطاء؟؟ هل من حق الزوج ان يكون له خصوصيات والمرأه لا ؟؟
ماذا افعل انا تائهه ارجوووكن دلوني على الصوااب جزاكن الله خيرا

لجيّن

ملكة
هونى على نفسك حبيبتى

- ما فعلتيه هو الصواب ... لا تجعليه يسيطر على مالك الذى تجنيه بتعبك حتى لو اقسم لك على انه لن يمسه

- وكما ان له خصوصيات انتى ايضا لكى خصوصياتك ... تمسكى بحقك فى الوظيفة وراتبك ولكن بذوق ولين وليس بالامر

- لا تبدائى حياتك بالتنازلات ... لو بدأتى بالتنازل اول مرة سوف تتنازلى مرة بعد مرة حتى تفقدى فيها ذاتك ونفسك

- ثقى فى نفسك وتمسكى بحقك

ربنا يوفقك لما يحب ويرضى حبيبتى

حنان الحب

الي سويتيييه عيييين الصح لا تخااافين اذا الله كتب لج شغل بتشتغلين لكن تمييين تت عينه والله حتى الكحل ما بتشترينه

نور البدر

هذا حالي من قبل .. كان ريلي يحط شروط تعجيزية لموضوع الشغل .. وكنت شراتج على نياااااااااااااااااااااااااااتي .. وطيبـــــــــــــــــــــة لأبعد مدى .. لدرجة إنه كان يوم أغض الطرف عن موضوع الشغل .. كان هو يفتحه بسوالف .. ويقول لي شرايج تشتغلين .. أتلهف للفكرة وأتشجع أكثر وأقوله : (والله ..؟؟ صدق..؟؟ ياليـــــــــــــــــــــــــــــت...!) وأتفاجأ فيه يقول لي : (بس الراتب بيكون بالنص .. وكل شهر تحطين من النص اللي بتاخذينه مبلغ للتوفير في حسابي...!):dunno:

بس وحياتج .. يوم اني قررت اني اشتغل وأخلي راتبي لي أنا وبس .. وبعد آخذ منه مصروفي .. قدرت .. بفضل من الله.. وهذي يت على مراحل طويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلة لدرجة انه الحين هو مستغرب من الحال اللي وصل لها .. لأنه كان من أشد المعارضين لعمل المرأة.ز وهذي هي زوجته موظفة (ومالية هدومها) على قولتهم .. وواثقة من نفسها.. لأنه بالشغل والخروج للمجتمع والاختلاط بأكثر من صنف وجنس في الدوام .. تقوى شخصية الحرمة .. وتكون أكثر ثقة بنفسها .. وأول من يحترم قوتها الزوج..!:icon30:

وانتي فديتج بعدج في بداية حياتج الزوجية .. ولاتخلين أي عقبة توقف في طريق وصولج للي تبغينه..

وبالنسبة لريلج .. تردين عليه بأسلوبج إذا فتح لج موضوع الراتب .. قولي له .. أوكي .. وخليه يتوهم انج موافقة .. وافتحي حساب في البنك باسمج .. وخليه يفرح أول شهر بالراتب .. وبعدين حولي في دوامج راتبج لحسابج الخاص .. ولاتقولين انج غشيتيه .. بالعكس .. هذا حلالج وتعبج .. وبجذيه تكونين ضربتي أربــــــ 4 ـــــــع عصافير بحجر واحد .. :msn-wink:

العصفور الأول انج قدرتي تشتغلين.. :showoff:

والعصفور الثاني انج ما كذبتي عليه .. وان قصدج يوم وافقتي ان الراتب الأول بس هو اللي بيكون في حسابه .. :showoff:

والعصفور الثالث فلوسج لج.. :showoff:

والعصفور الرابع انج اثبتي له انج قوية وما ينضحك عليج بهالسهولة.. :showoff:

مادري شرايكم ؟؟

eman_s_w

قولي لاهلك انك تبين الوظيفه وانو تشرط عليك
وش هالرجال
اشباه رجال الصراحه
وانتي وين شخصيتك
الى متى ضعيفات ليه ساكته له ولخيانته وبعد يتشرط عليك براتبك
وين عايشين

hassnaag

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طبعا الاسلوب مستفز جداااا

ومفيش حد يرضاه

انتى تقبليه بصدر رحب ومتزعليش ولا تبينى انك زعلانه امامه ابداااا

وعيشى حياتك طبيعيه

لو نقص منك طلبات ابدئى اتكلمى

بالنسبه للخصوصيااات اكيد الموضوع ده هو متبعه معاكى من زماان وانتى شجعتيه عليه

حاولى تسترجعى زوجك حتى لو فى خيانات او او او

هو لانه 0000 عايز يحطك تحت عينه

استرجعيه بطريقه المراه ( ان كيدهن عظيم ) وباذن الله وقتها لو فى فرصه عمل هو اللى هيقول لك

روحى اشتغلى

بس قبل اى شىء

العوده الى الله واكثرى من الاستغفار وربنا يهديه لك

حبيبتي خان الله ولم يحفظ اللي بينه وبين الله
كيف تثقين في قسمه وحلفه
هذا خراط لاتصدقينه وخصوصياتك لك وموضوع الوظيفه لا تقفلينه ومالك لك حتى مصروفك

السهم

عضوة مشبوووهة احذروها
بالنسبه لي ارفض اني اشتغل وهو ياخذ الفلوس ويعطيها خوياته بارده مبرده

أم فهد 123

موقفج صحيح ويش الفايدة من الشغل اذا كان هو بيأخذ فلوسج أبد لا توافقين والله بيعينج

danah65

هلا وغلا ....بقولج شي يوم قدمت على الوظيفة قالي زوجي لا تقدمين ( مدرسة ) قلته لا مافيها شي قالي اختاري يا انا يا الوظيفة ؟ قلت مادام نزلت نفسك وحطيت عمرك في مقارنة مع الوظيفه ... انا بختار الوظيفه ... وسرت بيت اهلي قالي ان قدمتي خبريي لان كل الي بينا انتهى .. قدمت وطرشت له مسج تدرين شو قالي مبروووووك ...وبعد فتره رد خذني لكن كل شو والثاني يعايرني ويقول ماراح انسا هالموقف...
كما جرت بي العاده ان اعرف على نفسي فهاااأنا الان اطرح عليكن مشكله جديده من مسلسل مشاكلي التي لااعلــــم ستصل بي الى اين ؟!!

انا متزوجه منذ 8 اشهر .. فتاه جامعيه ..جميله جدااا ولكني لااراه صفة تزيد او تقلل من قدري ولكن قد يهمكن الامر احب زوجي كثيرا بقدر مايخونني ( شيء مؤسف اعلم ) ولكن الله كريم

مشكلتي او استفساري هو كالتالي
انا قدمت على اكثر من مكان لاحصل على وظيفه ولله الحمد تم قبولي في احداهن
ولكن زوجي اشترط علي شرطاا غريبا نوعا ما
الا وهو (( ان ينزل راتبي في حساب فرعي من حسابه علما بانه حلف بان لا يمسه ابدااا ولكن عذره كان ..اريدك ان تكوني تحت نظري واعلم اين تصرفين وكم تصرفين !...)) فدهشت وقلت له موافقه ولكن هل ستجعلني ارى حسابك ومافيه ؟ فقال لي لااااااااااااااا هذه خصوصياتي فلن اسمح لك من الاقتراب منها
فقلت له: وانااا اليس لي الحق ان تكون لدي خصوصياات؟؟
قال : انا الرجــــل وانتي المرأه<< العباره المعهوده
فقت : وان لم اوافق على شرطك؟؟!!
قال : اذن انا لااريـــــــــــــــــــد زوجتي ان تتوظف !!<<اسلوب لوي الذراع
قلت والدموع تغورق عيناي والقهر يمزق قلبي : حسنا لااريد الوظيفه وحسبي الله ونعم الوكيل وذهبت الى غرفة النوم ونمت وانا ابكي بكاء مريراا وعندما استيقطت صباحا لم ااكل شيئا والتعب كان يفتك بي شيئا فشيئا انا لم اعد ارى اي شيء يمنحني القوه في زواجي ..فكل شيء يكسرني ويقطعني الى اوصال يصعب علي جمعها
فكل من رآني قال .. انتي تغيرتي لست تلك الفتاه المرحه اللتي كانت !!
ومن من ياترى؟؟ من هو السبب ؟؟ اعـــــــز انسان على قلبي (( زوجي ))
الم تكفيه الخيانات ؟؟! الم يكفيه الجروح التي اتجرعها منه وانا لم اتمم السنه من زواجي ؟؟

اخوااتي العزيزات .. هل هذا الامرصحيحاا ؟؟ بماذا تنصحوني ؟؟ هل مافعلته خطاء؟؟ هل من حق الزوج ان يكون له خصوصيات والمرأه لا ؟؟
ماذا افعل انا تائهه ارجوووكن دلوني على الصوااب جزاكن الله خيرا

الله يفرج همك ويسر امرك 00
بالنسبة لموقفك صحيح انك مارضيتي انه ياخذ فلوسك وأنا لاأؤيدك بتصرفك انك ماتاكلين وتذبلين ليش بالعكس خليك قوية وواثقة من نفسك واصري على موقفك من ناحية الوظيفة ولاتتنازلين ابدا عن الوظيفة وانصحك بقراءة قصص الاستاذه ناعمه تتعلمييين وتستفيدين منها كثير ..

عزيزتي لاتتنازلي عن موضوع الوظيفة ابدا
ولاتوافقي على شرطه قولي له اوافق عليه اذا تأكدت انك تركت الخيانة والعلاقات
زي ماهو يتشرط انتي اشترطي كمان؟
ليش انتي تسكتي له على الشي الحرام اللي مومن حقه يسويه وهومايسكت عن فلوسك حلالك اللي من حقك؟؟؟؟؟؟؟؟
افهم شعورك جدا مافيه اكبر من جرح الخيانة وخصوصا انك ماخلصتي سنة لكن صدقيني عن تجربة باذن واحد احد تفرج اولا بالثقة في الله ثم بالثقة بنفسك حسسيه انك مستحيل ترضين بهالوضع وبتتركينه اذا استمر عليه
اهم شي لاتخلينه يمسك عليك ممسك قومي بواجباتك كلها تجاهه وتتجاه البيت على اكمل وجه واكثر كمان
وزي ماقلت لك خليك قوية

kass

الله يعينك أنا ماأعرف ظروفك بس اذا بعد مافية أطفال أشتغلي وراتبك من حقك وين أهلك , بصراحة أذا هو يخونك ويبي راتبك مستغربة ليش ساكتة . كأنة الاخ ضامن أنك تحت أمرة لانك تحبية . ياعزيزتي الحب عزة وكرامة مو ذل .

وطمنيينا عليكي.

ميس2008

شوفي حبيبتي انا موظفه من عشر سنوات ووالله ثم والله اني نادمه اشد الندم على اليوم اللي توظفت فيه لا ن خيانات زوجي المصون مابدت الا بعد الوظيفه لان شخصيته غربي يعني بالعربي مايهمه الوقت يبغا ينام وقت مايبي ويطلع وقت مايبي وياكل وقت مايبي وانتي عارفه الوظيفه تجبرك على النظام وهو كان حريص اني اتوظف لان حالته الماديه مهيب مره ولكن بعد الوظيفه تغيرت اشاء كثيره في حياتي والكلام كثير ولكن زبدته اذا حالتكم الماديه زينه انصحك تكبرين وسادتك وتعيشين ملكه تاااااااااامرين وتنهين وتطلبين فلوس وهو حضرته اذا حس ان طلباتك زادت فتاكدي ان هو اللي بيقولك توظفي وراتبك لك والرجال صاحب الخيانات يدور الحجج على زوجته والموظفه غالبا نفسيتها مو زي المتفرغه لانها دائما تحس ان وراها مهام كثيره وبتذكرين كل كلامي هذا بعدالوظيفه ان شاالله

rorona

حبيبتي اللي سويتيه هو الصح وما عليه الله يعوضج خير

مدام انه يخون مع غيرج وانتي تدرين اكيد اهو مستغفلج ويبي يلعب على كيفه

الله يعينج ويصبرج ويرزقج ولا تنسي الاستغفار يجلب الرزق

أختي الحبيبة ( بما أنك ِ سألتنا بالله ) << ولي تحفظ على هذا الأسلوب ..
فإني أقول ( والذي سألتني به ِ ) لو كنت ُ مكانك ِ لفعلت ُ أشد مما فعلت !

أولا ً الرجل ( خائن ) يعني بعبارة أصح ( زان ٍ ) ..

و ( الزاني لا ينكح ُ إلا زانية ً أو مشركة ) ,, وحاشاك ِ أختي أن تكوني إحداهن ..

ولكنك ببقائك معه ، (وهو على هذه الحال) ، تضعين نفسك ِ في موضع ِ إحدى هاتين ..

( وحُرّم َ ذلك على المؤمنين ) !!

هل استشعرت ِ ـ فظاعة الأمر ـ أخيّة ؟
ولتعذرني أخواتي الفضليات ، إذا قلت :
نحن النساء من جعلنا ـ الزنى عند الرجال ـ كشربة الماء ،
بتهاوننا وتسامحنا معهم !

هذه هي المشكلة الأساسية .. التي لابد من علاجها أولاً ..

أما بالنسبة للمشكلة الثانية ، فقد تهلل وجهي فرحاً وأنا أقرأ ردك ِ ( الذي أتى على غير ما توقعته منك ) بناء ً على انطباع ٍ ما ، كونته عن شخصيتك ، وأنا أقرأ أولى سطورك :

حسنا لااريد الوظيفه وحسبي الله ونعم الوكيل وذهبت الى غرفة النوم
امم بارك الله فيك أخية !!
حسنٌ ما فعلت ، وعينُ الصواب .
بل ، والله ، ولو كنت مكانك ِ ..
لطلقته تسعا ً وتسعين طلقة ..

وبحثت عن حياة ٍ أفضل مع زوج ٍ يخاف الله ويتقيه ..
ويحثني هو على الوظيفة .. ويحترم خصوصياتي .. ويقدرها ..
،

فإن لم أجد زوجا ً بهذه المواصفات ..
فحسبي ( وظيفة ) تحفظ ماء وجهي ؛ وتغنيني عن الناس وكفى !

:

يسر الله أمرك .. وأعانك ِ على هذه البلوى ..

:icon26:

أختك ِ ( زهرة الآلام )

التعديل الأخير:

غيمةوله

غاليتي إسمحي لي في مداخلتي
قرأت مشكلتك وبصراحه عندي
إستفساروإشلون إنت عايشه مع هذا
الشخص وإنت تقولين إنه يخونك
كيف بعدك متقبلته وهويخونك
إعذريني حبيبتي بس الخيانه أعتقد
مافيه شي بعدهاوبما إنه يخونك أعتقد أي شي
ثاني سهل يسويه إعذريني يمكن يكون في رأيي شيء