مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اذا كانتي بذى الموقف وش تسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اذا كنتي تحبينه وهو مو مقصر عليك بشي ردي عليه وحاولي تتاقلمين مع الوضع لانه هذا الشي ماهو بيدك والله اعرف وحده حلوه ماشاءالله عليها وعندها ولدين وشاطره فبيتها مع كذا زوجها اتزوج عليها وسكن زوجته الثانيه فشقه مقابل شقتها
كلامها صح..

أم محمد

لم يعد يحضر لرؤيتك لأنه جنوبي والجنوبي ببساطة لا يواجه وأول حل عنده هو الهروب (للأسف)

الجنوبي يهمه الجنس كثيرا وأهم ما عنده نفسه ولذلك فكر بالزواج

هو الآن ملك على ابنة إمام المسجد وصار (أبو الفزعات) فمن الصعب أن ينسحب

أنت أخت لي في الله لا أعرفك وهي أيضا أخت لي في الله لا أعرفها ولذلك لا أتجرأ على أن أعطيك حلولا تفرق بينهما وإلا فلا توجد مشكلة بدون حل

ارضي بما قسم الله لك وارتاحي عند أهلك فأن يتزوج وتجهضي أسأل الله لك العافية فتلك مصيبتان في آن واحد

الحالة النفسية تؤثر على الحمل لذلك استرخي واهدئي واتركي زوجك يعيش حياته بالطول والعرض

قد لا تعجبه وقد لا يعجبها وقد ينسجمان وقد لا ينسجمان

كثير تزوجوا على زوجاتهم ثم حصل الطلاق لأنهما لم ينسجما والخاسر يكون الزوجة الأولى إن تركت بيتها وتطلقت ولذلك فالصبر جميل

الواجب شرعا أن لا يتزوج إلا وهو مستطيع ماديا وجسميا فإن لم يكن قادرا على العدل المادي أو أن راتبه لا يكفي لفتح بيتين فلا يجوز له الزواج ولا أنصحك بالموافقة والسكوت عليه

أنت الشخص الوحيد الأكثر قدرة على تحديد موقفه وماله وما عليه

أعانك الله وسهل حملك وأقر عينك بذريتك اللهم آمين

ام محمد الله يسعدك دنياء واخره يارب انا ابي يرضيني ويغير لي اثاث بيتي وعتقد من حقي ابي طريقه اذا قابلته انو اخذحقي منه لنو هو مادته وسط ولحين جالس يجمع فلوسه للزواج ابي ترشدين كيف الاسلوب الي اخذ منه وبنفس الوقت احافظ على كرامتي اذا قابلته جزك الله الف خيروهل ارجع لبيتي ولى اخليه لين الله يتمم لي حملي

رند22

انا مو مع الي تقول لك عادي حقه الشرعي
يا حبيبتي احنا وين حقوقنا
والله في الايه الكريمه اشترط العدل
ومين مننا يعدل
مين يقدر يعدل مع نفسه
ما بالك مع اثنين من البشر او اكثر
مين يقدر يضمن نفسه
يعني يرضيكم ان البيوت تعيش في شتات ومشاكل بسبب زواج رب الاسره
ياناس كيف ترضي الواحده لنفسها انها تكون كلها بكل ما فيها لرجل مقسم لاكثر من امرأه

والله اذا كان صحابي او الرسول صلي الله عليه وسلم اتزوجه حتي لو فوق عشرين
لانهم ناس يعرفون العدل يعرفون الاسلام الحقيقي
مو يجي واحد يصلي فرض ويترك عشر فروض
وقال شرع الله
طب وينك الله لما انته تخون وين الله لما تترك صلاتك
والله اشترط العدل هل انت قادر تعدل مع نفسك

يا ناس زواج الرجل علي زوجته باطل باطل
الا من نزه نفسه والنفس اماراه بالسوء
يحرقني هذا الموضوع

أم محمد

لا ترجعي إلى بيتك حفاظا على حملك ومشاعرك

ببساطة ولأن حاله وسط فليشترط عليه والدك أن يحدد لبيتك مصروفا لا ينقص منه ريال واحد

أطلبي منه أن يغير البيت وأن يشتري لك ذهبا مثل الذي يشتريه لها

عليه أن يعلم أنه مقدم على فتح بيت آخر يلزمه الإيجار والفواتير ومصاريف المأكل والملبس والمشرب والتنقل وقد يصر أبا لأطفال من زوجتين

الإمام زوجه إذن فيعلم أن حاله متوسط وأنك لا ترضين بأن يقل مستوى معيشتك عما هو عليه قبل الزواج

فقط أطلبي كل ذلك بكل هدوء وروية وبدون نكد ومشاكل

حاليا ولأجل هذا الطفل الذي انتظرتيه لعدة سنوات استرخي وارتاحي وانسي زوجك وزواجه

إذا كان جنوبيا غربيا فأعانك الله وأعان من سيتزوجها

هو بالأصل كسول ملول بطئ وأشغاله معطلة وحياته أحلام فكيف إن فتح بيتا آخر!!!!!!!!!!!!

على كل لا تستعجلي وادعي الله كثيرا إن كان في هذه الزيجة شر أن يصرفها عن زوجك

لن يراك ولن يسمعك ولن يجيبك مثل الله

ولا تنسي المسلمين من دعائك

والله أسأل أن يتم حملك ويقر عينك بذريتك ويسعدك مع زوجك

حبكـ أنا

اذا تحبينه وهو كويس معك ارجعي لبيتك افضل واطلبي حقووقك كامله ورضاااوه وخلي ابوك يرد عليه ويتفاهم معاااه
والزعل مو زين لك وانتي حامل حاولي تحلين مشاكلك واعرفي ليه تزوج عليك

حبيبتي اذا انتي مبسوطة ومرتاحه معاه
ردي عليه
وبهددوء اعرفي سبب ملاكه دامك حامل

والله يسسخر قلبه علييك يارب
ويهلك كل حرمه رضت انها تكون الزوجه الثانيه بسبب خراب البييووت

تصدقون اكتشفت اشياء تكلمت مع ابوي قالت انت متكلم مع زوجي برضوتي هو قالي وانا اكذب قال ايوه انا بنتي مو زعلانه ويرضيها اي شي وغير كذا كان بيطلقها عشان قرايبه قلوا له مراح تقدر على بيتين ولني زعلانه قال لبوي لاتزعل بنتك انا بطلق قال ابوي اجل انت مو رجال ويويلك اذا طلقت و وربي انقهرت من ابوي قهر ويحسب اني متزعله انا وزوجي قاالت انا يوم جالسه عندك عشان الحمل ولى مو عشن اني متزعله قال اهم شي لاتعاندي انتي وياه ابوي اهم شي عنده انو ولا وحده من خوتي تطلق ماهمه لو تندعس كرامتنىا ابي معدد بس غني يعني اهم شي يصرف على حريمه وبس وانا وخواتي بلعنه مانهمه ولاعندي اخوان تعبت نفسيت ذاك اليوم اتصالت على زوجي ورحت البيت وشفني ابكي قال لاتبكي انا والله ماجل زواجي فتره طويله هم يبو بعد شهر وهو قالهم سنه عشان زوجتي تعبانه استغفرالله يارب حتى البنت صغيره وغير كذا زوجي انا يو م فكرت والله مايقدر على مصريف والله اظن بنتشحتت وانا حامل بتوم وابي شغاله لني تعبانه من الحمل وذا ولدت ابي عشان تسعدني فيهم شوروعلي ياخواتي ويام محمد اذا عندك طريقه يتركها دليني ولاتقولوا خلي ابوك يدخل لن اذا ادخل بيخرب كل شي

أم محمد

خلاص اجلسي عند زوجك وارتاحي واطلبي منه يجيب شغالة باليوم بالشهر بالساعات المهم أن ترتاحي

ارسلي لعمدة الجنوبي صمت وخجل رابط الموضوع وستفيدك بإذن الله

وسأرد عليك لاحقا بإذن الله

صمت وخجل

~◦ღ( عمدة الجنوبي وقاصة هزلية مميزة )ღ◦
مساء الورد يااحلى وررررررررررررررده ....... خيتو المكتوووووووب مامنه مفر ومرات زواج الزوج يكون به خيره لزوجه الاووولى (مايعرف قديري لين يجرب غيري ) ولو كنت مثلك ماراح ازعل تعرفي ليه ؟؟؟

لانك بعمر الزهووووووووووووووور وتقدري تسترجعي زوجك احسن من انه يتزوج عليك وانتي عجوز ويجيب بنت 15 ذيك السااااااااااااااااااااااعه هي اللي تقهر ماتقدري تعملي شئ غير الحسررررررررررررررره والتعب على العمر اللي فااااااااااااااااات

دحين لو اتصل عليك ردي بصووووووووت هاااااااااادي كله حزززززززن وقوولي لو انت شاريني وشاري اللي في بطني انا عندي شرررررررررروط لو انت قابل فيهن انا برجع وتعال لابووووووي وتفاهم معه وشروووووووووطي هي العدل ثم العدل ثم العدل ومانشووف بعض وسكنها ببيت بعيد عني وابي رضااااااااااااااااااوة مثل مهرها وابيك تغير لي غرفتي كل شئ جديد ولو سفرتها شهر عسل تسفرني يوم ترررررررررجع

لو واااااااااااافق ارجعي من باكر ونصيحه من اخت لاتجلسي عند اهلك لان البعيد عن العين بعيد عن القلب وانا اخاف لو جلستي عند اهلك وتقربت منه العرررررروس ينساك ويرتفع هرمون العشق لثاااااااااااااااانيه اما يوم تكووووووووووووونين عنده فماراح يقدر يااخذ رااااااااحته معها راح يكون حياتهم مثل حياتكم ماراح تلاقي وووووووووووووووووقت لسلب عقله عكس يوم تكوني انتي بعيده

واهم شئ تبتعدي عن النكد وعن العتاااااااااااااااااب ولاتجيبي سيرتها ولاتبيني غيرتك خليك دوووووووووم جبل مايهزه ررريح وادعي وكثري من الاستغفار

وعلى فكره زواج الزوج مو نقص بالزوجه الاولى ولا يعني انه ماااااااااااايحبك بس زواجه نصيبه ربك كاتب له هالشئ وربي يتمم لك حملك ويسهل لك ولادتك وتقر عينك بشوووفه احلى بيبي بهالدنيا

الله يفرج همك يارب ويصلح حالك باللي فيه الخير

طيب ليه ماتحصنينه وتشغلين البقره دايم واذا تبغين نصيحتي اقري البقره كلها بنية انه يتكنسل كل شي والا يكتبلك اللي فيه الخير ...

بس زوجك مو طبيعي يعني تقولين ظروفكم يادوووب وماشاءالله حامل بتوأم واثاثك لازم يتغير والحمل والولاده والعيال لها مصاريفها وراح بيتزوج وقاعد يجمع بعد انتي شكلك ماتطلبينه فلوس ... اطلبي ياحلوه ؟؟؟

شوفي اهم شي عند الجنوبي الجنـــــــــــــس ... وانا اتوقع عشان كذا ...

طيب يالغلا صمت وخجل انا تكلمت معه وهو مااجل زواجه سنه عشان اولد اهل البنت مستعجلين وهو قالهم زوجتي الحين تعبانه بااجل الزواج وقالي بيرضيني بس ربع الي بيعطيها ويمكن اقل وانا امس كانت عنده بيتي ورجعت عند امي اليوم لن حالتي ماتمسمح اشتغل بالبيت او ارهق نفسي وهو يرتب اموره انا ابي يعطيني رضوتي دام الموضوع حامي مراح اصبر سنه لين يعطيني هو يقول بعطيك بس لاتستعجلي كيف اخليه يعطينيها الحين ويسوي الي ابي بدون مادخل ابي؟؟؟؟؟؟؟

لا يالغاليه هو قالي وحلف اني مو مقصره معه لابجنس ولا غيره والحمدالله انا جميله وخلاقي معه حلوه بس اهو شف ابوه تزوج على عمته قام يفكر بالموضوع مو عشانه محتاج شي ويحسب نفسه عنده ماده مايدري انو فلوسه الي عنده كلها دين وانا ابوه معطيني شقه صغيره ولى قبل سنتين كانت حلتنى حاله يوم كان ندفع ايجار بيت.

صمت وخجل

طيب يالغلا صمت وخجل انا تكلمت معه وهو مااجل زواجه سنه عشان اولد اهل البنت مستعجلين وهو قالهم زوجتي الحين تعبانه بااجل الزواج وقالي بيرضيني بس ربع الي بيعطيها ويمكن اقل وانا امس كانت عنده بيتي ورجعت عند امي اليوم لن حالتي ماتمسمح اشتغل بالبيت او ارهق نفسي وهو يرتب اموره انا ابي يعطيني رضوتي دام الموضوع حامي مراح اصبر سنه لين يعطيني هو يقول بعطيك بس لاتستعجلي كيف اخليه يعطينيها الحين ويسوي الي ابي بدون مادخل ابي؟؟؟؟؟؟؟
يبشرك الله باالف خير دااااام السالفه بعد سنه يمديك تغيري رايه قوولي انك باترجعي هالايام وجيب لي شغاله لاني مااقدر اشتغل والرضااوة تجيني قبل زواااااااااااااااااااااااااااجك وهالسنه خليه مثل طفلك واهتمي فيه ودلعي نفسك واشغلي ووووقته لاتخليها تدخل الميدان وتنتصر عليك هالسنه اثبتي وجودك واتمنى تكتبي لي عالخااااااااص كيف كانت حياتكم قبل وكيف كان اسلوووووووبك معه عشان نبدا سووى مرحله التغيير ؟؟؟

ترى الرضاوة حاليا ماتفيد اللي يفيدك اثباااااااااات وجودك هالسنه

الرضوة مو ربع اللي تاخذه

خذي كثر المبلغ قولي كثره او اكثر

وطبعا بدلع

من هنا تبدأ التنازلات لا تتنازلين ولا ترحمينه

يوم بغى يعرس مافكر بالمصاريف

صارت المصاريف الان لما طلبتي رضوه

انتبهي ان رضيتي بالربع

بكرة احلمي يعدل بينكم

تدلعي عليه وتغنجي

وبالنسبة لابوك ماعليك ترى كل ابائنا نفس الطينة

انتي وكلي امرك لرب العالمين

وحقوقك لاتتنازلين عنها من اليوم

اكرفيه حتى لو يقول مامعي والا ليش تغيرتي

تدلعي وردي بردود غنج

ولايهمك لو تمسكن عندك بحجة مايقدر يعطيك

اي تنازل تقدمينه اليوم
بتنقهرين عليه بكره

لانه فيه انثى جديدة داخله على الخط

الله يسخره لك ويكتب لك الصالح

$الملكة$

أول حاجة الف مبرووووووووك عالبيبي :13: حافظي علية طيب زيين لأن من الواضح ان زوجك رغبان فيه
ثاني حاجة حطي في بالك ان قرار الزواج حق زوجك من الواضح ايضا انه نزوة
والدليل انه كان في فترة تعبتك
وسنة كفيلة ترجعة لحضنك وانت وشطارتك:37:

صمت وخجل

ونصيحه ترى من تنازل مع الجنوووووووووووووووووووووووبي تظل طول عمرك متناززززززززززله والجنووبي مايعدل لانه يتقلب على حسب الاجوااااااااااااااااااااااااء فااثبتي نفسك من دحين ورضاوتك ماتكون اقل منها الا نفسها واكثر قوولي رضاوتي تكون نفس مهرها ورضاوه التوام اللي راح ينحرمو منك من اول مايوصلو على الدنيا رضاوتهم هاتها من دحين

superlady

انا رأيي ارجعي لجوزك وبيتك ...لانه في بيبي جاي عالطريق
يمكن لما يشوف الطفل يتغير
وبعدا انتي وشطارتك ...لازم تجذبيه لعندك وتخليه ينساها وينسى غيرها
وضروري لا تهملي حالك او بيتك

عروسه2011

الله يفرج همك ويريح قلبك ياااااااااااااااااااااااااااااااارب

أعلى