مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اخي الغالي ......و الاوزباكستانية!!!! ادخلوا لاهنتوا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احييكنم بتحية الاسلام
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته،،

لما لمست من تعاون لا محدود من اخواتى البلقيسيات على صفحات منتدانا الرائع افيض بكل ما بداخلى مطمئنة وعلى يقين بالله انى سأجد من تقف بجانبي وتشد بيدها على يدي وهم كثر في هذا الصرح الشامخ بأذن الله ،

فمشكلتي ليست زوجية، فحياتي ولله الحمد والمنه مستقرة،ولكن المشكله تكمن في اخي الغالي،الذي لااملك اخ كبير سواه ،فهو طيب القلب ورقيق المشاعر ربما لانه نشأ وسط اخوات لم يكتسب من طبعنا الانوثي سوى الرحمة ورقة المشاعر ولله الحمد ،اما حياته فهو شاب هاديء ، وبسيط، يعمل ولله الحمد حياته كلها من البيت الى العمل والعكس، واحيانا يسهر مع اصدقائه، علاقته باخوالي طيبة ، واحد اخوالي علاقته به كأخ او صديق فكثيرا ما يذهب لبيته ويتحدث معه،

المهم اصبح عمر اخي الان 27 سة ولم يفكر بالزواج، ومنذ فترة ليست ببعيدة اخذنا نلح علية انا واخواتي ان يبحث عن بنت الحلال فهو قد كبر وحياته روتين ممل ، في البداية رفض ، ولكن بعدهااحسس انه يريد فعلا الزواج ولكن يتحرج من طلب ذلك مباشرة، المهم باركنا هذة الخطوة وفكرنا جديا في البحث عن فتاة تناسبه ، في البداية والدي هداه الله اصر ان يتزوج اخي من فتاه من العائلة اختار ابي التناسب بهم ، حاولنا اقناع ابي ان الزواج ليس بالاكراه ولكنه اصر وهدد بالخروج من البيت، واخي رضخ لابي كي لا يغظبه ،ذهبنا لزيارة عائلة البنت وهي بدولة مجاورة ، ورتبنا لأخي كي يرى الفتاة وللأسف لم تعجبه الفتاة ، حاولنا اقناعه بالفتاة وربما اقتنع على مضض وعندما علم ابي ان اخي رفض الفتاة ثارت ثائرة ابي ورجع يهدد واصابته وعكة صحية فخشينا على ابي وحاولنا اقناع اخي مرة اخرى ، خصوصا ان الفتاة لا ينقصها شي واخي يشهد بذلك لكنه وبحسب قوله لم يرتاح لها للمرة الاولى ولا يريدان يظلمها، رجع اخي قبلنا الى البلاد لظروف العمل و لسبب اخر انه ليس هناك سبب لبقائنا، ولكنه قال اذا كان رفضي لها سيتعب ابي فلا باس ساوافق، وخلال هذة الفترة اخذنا نقنع ابي بلا فائدة اصر ان يقرأ الفاتحة مع ابيها حتى بغياب اخي ، طبعا قرأ الفاتحة ونحن نعلم ان لا اساس لقرأة الفاتحة وليس معنى هذا انها اصبحت خطيبته، مرت الايام والبنت في بلادها واخي في بلاده وكأن شيئا لم يكن اخي يزاول حياته عادي وابي يعتبر الموضوع منتهي ونحن ننتظر الاجازة كي يخطبها رسميا، في هذة الفترة كثرت طلبات الاهل والبنت وشعر ابي ان الموضوع كان صفقة ومصالح،فأقنعنا ابي ان الزواج لا فائدة منه من الاساس، رضخ ابي واستسلم دون اقتناع، واغلقنا هذا الملف بكل صفحاته واعتذرنا من اهل العروس ومن العروس نفسها، لان ما قام على مصالح لن يدوم ابدا،،

نحن كاخوات ونحب اخينا بدأنا البحث بخطى بطيئة جدا جدا،وكان راحة اخي بالبقاء اعزب خصوصا بعدالموقف السابق، وكنا بين وقت واخر نذكر موضوع زواج اخي، فبدأ اخي يصرف النظر عن الزواج، واذكر مرة التقت اختي بفتاة واعجبتها واخبرت اخي وتقدمنا لهم لكن كان الجواب الرفض، وكل شي قسمة ونصيب ، وتقدمنا لثالثة ولكن لم نتفق معهم ،، وبهذا بدأ يكره اخي موضوع الزواج لما واجه من صعوبات،واعتقد انه اصاب بالاحباط، واتذكراننا كنا نقول له على سبيل المزاح : لما لا تحب لك و تريحنا..... وكان يرد : لم أفعلها عندما كنت مراهق والان بعد هذا السن تبوني اخربط،،،،

المهم جاء احد اقاربنا من اسابيع وقضى مدة 3 ايام مع اخي،واقترح على اخي ان يرجع معه الى دبي وهي موطن قريبنا، ذهب اخي مع قريبنا المتزوج وقضى مدة اسبوعين معه ، ثم عاداخي وكل شي تمام والحمد لله، ومن ايام ذهبت مع اخي لمشوار ، ولا اعلم كيف فتحنا الموضوع وهو موضوع الزواج، فاخبرني انه صرف النظر عن فكرت الزواج ببنت من اهل البلد وقال لي افكر بالزواج من بنت من خارج البلاد، طبعا رددت عليه بنات الديره مافيهم شي واحسن لك بنت ديرتك هم اولى ، لكنه رفض بشدة،،فتسآءلت تريد زوجة من بلاد الشام اولبنان تقصد؟؟ فاجاب لا ،، اريد فتاه لا تتكلم العربية

:30:استغربت كلامه وقلت له انت تتكلم جد،، قال : ايوه اريد وحده انا شفتها بدبي وهي اوزباكستانية وتعمل في مطعم،،،والله يا اخواتي صادتني صدمه من كلامة،ولكن قلت لا اريد ان اخسر اخي وباحاول اتحاور معاه الى ان نصل لحل،،اخبرته عن قصة زميلة لي زوجها ذهب لدبي وتعرف على اوزباكستانية، واصبحت عشيقته،،وصار يحضرها الى البلاد ويقعدها بشقة ويمارس معاها كل شي ،، طبعا زوجته ما استحملت وطلبت الطلاق ، والان الزوج خسر كل شي الزوجة والعيال، وحتى الاوزباكستانية لما قلت فلوسه تركته ورجعت دبي ،،طبعا اخوي سمع ولم يعلق وقال لي سأفكر بالامر؟؟؟؟

انا يا اخواتي ابي حل يبعد فكرة هالزواج من راس اخوي،،،وحطوا بعين الاعتبار ان هذا حب اخي الاول،، وهو الان يفكر بقلبه فقط لما يحمل لها من مشاعر،، وما يفكر مثل ما احنا نفكربالعقل،،عشان كذا ما ابقي اكره اخي بالبنت نفسها حتى لا يشعر اننا نظلمه و نظلمها خصوصا اننا لا نعرفها، فليس لنا الحق بالحكم حتى لو كان المكتوب مبين من عنوانة،، فيجب ان اقنعه بعيدا عن نظرتنا لهذة الفئة من العلاقات، الذي اعتقد انها قائمة على المصالح.

انا لا اعلم ان كان يهاتفها او لا ،ولكن الاغلب انه يحادثها.
خواتي اخبروني من هم الاوزباكستانيات،،،ولماذا هم منتشرين بدبي؟؟؟
ارجوووووووووووكم انقذوني بحل اقنع فيه اخي بدون زعل ،، لانه لو زعل ممكن يتزوجها ويجيبها بدون رضانا خصوصا انه واقع بغرامها،،،ولاني متزوجة اعرف زين حال الرجل لو صار عاشق ،،ممكن يخسر كل شي مقابل ضحكة رضا منها ،،ولحظة حلوة تجمعهم.

ما ابي اخسر اخوي لان مثل ماقلت سابقا انه واااايد طيب وحنون ،،ونتمنى له زوجة صالحة
وابوي وامي لو عرفوا ما اعرف شنو راح يصير ،، وابوي حالته الصحية ما تسمح ابدا نفتح الموضوع قدامه،،،

فزعتكم يابنات ،،محتاجه مشورتكم الحين

وجزا الله الف خير كل من تساعدني لو بكلمة

تحياتي لكم جميعا

احنا بالسعودية وما سمعنا عن الاوزباكستانيات شيء
يعني هم في دبي ليش يروحوها والله ما درينا

umm yusuf

الاوزباكستانيات مسلمات بس مثل باقي العجم لايعرفون من الاسلام الا الاسم
بس خلينا مانظلمهم في اوزباكستانيات وبوسنيات ماشاء الله عليهم يعرفون عن الاسلام والحجاب احسن مننا نحن العرب
مااقدر احكم على البنت اللي اتعلق فيها اخوك بس اللي اقدر اقوله لكم ادعوا ان ربي يصرفه عنها لو فيها شر له ويقربه منها لوكانت بنت حلال والدعاء يدفع القضاء اختي لاتعاندوه ولاتفتحوا معاه الموضوع لانه ممكن يعند ويجيبها غصبا عنكم لاسمح الله
اسأل الله لكم التوفيق وان ينير الله بصر اخيكم ويزيح عنه الغمامه

شكرا لكم اخواتي راحة القلوب و ام يوسف وقفتكم معي
ومثل ما قلتي اختي ام يوسف ما اقدر اظلم احد ،،بس طريقة معرفته فيها وانها تشتغل بمطعم، وعلى ماقلتي لا يعرفون من الاسلام الا الاسم فشنو تتوقعون ،،،اكيد اهل دبي بيفيدونا اكثر عنهم،،، البعض قال انهم مثل الروسيات،، والله اعلم وين الصدق ،،وخواتي من كل قوم في الزين والشين،،،

بس ياليت حد من اهل الامارات يفيدنا عنهم اكثر عشان نقدر نتصرف

بارك الله فيكم خواتي في احد يقدر يفيدنا بحل للموضوع،،،

لاتبخلوا بنصائحكم جزاكم الله خير

ليش ماتقنعي اخوكي الله يخلي لكم انه يستخير وانا متأكده انه لو استخار راح يهون

شوفي اذا كان يبغها خليه يتزوجها
مو تقنعوه يتزوج وحده من بلدكم
وباقي الاوز باكستانيه في قلبه
لان النتيجه بيخون زوجته معها او يتزوجها بالسر
واكيد انه متواصل معها وعارف كل شي عنها
وترا الرجال اذا حب وحده بياخذا لو تزوج قبلها
الف وحده
يعي لا تضلمون بنات الناس

جروح الروح

يعني قعد اسبوعين بدبي بس ؟؟
مايمديه حبها

انتوا باردين دوروا وحده بسرعه جمال واخلاق ودين وثقافه واعرضوا عليه ماراح يقاوم وراح ينسى الازبكستايه

%أم خالد%

الغلا أنا من دبي بس ماسمعت عن هالفئه من البنات وأكثر المطاعم لي أروح لها فيها فلبينيات أو أسوياات يعني ما أعتقد العلاقة بينهم بمجرد سالفة مطعم وتعلق فيها يمكن قريبكم بيفيدج عن الموضوع وأنا متأكدة أنه عنده التفاصيل

ورد الخزام

كلميه باسلوب مقنع .. ماتصلح اتكون ام لعياله .. مابتربيهم مثل تربيتكم .. وبيكونون منبوذين من المجتمع
ومنعزليـن .. حذريه من هالشي .. وبيتسبب في مشاكل انتو في غنى عنها .. خليه يفكر بعقله ويحسب حساب لكل شي
هو بيتزوجها وباجر بييب منها عيال .. بيرتبطون فيها وفيه طول العمر .. يتزوج وحده من هل الدار بيكون افضل بوايد

دانينووو

حبيت اصحح المعلومه الاوزباكستانيه
هم معروفين ويا كثرهم في السعوديه
ويقولو عليهم بخاريات
وهما صح فيهم شبه بالاتراك والروسيات
لكن هن مسلمات سنيات
وفي السعوديه كثير سعوديات من اصل اوز باكستاني(بخاري)
وحتى في الامارات
وانا من وجهة نظري لا اعتقد انه في اي مشكلة في رغبة اخوك مدامه عاقل ورضي فلازم تثق في اختياره ومافيها شي انكم تتعرف على البنت عن قرب وتشوفو اذا كان دينها واخلاقها جيده او لا

اختي والله اعلم اذا ما خاب ظني الاوزباكستانية من جمهورية اوزبكستان من دول الاتحاد الي انفصلت وهي مسلمة ولكن اغلب البنات لمن يطلعون لدبي يشتغلون كرقيق أبيض ( دعارة ) وهاي معروف في دبي وفي اوروبا بعد .. اقنعيه بهالشي ودوري في النت عن هالامور وقولي له افرض لا سمح الله انفصلتوا وعيالك بيقعدون عند من ؟ وياما سمعنا حريم اخطفوا اعيالهم وسافروا فيهم .. افرض ياتك بنت عرضك وشرفك وشردت فيها شبتسوي ؟؟ واقنعيه ان بنات البلد امان وشرف منصان وعرض طاهر .. وانهيها انت كبرت ولازم ترتاح بزواج مو تتبهدل .. والرسول قال تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ..

اختي والله اعلم اذا ما خاب ظني الاوزباكستانية من جمهورية اوزبكستان من دول الاتحاد الي انفصلت وهي مسلمة ولكن اغلب البنات لمن يطلعون لدبي يشتغلون كرقيق أبيض ( دعارة ) وهاي معروف في دبي وفي اوروبا بعد .. اقنعيه بهالشي ودوري في النت عن هالامور وقولي له افرض لا سمح الله انفصلتوا وعيالك بيقعدون عند من ؟ وياما سمعنا حريم اخطفوا اعيالهم وسافروا فيهم .. افرض ياتك بنت عرضك وشرفك وشردت فيها شبتسوي ؟؟ واقنعيه ان بنات البلد امان وشرف منصان وعرض طاهر .. وانهيها انت كبرت ولازم ترتاح بزواج مو تتبهدل .. والرسول قال تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ..
(تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس)
اتفق اهل العلم انه غير صحيح ومو معتمد

ساماري

انتو اقنعوووه انه هذى زواج ماهو نزوه وكمان اقنعيه انه انتي فرحتنا واخونا الكبير نبغى نرفع راسنا ببنت بلدنا

واهلي ينبسطو فيك وتفرحهم بيك انه لازم تكون عربيه عشان النسب وفكروه

انه بيجيه اطفال ويكمل حياته معها وحرام يحرم اطفاله من الاعمال الحكوميه والجنسيه الاساسيه

الله يسخر له الخير ويرزقه ببنت الحلال الي ترفع راسكم

دانتيلا99

حبيبتي انا اعرف ان اوزبكستان في روسيا يعني البنت روسية ومعروف انو سمعت الروسيات في دبي سمعة سيئة يعني ما اتوقع سالفة المطعم صحيحة ........ز

اااااااااااااااااااااه من دبي
كثير اعرفهم تغيرت طباعهم ونحرفوا من بعد سفرهم للامارات ليس الا ان وجود الاجانب فيها بكثره
وإلا ابناء البلد خير اخوة وشهامه
انتقم الله من الخونه

this is life

يعني يا حبيبتي روسية واوزباكستانية وهذا البلاد معروفين
ما يريد 2 يتكلمو
حبيبتي لا تقوليله دين ولا ما يحزنون
حبيتي لما يعلقون بوحدة مثل هذه والله لو شو ما يهدوها نفسي افهم شو عندهم زيادة إلا القرف
ربيعتي واحدة من اللي تركهم زوجهم من اجل كلبة من هذه البلاد وتركني انا واولاده وتزجها وما شاء الله اقولك لا يعرف عنده اولاد ولا يحزنون مبسوط ولا هامه

رمال البحر

أختي لا تعارضيه وانصحيه بلطف واطلبي منه تكرار صلاة الاستخارة أكثر من مرة وعليكم أنتم أيضا بالاستخارة في أمر الخطبة له
ولا تنسي الدعاء وخاصة قول حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
وبعد الاستخارة إن شعرتم براحة لها فاسألوا عنها جيدا ربما كان أهلها يعيشون بدبي وربما كانت من أسرة جيدة ولا مانع وقتها من خطبتها له إن كان الخير في هذا الأمر
أما إن لم يكن الخير فيه فتأكدي أن الله تعالى سيصرفه عنكم وسيصرف أخاك عنه فلا تقلقي

سمراء وافتخر

عضوة مخالفه للقوانين المنتدى
السلام عليكم
يالغاليه حاسه فيك وخوفك علي اخوك ومستقبله انتي الحين الكره في ملعبك لا تخسرين اخوك ولا تقولين لاحد شي علشان يقولك علي اللي بقلبه دايما ولا تخسرينه وخليك عادي معاه وبيني له انك اهم شي عندك سعادته وفعلا لا تظلمون بنات الناس اذا ما زرال قلبه متعلق فيها فانت الحين اشتغلي عليه انه قبل ان يقدم علي هذه الخطوة يستخير دايما وانه يسال عن البنت عدل ويتاكد من سمعتها والي اعرفه يا لاغاليه ان الاوزبكستينات مسلمات ومتدينين وربما ربي يطرح فيها البركه لاخيك فا تستعجلين وتخسري اخوك فالجئ الي ربك وادعيه دايما وخليك قريبه من اخوك وربي يفرج همكم ويسير كل اموركم وطمنينا عليك

اوف يعني البخارية اللي في السعودية يشتغلوا في الدعارة
وسراقات الرجال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى