مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

إحساس غريب يعذبني تعبت وانا ساكته بصارحكم واتمنى احد يفهمني

لوز وسكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي يمكن غريب بالنسبه للبعض ويمكن يكون احد مر بنفس اللي امر فيه الآن.

ما ادري من فين ابدأ والا ايش اقول.

ساكته على هذا الموضوع سنين وما في احد يعرفه ولا شكيت لأحد غيركم الآن.

بس خلاص تعبت وأظن جاء الوقت الآن اللي اتكلم واقول احساسي لعلي اجد الحل عندكم بعد الله.

اولا قبل لا اقول مشكلتي احب اعرفكم على نفسي:

متزوجه من اربع سنوات ماعندي اطفال ماكتب لنا ربي الى الآن وانا من الناحيه هذي راضية والحمد لله.

زوجي رجل طيب وانا مرتاحه في حياتي ولابد من وجود مشاكل لكن تعدي بسلام والحمد لله.

حياتنا يغلب عليها الروتين والملل بعض الأحيان بس عايشين مثل الناس والحمد لله على كل شيء.

حياتنا الماديه متوسطه نوعا ما وبعض الأحيان ممكن تمر علينا ضائقة مادية بس برضه نتحمل وتعدي بسلام.

الآن ندخل في صلب الموضوع او في المشكلة الأساسية :

انا وبكل بساااااطه اغااااااااااااار لما اشوف عروس جديده واتمنى من كل قلبي لو ارجع عروس وتعود الأيام الحلوة اللي عشتها.....

بتقولون شي طبيعي وكلنا نحلم ترجع تلك الأيام بس انا انا احساسي لما اشوف عرسان او احظر مناسبات زواج احساس حزن وضيق واحيانا ابكي واتمنى ارجع عروس <<<<<<< غريب صح؟؟؟؟؟؟

لا احد يفكر غلط ويحس اني احسد الناس والله العظيم ماعمري حسدت احد في حياتي كل اللي يجي في بالي دائما لما اشوف عرسان لو ترجع تلك الأيام واعيشها بأحلى مما عشتها ......

يمكن يكون السبب انه فيه اشياء كثيرة ماسويتها يوم الزواج او ايام شهر العسل

يعني مثلا ماتصورت في زواجي

مارحت فنادق ولا اعرفها في حياتي

ماسافرت اماكن حلوة في شهر العسل
كانت سفرة جماعية وكل الناس معانا وماكنت اشوف زوجي الا آخر الليل.<<<<<< غريبه صح انا بعد انصدمت بس كنت ساكته باعتبار اني عروس وخجوله ومستحيل اتكلم!!!!!!!

يمكن لأن حياتي صارت روتين ممل وكل يوم نفس اللي قبله!!!!!!

يمكن لأني ماعاد أشوف الحب والشوق في عيون زوجي اللي كنت اشوفها ايام الزواج الأولى!!!!!!

ويمكن ويمكن ...........الخ من الأعذار اللي اضعها لنفسي علشان ابرر شعوري واحساسي الغريب .......

بنات انا تقريبا كل يوم يجيني حزن وضيق واحس ان حياتي صارت ملل وما عاد احس فيها ولا بنوع من انواع المتعه ابدا بس مستحيل ابين هالشيء قدام زوجي واحاول ابين قدامه دايم اني مبسوطه وهذا اللي زاد تعبي اني ما اشكي لاحد.

يمكن بعضكم يقول يمكن انتي بعيده عن الله بس انا ما احب اتكلم عن نفسي من هالناحية واقول الحمد لله ان شاء الله ما اكون من المقصرين او الغافلين عن الله.

بعض الأحيان يبان علي الضيق والحزن وإذا لاحظ زوجي وسألني اقول له علشان مشتاقه يكون عندي طفل وانا والله كذابه صح احب الأطفال بس مو هذا السبب ........

السبب الحقيقي اني مشتاقه ترجع ايام الحب والشوق والحنان ايام شهر العسل ايام العشاق ايام الغرام<<<<<< علشان كذا اغار من العرسان لأني عندي اعتقاد ان الحب والشوق والأيام الحلوة عند العرسان وبس والمتزوجين من زمان خلاص راحت عليهم ( ادري انه اعتقاد خاطئ بس مين يفهمني)

ادري اني غلطانه ومضيعه وقتي و وقتكم بشيء تافه وما يستاهل بس خلاص انا ما ابغى حياتي تروح بهذا الشكل ابغى احل المشكله هذي وارتاح......

احيانا اخاصم نفسي واقول كل عروس بتصير زيك وتبدأ حياة العمل والمسؤليه ومافي شيء يدوم غير رب العالمين وازعل من نفسي واهزئها واقول احنا عايشين علشان هدف واحد العباده لله وحده ومو عايشين على زواج ومتعه وشهر عسل وارتاح شوية واحس اني مبسوطه بس فترة وارجع بنفس حالتي وخاصة لما احظر زواجات.......

تعرفون ايش اللي خلاني اكتب الموضوع لاني اليوم كنت برى وشفت اثنين عرسان باين من حركاتهم وبعدين صغار في السن حسيتني حزييييييييييييينه وذكروني بالماضي ولما رجعت البيت كنت متضايقه وحزينه وحاسه ان حياتي مو حلوة وزوجي الله يهدي مايحاول يغير في شيء ياكل ويصلي وينام ويخرج مع اصحابه وبس ماعنده شيء جديد وانا مليت من البيت والوحده ومن كل شيء.......

تكفون والله الموضوع صعب اكتبوا اي شيء لاتخلوني لحالي انصحوني بأي شيء

نفسي يجي يوم واحس انه خلاص ماعاد يهمني اي شيء

نفسي احظر زواجات واشوف عرسان ولا يتغير عندي شيء ولا اتأثر <<<<<<<< غريبه انا صح ( الله يهديني )

ما ادري اذا انا الوحيده في هذا الزمان كذا والا فيه غيري كثير؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يمكن تقولون انتي غيري البسي اكشخي اطلعي وسافري وسوي حركات واكشن انتي وزوجك

بس ماتصدقون اني سويت كل شيء متعه دقائق واطفش وارجع لنفس حالتي <<<<< ياربي متى ارتاح........

ساعدوني تكفوووووووووووووون لاتخلوني

اختي احمدي ربك انك افضل من غيرك وماعندك مشاكل وبامكانك التخطيط لرحلة انت وزوجك تعيدين في ذكريات الايام الحلوه ولاتنظرين للخلف انظري للامام وخططي للمستقبل بدلا من التحسر على الماضي

لــيلى

الله يعينك اختي اتذكر مرة هناك عالم نفس قال ان السمك في حوض وحده يصبح طعمه ممل و لكي يصبح طعمه جيد احضروا له سرطان كي يصبح لذيذ
المشكلة انك تعيشين في روتين ولا مشاكل تذكر ولا جديد
اذا اردتي الجديد فافتعلي الجديد
شاركي في جمعيات زوري ملاجئ الايتام واعطيهم هدايا اذهبي للمستشفى و حاولي زيارة المرضى والتخفيف عنهم ، قومي بعمل عزائم لاهلك والمقربين وابدعي في شكل الاطباق و قومي باعداد حلويات بنفسك ، تصدقي واشتري ملابس للفقراء ففرحتهم ستفرحك
كما انصحك بقضاء عطلة بعيدا عن زوجك كان تذهبي لقضاء العطلة الصيفية مع اهلك وابتعدي حتى تحسي انك تريدين الرجوع له ووقتها ستشعرين بنفس الفرحة الاولى

RedRose

Active member
الحل بيدك انت تقدرين ترجعين الايام الحلوة والشوق والحب والرومانسية.
يعني ماشاء الله ما عندك مسوؤلية اطفال ومتفرغة تماااما لنفسك ولزوجكيعني كل شي سهل ان شاء الله
انت هونيها وتهون
ولا تفكري بسلبية ابدا. خليك ايجابية واشغلي نفسك بوظيفة او دراسة. وحاولي تسافري في الاجازات وتكلمي مع زوجك مافي احلى من الصراحة قوليلة نفسي اسافر معاك. والا احجزي انت في فندق وقوليله انا حجزت وودي نطلع نغير جو. كل شي سهل.
والله يخليكم لبعض

لوز وسكر

الله يعطيكم العافية
وشكرا على النصيحه ربي يبارك فيكم ان شاء الله

عيوف

أنا أشوف انك تصارحين زوجك من ناحية برود مشاعره والروتين اللي انت عايشينه

حلوة المصارحة بين الزوجين

وموضوع غيرتك من العرسان حلوة طريقتك في إقناع نفسك وبعدها ادعي ربك انه يطمن قلبك وكثري من الاستغفار

وتعوذي من الشيطان ارجيم

بالتوفيق

البخاريه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي الغاليه ..
انت تبحثين عن الحب والسعاده فقط ,,, ولكن بتصور خاطئ ...
الحب ليس له زمان أو مكان ,,, ولا يرتبط بالعرسان دون غيرهم ,,,
انصحك من قلب محب : احبي ذاتك ,,, اكسبيها ,,, طوريها ,, اعقدي صداقه معها
قد لا يروق لك ما أقول ,,, ولكن التجربه خير برهان ,,,
ستربحي ولن تخسري ,,, السعاده الداخليه القلبيه التي ان ملكتيها فلن تنتظري لأن ترجعي عروس
لتسعدي وتنعمي بالحياة ,,
اعلم يقينا أنك تصبحين كل يوم وانت ترددين بداخلك : اليوم كأمسه , الحياة روتين ، العرسان مبسوطين ....الخ ,,, شحنتي نفسك وعقلك الباطن بكل العبارات السلبيه فكيف ستأتي السعاده
السعاده شعور داخلي ,, الحقيقيه منها هي ماتصنعينها انت بيديك وليس الآخرون من يقدمونها لك
أو زمن معين يرجع لكي يتحقق ...
وأنا أجزم لو قُدر لك ورجعت عروس بمثل هذه النفسيه فستسعدين برهه ثم ترجعين الى ما كنت عليه ...
السعاده ,, ليست بالرومنسيه والحب فقط قد تضيف شيئا ولكن ليست هي الأساس
هي من صنع يديك ,,, يديك أنت وأنت فقط ...
شرح الله صدرك ووفقك لما يحبه ويرضاه

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
حبيبتي لوز وسكر ....ماتدري يمكن العرسان اللي تشوفيهم بالكوشه

وبالمولات يمكن يكونوا ( تعساء ) ماتدري يا أختي عن الناس

وعن سعادتهم وتعاستهم .....الله وحده أعلم بحالهم ....انت عيشي

حياتك ( بحلوهــا ومرّهــا ..) .......بعدين ليش تخبّي عن زوجك

حقيقة مشاعرك .....قوليله كلّ شئ فهو صديقك وشريك دربك وهو

الشخص الوحيد المسؤول عنك وعن رغباتك .....فضفضي له ...وبوحـي

بكل ما في قلبك حتى يشعر بك ويحس بآلامك ........لعلّ وعسى

لديه الحل الأمثل لكما .....كالسفر ....أو رحله ....أو الحجز بفندق راقي

لمدة كم يوم تغيّري جو .....وتكسري الروتين والفراغ الحاصل .....

المهم .....لا تستسلمي لهذه الوسوسه ....وعيشي حياتك بشكل

طبيعي ......

وزي ماقال شاعر المهجر ايليا أبو ماضي ..........

(((( عش جميلآ تــــرى الوجـــــود جميلآ )))))

موفقه ...

مكرووونه

حاولي تتعالجي يمكن بعد ما تجيبي اطفال تنشغلى وحاولى تغيري مثلا في الاعياد اتصوري انتي وزوجك كذكرى مو شرط التصوير يكون بالعرس كلنا ما اتصورنا في زواجنا

دنيتي لكـ

الحل بيدك انت تقدرين ترجعين الايام الحلوة والشوق والحب والرومانسية.
يعني ماشاء الله ما عندك مسوؤلية اطفال ومتفرغة تماااما لنفسك ولزوجك يعني كل شي سهل ان شاء الله
انت هونيها وتهون
ولا تفكري بسلبية ابدا. خليك ايجابية واشغلي نفسك بوظيفة او دراسة او زيارة جيرانكم وكوني صداقه بينكم تغيرين من رتين الحياة بعدين انتي ابدئي بحركات رمنسيه وتغيير باالبيت الاثاث من مكان الالاخر ...

سوي مساج وحركات لزوجك راح يرجع شوي شوي لك وترجع الرمنسيه والحنان لك ...والدعاء وكثرة الاستغفار تفرج الهم والحزن...الله يرزقك بذريه الصالحه..

لين ..~

امممممم انا لي سنه زواج وكل ماحسيت زوجي بدا يهملني او ينشغل عني اتضاااااايق واحن لأيام شهر العسسل :(
بس مااخليها بخاطري وبنفس الوقتانا من النوع الخجول مااحب اواجه بس ادز له مسسج واقول كلللللل اللي بخاطري وكالعاده يضيق صدره عشانه ويحس بإهماله ويرجع سيم قبل :)
يعني الموضضوع يبيله مصارحه بس وان شالله يتفهم الوضع :)

سبحان الله يااختي اجل وش تقولين عنا اللي من احسن مايكون
مشاء الله علينا جمال ودلال واسلوب والله العظيم حتي العشيقه
ماتقدر تجاريني بس للأسف مافي نصيب ماتزوجت والحمدلله
راضيه رغم اني كبيره في العمر تعرفين هالشعور ولا يمكن
جربتيه جعل ماتجربه اي بنت مسلمه لماتشوف كل البنات اللي
بسنها تزوجوا واللي اصغر منها واللي اصغر منهم وخلفوا واستقراو
وهي لا شعور محزن وجارح ومؤلم خصوصا لاصار في تريقه عليها
من اللي حولها ولا قالوا لها انتي عانس يالله ياقوة هاللقب جارح جدااا
وتحملينه وانتي رافضه له احمدي ربك علي نعمت الزواج والله لو الاقي
اللي يتزوجني الرابعه حتي بوافق مو رخص بنفسي بس ابي اعيش ياناس
ابي اكون ام... ابي اكون ام ...ابي اكون ام ... وابي زوج يعطيني ولو يوم من
اسبوعه يهتم فيني وفي مشاعري ....

لوز وسكر

الله يجزاكم خير يابنات والله يعطيكم الف عافية

استفدت من كلامكم كثير وحسيت اني ارتحت شوية

انا عندي عادة ماهي حلوة اي شيء في خاطري ومكدرني اسكت وما اقول لأحد وخاصة زوجي ما احب انكد عليه بس الظاهر اني لازم اتشجع واصارحه باللي في نفسي يمكن يساعدني او على الاقل اكون فضفضت شوية.

وانتي ياخجل اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك بالزوج الصالح اللي يسعدك ويهنيك ويرزقك بالذرية الصالحه البارة اللي تسعدك وتبرك وتكونين احسن ام في الدنيا.

صدقيني مافي حل لمشكلتي ومشكلتك الا الرجوع لرب العالمين والدعاء من قلب رغم اني احس ان مشكلتي نفسيه لا اكثر ولا اقل اما انتي ماتعتبر مشكلة والحمد لله مكتوب لك رزق في وقت محدد وراح يجيك ان شاء الله وراح ترتاحين وتنسين كل الايام اللي راحت اما انا اذا ماعالجت نفسي يمكن اضل اتحسر طول عمري وتروح حياتي وانا ما استفدت ولا انبسطت اسأل الله ان يريح بالي وبالك يارب ويسعدنا في الدنيا والآخرة.

اقول لك

مشكلتك ببداية زواجكم

انه مالك ذكريات معه ببداية الزواج وانتي قلتيها

انا مثلك مريت ببداية زواجي بمشاكل ونكد وشئ لايوصف ياربي لك الحمد الله يعوضني خير

لما احضر زواجات اتمنى انه كان لي معه صور وانبسطت ببداية زواجي وهو نفس الشئ

يعني انتي لحالك احمدي ربك

انا كل ما احاول انسى هو يقول لي ماتهنيت ولا حسيت اني عريس زي باقي العالم حتى لما يحضر زواج ويشوف الناس مبسوطين نفس الشئ مو حسد

لا بس يمكن حسرة على شئ كنا نتمنى نسويه لان الانسان يحب تكون اللحظات المصيرية لها ذكريات حلوة

تخيلي مرت الايام وانا اتمنى اروح اشتري فستان عروسة واتضبط واكلم مصورة ابي اعيش هذيك اللحظة ويكون عندي صور اتصفحها معه لما احن له او اشتكي منه

فلما قريت موضوعك ما حسيت انك غريبة لاعادي بالعكس كل انسان يتمنى الشئ الاحسن والافضل ويتمنى ترجع ايام العمر عشان يصلح اخطاء الماضي
بس
مرت الايام وراح هالحلم اللي كتبته لك فوق لما طلقني قبل فترة ما انكر اني انكسرت وانقهرت والى اليوم مجروحة واحاول ارجع اعيش حياتي طبيعي ( طلعتي من البيت كلها نكد بمجرد ما اشوف الناس تنزل دموعي كذا ما اعرف ليش مخنوقة ) الله يفرجها بس من عنده

فالشاهد ياعزيزتي انه كنت احلم وكلمة طالق مسحت اشياء كثيييييييرة من قاموس حياتي

واولها ان الفرح ماراح يكون في فستان ولا بصورة ولا باي شئ ولا باي حركة اذا ماكنت مبسوطة انا من جوا وعايشة لهدف واحد وهو ان الله يرضى علي ويرضيني

والحل ادعي الله بتييسير امرك وان ربي يسخر لك زوجك

الله يسخرلك زوجك وييسر لك امرك وادعيلي الله يسعدك

حبيبتي ظروف زواجك افضل من ظروف زواجي بمليون مره لكن وش نقول الحمد لله على كل حال انتي جددي في كل شي والبسي فستان زواجك واذا كان ايجار عادي البسي لك فستان ابيض ناعم وعيشي احلى ليلة زواج وسافري مع زوجك عيشي اسبوع عسل لو ماحصل شهر
انا وزوجي نسافر يوم عسل لكن معنا ولدي وبنتي هههههههههه لكن اللي يبقى ينبسط يحاول والفنادق والصور وش تبي فيها دام الذكرى في القلب مو مهم الصور وبيتك اامن لك من الفنادق حبيبتي والله ينخاف منها لي 6 سنوات وداخله ع 7 واتذكر في الزواجات ليلة زواجي لكن ادعو للعروس ربي يوفقها

أم زيـاد

حبيبتي الحل بايدك حاولى ماتفكرى بالماضي وخططي للمستقبل وكيف ترجعي الحب بينكم جددي من نفسك اشغلي نفسك شوي عن زوجك روحي زيارات لصديقاتك اهتمي بذاتك اولا واخيرا
واتمنى لك السعاده

أعلى