مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أهانني ويريد طلاقي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

((خواطر))

الله يسخر لك زوجك

Gizlan

السلام عليكم .. اختي قرأت مشكلتك واعتصر قلبي الما.. كم تحبينه وكم تحرصين عليه .. وللاسف اعمى الغضب عقله ولم يعد يحمل الكثير من الحكمة..حتى لم يعد يعاملك كانسانة لها كرامة مهما بلغ فيها الحب او الحرص علي بيتها وعايلتها .. هذاه الله وابعد عنكم الشيطان واهله..
اول شي أختي ومن تجربة شخصية اقول لكي استعيني بسورة البقرة وستري بأذن الله العجب العجاب.. ان استطعني اقرأيها كل ليلة والا ما تيسر لك... سورة البقر فيها ما فيها وخاصة لأصلاح البيوت .. فحبيها واقرأيها والحمد لله الذي انعم علينا بها .
ثاني شي أختي .. ثقي بالله .. والله لا يخذل عبده .. ولا يرضى بالضيم والظلم .. والأنسان كرامة عندما يداس عليها يفقد القدرة على الحب حتى ولو كان حب الزوج قد بلغ ما بلغ..عزيزتي لن يصيبك الا ما كتب الله لك .. وكل امر المومن خير كما قال اشرف خلق الله... لذا اخرجي نفسك من دائرة القلق والخوف والترقب والتفكير السلبي وفيما سيحدث.. حدثي نفسك بأنك ستفعلين وفعلتي ما باستطاعتك وضعي الباقي بين يدي الله .. ان استمرت حياتكم وانشالله ستستمر فالحمد لله خير وبركة .. وان لم تستمر فقد فعلت ماستطعت والحمدلله سيقدر لك مافيه كل خير وبركة..ومن اكرم من الله.
عزيزتي ادركت من خوفك وطريقة كلامك كم انتي تحبيه وغير مستعدة تضحي فيه وفي بيتج واولادج وكم تتمني العودة وان تنتهي العاصفة على خير .. لكنك بأخر مسج كتبتيها سويتي اللي عليج وأكثر ..بينتي حبج وتمسكج فيه وفي حياتكم وهو اذا يحبك لن يرضى ان يكسرك فقد انحنيتي بما فيه الكفاية ..وهو بالتاكيد يرى ويفهم ذلك ومستحيل ان يكون بعده يعيش حالة الغضب ...مثل ما قالو الأخوات تحاشي التحدث اليه الأن حتى ولو بالمسجات لأنه من الواضح انه لا يحب المواجهة ويأخذ المواقف وكانها تحدي يجب ان ينتصر فيه .. زوجي شمالي ولكنه ليس عصبي بس عنيد جدا .. ومن تجربتي معاه فأن صمتي معاه هو دواه الناجع .. ويجب ان يكون صمت "طيب" وليس صمت "تحدي او تطنيش"، لذا علينا ان نكون ذكيات بأقصى درجة لكي نستطيع التعامل معهم بنجاح .. الله يعينا .. المهم كما ذكرت يكفي ما قدمتيه والباقي عليه .. ثقي بالله وانشالله لن يكون لك الا كل الخير ونامي قريرة العين .. فكري بايجابية شديدة وابعدي الخوف تماما وكما قال عليه افضل الصلاة "تفاءلو خيرا تجدوه" وهذا هو اساس قانون الجذب .. فكري دايما بانك ستعودي معززة مكرمة لتكوني ملكة بيتك كما كنتي .. وباذن الله هذا الذي سيكون ..اسال الله ان يرزقك كل السعادة والخير.
و بعد ان تهدأ العاصفة على زوجك وعليك ان تفعلوا الكثير واول شي انه عليه ان يفهم و في حوار هادي لطيف ان الزواج والحياة والعشرة اكبر من التصرفات الصبيانية التي يفعلها. على كل هذا الأن ليس وقته وانا والأخوات وهذا الموقع المبارك ومن فوقنا رب الرحمة سنعمل ما في وسعنا لمساعدتك بعد عودتك الى بيتك بأذن الله لأن تغيري حياتك تغيير جذري تكوني فيها اسعد واهنأ ..ولكنها رحلة طويلة وتستلزم الكثير من الجهد والتركيز وسلاحك يا قلبي هو القران .. فلا تياسي عزيزتي .. وانشالله القادم افضل ..ونصيحة سريعة للمستقبل .. عندما لا تريدي الطلاق بجد ابدا ابدا لا تذكريه ولا تطلبيه .. مهما بلغ فيك الغضب ما بلغ .. اتركيه اصمتي ..طنشيه .. ابتعدي .. ولكن عندما لا تريدي الطلاق ابدا لا تطلبيه او تهددي به .. لقد اعطيت هذ النصيحة منذ زمان بعيد وفي مقتبل حياتي .. والأن وبعد 16 سنة فعلا ادركت قيمة هذه النصيحة .. ولنا حديث .. والحمد لله على نعمه ودمتي بود..
ملاحظة: عندي احساس ان بنسمع منج أخبارحلوة جريب .. وصدقيني واضح زوجج ايضا يجبج والا ما اتصل اخر اتصال .. لا تنسيين تتفائلين وتريحين بالج مثل ما اتفقنا .. وننتظر البشارة .. وفقك الله واثابك على طيبة قلبج وحرصج على زوجج واولادج وبيتج وصبرج على الكثير.

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
السلام عليكم .. اختي قرأت مشكلتك واعتصر قلبي الما.. كم تحبينه وكم تحرصين عليه .. وللاسف اعمى الغضب عقله ولم يعد يحمل الكثير من الحكمة..حتى لم يعد يعاملك كانسانة لها كرامة مهما بلغ فيها الحب او الحرص علي بيتها وعايلتها .. هذاه الله وابعد عنكم الشيطان واهله..
اول شي أختي ومن تجربة شخصية اقول لكي استعيني بسورة البقرة وستري بأذن الله العجب العجاب.. ان استطعني اقرأيها كل ليلة والا ما تيسر لك... سورة البقر فيها ما فيها وخاصة لأصلاح البيوت .. فحبيها واقرأيها والحمد لله الذي انعم علينا بها .
ثاني شي أختي .. ثقي بالله .. والله لا يخذل عبده .. ولا يرضى بالضيم والظلم .. والأنسان كرامة عندما يداس عليها يفقد القدرة على الحب حتى ولو كان حب الزوج قد بلغ ما بلغ..عزيزتي لن يصيبك الا ما كتب الله لك .. وكل امر المومن خير كما قال اشرف خلق الله... لذا اخرجي نفسك من دائرة القلق والخوف والترقب والتفكير السلبي وفيما سيحدث.. حدثي نفسك بأنك ستفعلين وفعلتي ما باستطاعتك وضعي الباقي بين يدي الله .. ان استمرت حياتكم وانشالله ستستمر فالحمد لله خير وبركة .. وان لم تستمر فقد فعلت ماستطعت والحمدلله سيقدر لك مافيه كل خير وبركة..ومن اكرم من الله.
عزيزتي ادركت من خوفك وطريقة كلامك كم انتي تحبيه وغير مستعدة تضحي فيه وفي بيتج واولادج وكم تتمني العودة وان تنتهي العاصفة على خير .. لكنك بأخر مسج كتبتيها سويتي اللي عليج وأكثر ..بينتي حبج وتمسكج فيه وفي حياتكم وهو اذا يحبك لن يرضى ان يكسرك فقد انحنيتي بما فيه الكفاية ..وهو بالتاكيد يرى ويفهم ذلك ومستحيل ان يكون بعده يعيش حالة الغضب ...مثل ما قالو الأخوات تحاشي التحدث اليه الأن حتى ولو بالمسجات لأنه من الواضح انه لا يحب المواجهة ويأخذ المواقف وكانها تحدي يجب ان ينتصر فيه .. زوجي شمالي ولكنه ليس عصبي بس عنيد جدا .. ومن تجربتي معاه فأن صمتي معاه هو دواه الناجع .. ويجب ان يكون صمت "طيب" وليس صمت "تحدي او تطنيش"، لذا علينا ان نكون ذكيات بأقصى درجة لكي نستطيع التعامل معهم بنجاح .. الله يعينا .. المهم كما ذكرت يكفي ما قدمتيه والباقي عليه .. ثقي بالله وانشالله لن يكون لك الا كل الخير ونامي قريرة العين .. فكري بايجابية شديدة وابعدي الخوف تماما وكما قال عليه افضل الصلاة "تفاءلو خيرا تجدوه" وهذا هو اساس قانون الجذب .. فكري دايما بانك ستعودي معززة مكرمة لتكوني ملكة بيتك كما كنتي .. وباذن الله هذا الذي سيكون ..اسال الله ان يرزقك كل السعادة والخير.
و بعد ان تهدأ العاصفة على زوجك وعليك ان تفعلوا الكثير واول شي انه عليه ان يفهم و في حوار هادي لطيف ان الزواج والحياة والعشرة اكبر من التصرفات الصبيانية التي يفعلها. على كل هذا الأن ليس وقته وانا والأخوات وهذا الموقع المبارك ومن فوقنا رب الرحمة سنعمل ما في وسعنا لمساعدتك بعد عودتك الى بيتك بأذن الله لأن تغيري حياتك تغيير جذري تكوني فيها اسعد واهنأ ..ولكنها رحلة طويلة وتستلزم الكثير من الجهد والتركيز وسلاحك يا قلبي هو القران .. فلا تياسي عزيزتي .. وانشالله القادم افضل ..ونصيحة سريعة للمستقبل .. عندما لا تريدي الطلاق بجد ابدا ابدا لا تذكريه ولا تطلبيه .. مهما بلغ فيك الغضب ما بلغ .. اتركيه اصمتي ..طنشيه .. ابتعدي .. ولكن عندما لا تريدي الطلاق ابدا لا تطلبيه او تهددي به .. لقد اعطيت هذ النصيحة منذ زمان بعيد وفي مقتبل حياتي .. والأن وبعد 16 سنة فعلا ادركت قيمة هذه النصيحة .. ولنا حديث .. والحمد لله على نعمه ودمتي بود..
ملاحظة: عندي احساس ان بنسمع منج أخبارحلوة جريب .. وصدقيني واضح زوجج ايضا يجبج والا ما اتصل اخر اتصال .. لا تنسيين تتفائلين وتريحين بالج مثل ما اتفقنا .. وننتظر البشارة .. وفقك الله واثابك على طيبة قلبج وحرصج على زوجج واولادج وبيتج وصبرج على الكثير.
كلام رووووووعة ويدخل الطمأنينة..ربي يفرج همك أختي وتبشرينا بأحلى الأخبار عاجلا غير آجل ياااااارب.

Gizlan

دانة الشام .. مشكورة عزيزتي على احساسج المرهف وطيتج ووقفتج بقوة ودفء مع صاحبة المشكلة .. جزاك الله الف خير وما تشوفي شر ابدا

حلا شرقي

حبيبتي خلص الوقت اللي محدده لك طمنينا شصار وياك الله يفرج همك ويسر أمرك ويسخره لك

بنوتة بلادي

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي شو صار معاج؟؟ ان شاء الله رجع و خذاج البيت.. يا رب آميييييييييييييين

saniaend

شكرًا لكم جميعاً أخواتي وآسفة علي التأخير**اه أخواتي أتي واتصل بي وهو بخارج البيت وقال هل انتي جاهزة سكت ولم ارد لأني جد كنت محتارة وفكرت في تلك الثواني ماذا اقول له فقلت له لا لست جاهزة فانت لم ترد عليّ ولم اعلم انك قادم الان فسألني كم تستغرقين حتي تصبحي جاهزة وحينها قال سأنتظرك بالخارج اتصلي بي لاتي واخذك ولكنه لم يدخل **وغلبت عقلي علي قلبي وتغاضيت عن استمراره في محاولة اهانتي واتصلت به بعدها لأخبره باني جاهزه فحضر الي الداخل والقي السلام علي اهلي وتفاجوا به وردوا السلام والدتي طبعاً لم تريد رؤيته فلم تأتي الي المجلس ولم تراه **وقالت لي انتي حرة في حياتك ولا تهتمي لامري وجلس هو حوالي عشرة دقائق كالغريب لم يقل ولا حتي كلمة واحدة لاهلي **بعدها اخذنا الي السيارة وذهبنا الي بيتنا وحتي الان لم أتكلم معه أنا فقط ارد علي الأسئلة واستجيب لطلبات أطفالي ومنشغله معهم قال لي بانه يعلم انني ساتي هنا واتعامل بهذة الطريقه فقلت له ماذا عساني فاعلة فانت وضعتني في اكثر وضع مهين في الكون والان انت غاضب يال ظلمك قال وهو يصرخ انتي من وضعتي نفسك في هذا الوضع فلا تلومي احداً غير نفسك فصمت وتركت المكان الذي هو فيه وذهبت الي غرفة اخري ولم اتحدث معه الان أطفالي ناموا من التعب فقلت له أنا ايضاً متعبة جداً وساذهب لانام ودخلت غرفتي لأجد فرصة لكي ارد عليكم اخواتي فانا اعلم بمدي انشغالكن عليَّ الان أنا في بيتي والله العظيم لا اعرف كيف أتعامل مع زوجي أبدا احسة جداً غريب عليّ ولا احس به كزوج هي نفسها نبرة الغضب في صوته ونفس اسلوبه معي وتكبره وتجاهلي تماماط كانني غير موجودة كرهت انني عدت معه انا اصبحت لا اطيقه لا اطيقه وخائفة من الايام القادمة فانا احمل في قلبي ظلمه لي الذي لن اغفره ابداً وطريقته معي ومع أهلي وطريقة اهله معي وطريقة حضوره الي بيتنا واخذي بتلك الطريقة والان والله لا اعرف ماذا افعل احس نفسي غريبةٌ ببيتي والله العظيم لا احس به بيتي ابداً ابداً أرشدوني ماذا افعل الان وكيف أتصرف **

الاميــره

الحمدلله رب العالمين ،، اهم شي رجعتي لبيتك ،،
(( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم ))
الزمي الاستغفار وربي بيفرجها
الله يصلح مابينكم يااااااااااااااااارب

حلا شرقي

الحمدلله انه رجعك واللي قاعد يصير طبيعي حاولي أختي تنسين اللي صار وتتقربين منه لو مايبيك مارجعك بس هو يكابر ولاحظي ان هو دق عليك وقالك جاهزه يعني هو اللي رجعك أنا متأكده انه شاريك ويحبك يالله روحي تزيني والبسي أحلى ماعندك وروحيله وطيبي خاطره بكلمتين بتلاقينه نسى اللي صار وبيرجع مثل أول ولاتخلين المشاكل اللي بينكم تكبر وتوصل لهالمواصيل الله يوفقكم ويسعدكم ويحنن قلبه عليك وقلتلك احنا بنظل ندعيلك لين نجيب راسه وبفضل من الله سبحانه جبنى راسه ههههههههههههههههههه

saniaend

شكراً لكي اختي عسي الله ان يهديه ويهدي ازواج المسلمين جميعاً

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
مبارك لك عودتك

يعتبر تنازل كبير منه

وهذا يدل على قيمتك عنده

هذه الفتره قومي بواجباته فقط

وبرسمية كاملة

حتى يدرك حجم الخطأ الذي فعله

واستمري في الدعاء بأن يفرجها الله عليك ويلهمه رشده

saniaend

انشاء الله يا اختي تحسن لان الحال لو استمر هكذا ساصاب بالجنون حتماً فهو يقول لي أنا لم أضربك علي يدك لترجعي انتي من اردتي الرجوع والله لا ادري ماذا افعل معه أنا غضبي منه اشد الغضب فهو كانه ملك وانا جاريه عنده ادعو لي أخواتي فانا ليس لي بعد الله احد غيركم **

دانة الشام

والله والله والله فرحتيني بأخبارك وصدقيني طوووووووول يومي عم فكر فيكي والله العظيم...الحمدلله إنو ربك استجاب لدعواتك ورجعك لبيتك وصدقيني ياأختي دخول زوجك لبيت أهلك يعتبر رد كرامة لك حتى لو لم يتكلم لأنها خطوة إيجابية بالنسبة لشخص بعناد وعصبية وصعوبة زوجك...الآن كل ماعليك فعله هو التوكل على الله فهو حسبك وكبداية ستكون عودتك لطبيعتك صعبة ولكن صدقيني المسامحة نعمة من الله....تقربي لزوجك ودعيه يخرج كل مافي قلبه وأنتي أيضا تكلمي عن مشاعرك بكل هدوء ومودة وتعاتبا بود وحب وخلي القلوب تصفى وثقي أن كل الزواجات تمر بامتحانات وابتلاءات لنختبر حقيقة مشاعرنا وحتى تطحننا الحياة فنخرج من تجاربنا أقوى وأنضج ...تفائلي بالغد وكوني إيجابية وافسحي المجال لزوجك أيضا ليعود لطبيعته لاتصديه ...ربي يخترلك الخير ويهنيكي ويسعدك بحياتك ...طمنينا عنك دائما...

دانة الشام

انشاء الله يا اختي تحسن لان الحال لو استمر هكذا ساصاب بالجنون حتماً فهو يقول لي أنا لم أضربك علي يدك لترجعي انتي من اردتي الرجوع والله لا ادري ماذا افعل معه أنا غضبي منه اشد الغضب فهو كانه ملك وانا جاريه عنده ادعو لي أخواتي فانا ليس لي بعد الله احد غيركم **[/QUOTE] صدقيني ياأختي شخص بشخصية زوجك الصعبة المراس لايعترف بخطأه بسهولة ولايتنازل ...لاتدققي على كلامه نهائيا ,,أصلا لاتدعي له مجال ليتكلم هكذا...تكلموا عن مستقبل أيامكم وأولادكم وليس المهم الآن أن يعترف كل طرف إن كان هو المخطئ أم لا..!!!!المهم أن نتسامح لنعيش الأيام القادمة بهدوء واستقرار واحترام...مع الدعاء ستجدين أنك بدأتي تعودين لطبيعتك وقلبك سيصفح عنه...

مطرية

مبروك الرجعه عزيزتى

وعقبال ماتكدرين تتأقلمين معاه من جديد

وتفتحون قلبكمـ لبعض من غير توتر وعصبية

ويفصى القلوب ناحية بعض

وتصاحله على والدتك وتفهمه انها حتى لو غلطت تعتبر كبيره فى العمر وفى مقام والدتها

والابن مايزعل ومايهن والدتها حتى لو غلطت

عنقود عنب

متابعة لمشكلتك

الحمد لله على رجوعك يا اختي

اكيد يبغي لكم بعض الوقت انتوا الاثنين عشان ترجع مشاعركم مثل السابق

انتوا الى الان كل واحد مشحون على الثاني

ولكن سبحان الله ...ربي جعل بين الازواج مودة و رحمة

دخول زوجك بيت اهلك ...هذا يعتبر تنازل كبير من رجل بصعوبة زوجك ...فيجب ان تقدريها له

يعني هو يشعر انه قدم تنازل كبير عشان ترجعين ..فلا يغيب هذا الشي عن بالك

انت الان اعطي نفسك و زوجك فرصة الى ان تهدأ النفوس

قومي بواجباتك واتركي الايام تفعل الباقي

ولكن حاولي اختي ان تقرائي سورة البقرة كل يوم و تتصدقي بنية ان ربي يهدي الحال

وربي يسعدكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى