مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تجاربكن ..ومساندتكن يااخوات ..

ملاك الورد

السلام عليكم ورحمة الله
حقيقتة لااعلم اين اضع .. سؤالي هذا اواستفساري.. ولكن اود منكم المساعده بعد الله سبحانه وتعالى .. في اسداء النصيحه لي ولكل محتاجه مثلي ...
سؤالي هو اني اود معرفة عدة طرق في مساعدة الزوج المضغوط في العمل .. كيف اساعده واعينه واشجعه واوقف الى جنبه .. في ااجتياح تلك الضغوط اللتى تتعبه وترهقه .. احيننا احس اني اقف عاجزه عن المساعده وخاصه عندما يطلب مني .. اقف حائره لااستطيع التفكير في اسداء النصح والوقوف الى جانبه .. احيننا يشكي لي ضغوط العمل .. وانا اقف في صمت .. واحيننا يقول لي لا تتكلمي انا بس اود ان افضفض واطلع اللي فيني .. واحيننا احسه يحتاج الي مسانده ومساعده .. واعطيه وانصحه واساعده بكم فكره .. ولكن اود اكثر واكثر .. ياليت يابنات تدلوني على روابط تتكلم عن كيفية المساعده في ضغوط العمل وكيفيه الخروج منها .. او من مره بهذه التجربه وقامت بمساعدة زوجها او اي فكره تعين على تخطي هذه المتاعب ....
اشكر كل من تقوم بنصيحتى ومساعدتي او تدلني على روابط او كتب في هذا المجال .. مع فائق احترامي للجميع .. ودمتم في ود ملاك الورد :) :icon26::icon26::icon26:​

روز الحب

~¤◦ღ(مشرفة منتدى الشعر و القصة القصيرة)ღ◦¤~
عزيزتي انصحك بكتاب (رجل من المريخ وامرأه من الزهره):icon30:
يوضح كيفة التعامل مع الرجل خذي الكتاب المبسط لوصعب عليك
الكبير والله يهون عليك وعليه ويخفف همكم
دعوووواتك:c016::c016::c016:

مستغربه

مشرفة عالم الرسم والرسامات
مرحبا عزيزتي...

جميل ان تحملي هذه المشاعر لزوجك وتحرصي على مساعدته..

ولكن نصيحتي لك..

لا تقدمي له النصائح..

فقط شجعيه وحسسيه انه قادر على تجاوز الأزمات وانه قدها على قولتهم..

امدحيه دائما ..

قولي له :

ما شاء الله عليك يا فلان مرتب وقتك وامورك وان شاء الله بيرقونك قريب لانك تستاهل..

انته انسان مميز صراحة يا بختهم فيك..:icon30:

يعني ادعميه بطريقة ايجابيه سيفرح كثيرا..:shiny:

لان هذا ما يحتاجه منك وليس النصح وجعله يحس انه عاجز ولا يستطيع التصرف بتقديمك المقترحات والنصائح..

جربـــي وأخبرينا عن النتيجة :msn-wink:

ملاك الورد

عزيزتي انصحك بكتاب (رجل من المريخ وامرأه من الزهره):icon30:
يوضح كيفة التعامل مع الرجل خذي الكتاب المبسط لوصعب عليك
الكبير والله يهون عليك وعليه ويخفف همكم
دعوووواتك:c016::c016::c016:
اشكرك جدا على التواصل والدعوه الطيبه .. ولك بالمثل عزيزتي .. والكتاب موجود عندي وسوف اتابع قرائته بارك الله فيك وسدد خطاااك اسعدني جدا ردك :) :icon26:

3rbmoon

بارك الله فيج اختي على احترامك وتقديرك لزوجك

اتمنى من الله اني يسعد ايامكم دوما

ملاك الورد

مرحبا عزيزتي...

جميل ان تحملي هذه المشاعر لزوجك وتحرصي على مساعدته..

ولكن نصيحتي لك..

لا تقدمي له النصائح..

امدحيه دائما ..

قولي له :

ما شاء الله عليك يا فلان مرتب وقتك وامورك وان شاء الله بيرقونك قريب لانك تستاهل..

انته انسان مميز صراحة يا بختهم فيك..:icon30:

يعني ادعميه بطريقة ايجابيه سيفرح كثيرا..:shiny:

لان هذا ما يحتاجه منك وليس النصح وجعله يحس انه عاجز ولا يستطيع التصرف بتقديمك المقترحات والنصائح..

جربـــي وأخبرينا عن النتيجة :msn-wink:
اشكرك جدا جدا على الكلمات الرائعه واللتى ترفع المعنويه وكلامك جميل جدا وهذا ماافعله معه .. والنصيحه اقدمها له عندما يكون في حاجه ماسه لمساعدته في مشكلة ما ... يعني مو دايما نصائح نصائح على كذا بيمل ويفر منى .. ولكن مثل ماقلتي الحمدلله والله دايما ادعمه واشجعه وادعيله في ظهر الغيب .. اشكرك بعمق على التواصل والرد الذوق ..:in_love:

ملاك الورد

بارك الله فيج اختي على احترامك وتقديرك لزوجك

وبارك الله فيك ياعسل على الرد ووجودك العطر .. ويكفيني دعوتك لي .. اسال الله ان يبارك لك في وقتك وعمرك وحياتك كلها.. سعدت بمرورك الكريم :icon26:

busbus

حياك الله اختي الفاضله..
الله يوفقك لكل مايحب ويرضى..
اكبر وقفه توقفيها مع زوجك..
حسن الاستماع له..
الدعاء له..
وهو خارج من البيت ..
بالتوفيق ان شاء الله ..
الله ييسرلك..
وفي البيت ..تكوني مرتبه..
وانتبهي لعيالك وحاولي تهدئتهم..
واتجنبي الصراخ عليهم..
خليك معاه ..تحتاج شي..
حاولي تلبية طلبه قبل مايطلبه..
ووالله وقفتك الصادقه بقلبك تكفي..

zenah

حبيبتي مجرد انه يفضفض لك هذا بحد ذاته مساعده من قبلك

وانتي حاولي دايم تشجعيه وتخففي عنه

بالكلمات
(الله يقويك حبيبي-الله يخليك لي-الله يوفقك)

بالافعال
(اذا جا من الشغل سويله مساج-ونسي واضحكي معه علشان ينسى هم الشغل-سويله اكله او حلا يحبه)

والله يسعدك ويوفقك

ملاك الورد

حياك الله اختي الفاضله..
الله يوفقك لكل مايحب ويرضى..
اكبر وقفه توقفيها مع زوجك..
حسن الاستماع له..
الدعاء له..
وهو خارج من البيت ..
بالتوفيق ان شاء الله ..
الله ييسرلك..
وفي البيت ..تكوني مرتبه..
وانتبهي لعيالك وحاولي تهدئتهم..
واتجنبي الصراخ عليهم..
خليك معاه ..تحتاج شي..
حاولي تلبية طلبه قبل مايطلبه..
ووالله وقفتك الصادقه بقلبك تكفي..

ياسلااااام على الكلمات الرائعه اشكرك جدا على نصائحك الجميله وراح تكون بعين الاعتبار اشكرك اشكرك ..:icon26:

ملاك الورد

حبيبتي مجرد انه يفضفض لك هذا بحد ذاته مساعده من قبلك

وانتي حاولي دايم تشجعيه وتخففي عنه

بالكلمات
(الله يقويك حبيبي-الله يخليك لي-الله يوفقك)

بالافعال
(اذا جا من الشغل سويله مساج-ونسي واضحكي معه علشان ينسى هم الشغل-سويله اكله او حلا يحبه)

والله يسعدك ويوفقك
والله انك صادقه فعلا بس بمجرد انه يفضفض يرتااااااح كثييييييير ...
وافكارك رائعه جدا في المساج .. والاكله اللي يحبها .. اشكرك اشكرك جدا .. :icon26:

ملاك الورد

السلام عليكم
والله ماتدرون قد ايه سررت بردكن علي وتفاعلكن مع موضوعي .. وفعلا استفدت كثير كثير من النصائح اللتى كتبتوها هنا .. بصراحه اشكر كل من ساندتني وساعدني بافكار ومعلومات ونصائح .. وطبعا لااستغني عن بقية الاخوات وعن تجاربهن وافكارهن .. اتمنى للجميع كل السعاده وكل التوفيق وخاصه من قامت بالرد علي .. وادعيلها في ظهر الغيب بان الله يسعدها ويرزقها من حيث لاتحتسب ويدخلها جنات النعيم اللهم آآآمييين . :bye1::icon26::in_love:

أحلى فراشه

كلام البنات صح

اهم شي كوني دايما ايجابيه معاه

ودايما قولي له انا مقدره كل اللي اتسويه لنا واللله يعطيكي العافيه

حاولي اذا دخل لبيت من العمل تهيئين له جو الراحه والهدوء ودايما مرحه وكسري الروتين بالبيت خليه ينسى جو العمل

ويدخل بجو ينسى همومه هذا بحد ذاته تخفيف عنه ومساعده له

اتمنى اني افدتك ياقلبي

تحياتي...

ملاك الورد

كلام البنات صح

اهم شي كوني دايما ايجابيه معاه

ودايما قولي له انا مقدره كل اللي اتسويه لنا واللله يعطيكي العافيه

حاولي اذا دخل لبيت من العمل تهيئين له جو الراحه والهدوء ودايما مرحه وكسري الروتين بالبيت خليه ينسى جو العمل

اتمنى اني افدتك ياقلبي

تحياتي...
ياااااااااااااسلام علي الكلام الرائع والراقي منك فراشه والله فعلا كلامك صحيح بجد بجد انبسطت من نصائحكم واستفدت .. الله لايحرمني منكم ومن كلامكم اللي يرفع من المعنويه .
اشكرك جدا جدا :):icon26:

ملاك الورد

كلمات اعجبتني من الاخوات..

السلام عليكم
انا اشكر كل الاخوات اللي قاموا بالرد واسداء النصح لي ودعمي وتشجيعي ..علي دعم زوجي وتشجيعه .
ومن الكلمات اللتى اثرت في واحسست بصدقها من الاخوات هـــــــــــــــــــــــــــــــى :

عزيزتي انصحك بكتاب (رجل من المريخ وامرأه من الزهره) ...( ملامح خجوله)

جميل ان تحملي هذه المشاعر لزوجك وتحرصي على مساعدته.....( مستغربه)

ولكن نصيحتي
لك..

لا تقدمي له النصائح..

امدحيه دائما ..

قولي له :

انته انسان مميز صراحة يا بختهم فيك..

يعني ادعميه بطريقة ايجابيه سيفرح كثيرا..

بارك الله فيج اختي على احترامك وتقديرك لزوجك ..(.3rbmoon)

حياك الله اختي الفاضله.....(busbus)...
الله يوفقك لكل مايحب ويرضى..اكبر وقفه توقفيها مع زوجك..حسن الاستماع له..الدعاءله..وهو خارج من البيت ..بالتوفيق ان شاء الله ..الله ييسرلك..وفي البيت ..تكوني مرتبه.. حاولي تلبية طلبه قبل مايطلبه..ووالله وقفتك الصادقه بقلبك تكفي..

حبيبتي مجرد انه يفضفض لك هذا بحد ذاته مساعده من قبلك...(zenah)

وانتي حاولي دايم تشجعيه وتخففي عنه اذا جا من الشغل سويله مساج-ونسي واضحكي معه علشان ينسى هم الشغل-سويله اكله او حلا يحبه)

حاولي اذا دخل لبيت من العمل تهيئين له جو الراحه والهدوء ودايما مرحه وكسري الروتين بالبيت خليه ينسى جو العمل .. (فراشه11)

جدا جدا اعجبتني هذا الكلمات واستفدت منها كثير ..واتمنى بعد لو اي وحده منكن حصلت لي موضوع في هذا المنتدى الغالي ان لاتبخل به علي وتضع له رابط هنا في موضوعي واكن شاكره لها من اعماق قلبي .. حتى لو كلمات من اي موضوع رأته عينها تحس ان فيها دعم لي تضعه لي في موضوعي هذا .. اكرر شكري وتقديري للجميع .

الفدراليه

حبيبتي انا من رايي انك تراعين ظروفه ثانيا ادعي له في الداخله والخارجه وهو يسمع يعني مثلا الله يسهل لك الله يوفقك وغيرها لكن اذا نصحتيه او تدخلتي بكذا يحس انه عاجز وتظغطين عليه اكثر يشيل همك وهم الظغوط الاولى والرجال عموما ما يحب انه يشعر بالضعف والله يوفقكم....

ملاك الورد

حبيبتي انا من رايي انك تراعين ظروفه ثانيا ادعي له في الداخله والخارجه وهو يسمع يعني مثلا الله يسهل لك الله يوفقك وغيرها لكن اذا نصحتيه او تدخلتي بكذا يحس انه عاجز وتظغطين عليه اكثر يشيل همك وهم الظغوط الاولى والرجال عموما ما يحب انه يشعر بالضعف والله يوفقكم....
اشكرك ياعسل وكلامك صحيح ربنا يسعدك يارب ..

ran4

مشاءالله عليكم الله يزيدكم
حبيبتي احمدي ربك انه يتكلم ويفضفض الي عندي ماادري عن شغله ابد ولايوم يتكلم فيه على انه اعرف انه عليه ضغط شديد بدوامه لكنه مايتكلم ابد عنه!

ملاك الورد

مشاءالله عليكم الله يزيدكم
حبيبتي احمدي ربك انه يتكلم ويفضفض الي عندي ماادري عن شغله ابد ولايوم يتكلم فيه على انه اعرف انه عليه ضغط شديد بدوامه لكنه مايتكلم ابد عنه!
يا اختي الكريمه صلي على النبي واذكري الله ... انا لي فتره والعلاقه بيني وبين زوجي ماهي قد كذا ... قولي ماشاء الله .... الله المستعاااااااااااااااااااان

أعلى