مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

?يآ [you] فضـفضـي ودردشـي مع أحلى حبآيب ?

راضية بالمولى

Well-known member

السلام عليكم غاليتي.من كلامك هو شمالي شرقي واعتقد ان هذا من اصعب انواع الشخصيات فكوني حذره معه ف الكلام.وفي اعتقادي الشخصي وعن بعض التجارب الرجل مهما كان اهله سييون او مخطيون لا يخب ان يسمع من زوجته شيئا عنهم  يمسهم.وضعي نفسك انت مكانه لو مس اهلك بكلمه لو كانوا مخطئين.الامر تم والضرر حظث فلا داعي لان ان تثيري غضبه وتشعريه بالحسره بل تعاملي معه بذكاء  واشعريه بحنانك وقولي له قدر الله وما شاء فعل الحمد لله  ان البلاء كان بالسياره ولم يكن فينا تعوض ان شاء الله وولكن ان شاء الله  بعد ذلك يجب ان نحترس اي تحاولي  ان تمرري الي عقله.شيئا فشيئا  ان يبتعد عنهم وعن تعاملاتهم .اما المواجهه واللوم و التجريح صراحه فيهم فلن تاتي  الا بالمشاكل .وطبعا حاولي ان تتعاملي معه بالاسلوب الذي يلائم نمطه.والدعاء الدعاء اختي
يسعد صباحكم جميعا
ما شاء الله عليكن سعدت كثيرا بالتواجد بينكن
شكرا لردك الواضح حبيبتي كنت شوي وانفجر عليه لاني غربية و لاني قرأت ردك انت و تنبيه ام عمر سكتت
الله المستعان
و بارك الله فيكم و جعله بميزان حسناتكم و سخر ازواجكم

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
اختي الحبيبه ام عمر بخير يا علا بك غاليتي كيفك انا؟

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
السلام عليكم ورحمه الله صبحكم الله بالخير والعافيه.كيف حالكن غالياتي.اطرح انا طيب موضوعا جديدا للنقاش وهو عن اهل الزوج ولكن من زاويه جديده وهي اهل الزوج وحدود حقوقهم وتحكمهم في الاحفاد

ام تليد

السلام عليكم ورحمه الله صبحكم الله بالخير والعافيه.كيف حالكن غالياتي.اطرح انا طيب موضوعا جديدا للنقاش وهو عن اهل الزوج ولكن من زاويه جديده وهي اهل الزوج وحدود حقوقهم وتحكمهم في الاحفاد
وعليكم السلام راجية ياصباح السعادة حلو
انا بالنسبةلي لازم المرأة مايكون عندها احتكاك شديد مع اهل الزوج لانها يمكن توقع نفسها بمشاكل ماالها خلاص
اماالتدخل بالاحفاد هذا كله برجع للزوج
لي عودة

آمال قوية

Well-known member
[QUOTE=راجيه الرضا;9182263]السلام عليكم ورحمه الله صبحكم الله بالخير والعافيه.كيف حالكن غالياتي.اطرح انا طيب موضوعا جديدا للنقاش وهو عن اهل الزوج ولكن من زاويه جديده وهي اهل الزوج وحدود حقوقهم وتحكمهم في الاحفاد[/QUOTE]
يسعد صباحكم،
صباح معطر بذكر الرحمان،
كيفك ام تلودة،راجية
بالنسبة لموضوعك
الاولاد مسؤولية الوالدين،اللهم الا اذا كان هذا الجد مربي بحق عندها يمكن تعطيه احقية تربية ابنك،
بالنسبة لتدخلهم،ليس من الجيد الجلسات الطويلة والزيارات المتكررة،
كما ان اهل الزوج غالبا اذا كانت حياتك الزوجية غامضة بالنسبة لهم،(الظاهر بس الروقان) ،بيتك،اولادك ،اهلك،خط احمر،لا يمكن ان تجعليهم محور نقاش،فانهم من المستحيل ان يتدخلوا.

صباح الخير والبركة والسعادة لكل الأميرات والملكات والمشرفات

بالنسبة لموضوع العلاقة مع أهل الزوج و خاصة من زاوية تدخل الحماة في الأحفاد
راح أحكي عن تجربتي، أنا حماتي حتى ما أظلمها و أبخس حقها إنسانة محترمة و حنونة، لكن كانت قبل بابنتي الأولى تحب تتدخل في طريقة تربيتي لها وكانت تحب تخالفني في ذلك من منطلق حبها لحفيدتها وطبعا هذا له أثر سيء على البنت، المهم أنا صارمة جددددا في حماية مملكتي من تدخل الغير فكنت أقلها بأدب أن بنتي وأربيها بالطريقة التي أحب ولما تزعل و تصير ما تجي لبيتي أخليها على رااااحتها و لا أسترضيها أبدددد، و طبعا إذا قاطعتني هي الخسرانة لأن لي فضل عليها وما تقدر تستغني عني من الأساس، فدائما ترجع من نفسها و رجوعها بحد ذاته إعتذار لي 
و الآن حفظت الدرس جيدا بل العكس صارت تمدح طريقة تربيتي عند بناتها و أولادها 

بإختصار تدخل الحماة يرجع لضعف شخصية المرأة و عدم ثقتها بنفسها 

احلام٣٧;9182275 قال:
السلام عليكم،،مشكورين عالتجمع الحلوو،،حابة انضم اليكن
أهليييين حبيبتي أحلام تفضلي التجمع مفتوح للجميع تشرفينا والله 

احلام٣٧

مقهورة جدااااا،،اعتقد ان زوجي ،،تكوينه العاطفي لايسمح له ان يحب،،اوانه يندم بعد ايام من الحب التي يعيشني فيها،،ويشعر انه اذا احب ضعف ،،وان الزوجة دائما تستغل هذه المواقف ،،،ليبحت عن ادق عدسة مكبرة ليبحت في كلامي مايؤكد له معتقداته ،،زوجي شرقي جنوبي ،،هل فيه من زوجها نفس النمط وله نفس الافكار

صباحكم ورد حبيباتي
بالنسبة لتدخل الأهل في تربية الأحفاد فالحمد لله لم أمر بمثل هذه التجربة لأني أعيش بعيدا عن أهلي وأهل زوجي
أنا أرى أن يتفق الزوجان على خصوصية مملكتهما
الأجداد بالعادة يتدخلون بدافع الحب فلا منع من الاستماع لهم وشكرهم على اهتمامهم ومن ثم توضيح تأثير مثل هذا التدخل على تربية الأبناء
المهم الأسلوب يكون لطيف وغير جارح

أحلام حبيبتي أعتقد أن زوجك يعيش في صراع بين شرقيته و جنوبيته ،حاولي تمدحيه بدون مبالغة، حاولي تكوني محل ثقته حتى يرتاح لك ويمنحك الحب  هل قرأت إستشارة عاجلة عن الشرقي لشمس بيني وبينك ، الصراحة أنا زوجي فيه من صفات الشرقيين السرعة النظام العصبية و غير ذلك صفاته كلها جنوبية كحب الأحضان و الرومانسية و كل النقاط تقريبا متقاربة عدا النقاط الغربية عنده ضعيفة 

مقهورة جدااااا،،اعتقد ان زوجي ،،تكوينه العاطفي لايسمح له ان يحب،،اوانه يندم بعد ايام من الحب التي يعيشني فيها،،ويشعر انه اذا احب ضعف ،،وان الزوجة دائما تستغل هذه المواقف ،،،ليبحت عن ادق عدسة مكبرة ليبحت في كلامي مايؤكد له معتقداته ،،زوجي شرقي جنوبي ،،هل فيه من زوجها نفس النمط وله نفس الافكار
صحيح بعض الشرقيين للأسف من حرصهم الزائد وتحليلاتهم اللامنتهية لديهم نفس هذا التفكير
إنت عليك إنك تثبتي له العكس وأن الحب يزيده قوة وأن الزوجة المخلصة لا تستغل محبة زوجها لتحقيق مصالحها
طبعا تثبتي له بالأفعال وليس الأقوال
وكوني صبورة مع الشرقي لحتى يقتنع لأن باله طويل
ف الموضوع ليس سهلا وليس مستحيلا

احلام٣٧

مشكورات حبيباتي عالرد،،فعلا صعب الموضوع ،،عنده جنوبية يحب الاحضان والالتصاق ،،فجاءة وبدون انذار تستيقظ شرقيته ،،ربي يعين ،،المشكلة بعد انتقاداته يبيلي وقت لاستعيد توازني،،صعب والله كلامه يحرج لوكان معاه حق ،،فعلا اقتنع ،،تحليلاته عميقة لابعد من مقصودي من الكلام ،،يجيني اوقات اتفادى الحديث معاه لكي لا انكد على نفسي ،،كل مايخص موضوع قراءته في هذا المنتدى،،وكل مايصير موقف اعيد واقرا ،،لكي تتحسن نفسيتي والله مشكورات حبيباتي

صباحكم ورد حبيباتي
بالنسبة لتدخل الأهل في تربية الأحفاد فالحمد لله لم أمر بمثل هذه التجربة لأني أعيش بعيدا عن أهلي وأهل زوجي
أنا أرى أن يتفق الزوجان على خصوصية مملكتهما
الأجداد بالعادة يتدخلون بدافع الحب فلا منع من الاستماع لهم وشكرهم على اهتمامهم ومن ثم توضيح تأثير مثل هذا التدخل على تربية الأبناء
المهم الأسلوب يكون لطيف وغير جارح
فديت الناس الدبلوماسية خخخخ

رهف 88

Well-known member
ها رهوفة وشحوالك راني نشوف فيك ?
هلا حبيبتي كيفك انتي
صراحة فيوض مشاركاتك ترفع المعنويات
اعتقد انتي شمالية حبيبتي.. الشماليين هم الذين يمتلكون الحزم الصارم .. ربي يوفقك

رهف 88

Well-known member
احلام حبيبتي
زوجك شرقي جنوبي مثلما ذكرتي.. الشرقيين الجنوبيين هم اكثر الناس تقلبا في المزاج .. فعلا يصير تخبط بين شرقيتهم وجنوبيتهم..
بالنسبة لكلامه لا تنسي انه جنوبي.. والجنوبيين يجلطون لما يعبرون عن استيائهم.. يفقدون ذوقهم ورقي تعاملهم ..
كجنوبية ( شرقية ) الضغط يصيبني في مقتل.. لو كان زوجك جنوبي كنت نصحتك بمداراته لكن بما انه شرقي فبعض القسوة تنفع منه.. لما يزعجك بينيلو هالشي بصمتك.. وتطنيشك له.. جربي تكوني قاسية معه وشوفي الفرق
ما خبرتينا عن نمطك غاليتي

الحمد لله رهوفة بخير حال و إعجابك وسام على صدري
أتعتقدين أني شمالية !!! أممم بصراحة أنا طرفي نقيض، أنا نفسي حايرة فيها أمتلك قوة الشماليين و حنان الجنوبيين ولما أعمل إختبار الأنماط تطلع لي النقاط تقريبا متساوية و للعلم أنا جنوبية بفصيلة الدم لكني أمتلك الكثير من الصفات الشمالية بحكم تربيت في بيئة شمالية شرقية
راح أعيد الإختبار و نشوف وش يطلعلي ?

آمال قوية

Well-known member
ماشاء الله على التجمع،لما تدخل فيض تصير مغناطيس لكل العضوات ههه

احلام البنات ماقصرو،متل ما قالت رهوفة ما خبرتينا عن نمطك.
ارسلت لك رسالة على الخاص

أعلى