مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

?يآ [you] فضـفضـي ودردشـي مع أحلى حبآيب ?

السلام عليكن انا اريد افضفض هل من مستمعه

اولا صباح الخيرات ع الجميع وحشتوني من زمان مادخلت المنتدا وداللك بسبب زوجي السبب اته تقاعد موخرا واتقلب مزاجه مره كانه طفل بده اللي يدلله ومره يعمل كبير ومابده هده الحركات ---ومره يعمل مراقب بيشوف وين اروح بيركض ورايه ومره يعمل تقيل ويبعد عني يعني دوري علي ولما اجيله يبعد ولما ابعد يزعل ويناظرني نظرات بيفكر اني زعلانه منه ولما يتاكد انو مو زعلانه يبدا حركات الدلع تبعه يعني لما اكلمه بيرد ببطء وببرود واوقات بيبطل ياكل في وقت الاكل ولما اتركه بيحط لنفسه وهو مبسوط جننني شو بدي اعمل معه واو قات باحسه مايرغب بلاعلاقه لكن لما يضمني باحسه مشتاق لي بس مو شوق العلاقه واو قات باحسه يرخي كتير اتناء العلاقه بقا فهموني هادا طبيعي عمره 50 وعمري 41 هو مهتم في البيت ومصروف البيت وتحسن معي بعد ماكان كئيب اول التقاعد لكن الان مايحكي كتير ويسهر ع الابتوب كتير ويخبي كتابته لما يحكي ع الواتس انا مره شكيت فيه لانه بيخبي الكتابه بس يعدين اكتشفت انه كان بيحكي مع ابني يساله اذا بده شي نجيبه معانا لاانه كنا برات البيت مش عارفه اوقات افكاري بتتعبني لانه فاضي ومتقعد بافكر اته ممكن يكلم بنات عشان يتسللى ارشدوني

اولا صباح الخيرات ع الجميع وحشتوني من زمان مادخلت المنتدا وداللك بسبب زوجي السبب اته تقاعد موخرا واتقلب مزاجه مره كانه طفل بده اللي يدلله ومره يعمل كبير ومابده هده الحركات ---ومره يعمل مراقب بيشوف وين اروح بيركض ورايه ومره يعمل تقيل ويبعد عني يعني دوري علي ولما اجيله يبعد ولما ابعد يزعل ويناظرني نظرات بيفكر اني زعلانه منه ولما يتاكد انو مو زعلانه يبدا حركات الدلع تبعه يعني لما اكلمه بيرد ببطء وببرود واوقات بيبطل ياكل في وقت الاكل ولما اتركه بيحط لنفسه وهو مبسوط جننني شو بدي اعمل معه واو قات باحسه مايرغب بلاعلاقه لكن لما يضمني باحسه مشتاق لي بس مو شوق العلاقه واو قات باحسه يرخي كتير اتناء العلاقه بقا فهموني هادا طبيعي عمره 50 وعمري 41 هو مهتم في البيت ومصروف البيت وتحسن معي بعد ماكان كئيب اول التقاعد لكن الان مايحكي كتير ويسهر ع الابتوب كتير ويخبي كتابته لما يحكي ع الواتس انا مره شكيت فيه لانه بيخبي الكتابه بس يعدين اكتشفت انه كان بيحكي مع ابني يساله اذا بده شي نجيبه معانا لاانه كنا برات البيت مش عارفه اوقات افكاري بتتعبني لانه فاضي ومتقعد بافكر اته ممكن يكلم بنات عشان يتسللى ارشدوني
مرحبا بك أختي العزيزة
طبيعي يمر بهالتقلبات بعد التقاعد
صدقيني هو ما يتعمد هالحركات
بس الملل يخليه كذا يحاول يجرب كل مرة أسلوب
إنت ضروري تستغلي تقاعده وتشغليه وتشبعيه وتريحيه
شو نمط زوجك؟
إذا كان شمالي راح يتعبك كثير لأنه ما يتحمل يكون فاضي
ولا تشكي فيه مدام ما في حاجة مريبة بس كوني حذرة دائما
خبرينا نمطه

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
و

اهلا بك حبيبتي. ما يعانيه زوجك. طبيعي جدا جدا ويمر به الكثير مت الرجال بعد مرحله التقاعد وخاصه ان كان يشغل منصبا قياديا.تخيلي بعد ان. كان  وقته كله مشغول بالعمل   الاشغال فجاه يجد فراغا اذ انه لا يقوم باعمال المنزل مثلك وفجاه  لا يمارس روتين حياته اليوني ابذي اعتاد عليه ويجلس ف المنزل  انت تقومين باعمال المنزل وابناءك كل في اشغاله ودراسته .وهو وحيد.هو يشعر بالالم وتقلبات نفسيه لا تشعرين انت بها هو يستشعرها وتظهر في هيئه التصرفات التي تشاهدينتشاهدينهاويحاول طبعا ان يشغل نفسه بمتابعتكم ربما تجدينه يمارس اعمالا منزليه ربما تواجهين تحقيقا عن اشياء كثيره وتدقيقا وسؤالا عن مل الاخطاء .اعلمي ان هذا طبيعي .والخل هو ان تحتوه جميعا وتشعروه باهميته اذ يشعر بان اهميته تناقصت حاوطوه واذعروه انه ربما امثر اهميه من ذي قبل .حاولي انت بالاهص توصيل هذا الشعور اليه وان مكوثه بالبيت اسعدك وانك ربما كنت تشتلقينه في غيابه وان تقاعده ربما فرصه ليتذوق طعم خياه جديده لم يعشها من قبل  شغلته عنها ضغوط العمل وان تقاعده فرصه كبيره ليمارس اشياءا مثل  زيارات لم تكن ممكنه من قبل .خصصوا وقتا للخروج سويا اسبوعيا .يبحث عن هوايه يمارسها او وظيفه خفيفه يشغلها وهناك اشخاص فعلا يبحثون عن مثل تلك الوظائف بعد التقاع. هناك امورا كثيره.اختي اهم شئ الاحتواء في نثل الك الفتره واشعاره باهميته حتي لا تسوء حالته النفسيه لا تتركوه لوحدته النفسيه واشعريه ان الحياه لن تتوقف بتقاعده.دلليه انت خصيصا وطبعا مراعاه نمطه ستساعدك كثيرا .وقبل كل شئ الدعاء الدعاء ثم الدعاء .ونسال الله تعالي ان يسخر قلبه لك

صباح الخير غالياتي كيفكم إن شاء الله طيبين
أختي راجية شكرا على طرحك الموضوع عني أنا وزوجي يعني مو كثير نجتمع على العبادة لأن صلاته دائما بالمسجد إلا أننا نعين بعض على الإستيقاظ لصلاة الفجر، أو ممكن نستمع لمحاضرة سويا أو فتاوى نور على الدرب....أو نتفرج كرتون هادفة بدون موسيقى مع أطفالنا خخخخخ
وكمان أعرض عليه وردي من القرآن و هو يعرض على أحد المتون العلمية هذا كل شيء

أختى القلب الحريري طبيعي اللي يمر فيه زوجك حاولي تحتويه و تحني عليه و تحسسيه بأن مكانته بينكم تضل قائمة، و من رأيي لا تكوني جافة وكمان لا تبالغي في تدليله وحتى ما تحسسيه بالنقص كوني وسط
لا إفراط ولا تفريط، و تعاملي معه على حسب نمطه إن كان جنوبي دلليه و إن كان شمالي كوني معتدلة 
ولا تشكي بيه وفي نفس الوقت فتحي عيونك لأنه في فترة حساسة 

و كمان حاولي تساعديه يملأ وقت فراغه بعمل بسيط يخليه يحس بأنه منجز، و عززي له الجانب الديني على الأقل يملأ الفراغ العاطفي

راجيه الرضا

صباح الخير غالياتي كيفكم إن شاء الله طيبين
أختي راجية شكرا على طرحك الموضوع عني أنا وزوجي يعني مو كثير نجتمع على العبادة لأن صلاته دائما بالمسجد إلا أننا نعين بعض على الإستيقاظ لصلاة الفجر، أو ممكن نستمع لمحاضرة سويا أو فتاوى نور على الدرب....أو نتفرج كرتون هادفة بدون موسيقى مع أطفالنا خخخخخ
وكمان أعرض عليه وردي من القرآن و هو يعرض على أحد المتون العلمية هذا كل شيء

أختى القلب الحريري طبيعي اللي يمر فيه زوجك حاولي تحتويه و تحني عليه و تحسسيه بأن مكانته بينكم تضل قائمة، و من رأيي لا تكوني جافة وكمان لا تبالغي في تدليله وحتى ما تحسسيه بالنقص كوني وسط
لا إفراط ولا تفريط، و تعاملي معه على حسب نمطه إن كان جنوبي دلليه و إن كان شمالي كوني معتدلة 
ولا تشكي بيه وفي نفس الوقت فتحي عيونك لأنه في فترة حساسة 
نورتي اختي .انا اصلا طرحت السؤال لاننا فعلا مقصرون  يقتصر الامر علي ايقاظ  للصلاه  كلام بسيط من هنا او هناك وهكذا لذلك اتمني لو نتفق. علي  نخطو خطوه كلنا نحو  ذلك الامر لان التشجيع مهم

شكرا للجميع اخواتي ----نمطه شمالي شرقي وعنده شويه نقاط غربيه وشويه جنوبيه بس يغلب ع تصرفاته الشمالي شرقي -----انا اتر مايحيرني مدا حاجته لممارسه الجنس اوقات احسه بده لكن مايقدر فيتظاهر انه لايريد واوقات احسه بده يعطيني جنس فقط ليرضيني ويحسسنني انه مازال قادر وانا في كلا الحالتين بابين اني مبسوطه مع انه اوقات كتيره بيكون ضعيف وماشعر بلرضا لكن ياتضاهر باني سعيده من شغلته --اوقات احس بيكفيه حضن --اوقات باحس يده اكتر وبده اكووون حاره كتييير مش عارفه شو الحل لانه موضوع الجنس باعتقد مهم كتير للرجل

راجيه الرضا

شكرا للجميع اخواتي ----نمطه شمالي شرقي وعنده شويه نقاط غربيه وشويه جنوبيه بس يغلب ع تصرفاته الشمالي شرقي -----انا اتر مايحيرني مدا حاجته لممارسه الجنس اوقات احسه بده لكن مايقدر فيتظاهر انه لايريد واوقات احسه بده يعطيني جنس فقط ليرضيني ويحسسنني انه مازال قادر وانا في كلا الحالتين بابين اني مبسوطه مع انه اوقات كتيره بيكون ضعيف وماشعر بلرضا لكن ياتضاهر باني سعيده من شغلته --اوقات احس بيكفيه حضن --اوقات باحس يده اكتر وبده اكووون حاره كتييير مش عارفه شو الحل لانه موضوع الجنس باعتقد مهم كتير للرجل
اختي في اعتقادي الشخصي الحاله النفسيه لها دور  وانت خير من تحكمين بهذا من عدمه وذلك حسب  ظهور تلك التعراض قبل التقاعد ام بعدها

هده الاعراض بدات من لما صار باقي ع استلام اوراق التفاعد 3 شهور وبدا يكتر من الكلام عن انه خلاص ح يتقاعد ومايصير عنده شي يعمله وكمان بيكتر يتكلم عن التجاعيد والشيب يعني مره كنا نتفرج ع tvوكانت مقابله مع شخص كبير وكان وجه مليان تجاعيد وضعفان كتير ولقيته يسالني انا وجهي متله -- فاجاني فكرته مركز بلكلام ---قلت له لا وانبسط وع هادا الحال انا كبير انا صرت عجوز ومن هادا الحكي الاحظه اوقات بده اشوف قوته العضليه يعني بيحمل اشياء تقيله قدامي ويتعمد اكون شايفه لكن بعدين بطل لما مره شال كرتون كبيره مليانه قوارير ميه وسط ولمانزلها حسيته طلعت روحه بهالشيله بعدها بطل يتعمد اشوف هاالشوفات انا طبعا مااعايره بشي لكن هو بيتحسسس حتا لو ماتكلمت

راجيه الرضا

كما توقعت حبيبتي الامر مرتبط بالتقاعد وبدا  عندما شعر بقرب تقاعده.الامر الان واضح هو يريد القوه للعضليه والجسد الشاب اذن فليشغل وقته بالذهاب الي الجيم ولكن طبعا لابد ان يختار  ما يناسبه من التمارين لانه طبعا  لم يكن ممارسا ولابد من نراعاه السن والصحه.قولي له من قال ان عمر الخمسين سن  الشيخوخه والله  رايت نموذجا بالخامسه والخمسين وما شاء الله حيويه وشباب. وكانه بعمر الشباب اخبريه الا يتوهم  فيرتد وهمه علي جسده فيصبح عجوزا .اما عن التجاعيد فيبدو انه من النوع الذي يلتفت لنفسه ما شاء الله اخبريه ان يحافظ علي الكريمات المرطبه للبشره والتي تحتوي بالاخص علي فيتامين e وانت ادري بنوع بشرته طبعا.وانا شخصيا لا اري عيبا في ان يحتفظ الرجل  بشبابه  حتي ليبدو شابا في عين امراته.اخبريه ان يحافظ ع الطعام الصحي وان  يكثر من اكل الخضروات والفاكهه .ولا تستنمري عليه ذلك هولن يكون ابدا كالنساء امام النراه طوال اليوم هو فقط يريد طله شبابيه .ساعديه بلا افراط ولا تفريط وقولي له ان هذا طبيعي وان هناك اشخاصا منذ الاربعينات والثلاثينات يسيرون علي مثل ذلك نظام. اما عن الفراغ فقد تحدثنا عنه سابقا واعتقد بدخول ممارسه الرياضه حياته ستشغل وقتا لا باس به خاصه ولو اعتاد ممارسه المذي يوميا.اخب يه ايضا ان يحاول التقرب من ربه بتخصيص ورد يومي  وحضور دروس دينيه  قراءه مختلف انواع الكتب ولن يجد وقتا اصلا لانه ليس هناك بركه بالوقت  .يبدا اليوم وينتهي اسرع مما كان  ف الماضي. تحمليه هذه الفتره الحرجه وقولي له ان الله جعلها له ليمارس  اشياءا لم يمارسها من قبل لا ليحزن وان المرء لا بد وان يحاول التكيف مع الظروف المتغيره  لان الدنيا ستسير ولن تنتظر احدا.الله انا اوصي نفسي واياك بهذا. واما عن حمله لاشياء ثقيله  فصراحه لو شاب حملها لتعب هههههههه فلماذا يحمل نفسه فوق طاقتها.اختي لعله ايضا يشعر  انك انت ما زلت صغيره ويري انك ربما تنظرين له علي انه عجوز  فحاولي تغيير الفكره بانه لا زال صغيرا واما بقي تخب به انك ايضا كبرتي هههههههه امزح علي فكره. ربنا يزيح كربه ويهدي قلبه ويجمعكم ع خير

راضية بالمولى

Well-known member
زوجي شمالي شرقي اشترى سيارة قولو ماشاء الله
لكن اشتراها من عند خواله....انا ابغضهم و لا احبهم لانهم كانو طامعين بزوجي
وهم ناس غيورين لاقصى درجة
والان السيارة متعبته كثيييير وبالميكانيكي و مخلصة راتبنا و حتى اشتراها بالدين
وانا فرحت بها بالاول ولم عرفت انه اشنراها من عندهم زالت فرحتي و السيارة معطلة
هل ابين هذا له ولما اشتريتها من عند هذه الفئة ؟؟؟؟
فااااااااير دمي لكن ماحكيت كلمة

شكرا كتير ع النصايح ----راح نفذ ان شالله لكن الحقيقه هو اكتر شي بيكره الرياضه والكوره --لكن هو بيتحرك كتير وينتبهه لنفسه لما تطلع كرش شوي بيسير يشرب ميه معها ملعقه خل ابيض فتره وبيوقف

اللوم والعتاب ما ينفع الحين
والرجال خاصة ما يحبوا العتاب
هذا درس له وهو أكيد تعلم منه
ما في داعي تضايقيه زيادة

راجيه الرضا

السلام عليكم غاليتي.من كلامك هو شمالي شرقي واعتقد ان هذا من اصعب انواع الشخصيات فكوني حذره معه ف الكلام.وفي اعتقادي الشخصي وعن بعض التجارب الرجل مهما كان اهله سييون او مخطيون لا يخب ان يسمع من زوجته شيئا عنهم  يمسهم.وضعي نفسك انت مكانه لو مس اهلك بكلمه لو كانوا مخطئين.الامر تم والضرر حظث فلا داعي لان ان تثيري غضبه وتشعريه بالحسره بل تعاملي معه بذكاء  واشعريه بحنانك وقولي له قدر الله وما شاء فعل الحمد لله  ان البلاء كان بالسياره ولم يكن فينا تعوض ان شاء الله وولكن ان شاء الله  بعد ذلك يجب ان نحترس اي تحاولي  ان تمرري الي عقله.شيئا فشيئا  ان يبتعد عنهم وعن تعاملاتهم .اما المواجهه واللوم و التجريح صراحه فيهم فلن تاتي  الا بالمشاكل .وطبعا حاولي ان تتعاملي معه بالاسلوب الذي يلائم نمطه.والدعاء الدعاء اختي

أعلى