مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

من اندر الحيوانات العاشبة

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
انكولي واتوسي :














أنكولي واتوسي المعروف أيضا باسم أنكولي قرون طويلة، هو من سلالة من الماشية المحلية أصله من افريقيا الكبير، وأبواق المميزة، والتي يمكن أن تصل إلى 8 أقدام "2.4 متر" من طرف إلى طرف، وتستخدم للدفاع .
أنكولي-واتوسيس تزن من 900 إلى 1600 باوند"410-730 كجم". الذين يعيشون في السافانا والأراضي العشبية المفتوحة، نظامهم الغذائي يتكون من العشب و الأوراق. ومن المعروف أن الحيوانات في بعض الأحيان كما أنكولي واتوسي، وهو سلالة من الماشية سانغا.











نكولي قادرون على الاستفادة من الاعلاف الفقيرة نوعية وكميات محدودة من الطعام و الماء. وقد سمحت هذه القدرات البقاء على قيد الحياة منهم كما تولد البقاء على قيد الحياة ليس فقط في أفريقيا، بل لقرون أنشئت في أوروبا و أمريكا الشمالية و الجنوبية و أستراليا، و أنكولي-واتوسي متوسطة الحجم، مع الأبقار وزنها 950-1،200 باوند "430-540 كجم" و الثيران وزنها 1،200-1،600 باوند "540-730 كجم".











العجول حديثي الولادة تزن فقط 30-50 باوند "14-23 كلغ" وتبقى صغيرة لعدة أشهر.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
ديكر مخطط الظهر :











ديكر مخطط الظهر
أو ديكر الزرد "الاسم العلمي له هو " Cephalophus zebra" و هو ظبي صغير من جنس الديكر وجد في المقام الأول يتواجد في ليبيريا , ساحل العاج , سيراليون https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86، وأحيانا في غينيا فهو مذكور في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض





أيل مرقط :











الأيل المرقط
Axis axis يسكن في المناطق المشجرة من الهند و النيبال و بنغلاديش وبأعداد أقل في باكستان .
وهو أكثر أنواع الأيائل شيوعاً في الغابات الهندية. معدل ارتفاع الأكتاف في الذكور 90 سم "35 بوصة " والطول الإجمالي للذكر 170 سم "67 بوصة" بما فيها طول الذيل ويبلغ 20 سم "7.9 بوصة". الوزن النموذجي للذكر 30 - 75 كغ "66 - 165 رطل" وهي أكبر حجماً من الإناث البالغ وزنها 25 - 45 كيلوغرام "55 - 99 رطل"، تمتد دورة حياة الأيل المرقط من 8 - 14 سنة.











فهو في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.




الالبكة :














هو حيوان ثديى من الأنواع المدجنة من أمريكا الجنوبية ، انها تشبه اللاما الصغيرة في المظهر.
يتم الاحتفاظ بها في القطعان التي ترعى في هضبة مستوى جبال الأنديز في جنوب بيرو، على ارتفاع 3،500 متر "11،500 قدم" إلى
5،000 متر "16،000 قدم" فوق مستوى سطح البحر، على مدار السنة.
الألبكة هي أصغر بكثير من اللاما، وعلى عكس اللاما، إلا أنها لم تكن ولدت لتكون الوحوش من عبء، ولكن كانت ولدت على وجه التحديد للألياف بهم، يتم استخدام الألياف الألبكة لجعل العناصر محبوك، على غرار الصوف.

يستفاد من صوفها لصنع الاقمشة و القفاز ....













معظم الألبكة لا تحب أن تمسك ، بعض الألبكة تتحمل الجرى القوى، أو أن يداعب في أى مكان في أجسادهن، على الرغم من أن العديد منهم لا يحبون لمس أقدامهم أو سيقانهم، وخصوصا لمس البطن أو التعامل معها.







 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
حيوان سايغا :














سيغا هو نوع من الظباء . هناك نوعان فرعيين من السيغا
"Saiga tatarica tatarica & Saiga tatarica mongolica" . يمكن العثور على حيوان سيغا في جنوب شرق آسيا وأجزاء من أوروبا "كازاخستان ومنغوليا وروسيا وتركمانستان وأوزبكستان" .

سيغا هو حيوان يسكن المراعي ، و السافانا ، ومناطق الأدغال و الصحارى والمناطق الجافة .













أعداد حيوان سايغا تنخفض بشكل كبير خلال العامين الماضيين بسبب المطاردة الغير منضبطة ، وفقدان الموائل ويرجع ذلك إلى زيادة التنافس على الرعي مع الأنواع الأخرى
.
يقبل السكان المحليين إلى قتل حيوان سيغا للحصول على لحمها و القرون ، حيث تستخدم القرون في الطب الصيني التقليدي . يتم سرد سيغا من الأنواع المهددة بالانقراض مع عددهم الأقل من 50،000في البرية .

حجم ظبي سيغا مماثل لحجم الماعز . دائما ما يكون الذكور أكبر من الإناث . يبلغ متوسط حجم ظبي سيغا إلى نحو 42-57 بوصة في الطول ، 22-31 بوصة من الارتفاع عند الكتف و 46 -112 رطل في الوزن .










سيغا هو حيوان عاشب . يأكل جميع أنواع العشب من الاوراق والشجيرات .

يعيش سيغا في قطعان تتألف من 30-40 حيوان . تتكون القطعان من عدد كبير من الإناث وتقوم الذكور بحراستهم .
سيغا هي حيوان مشهور جدا بالهجرات لمسافات طويلة و مرهقة كل عام . تبدأ الهجرات في نوفمبر / تشرين الثاني . يستطع سيغا الهجرة بمسافة تصل إلى 72 ميلا في اليوم .
بحيث يعد حيوان سريع جدا , حيث تبلغ أقصى سرعه إلى 80 ساعة ، وخصوصا عندما تحاول الهروب من الحيوانات المفترسة .


موسم التزاوج لظبي سيغا يحدث خلال فصل الشتاء , يبدأ الذكور بالعديد من المعارك للفوز بفرصة التزاوج . تستمر فترة الحمل نحو 5 أشهر وينتهي عادة بإنجاب عجلين. تعتمد الصغار على حليب الأم خلال أول أربعة أشهر من حياتهم .
العمر
يمكن لظبي سيغا البقاء على قيد الحياة بين 6 و 10 عاما في البرية ، ولكن متوسط حياتهم هو أقصر من ذلك بكثير

 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
حيوان اوكابي :










حيوان أوكابي هو حيوان من الثدييات الأصلي إلى الغابات المطيرة إيتوري ، ويتواجد في الشمال الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية ، في وسط أفريقيا ، على الرغم من أن الأكاب يحمل علامات مخططة تشبة الحمر الوحشية ، فهو يرتبط بشكل وثيق بالزرافة .


اوكابي يكون ظهورهم باللون المحمر الداكن ، مع ضرب خطوط بيضاء أفقية على الجبهة والظهر والساقين ، مما يجعلها تشبه الحمير الوحشية من مسافة بعيدة . هذه علامات ربما تساعد الصغار على اتباع أمهاتهم من خلال الغابات المطيرة الكثيفة ، وربما أيضا بمثابة تمويه .

شكل الجسم مشابه لجسم الزرافة ، ولكن لها أعناق أقصر بكثير ، مثل الزرافة الأكاب لديها سيقان طويلة وجسم قوي ، كلا النوعين طويلة جدا "و الي 35 سم" ، تستخدم ألسنة مرنة لتجريد الأوراق والبراعم من الأشجار












لسان الأكاب هو أيضا طويل جداً بما فيه الكفاية للحيوان لغسل الجفون وتنظيف أذنيها "من الداخل والخارج" . هذا اللسان لزج غير مدببة و رمادي مزرق اللون مثلها في ذلك مثل الزرافة .












ذكور اوكابي لديهم أبواق مغطاة بالجلد القصيرة ، لديهم آذان كبيرة لمساعدتهم على اكتشاف المفترس بهم ، والنمور
.

حيوان اوكابي يبلغ طوله 1،9-2،5 م "6،2-8،2 قدم" "من الرأس إلى قاعدة الذيل" والوقوف 1،5-2،0 م "4،9-6،6 قدم" ارتفاع في الكتف .
لديهم 30 42 سم طويل الذيول ، وزنهم يتراوح 200-350 كجم "440-770 رطلا
" .


حيوانات اوكابي ليست حيوانات اجتماعية ، ويفضلون العيش في مناطق واسعة ، منعزل . وقد أدى ذلك إلى مشاكل مع السكان ، الأكاب نظرا لحجم تقلص موائلها ، ويتسبب هذا النقص في الأراضي عن طريق تطوير الإنسان للأراضي والعوامل الاجتماعية الأخرى محدودة .



اوكابي هي الحيوانات العاشبة ، تتغذى على أوراق الأشجار والبراعم ، و الأعشاب ، و الفواكه ، و الفطريات ، والعديد من الأنواع النباتية ، كما تم فحص براز الأكاب وقد كشفت أنها تستهلك الفحم من أشجار أحرقت كتبها البرق .











تصنف اوكابي على انها مهددة بالانقراض منذ عام 2013 ؛ معرضة للخطر من قبل تدمير الموائل و الصيد الجائر ، ويقدر اعدادها في العالم 10،000-
35،000


 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
ثيتل الهرتبيس :














ثيتل الهرتبيس هو نوع من الظباء الكبير والذي ينتمي إلى عائلة البقريات . هناك 8 سلالات من ثيتل الهرتبيس التي يمكن العثور عليها في الأجزاء الشرقية والجنوبية والغربية من أفريقيا

ثيتل الهرتبيس يسكن المراعي المفتوحة والمناطق المشجرة قليلة و السافانا هناك عدد من ثيتل الهرتبيس في البرية والذي انخفض بسبب نقص الغذاء "أنها تتنافس مع الماشية على الغذاء" والمطاردة المكثفة من هذه الحيوانات بسبب لحومها . هناك نوع فرعي واحد من ثيتل الهرتبيس الذي انقرض بالفعل و هنالك ثلاثة الأنواع ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

ثيتل الهرتبيس يمكن أن يصل إلى 5 أقدام في الطول و156 -350 رطلا من وزنه . الذكور دائماً مايكونوا أكبر في الحجم والوزن من الإناث

لدى كلا من الذكور والإناث لقرون طويلة من 18 إلى 28 بوصة . ليتم تعيينه بشكل وثيق مع بعضها البعض في القاعدة ولتكون مغطاة حلقات على الجزء السفلي .



الكود أكبر :
















الكَوْدُ الأَكْبَرُ " بالانجليزية Greater kudu"
. وهو من ظباء الغابات الموجودة في جميع أنحاء شرق أفريقيا وجنوبها كود ألكبير يكون جسمه نحيل مع سيقان طويلة اللون رمادي إلى البني المحمر.
انها تملك ما بين 4 - 12 من الخيوط ألبيض العمودية على طول الجذع. الرأس يميل إلى أن يكون أكثر قتامة في اللون من باقي الجسم ظبيٌ الكودو يقطنُ المناطق الحرجية في أفريقيا، ويعد من أكبر الظباء في العالم إذ يبلغ إرتفاع كتفيه عن الأرض حوالي 5،1 متراً، وهو بلون بني مائل إلى اللون الأحمر أو بلون رمادي شاحب مع خطوط بيضاء على الجانبين وللذكر قرنان لولبيان طويلان قد يبلغ طول كل منهما متراً واحداً أما الانثى فهي بدون قرون. يقتات الكود بالأوراق والثمار والحشائش اسمه يبلغ وزن الذكور 190- 270 كغم وكحد أقصى من 315 تزن الإناث 120 - 150 كغ.




سلالة JACOB
:
















سلالة JACOB من الخراف هي سلالة نادرة للغاية تتميز بإمكانية نمو أزواج عديدة من القرون تصل إلى ثلاثة أزواج، أي ستة قرون، لكن الشائع منها هو وجود أربعة قرون لها، قديما كان هذا الصنف من الخراف يستعمل في دور العرض لمظهرهم الغريب، لكن حاليا بات الطلب على قرونها كبيرا لقوتها وتُستعمل هذه القرون في العديد من الاستعمالات حيث تدخل في السيارات وغيرها من الأشياء.
حيث ادرجت هذا نوع من الغنم في قائمة مهددة بالانقراض .





 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064

سلالة أغنام ZWARTBLES الهولندية :













أغنامzwartbles‎"‎ ‎" من سلالات أغنام أوروبا و ظهرت في أقليم فريزلاند في هولندا و هذه السلاله مناسبه للعيش في الأماكن البارده , تتميز بلونها الأسود الذي يتحول للبني الأحمر عندما يطول الصوف, كذلك اللون الأبيض الذي يغطي الفم و الأنف و يمتد صعودآ نحو منتصف الرأس , و عاده ما تكون بعض القوائم بيضاء كذلك طرف العصعص أبيض فهي لا تمتلك ليه دهنيه كبيره لكن لديها عصعص طويل يتم قصه في سن مبكره بالنسبه للمواليد, كذلك تتميز بعدم وجود القرون في الجنسين.
هذه السلاله من الأغنام ثنائية الغرض من التربيه فهي تستخدم لإنتاج اللحم حيث أن
أوزانها كبيره , فالذكر البالغ يصل وزنه بالمعدل 100 كيلو, و الأنثى البالغه 85 كيلو. بالنسبه لإنتاجيه المواليد فهي جيده حيث تكثر التوائم الثنائيه و الثلاثيه.







أكحل تيكي :











سمى بالأكحل تيكي وهو من تركمانستان ، حيث يعتبر هو الشعار الوطني لديهم يتميز بالسرعة و القدرة على التحمل ومقاومته للحرارة غير عادية وتعتبر هذه السلالة هي الاجمل فى العالم.له لمعان معدني مميزة لذلك تم تسميته بالخيل الذهبي.

ويعتقد أن تكون هي واحدة من أقدم سلالات الخيول الموجودة.












يوجد حاليا نحو 6،600 الأكحل في العالم ، ومعظمها في تركمانستان و روسيا ، على الرغم من أنها توجد أيضا في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.


هناك العديد من النظريات حول أصل الأكحل تيكي ، وبعضها يرجع تاريخها إلى آلاف السنين , حيث كانت قبائل تركمانستان تستولد هذا النوع بشكل انتقائي.
تم استخدام هذه السلالة في المعركة الخاسرة ضد الإمبراطورية الروسية حيث دخل الي روسيا وقد أثرت في الأكحل تيكي العديد من السلالات الأخرى ، بما في ذلك العديد من السلالات الروسية.








على الرغم من جميع الصفات الجمالية التي يتمتع بها أكحل تيكي .., الا أنه يعد جوادا عنيدا, سيء الطباع.., تحتاج قيادته وتدريبه الكثير من الصبر و الخبرة.



 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
ارنب الانجورا :










الأرنب الأنجورا هو مجموعة متنوعة من الأرانب طويلة الصوف ....










والأنجورا هو واحد من أقدم أنواع الأرانب المحلية ، والتي نشأت في أنقرة بتركيا ، جنبا إلى جنب مع القط الأنجورا وماعز الأنجورا ، الأنجورا من الحيوانات الأليفة الشعبية في فرنسا ، وانتشرت إلى أجزاء أخرى من أوروبا ، ظهر في الولايات المتحدة في أوائل القرن العشرين.
يتم إزالة صوفه عن طريق القص ، التمشيط ، أو النتف ، هناك العديد من السلالات الفردية للأرانب الأنجورا ، أربعة منها معترف بها من قبل الجمعية الأمريكية مربين الأرنب "أربا" ، هي الأنجورا الإنجليزي ....




الأنجورا الفرنسي








الأنجورا العملاق ، والأنجورا الحرير . وتشمل السلالات الأخرى الألمانية و الصينية و السويسرية، الفنلندية، الكورية.

لأنجورا يشبه بشكل غريب الكرة المصنوعة من الفراء ، معظمها هادئة وسهلة الانقياد ، ولكن ينبغي أن يتم التعامل معها بعناية. أرانب الأنجورا نشطة ، تمتلك روح الدعابة ، اجتماعية ، مع الكثير من السمات ، أنهم يحبون اللعب على سبيل المثال بكرة بلاستيكية ، او مخروط الصنوبر ، او قطعة من الخشب اللين.



 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
وحيد القرن السومطري :












السومطري هي عضو نادر من عائلة Rhinocerotidae ، واحد من خمس انواع موجودة من وحيد القرن ، وهو أصغر انواع وحيد القرن ، وحيد القرن السومطري هو حيوان انفرادي باستثناء التزاوج والذرية والتربيه . وهذه هي الأنواع الأكثر صخبا من انواع وحيد القرن ، تتواصل من خلال وضع علامات قدميها على التربة ، وترك البراز.











وحيد القرن السومطري يقف 112-145 سم "3،67-4،76 قدم" عالية في الكتف ، مع طول الرأس والجسم من 2،36-3،18 م "7،7 حتي 10،4 قدم" وطول الذيل من 35-70 سم "14-28 قدم " ، وزن الذكر يتراوح بين 500 إلى 1،000 كجم "1،100 إلى 2200 رطل" ، بمتوسط 700-800 كجم "1،500-1،800 رطل" ، وقد وجد سجل لعينة واحده من 2،000 كلغ ، طول قرن الأنف عادة 15-25 سم ، لديه معطف من الشعر البني المحمر يغطي معظم الجسم.

يسكن
وحيد القرن السومطريالغابات المطيرة ، المستنقعات ، و غابات السحب في الهند و بوتان و بنغلاديش و ميانمار و تايلاند و ماليزيا و إندونيسيا و الصين ، في العصور التاريخية كانوا يعيشون في جنوب غرب الصين ، وخاصة في سيتشوان ، والآن هم مهددون بالانقراض ،

وحيد القرن سومطرة يعيش ما يقدر بنحو 30-45 سنة في البرية ، شعر وحيد القرن سومطرة يمكن أن يتراوح بين كثافة "الشعر الأكثر كثافة في العجول الصغيرة" إلى نادرة ، وعادة ما يكون البني المحمر.













معظم تغذية وحيد القرن سومطرة قبل حلول الظلام وفي الصباح . مع اتباع نظام غذائي من الشتلات والأوراق والثمار ، و الأغصان ، عادة ما يستهلك ما يصل إلى 50 كغ "110 رطل" من المواد الغذائية يوميا ، وقد حدد الباحثون أكثر من 100 نوع الغذاء الذي تستهلكه وحيد القرن السومطري ، الجزء الأكبر من النظام الغذائي هو شتلة شجرة مع قطر الجذع من 1-6 سم.












لإناث تصبح ناضجة جنسيا في سن ست إلى سبع سنوات ، في حين أن الذكور تصبح ناضجة جنسيا في حوالي 10 سنوات ، فترة الحمل حوالي 15-16 شهرا ، الصغير الذي يولد يزن عادة 40-60 كغ "88-132 رطل" ، و يفطم بعد حوالي 15 شهرا ويبقى مع أمه لسنتين إلى ثلاث سنوات الأولى من حياته .



 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
الغزال المعنقد :













هو نوع فى مجموعة حيوانات غريبة حيوان الغزال المنعقد هو نوع من الغزلان الصغيرة التي تتميز بخصل سوداء بارزة على جبهتها. هذا الحيوان يتواجد في وسط الصين ويعتبر حيوان خجول ولذلك هو منفرد عادةً أو يعيش في أزواج ويفضل الأماكن المموهة حيث تكون مخفية بشكل جيد.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064

غزالة
لجَرْنُوق ذات رقبة الزرافة :











لجَرْنُوقُالاسم العلمي لها Litocranius walleri هو نوع من الظباء ذو طويل الرقبة، وجد في الأراضي الجافة و الصحراوية في منطقة البحيرات العظمى الافريقية . اسمه مشتق من garanug في اللغة الصومالية وتعني الغزال طويل الرقبة.












نادر يجمع فى الشكل والصفات ما بين
الغزال و الزرافه ولذلك فهو سمى بهذا الاسم
يمتلك رقبه طويله ويتغذى على
الاوراق العاليه مثل الزرافه . حيث لها ميزة تقف على قدميها للوصول لأعصان الاشجار .












بحيث أن هذا نوع من الحيوان مذكور في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.




 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
باتاغويا مارا :













هو حيوان قارض كبير نسبياً يوجد في مناطق من الأرجنتين. هذا الحيوان العاشب، يشبه إلى حد كبير الأرنب، ولديه آذان طويلة مميزة وأطراف أمامية طويلة ولكن أطرافه الخلفية أطول منها وبها عضلات أكثر نسبياً.





 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مها أبو عدس :











عرف كذلك بالبقر الوحشي والظبي اللولبي أو ببساطة أبو عدس، وهو أحد الظباء المهددة بالإنقراض، يعيش في بضعة مناطق معزولة في الصحراء الكبرى حالياً، وبعض محميات الطرائد الخاصة في الولايات المتحدة وبعض أنحاء أوروبا. تسمى بالإنجليزية " Addax " وهذا الاسم مأخوذ من اسمها العربي.












كان هذا النوع منتشر بكثرة سابقاً عبر شامل إفريقيا بأكمله، وصولاً إلى بعض أنحاء الجزيرة العربية و فلسطين، ولكن تراجعت أعدادها وانحصرت في مناطق محددة لأسباب متعددة. ومن هذه الأسباب تدمير المسكن لغرض إقامة مشاريع تنموية، و الصيد الجائر سعياً وراء جلدها و قرونها و لحمها، ومما ساعد على صيدها أنها ظباء بطيئة الحركة وتنهك نفسها بالعدو حتى الموت مما سهّل على الصيادين المزودين بالخيول أو السيارات صيدها.








فهي من الحيوانات مذكورة في قائمة مهددة بالانقراض
 

ام تليد

New member
إنضم
1 يوليو 2017
المشاركات
667

سلالة أغنام ZWARTBLES الهولندية :













أغنامzwartbles‎"‎ ‎" من سلالات أغنام أوروبا و ظهرت في أقليم فريزلاند في هولندا و هذه السلاله مناسبه للعيش في الأماكن البارده , تتميز بلونها الأسود الذي يتحول للبني الأحمر عندما يطول الصوف, كذلك اللون الأبيض الذي يغطي الفم و الأنف و يمتد صعودآ نحو منتصف الرأس , و عاده ما تكون بعض القوائم بيضاء كذلك طرف العصعص أبيض فهي لا تمتلك ليه دهنيه كبيره لكن لديها عصعص طويل يتم قصه في سن مبكره بالنسبه للمواليد, كذلك تتميز بعدم وجود القرون في الجنسين.
هذه السلاله من الأغنام ثنائية الغرض من التربيه فهي تستخدم لإنتاج اللحم حيث أن
أوزانها كبيره , فالذكر البالغ يصل وزنه بالمعدل 100 كيلو, و الأنثى البالغه 85 كيلو. بالنسبه لإنتاجيه المواليد فهي جيده حيث تكثر التوائم الثنائيه و الثلاثيه.







أكحل تيكي :




[FONT=&]

[/FONT]


[FONT=&]



سمى بالأكحل تيكي وهو من تركمانستان ، حيث يعتبر هو الشعار الوطني لديهم يتميز بالسرعة و القدرة على التحمل ومقاومته للحرارة غير عادية وتعتبر هذه السلالة هي الاجمل فى العالم.له لمعان معدني مميزة لذلك تم تسميته بالخيل الذهبي.

[/FONT][FONT=&]ويعتقد أن تكون هي واحدة من أقدم سلالات الخيول الموجودة. [/FONT]






[FONT=&]






يوجد حاليا نحو 6،600 الأكحل في العالم ، ومعظمها في تركمانستان و روسيا ، على الرغم من أنها توجد أيضا في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.
[/FONT]

هناك العديد من النظريات حول أصل الأكحل تيكي ، وبعضها يرجع تاريخها إلى آلاف السنين , حيث كانت قبائل تركمانستان تستولد هذا النوع بشكل انتقائي.
تم استخدام هذه السلالة في المعركة الخاسرة ضد الإمبراطورية الروسية حيث دخل الي روسيا وقد أثرت في الأكحل تيكي العديد من السلالات الأخرى ، بما في ذلك العديد من السلالات الروسية.



[FONT=&]


[/FONT]


على الرغم من جميع الصفات الجمالية التي يتمتع بها أكحل تيكي .., الا أنه يعد جوادا عنيدا, سيء الطباع.., تحتاج قيادته وتدريبه الكثير من الصبر و الخبرة.



??راااااائع
من امنياتي يكون عندي فرس وامتطيه وقت مااريد
يسلمو ليونتي
 

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
إنضم
6 أبريل 2017
المشاركات
480
شكرا أختي لينا على هاته المعلومات الرائعة.
الحمد لله، انا شاهدت الحيوانات على المباشر مرتينحتى المتوحشة حينما زرت Parc Safari في كندا. ماشاء الله روعة روعة.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
شكرا أختي لينا على هاته المعلومات الرائعة.
الحمد لله، انا شاهدت الحيوانات على المباشر مرتينحتى المتوحشة حينما زرت Parc Safari في كندا. ماشاء الله روعة روعة.
العفو اختي لوسي مشكورة علي مرورك الرائع . عن جد مشاهدة الحيوانات علي المباشر تجربة فريدة .. انا شاهدت كل الانواع سبحان الله الخالق و اتمني مرة ااخذ معي للبيت فيلة صغيرة ?
 

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
إنضم
22 مايو 2016
المشاركات
7,740
وآو
شـو هہآلمـوضـوع آلتحفهہ

عن جد شـي خيييآل
فيهہ حيوآنآت آول مـرهہ آشـوفهہمـ

حبيت آلآلبگهہ وآلآرآنب وآلخيل آلذهہبي شـو ظــريفين

مـآشـآء آللهہ عليگ يآ ليونهہ
مـوسـوعهہ گآمـلهہ ومـمـتعهہ

دآئمـآ مـبدعهہ

يسـتحق آلتقييمـ وبجدآرهہ
⭐⭐⭐⭐⭐
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
وآو
شـو هہآلمـوضـوع آلتحفهہ

عن جد شـي خيييآل
فيهہ حيوآنآت آول مـرهہ آشـوفهہمـ

حبيت آلآلبگهہ وآلآرآنب وآلخيل آلذهہبي شـو ظــريفين

مـآشـآء آللهہ عليگ يآ ليونهہ
مـوسـوعهہ گآمـلهہ ومـمـتعهہ

دآئمـآ مـبدعهہ

يسـتحق آلتقييمـ وبجدآرهہ
â­گâ­گâ­گâ­گâ­گ


يشرفني تقييمك حبيبتي سارحل و اسعدني اعجابك بالموسوعة
مشكورة علي مرورك الرائع يلي اتحف الموضوع :37:
ترقبي مني المزيد ...:38:
 
أعلى