مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صفحة لإنجازات إناث نسوة

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
رفع تقرير المتابعة ...

حمد الله حفظت الايات الثماني الاولى
من سورة الطور و سبحان الله ما اخذوا
مني 10دقايق و احنا قاعدين نسوف
العمر كله اللهم ابعدنا عن التسويف
و علشان كذا كملت الحفظ لحتى
الاية (11) وممكن اغير الخطة
اللي وضعتها علشان شايفة الايات
الاولى صغار و بالوسط طوال شوي
عشان هيك راح باذن الله اكمل اليوم
للاية (16) و برفع تقرير ...
رهوف و فيض وينكم ...
نبغى تقارير .

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
شكرا حبيبتي مجوكة على التشجيع ، وكلمة حق أقولها فيك : الفضل يعود لله ثم إليك لأنك أيقظتي الهمم ، ورفعتي بنا إلى القمم ، ربي يعطيك حتى يرضيك 
وأنت من أهل الخير أشوفك غدا بخير إن شاء الله

شكرا على كلامك يا عسل ...
واجبنا و لو ...
منيح نزيد من كمية الخير
بهاد الكون على حسب
مقدورنا ....كله بيرجع
النا ....و انشالله ربنا
يوجهنا لما يرضاه ...آمين .

ام تليد

ماجيك الله يجزاك الفردوس لأنك هيك رح تشجعينا لحفظ كتاب الله
وان شاء الله كله في ميزان حسناتك ياالغلا

انا الحمدلله حفظت الان اول 3اجزاء والحمدلله
وبدأت بالجزءالرابع لكن مابحفظ الا صفحة احيانا صفحتين في اليوم
ادعولي انه ربي يعيني ع ذلك

ماشيه ب ورد قران كل يوم 5صفحات تقريبا لحتى اختمه كل فتره
اما الخياطه ???لاتحرجوني هههه صفر وماعندي حب الخياطه اوتعلمها عندي حب تعلم التجميل ماشيه باقناع زوجي الله يهديه ويوافق

نحيفاوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

موضوع قيم وجميل

هدفي هالسنة اني اتغير جذرياً وأعود
نفسي القديمة الهادئة المتوازنة المثابرة
الناجحة في حياتها العلمية والشخصية

^
هاذي حياتي يوم كنت بنت

الهدف الثاني أعوض ابنائي عن كل حب وحنان حرمته منهم

وهدفي الثالث أزيد وزني لاني ضعفانه وايد وكل شي فيني انمسح وسويت زيت بالحلبة بسوي فيه مساج لبعض المناطق وراح اهتم بصحتي ان شاءالله من اليوم

مع تشجيعكم الله يحفظكم ومتابعة لكم دائماً

لكِ كل الشكر اختي عالموضوع الهادف

نحيفاوية

حلو وأنا بعد ابا اكون معاكم في التحفيظ

ببدأ من اليوم

الهدف الاول
سورة البقرة أول عشر أيات

موعد التسليم بعد 5 أيام من اليوم

الهدف الثاني
الهدوء والتوازن
بعطي نفسي تجربة لمدة ثلاث ايام راح اشوف بقدر احافظ وامتلك أعصابي واوازن بين عقلي وقلبي

الهدف الثالث
زيادة وزني الحين 48
اتمنى اوصل ل 55
طولي 161 ونص
موعد الهدف بعد 30 يوم

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
لينا عم أتخيل ولا كان في رد لك ذكرت فيه أنك رح تدرسي بالجامعة العالمية المفتوحة ؟؟

نحيفاوية

صباح الخير

بقولكم انا بدأت اتعامل مع العقل الباطن
كالنفس الأمارة بالسوء

قاموا أبنائي الصبح لللمدرسة عادة صريخ وضرب
واشوف ردةفعلهم مع بعض عرفت اني انا السبب

لاني انا كنت وانا طفلة هكذا تبرمجت على صريخ وضرب يوم أقوم

اليوم حاولت اهدأ شوي بنسبة 5 بالمئة

ولدي عمره 5 سنوات أعطيته بوسة وراح الله يحفظه
بنتي 7 سنوات كل يوم تعملها فالفراش اضربها واعصب عليها اليوم بس صرخت عليها شوي مب نفس كل مرة زوجي قدرت انام وانا مطنشة اي صوت اسمعه تحت تخيلت اشياء حلوة إيجابية

قمت فطرت وطلبت شي من موقع لبشرتي
جا زوجي على أساس انه يوديني مدرسة العيال
قلتله أسفه حبيبي انا تعبانه وفعلا تعبانه شرفت ست الكل

وقلتله أسفه حبيبي انا تعبانه سامحني تعبتك معاي طلعت لين فوق عندي وهو كان متأخر ومستعجل عالدوام

احسه تغيير طفيف ان شاءالله استمر

صباح الخير

كالنفس الأمارة بالسوء

بنتي 7 سنوات كل يوم تعملها فالفراش اضربها واعصب عليها اليوم بس صرخت عليها شوي مب نفس كل مرة زوجي قدرت انام وانا مطنشة اي صوت اسمعه تحت تخيلت اشياء حلوة إيجابية

وقلتله أسفه حبيبي انا تعبانه سامحني تعبتك معاي طلعت لين فوق عندي وهو كان متأخر ومستعجل عالدوام

شطوووووورة
إن شاء الله كل يوم تحسي بتغير إيجابي
الأطفال اعملي لهم جدول يومي واللي يطبق له هدية نهاية الشهر

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
صباح الخير

كالنفس الأمارة بالسوء

اختي نحيفاوية هل تلقيتي رسائلي على الخاص

رفع تقرير المتابعة ...

حمد الله حفظت الايات الثماني الاولى
من سورة الطور و سبحان الله ما اخذوا
مني 10دقايق و احنا قاعدين نسوف
العمر كله اللهم ابعدنا عن التسويف
و علشان كذا كملت الحفظ لحتى
الاية (11) وممكن اغير الخطة
اللي وضعتها علشان شايفة الايات
الاولى صغار و بالوسط طوال شوي
عشان هيك راح باذن الله اكمل اليوم
للاية (16) و برفع تقرير ...
رهوف و فيض وينكم ...
نبغى تقارير .
عذرا على التأخر ما قدرت أرفع تقرير الأمس لأني انشغلت كتير وما قدرت أدخل ، وهذا تقريري ليوم أمس: 
* حفظت من الآية 20 إلى 29 من سورة البقرة
* درست ابني نطق حف التاء ، الأعداد 1 2 3 ، السكون والحركة 2 
* راجعت بعض أساسيات اللغة الفرنسية : ألوان ، أعداد ، فصول السنة أعضاء الجسم ......

ولي عودة لرفع تقرير اليوم ، أما عن سورة الطور لسا ما بدأت لأن أصعب الأيام عندي الجمعة والسبت أنشغل كثير  

نحيفاوية حبيبتي ما هي خطتك المتبعة لزيادة الوزن ، حتى أنا من أهدافي زيادة الوزن ، لأني نحفت من الرضاعة ، شو رايك نحفز بعضنا 
بالنسبة لخطتي أنا اشتريت مكسرات : لوز جوز بندق طحنتهم وأضفتلهم عسل أسود ( انتبهي عسل أسود مو عسل نحل ) وأضفتله المكسرات وسمسم حب ، لذيذة جدددا وصحية ، وإذا تقدري على طعم الحلبة وزيت الزيتون ضيفيلها ،أنا ما عملتهم ، لأني أتحسس من زيت الزيتون ، وما أطيق الحلبة
النتيجة عندي 10 أيام ما شاء الله أحس بتحسن كبير ، حتى بشرتي صارت مشرقة ونظرة واللي يشوفني يقلي وش عاملة لوجهك ، وعلى فكرة هالخلطة مفيدة جدا لفقر الدم ، صرت ما أحس بالدوار  
أتمنى أكون أفدتك

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
نحيفاوية حبيبتي ما هي خطتك المتبعة لزيادة الوزن ، حتى أنا من أهدافي زيادة الوزن ، لأني نحفت من الرضاعة ، شو رايك نحفز بعضنا
بالنسبة لخطتي أنا اشتريت مكسرات : لوز جوز بندق طحنتهم وأضفتلهم عسل أسود ( انتبهي عسل أسود مو عسل نحل ) وأضفتله المكسرات وسمسم حب ، لذيذة جدددا وصحية ، وإذا تقدري على طعم الحلبة وزيت الزيتون ضيفيلها ،أنا ما عملتهم ، لأني أتحسس من زيت الزيتون ، وما أطيق الحلبة
النتيجة عندي 10 أيام ما شاء الله أحس بتحسن كبير ، حتى بشرتي صارت مشرقة ونظرة واللي يشوفني يقلي وش عاملة لوجهك ، وعلى فكرة هالخلطة مفيدة جدا لفقر الدم ، صرت ما أحس بالدوار
أتمنى أكون أفدتك

بارك الله فيك فيوضة , خلطة صحية و نافعة راح جربها باذن الله , من جانب حفظ القران , حفزتوني راح ابدأ باذن الله
بس ما راح اضع انجازاتي للحفظ و التفقه هنا , بدي يكون بيني و بين خالقي حتى تخلص نيتي ... احيانا اخاف يأتيني وسوسة الشيطان و تحدث النفس على الانجازات
من جانب حفظ القران و اعجب بنفسي و صير في رياء .... و كلنا معرضون لهيك أمور .
بس انجازاتكن رائعة الله يبارك في أعمالكن و اجركن لله كبير .
بارك الله في ماجك حفزتنا كتير و انا عم أاخذ الخطط تبعكن و اطبقها علي فهي خطط ناجحة , بدي اتفرغ هذه اليومين و أبدا باذن الله .
انا ادعيلكن من قلبي الله يسدد خطاكن و خطاي يا رب

الله ينورك ويبارك فيك ياقلبي...
اللهم امين،ربي يعينك على ختم البقرة،وللي بعدها والله ان في حفظها حلاوة .وبعد ما تختميها أقرئيها كل يوم رح تصير سلسلة وسهلة معاك:)
بالنسبة لي التحقت ببرنامج لختم القرءان ،بدا على السكايب تقريبا سنتين،لكني لم اكن مواظبة، :(
الطريقة هو ان تحملي برنامج السكايب تضيفي المعرف الخاص بالمعلمة، بعدها هي بدورها رح تضيفك للمجموعة للي يحطو فيها اعلانات ومستويات الحفظ،بعد ذلك تضعك مع اخت في نفس مستواك،تحفظين وتسمعين معها بشكل يومي والاختبار يكون مع المعلمة بشكل اسبوعي..
الصراحة جربت دورات عديدة ولي باع طويل في هذا،لكن كانت هذه الدورة للي جلست معهم أطول فترة،احسها منظمة والمعلمة وحدة كفء والبرنامج للي تحفظين عليه بمستويات يعني تشوفي على حسب استطاعتك،ابتداءا من نصف او صفحة في اليوم الى ربع في اليوم...
والبرنامج اذا بدك يكون سري رح تحددي وقت مع الأخت ما يكون فيه زوجك والاختبار كذلك يكون في وقت محدد مسبقا ومعلن عنه...
بالتوفيق عزيزتي..
شكرا عزيزتي على توضيحك ونصائحك ، بالنسبة للدورة عبر السكايب ما أقدر لأن النت عندنا ضعيفة ، معليش راح أكمل البرنامج اللي  ابتديت بيه ، لأني الحمد لله متمكنة من أحكام الترتيل 
بارك الله فيك وأتمنى لك التوفيق

بارك الله فيك فيوضة , خلطة صحية و نافعة راح جربها باذن الله , من جانب حفظ القران , حفزتوني راح ابدأ باذن الله
بس ما راح اضع انجازاتي للحفظ و التفقه هنا , بدي يكون بيني و بين خالقي حتى تخلص نيتي ... احيانا اخاف يأتيني وسوسة الشيطان و تحدث النفس على الانجازات
من جانب حفظ القران و اعجب بنفسي و صير في رياء .... و كلنا معرضون لهيك أمور .
بس انجازاتكن رائعة الله يبارك في أعمالكن و اجركن لله كبير .
بارك الله في ماجك حفزتنا كتير و انا عم أاخذ الخطط تبعكن و اطبقها علي فهي خطط ناجحة , بدي اتفرغ هذه اليومين و أبدا باذن الله .
انا ادعيلكن من قلبي الله يسدد خطاكن و خطاي يا رب
وفيك بارك الله ليونة

شوفي حبيبتي بالنسبة لإخلاص النية نحن ما نعرفك معرفة شخصية ، وأحيانا الشيطان يدخل للإنسان من هذا الباب  ، وبعدين يوسوس له ويترك العمل بالكلية 
بالنسبة لي أنا لو عملت مثل ما قلت ، أعرف نفسي راح أترك الحفظ بالكلية ، لذلك علماء الدين يحبذون التعاون في الحفظ حتى يتحفز الإنسان ، ولو راعينا هذا الجانب لتركنا الكثير من الأعمال ، المهم الإنسان يحاول يستحضر النية قدر الإمكان ، وإذا حس بالعجب والغرور يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ، ولو كل واحد خبى عمله عن الآخر ما كنا تحفزنا كلنا ما شاء الله
وإنت وراحتك حبيبتي ليونة

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
وفيك بارك الله ليونة

شوفي حبيبتي بالنسبة لإخلاص النية نحن ما نعرفك معرفة شخصية ، وأحيانا الشيطان يدخل للإنسان من هذا الباب ، وبعدين يوسوس له ويترك العمل بالكلية
بالنسبة لي أنا لو عملت مثل ما قلت ، أعرف نفسي راح أترك الحفظ بالكلية ، لذلك علماء الدين يحبذون التعاون في الحفظ حتى يتحفز الإنسان ، ولو راعينا هذا الجانب لتركنا الكثير من الأعمال ، المهم الإنسان يحاول يستحضر النية قدر الإمكان ، وإذا حس بالعجب والغرور يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ، ولو كل واحد خبى عمله عن الآخر ما كنا تحفزنا كلنا ما شاء الله
وإنت وراحتك حبيبتي ليونة

مشكورة فيض حبيبتي انت و ماجك سبب تحفزي و حماسي للحفظ بارك الله فيكن ولو لا كن لما شاركت بأي شيئ معكن , وما قلتيه صحيح بس انا أتحدث عن نفسي وما قلته لا يستدعي معرفة الشخصية لأن ماقلته كل نفس معرضة له ، أنا لست معارضة للفكرة بل انا مشجعة لكن و قد شجعتوني معكن

????

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
لينا عم أتخيل ولا كان في رد لك ذكرت فيه أنك رح تدرسي بالجامعة العالمية المفتوحة ؟؟

مشكورة عطاء حبيبتي على السؤال , لا اطمني مو تتخيلين ههههه , معذرة صار خطأ مني و حذفت مشاركتي بدون قصد انا الا هلا انتبهت و شفت ردك

ايه انا ذكرت باذن الله راح ندرس في جامعة العالمية المفتوحة وان شاء الله راح نقوم بالتسجيل ابتداءا من العام المقبل , زوجي يبحث عن علم حقيقي ليتفقه أكثر في الدين
و يتحدث عربية و يفهم معاني القران بالغة العربية اما انا ابحث عن علم و شهادة , درست سابقا اللغة العربية بس عندي حلم و بدي أدرس كمان الشريعة و أحتاج لشهادة ان شاء الله
اذا حصلت على عمل في مدرسة او فتح جمعية اسلامية كما أني مخططة يجب أن املك شهادة.
عندنا مدارس لتعليم الشريعة موثوق فيهم بس الشهادة قد تكون غير معترف بها في القطاع التدريس.لهاذ فضلنا ندرس معا في نفس الجامعة حتى نحفز بعض و نشجع بعض للنجاح.
و ان شاء الله لما تكبر بنتي شوي راح أبدأ اعلمها العربية و القران الكريم بالعربية , ما بدي أخلط عليها اللغتين هلا.
دعاءك لي بالتوفيق ان شاء الله

التعديل الأخير:

رهف 88

Well-known member
فايري حبيبتي اعتذر عن التاخر في رفع تقريري.. حفظت جزءا من السورة.. ومازلت بصدد حفظ ما تبقى..
والله شعرت بفرحة وبهجة وانا احفظ الآيات وشعرت بحماس اكبر لما تذكرت اننا نتنافس في حفظ القرآن..
مشكورة فايري انت والبنات على الاهتمام والتذكير..

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
آها لينا
عنجد انحولت عيوني وأنا أدور عليه ):
الجامعة العالمية المفتوحة سمعت عنها أشياء طيبة ، أكبرت همتك إنتي وزوجك ، دعائي لكم بالتوفيق والتيسيير

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
ماجيك تقاريري ستكون شهرية بإذن الله ، معذرة نسيت ذكر ذلك ، هذه تناسبني أكثر .حاليا خلصت تقريبا أسبوعي الأول من الحمية الجديدة والماء . سأبدأ الأشياء الأخرى من الغد إن شاء الله .
موعدنا مع بداية الشهر القادم .
بالتوفيق لجميع الأخوات

ما شاء الله عليكم بنات
صراحة الموضوع تحُفه الطاقة الإيجابية
موفقات حبيباتي

لينا بنتك ما تحكي عربي؟
ليش ما تكلموها في البيت بالعربي؟
الأطفال في سن صغيرة يقدروا يستوعبوا أكثر من لغة

زوجك مو عربي؟

أعلى