مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

شي مهم ارجو من الجميع الدخول للاستفاده وينكم يامميزات المنتدى تعالو بسرعه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم ياخواتي وعزيزاتي اتمنى لكم دوام الصحه والعافيه وان يبلغنا الله وياكم رمضان ونحن في اتم حال.

انا متزوجه من شهر ونص الان تقريبا طبعا ليست التجربه الاولى لي ولا لزوجي ايضاً.
من ضمن البحث في انماط الشخصيات تبين لي ان زوجي المصون من النمط الشمالي الشرقي.
طبعاً انا من اول ايام زواجي به صرح لي بعدم ارتياحيته معي وانه يرغب بالانفصال ولاكنه تراجع عن رايه بالصبر يقول لعل الله يحدث بعد ذالك امراً.
المهم بالموضوع اني اقدمت وانا كلي عزيمه على التمسك بهذا الزواج لذالك بدات اولاً بالتغيير من ذاتي فبدات ابين له ثقافتي وامدح نفسي كثيراً عنده وابين اني واثقه من نفسي في اخياراتي وفي شكلي وفي امور حياتي.
قرات كثيراً عن نمطه وبدايت اطبق المرغوب عنده وابتعد شوي شوي عن المزعج له.
وباذن الله بالله ثم بمساعدتكم لي راح انجح في التقدم بهالزواج واخلي ولدي يعيش مثل اي طفل بين اب وام (بحكم ان ولدي يتيم الاب).

السؤال الآن...
ماهي التصرفات اللتي تصدر من الشمالي الشررقي اتجاه زوجته فيبين من خلالها عن حبه واهتمامه فيها...؟

هل غيره الشمالي الشرقي على زوجته امر طبيعي عنده ام فقط اذا كان يكن مشاعر اتجاه زوجته فقط يغار..؟

هل اذا اشترا لها
او ارسل لها رسايل بالجوال شي من عنده بدون ماتطلب هي منه تصرف يبين اهتمامه وتفكيره فيها ولا عاديه هالامور عنده...؟

باللغه العاميه يعني انا صايره اشوف منه تصرفات باديه تتغير من ناحيته اتجاهي واشوفي فيه تحسن بعلاقته معي هل هالشي مفرح ومحفز للاستمرار بيني وبينه ولا انه يمشي امور حياته معاي بهالشكل لين يشوف وشهو عليه...؟

بالله عليكم ياخواتي حطو انفسكم بمكاني يتيمه اب والحال عند الاهل الله يعلم فيه وماصدقت الاقي الزوج المناسب لي ولولدي ابي اعيش مثل باقي الخلق كيف اخليه يرتاح لي ولولدي واخليه يتعلق قلبه فينا ويستمر زواجي به..؟
شبح الانفصال مابي اشوفه قدامي ابد..ولا ابي افكر فيه ابي استمر بزواجي باذن الله.

وين تفاعلكم ياخواتي وين اراكم وين خبراتكم

لاتبخلون على اختكم بمعلوماتكم تكفون محتاجه لكم بعد الله لاتخلوني.

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
كوني متاكدة اذا عملت هذه الاشياء رايحة تجدي زوج تعتمدين عليه**
اول شيء الدعاء و الصبر و الصلاة**
الاحترام بالنسبة للشمالي الشرقي لا يستغنى عنه و حطي في بالك ان الاحترام لا يعني ان تتنازلي عن حقوقك**
**الصوت الهادء
الابتسامة**
المدح والشكر والتقدير**
ثقتك في نفسك هي اللي تقودك الى نجاح زواجك**

ماجدة العلي

:: مراقبه :: , الزوج والزواج والاستشارات الزوجيه
اختي لماذا يفكر بالانفصال؟؟؟؟؟ هل اعطاكي اسباب لهالشي
وبالنسبه لأي اثنين متزوجين
ربنا جعل بينهم مودة ورحمة
والانفصال مو شي سهل بالنسبه له او لكي
عليكي بيلي انتي عليه الان من احترام لطاعه
ولكلشي يحبه
فاجئيه بهديه منك عبري فيها عن حبك
اسهري معو سهراااات جميلة
واياكي ثم اياكي ان تنشغلي بطفلك بوجود زوجك
اهتمي بزوجك واكلو وشربو
مشان ما يقول لكي انك تلتهين بولدك وتاركتيني او هاملتيني
واجعلي بيتك دائماً احسن ما يكون من نظافه لترتيب
انتي بإيدك بتجعلي بيتك جميل وهااااادء
والاهم من هذا كلو عليكي بالدعاااء والاستغفاار وقيام الليل

Jolie femme

الدعاء غاليتي يبدل القدر
انت الان في ايام مباركة والدعاء فيها مستجاب وزيدي على هذا **رمضان عالابواب ارفعي اديكي للذي قلب زوجكي بين يديه هو فقط ووحده من يستطيع ان يغرس حبكي في قلبه
ادعي ربك وقولي له حاجتك لهذا الزوج وظعفك ويتمك والله لن يردكي خائبة هو اعلم بحاجتك الى هذا الزوج فلا تترددي في طلبه

Oum ghayeth

الله يكون بعونك اختي اكيد هو عنده مشاعر **تجاهك وتعاملو معك **انو بيحبك بس الرجال ما يعترف بس انتي اختي تقربي منو اكثر بس ما تخنقيه لانو الاهتمام الزايد مو منيح واكثري الاستغفار والتسبيح والصلاة على الرسول وصلاة الفجر والله يوفقك ويكون معك

اللهم امين يارب يفرج كربه كل مكروب

اللي يقهر بالموضوع انه لحد ليله البارح يطري الزواااج خير للحين ماكملت شهرين معي وكل سوالفك عن الزواجات
مدري كيف اوقفه عند حده بهالموضوع احسه بيتمادا بعدين

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
اللهم امين يارب يفرج كربه كل مكروب

اللي يقهر بالموضوع انه لحد ليله البارح يطري الزواااج خير للحين ماكملت شهرين معي وكل سوالفك عن الزواجات
مدري كيف اوقفه عند حده بهالموضوع احسه بيتمادا بعدين
انت ما دامك جديدة طنشيه و لا كانك سمعت شيء و بينيلو انك واثقة من نفسك لا تتاثري بكلامه**
زوجي لما يقول لازمني امراة اخرى و كانه يقول اريد ان احكي معك و انا افهمه **اولا ابدء الكلام باستهزاء و من صاحبة الحظ **واحكي له قصص اناس فشلو في الزواج الثاني و امدح رجال اكتفو بواحدة و كم هم سعداء في حياتهم **

انتقاد الشمالي الشرقي لجسمك على الاغلب لا يقصده و انما هو طبيعته نقاد**
حتى الاشياء اللي تعجبه لا يعرف يمدحها و يقوم بنقدها**
**انت في الاول رايحة تتعبي اذا ما فهمتيه لكن اذا فهمتيه رايحة تختصري عليك المعانات**

للاسف تخيلو اسولف انا وامه قبل شوي وقالت لي انه معترف لها امس بانه للحين ماهو مارتاح لي والله ياخواتي مادري وش اسوي معاه

وش تشورون علي استمر بالصبر وامشي اموري معه ولا اقلب الدنيا واطلع منه قبل رمضان وكرفه

والله اني بحيره الله اللي يعلم بها
ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل بس.

وردة الرحى

متميزة قسم الأسرة
الله يعينك حبيبتي ما لك إلا الصبر والدعاء وربنا كريم ..

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
للاسف تخيلو اسولف انا وامه قبل شوي وقالت لي انه معترف لها امس بانه للحين ماهو مارتاح لي والله ياخواتي مادري وش اسوي معاه

وش تشورون علي استمر بالصبر وامشي اموري معه ولا اقلب الدنيا واطلع منه قبل رمضان وكرفه

والله اني بحيره الله اللي يعلم بها
ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل بس.
انا رايي اصبري عدة اشهر اذا تغير كملي و اذا ما تغير اخبريه انك غير مجبرة تعيشي مع زوج لا يريدك و قولي له انا حلوة والف واحد يتمناني **لكنه المكتوب اللي جمعنا**
و حماتك ما دخلها بالموضوع و لماذا انت تحكي معها اصلا على حياتك مع زوجك **لا تسمحي باحد يتكلم معك**
بينك و بين زوجك لا تدخلي احد**

انا رايي اصبري عدة اشهر اذا تغير كملي و اذا ما تغير اخبريه انك غير مجبرة تعيشي مع زوج لا يريدك و قولي له انا حلوة والف واحد يتمناني **لكنه المكتوب اللي جمعنا**
و حماتك ما دخلها بالموضوع و لماذا انت تحكي معها اصلا على حياتك مع زوجك **لا تسمحي باحد يتكلم معك**
بينك و بين زوجك لا تدخلي احد**

اولاً اشكرك من كل قلبي على تعليقك واهتمامك لي جعلها الله بميزان حسناتك
ثانياً ياغاليتي انا ماتكلمت معها من قبل عن حياتي
ولدها هو اللي من ثاني اسبوع نازل عندها ويقولها انا ماقدر استمر مارتحت مابغاها وبحكم صداقته اللي تربطه بخالي وكلام اهله عليه قرر انه يصبر ويستمر ويشوف وضعه
تقولي هي من زمان مافتحت الموضوع معاه لاكن سالته وقالت وش صار على شعورك قالها نفس ماهو ماحسيت براحه للحين
مع العلم انه قبل الزواج كان عنده فرحه بقدومي لبيته ماقدرو يوصفونها لي اهله من كبرها لاكن سبحان الله غير من حال لحال
انا راح اخذ بنصيحتك وراح اصبر مع اني ادري ماراح يتغير شي الا بقدره الله وحده وبشوف وش نهايه هالحياه

السؤال هنا انا ابي احسس الرجال براحه من ناحيتي وش الطريقه ماهي الحلول اللي تخلي الرجال يرتاح لزوجته مع العلم والله شاهد علي حاطته على كفوف الراحه وماخليت شي يقصره من ناحيتي لاكن ياليته بين بعينه.

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
اولاً اشكرك من كل قلبي على تعليقك واهتمامك لي جعلها الله بميزان حسناتك
ثانياً ياغاليتي انا ماتكلمت معها من قبل عن حياتي
ولدها هو اللي من ثاني اسبوع نازل عندها ويقولها انا ماقدر استمر مارتحت مابغاها وبحكم صداقته اللي تربطه بخالي وكلام اهله عليه قرر انه يصبر ويستمر ويشوف وضعه
تقولي هي من زمان مافتحت الموضوع معاه لاكن سالته وقالت وش صار على شعورك قالها نفس ماهو ماحسيت براحه للحين
مع العلم انه قبل الزواج كان عنده فرحه بقدومي لبيته ماقدرو يوصفونها لي اهله من كبرها لاكن سبحان الله غير من حال لحال
انا راح اخذ بنصيحتك وراح اصبر مع اني ادري ماراح يتغير شي الا بقدره الله وحده وبشوف وش نهايه هالحياه

السؤال هنا انا ابي احسس الرجال براحه من ناحيتي وش الطريقه ماهي الحلول اللي تخلي الرجال يرتاح لزوجته مع العلم والله شاهد علي حاطته على كفوف الراحه وماخليت شي يقصره من ناحيتي لاكن ياليته بين بعينه.
شوفي اختي ممكن تكون عين اصابتكما ارقي نفسك و زوجك**
النقطة المهمة قلتها لك و اعيدها**
ثقتك في نفسك هي طريقك لانجاح الحياة الزوجية**
دللي نفسك قد ما تقدري و تعاملي مع نفسك كالملكة و لا تخافي من الطلاق ابدا فهميه بتصرفاتك انك جوهرة و اذا فرط في هذه الجوهرةخسر اهم شيء في حياته**
اعطيه ايحاء انك غالية جدا و وراءك اناس تقال**

سهام سالم

استمتعي بايامك معه ولا تسمحي لاحد ان يفتح موضوع علاقتك مع زوجك والاهم لا تستعجلي بالحمل حالياً لان مو من صالحك حتى تتوضح الامور وتولي كل الاهتمام لزوجك وحاولي ان تتفرغي لابنك وتعطيه كل الحنان ولكن قبل قدوم زوجك وحاولي ان ينام ابنك مبكرا لينعم زوجك بالهدوء ويشعر بالامان معكي والثقه بالنفس اهم شيء ولا تخافي من المستقبل فالرجل يحس بقلقك حتى وان حاولتي اخفاءه

الاسمى

محد يحب طلاق**
بس اعرفي لو صار انه خير لك**
لان الله يختار لنا الأفضل
ولا راح. تردي القدر
خففي اهتمام بزوجك لاتحاولي تسولفي معه
بتصرفاتك تحسسيه انك فيك عيوب**
انشغلي بنفسك باي هوايه جديده
لاتروحي تسالي ارتاح معي او لا**
ولاحاجه خليك طبيعيه
لاتحاولي تبحثي يحبني مرتاح معي**
واعرفي انه هو مفروض تنقلب الايه ويدور رضاك لانه ضعيف وماراح يتزوج ولا راح احد يقبل فيه**
والي بتتزوجه بتطلب طلاق بس انتي كبرتي راسه خليتيه يفكر ان استحق امراه افضل منها لانها ميته علي واكيد غيرها بيموت علي

اختي الغاليه عليكي بدعاء ولا تنسي ان الطلاق اخر الحلول امامك شهر فضيل يستجاب الدعاء فيه سخر الله لكي زوجكي وان شاء الله تكتبي ألنا موضوع عن كيف كسبتي قلب زوجك دعواتي لكي اختي**

أعلى