مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

||أحاسـيـس الشـــوق || دردشة الزوجة الثـانيــة ||

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عبره

أهلا وسهلا بكم أجمعين وحشتوني

$دمعه غلا$

فافي لوتبين برنامجي حق الاربيعين انا مستعده ماراح ابخل عليك برنامج بسيط بس نتيجته روعه ماحب الكلافه والامور الصعبه عشان انا ملوله وماعندي صبر وبعدين ماشاءالله اصلا مافي وقت زيارات حتى الضحي فيه لين 12باليل

عبره

مساء الخير للجميع مسائك فرح وسرور عبوره
مساء الورد دمووعه اعذريني تأخرت بالرد .... سلمت وشفت مافي أحد ... رحت الاستشارات على طوووووووووول ... وينكم الملف فاضي ما دخلت بس اليوم ... ما في اضافات ... شالسالفه ؟

عبره

السلام عليكم
حوارنااايس يسلموعبرة على طرحة
موضوع العدل يحتاج لصفحات ولكن بحاول اختصر
: إن مسألة تعدد الزوجات تشغل حيزاً كبيراً من تساؤلات البعض واعتراضات آخرين، وأكثر ما يدور حوله النقاش أو التساؤل: هل يمكن تحقيق العدل بين الزوجات وهل يمكن تعدد الحب . فأقول : نعم العدل أساس التعدد ، وقد جاء الوعيد الشديد لمن كانت عنده امرأتان فلم يعدل بينهما ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كانت له امرأتان يميل مع إحداهما على الأخرى جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط ) ( أخرجه الخمسة وغيرهم بسند صحيح ) .

فالقسم بين الزوجات واجب شرعي ، متعلق به حقوق الزوجية بين الزوجين ، وعماد القسم هو الليل ، لأنه مأوى الإنسان إلى منزله ، وفيه يسكن إلى أهله وينام على فراشه ، والنهار للمعاش ، والاشتغال ، والنهار يتبع الليل فيدخل في القسم تبعاً ، قالت عائشة رضي الله عنها : ( قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي وفي يومي ) .

وإنما فإن الله الذي فطر النفس البشرية ، يعلم من فطرتها أنها ذات ميول لا تملكها ، ومن ثم أعطاها خطاماً لينظم حركتها فقط ، لا ليعدمها ويفقدها بالكلية ، من هذه الميول أن يميل القلب البشري إلى إحدى الزوجات ويؤثرها على الأخريات ، فيكون ميله إليها أكثر من الأخرى أو الأخريات ، وهذا ميل لا حيلة فيه ، ولا يملكه المرء أويملك التخلص منه ، فالله تبارك وتعالى لا يحاسبه على أمر خارج عن إرادته ولا حول له فيه ولا قوة ، فلا يكون الرجل موزعاً بين ميل لا يملكه ، وأمر لا يطيقه .

فأمر القلب خارج عن إرادة بني البشر فلا يملكه إلا الخالق سبحانه ، ولذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسوي في القسم بين نسائه ويقول : ( اللهم هذا قسمي فيما أملك ، فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك ) ، لكن هناك من العدل ما هو داخل في إرادتهم ، فهناك العدل في المعاملة ، والعدل في القسمة ، والعدل في المبيت ، والعدل في النفقة ، والعدل في الحقوق الزوجية كلها ، حتى الابتسامة في الوجه ، والكلمة الطيبة باللسان ، وهذا هو المطالب به الأزواج .
لذلك مسالة العدل لم يحددبهاافضلية سواء كانت زوجة اولى اوثانيةلافرق بينهم الله معطيهم نفس الحق دون تميز

هلا عزيزتي
أحبك طفلي ... اضافه رائعه منك ... وخلنا جميعا يكون عندنا هدف ... وهو اعانة ازواجنا على العدل ... فالدنيا زائله ... ولا يبقى الا وجه ربك الكريم و العمل الصالح ... بارك الله فيك وحفظك ورعاك

عبره

صباح الخير صباح الحب صباح الفل
صبااااحكم طاعة للرحمن
ماشاء الله حوارات ونقاشات ساااخنة رشيقة من جد موضوع يستأهل النقاش
ولي مداخلة بسيطة وسريعة في هذا الموضوع بالنسبة للحب وميل القلب لإحدي الزوجتين هذا خارج عن إرادة الزوج فلا يدخل في العدل ولا يؤخذ عليه بإذن الله والعدل في المبيت والمصروف والالتزامات الثانية من سفريات وطلعات فقط والله اعلم
هلا فوفو شلونك حبيبتي وان شاء الله تطلعين من النفاس على خير يارب ... كلامك صحيح العدل بالمبيت والمصرف ويمكن حتى السفر ولكن القلب مو بيد أحد ... أسعدنا مرورك حبيبتي

عبره

مساء الخير كيفكم وحشتوني توي صاحيه من النوم البارح سهرانه مع الاوليات والله سهرتهم حلوه واكشن بعد

هلا
مهويتي ... ما شاء الله ... توني اشوف هالرد ... سهره سعيده باذن الله ... عليك بالعافيه حبيبتي ... بصراحه حلو الاندماج مع بعض لان في الاخير كلنا خوات ... وحشتيني مووت والله

عبره

ست هانم ... شلونك فاقدتك اليوم ما شفتك لأني توني أدخل من الصبح كنت مشغوله ... حبيت اسلم عليك يالغالية ... ما شاء الله لك (فريه بلكويتي ) يعني مكانك فاضي يا قلبي

عبره

بالمناسبه كثييييييييييير مفتقده كنده ... بصراحه غابيت ولاندري عنها اي خبر سوى انها بتحج الله يسهل امورها كلها يارب ... واوجه لها نداء تدخل تسلم قبل تروح الحج .... مشتاقين لها وايد عسى ربي تقبل منا ومنها يااااااارب

ست هانم

مساء الورد عبوره .. كيفك ياقمر ماتفقدين غالي .... انا كمان فاقدتك ومشتاقه لسواليفك اليوم انشغلت الصباح ومادخلت وشكلك انت كمان مادخلتي .. ولا ناقشنا القضايا الساخنه تبع الغدا هههههه

ست هانم

حبيبتي عبورة انا اقلك سالفة كندي .. وهي اجتهاد مني اذا دخلت تشوفه وتصحح الاخطاء الفهميه .... اخر عهدنا بها لمن كانت تسولف مع "الزوجه " .. وهي اخت لنا مغربيه الله يحيها وشكلهم الله اعلم طبو في بعض وتركونا .. والله اعلم ..

عبره

مساء الورد عبوره .. كيفك ياقمر ماتفقدين غالي .... انا كمان فاقدتك ومشتاقه لسواليفك اليوم انشغلت الصباح ومادخلت وشكلك انت كمان مادخلتي .. ولا ناقشنا القضايا الساخنه تبع الغدا هههههه

توني بسيرتك حبيبتي جالسه انتظر خخخخخخخخخخخ ... سبحان الله انتي اليوم بعد ما دخلتي ... مثلي اليوم مشغوووووووله والله يعين العمر يخلص والمشاغل ما تخلص ... ما قلتي لي ... شلون الاجابتي مالت سؤالك ... مقنعه أو لأ ... ما رديتي خبر

عبره

حبيبتي عبورة انا اقلك سالفة كندي .. وهي اجتهاد مني اذا دخلت تشوفه وتصحح الاخطاء الفهميه .... اخر عهدنا بها لمن كانت تسولف مع "الزوجه " .. وهي اخت لنا مغربيه الله يحيها وشكلهم الله اعلم طبو في بعض وتركونا .. والله اعلم ..
صحيح والله ماعندي علم عن ههالموضوع وين هذا باي قسم بملفكم يعني ولا وووووووووين ؟ ما تستاهل كنوده بصراحه

ست هانم

لا عبورة مافهمتيني اقلك طبو في بعض يعني فرحو ببعض ومافي شي كلو تمام وهم هنا بالصفحات دوري ورا وتلاقين كلامهم بالمغربي يجنن بس انا اتوقع انهم راحو لوسائل اتصال اسرع وتركو الدردشه هنا ... بس مافي شي ..وهذا مجرد اجتهاد لاني قريت كلامهم بالمغربي وانبسطت قلت حلو نتعلم لهجه جديده وبعدين معاد شفتهم دخلو ؟؟؟

عبره

لا عبورة مافهمتيني اقلك طبو في بعض يعني فرحو ببعض ومافي شي كلو تمام وهم هنا بالصفحات دوري ورا وتلاقين كلامهم بالمغربي يجنن بس انا اتوقع انهم راحو لوسائل اتصال اسرع وتركو الدردشه هنا ... بس مافي شي ..وهذا مجرد اجتهاد لاني قريت كلامهم بالمغربي وانبسطت قلت حلو نتعلم لهجه جديده وبعدين معاد شفتهم دخلو ؟؟؟
هههههههههههههههههههاي لان عندنا بلكويتي طبو ابعض يعني تهاوشوا .... اي هذا انا شايفته من زمان يتكلمون بالمغربي حلو كلامهم .... لا هي رجعت سولفت معنا وفجأه اختفت بعد ماغيروا الستايل المنتدى اشتركت معنا كذا مشاركه ... ومن بعدها ماندري عنها ... آسفه لسوء الفهم عزيزيتي هنومه

ست هانم

جوابك حلو عبورة تسلمين ماقصرتي .. وبخصوص الفقره الثانيه حقت الف والدوران معاك حق الشغله مراعات للمشاعر .. والموضوع كله ودي ابحر فيه معاك اكثر واكثر بس للاسف مافي مجال للنقاش على طول تجيك ملاحظات ونقد وكلام مالي خلق له عشان كذا نختصر احسن ...

عبره

جوابك حلو عبورة تسلمين ماقصرتي .. وبخصوص الفقره الثانيه حقت الف والدوران معاك حق الشغله مراعات للمشاعر .. والموضوع كله ودي ابحر فيه معاك اكثر واكثر بس للاسف مافي مجال للنقاش على طول تجيك ملاحظات ونقد وكلام مالي خلق له عشان كذا نختصر احسن ...
لا يا قلبي اخذي راحتك ... والنقد والنقاشات متعوده عليهم من ملفاتنا الخمسه أو الست الاولى للزوجات الثانيات بالمنتدى ... عاااااااادي يعني ... وسؤالك مو غريب علي بتاتا تصير بحياتنا ... بس في البدايات يخبي ... بس الحين خلاااااص صار الامر طبيعي نوعا ما

عبره

إلا قولي لي هنومه ... مافي تواصل مع شريكتك ... وكم سنه انتي متزوجه

ست هانم

مدري بس هو سهل على الزوجه الثانيه تسال زوجها عن الاولى واخبارها وتداري زعلها حشمة زوجها ولانها تزوجته وهو وضعه كذا فعادي تتقبل .. اما الاولى حتى لو شافته متضايق ماتقدر تسال خاصه اذا كانت خابصتها من الاول ولا تبغى سيرتها .. احيانا الصمت ابلغ وسيله .. اتمنى اناقشه ويصارحني بكل شي بس مستحيل يحب المراوغه ولا يعطيني الحقيقه ولا يبغاني اسال اصلا .. وانا اتردد وبعدين ابطل وارتاح وهو احيانا متضايق واحيانا مبسوط ... بس الي يقهر احساسك انو سعادتك صارت مربوطه بسعادت غيرك بمعنى رضيت هو رضي وسوى كل الي تبين زعلت قلب عليك .. حتى لو يبين العكس ومايظهر الزعل لابد يبان في كل شي .. <<< مجرد فضفضه ..ا

ست هانم

انا متزوجه من 18 سنه او 19 الا 3 شهور .. ومافي تواصل نهاااااائي ولا اعرف حتى اسمها ولا شكلها بس بعض المعلومات البسيطه جدا .. وزواجه له سنه فقط ..لسى دوبنا في بداية المشوار .. ربي يكتب لنا ولكم الخير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى