مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لها مليوووون دعوه بقيامي الليل اللي تعطيني حل لها العيشه المميته

مسااكم عسل وجوووري

حبيباتي من جد ابي احد يفيدييني بموضوعي ابي حل ابي نصائح ابي دعوه ماكتبته من عبث او اكذب او ابالغ والله على ماقول شهيد بسس ابي احد يفيديني بموضوعي واللي ماعندها خبره تدعي لي

مشكلتي من البدايه والله يعينكم علي ويكتب اجر اللي بتساعدني انا متزوجه لي ثمانيه شهور وانا ساكنه فوق اهل زوجي ومدخلي ومدخلهم واحد:8:الموهيم فيه باب يقسم بينهم وبين الباب اللي يطلع برا بس هو مفتوووح ع طول تخيلو اطلع ادخل وهم قدامي ويعرفون متى اطلع ومتى اجي واحيانا امه الله يرد كيدها بنحرها تستجوبنا وين رايحين وين جايين طفشت صرت اقعد في البيت مابي اطلع وزوجي هو البكر وعندها اربع اولاد غيره وزوجها باقي حي وعندها 3 بنات وولده عمره 8 سنين منغولي تخيلواذا كنت بطلع تمشيه او بروح عند ناس تنشب معي هي وعيالها وربي زوجها جنبنا بالسياره عيت تركب معه وتركب معي بس لعانه ومره اختي جت من الشرقيه عند اهلي فسويت عصريه وقلت بروح لها وننبسط شوي الا هي وبناتها راكبين معي :6: لاحول طفشتني واذا مثلا في احد يستاهل اروح له من قرايبي تعبان او جايلهم مولود او اي شيء تجي قدام ولدها وتقول شوفي هديتك وهديتي وحده سوا هي وش دخلها اهدي بمزاجي ليش تتجمل في ظهري وكم مره تحب تفشلني عند الناس وش هاللبس واذا كنت ببيتي تقولي روحي غيري لبسك قدام الناس بالرغم والله انه ساتر بس وش هاللقافه فيها اكبر اخواته تدرس2 ثانوي يعني كبيره اذا راحت امهم تسير عند الجيران او سوق او مستشفى تدق ع ولدها افتح البالب للبنات بيطلعون عندك ماتدق علي وبعدين باسلوب امر ماعندها اني نايمه تعبانه بطلع ولا شي وربي حتى ايام اختباراتي تطلعهم عندي انا ادرس جامعه مايهمها طيب البنت كبيره والثانيه2 متوسط والثالثه 6 ابتدائي والصغير المنغولي 8 سنوات يعني كبااار ليش تغثني فيهم:4: والالعن ولامر انو ولدهم المنغولي مو مدرسينه يمر من عندي يضربني يصفقني يسحب شعري عادي عندهم واربع وعشرين ساعه يدق علي الباب ولا ينزل الا اذا فتحت واعطيته بسكوت عصير اي شي يطفشني كل شوي الباب يدق ولا عمرها منعته من هالشيء :7:معودينه ع اشياء وووسخه ومقرفه واذا قلتلهم مايصلح يأذي الناس عادي عندهم واذا مافتحت له الباب الحبيبه امه تعلم زوجي او تحرجني قدام الناس تقول قعد يدق الباب مافتحتي له وهنا يحمر وجهي:5:ماقدر ارد لا والحبيب زوجي يقولي كل يومين سوي لاهلي صينه حلى ولا فطاير ونزليها لهم اخواتي مايعرفون وانا وش دخلني حامل في السادس ياله اقوم فيك وفي جامعتي ومرااات اذا يبون شي وانا نايمه ماسمعت الجوال يعلقون الجررررررس الين استمع غصب استمع لهم طفشوووووني كرهت بيتي وامه زوجي جاب لي جوال هديه قالت له ابي جوال وهو جايب لها جديد قبل زواجي ويوم درت انو جوالي عام طلبته شريحه وذا شافت شي عندي ومو عندها قالت لزوجي جبلي مثله عشان كذا زوجي معد صار يجيب للبيت شي يقول لاتغيرين شي بنات كيف اعزل حياتي عنهم شوي حاسه انهم عايشين معي بنفس البيت وتتدخل في كل شيء صغيره وكبيره:14: وتراقبني اهلي ساكنين قدامي تخيلو تعرف اشياء انا ماعرفها ولا اسأل اهلي تقول جا عندهم فلان شفت سيارته وراحو اهلك شفتهم طلعو وصار وصار وربي قبل شهرين تخاصمت انا وزوجي على شي انا مظلومه فيه وهي السبب تخيلو كان في عزيمه عند ناس من قرايبنا ومارحت كنت تعبانه ويوم جا زوجي جاء زعلان ولا يكلمني وش السبب مادري قعد اسبوع زعلان المهم قابلت وحده وقالت لي مادريتي قلت وشو قالت عمتك خاصمت امك تقول ليش بنتك تقعد في البيت ماتجي عند الناش فشلتنا ماتحضر عند احد قدام الجماعه خاصمتها وحريم الجماعه ردو عليهاا قالو لها مالك دخل فيها عذرها معها المهم جا زوجي وفتح السالفه وقال امي مابترووو ح اي مكان عشانك الناس يسألونها عنك طفشت وهي تصرفك المهم قلت له ان السالفه كذب وقلت له السالفه اللي صارت ونزل وسأل امه وقالت له اني كذابه طلع ومكذبني قالدقي على امك مارح اصدق الا هي ودقيت وسمع السالفه وصدق واستغرب من ان امه كذبت ومع ذلك دايما يصدقها ويكذبني :15: تخيلولي لي متزوجه 8 شهور اهلي ماجوني غير مرتين يستحون يمرون من عند اهل زوجي والناس الباقين عيو يجون لنفس السبب واصلا اذا احد جاني هي تطلع لي بدون ماناديها والحين جت الصيفيه وقلت لزوجي ابي اسافر بس بالبدايه ابي مكه قال طيب يومين رجع قالي اهلي بسافرون معنا امي مشتهيه مكه وش دخلني انا بعدين بنسسافر سياره والسياره صغيره وزحمه وانا حامل يلعن ام الغثه وش هذا انا مابي اسافر الاعشان اغير جو وافتك منهم شوي بيلحقوووني بنتحررررررر:8::8::8::8:دايما لصقه معي بالرغم من وجود زوجها وعيالها الاربعه كبار متوظفين ليش انا بذات تنشب لي ودايم تمدح في الحريم والبنات قدام زوجي وانا انقهر ليش وربي دايم اسولف انا وياه الاقيه يعرف بنت فلان وزوجه فلان حلوه ولا لا من امه االله لا يسامحها والحين رمضان يقولي ننزل نفر تحت يوميا انزلي ساديهم من الظهر ليش انا حامل ويالله فيني اقوم فيك ابي انسدح ابي اخذ راحتي البس اللي ابي ارتاح لا بس بغطوتي تحت عشان اخوانه لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم مدررري وش اقول محد يدري عني حتى اخواتي اهلي ماقولهم شيء بس انا قريت هنا قصص وحبيت احد يفيدني وربي انو اللي قلته نقطه في بحرررررررررررر شيبوني وزوجي طيوووب ويحبني بس امه حوته اتفق انا وياه ع شي مجرد ماينزل يشغل السياره ويطلع يكنسل كل شيء او اتفاجاء بهم راكبين معي ولا مايحلى لها تطلب فلوس الا منه وتطلب ضربه الف الفين وتعرف ان الراتب ع القد 3 قروووض يكفيهم انه يسدد فاتوره جوالها وفواتير الكهرب والتلفون ومايجيب لي شيء الا يجيب لهم مثله عشان يرتاح واذا طلعنا جيبو وجيبو وجيبو وربي يجي نصف الشهر ماعنده شي انا اقدر ادبر عمري كان عندي رصيد بالبنك من وانا عند اهلي حق مكافاءه الجامعه انزل السوق مع اهلي واقضي ملابس كثير تكفيني فتره عشان ماضغط عليه وربي اني انقهر ليه انا اقدر وهم لا يضغطون عليه بالرغم ابوهم حالته الماديه روعه اراضي وشقق مأجرهم عنده خيرررر وطيب الاحظه يعطي الاولاد بالهبل ليش هي ماتطلب منه دايما زوجي جب ود انا ماعد صرت اطلبه شي والله صرت اسكت ساااااااااااعدوني اكتب والعبره خانقتني ماعااااد اتحمل صبرت الين مل الصبر مني عطوني حلوووووووووول تكفون والله اللي تساعدني لها دعوه في قيام الليل باليي تبيه:8::8::8::8::8::8: واذا تبون اكملكم معانتي تامرون هههه حليلي فرحت اني فضفضت

فيني منك

ياقلبي عليكي والله حاسه فيكي الله يكون في عونك ويشغلهم بنفسهم عنك يارب

$دمعه غلا$

هذي ظريبة السكن عنداهل الزوج وعدم الاستغلال اذا ممكن تبعدون فاحسن واذا موممكن ماراح اطول واشرح لاكن حقوللك تخيلي انها امك حطيها بصورة امك انسي انها ام زوجك لاتشيشون على وتقولون الام مافي مثلها عندي ام واعرف بس تخيلي دائما ان الي تكلمك امك لو سالتك امك وين رايحه ولا منين جايه ولا ولا ركبت معك تضايقين ؟
او حطي نفسك مكان مرة اخوك كيف تبينها تعامل امك و بس اتمنى اني افدتك
وماراح اقوللك فظل الدعاء والاستغفار لانك اكيد عارفه

حبيبتي خليك اكثر رسميه معاهم ولاتعطينهم وجهه وأتوقع زوجك بعد غلطان لازم تنبهييه أنكم اذا اتفقتم علا شي ما يروح يقول لاهله هذا غلط علشان ما يتلقفون الواضح ان امه تغار وخصوصا انه الاكبر فما في حل الا انك تحاولين تنقلون واكثري الاستغفارواذا تزوج واحد من إخوانه راح تخف لقافة امه معك وأما اخوه المنغولي هو مريض فحاولي ما تاذينه ولا تجرحين اهله فيه بس نصيحه كأخت هذولي المنغوليين بانهم يحقدون ويكرهون أولهمم يحبون ويلصقون بس انتي اذا جا دايم يوافي معه واضحكي ولعبيه وخليه في صفك وقولي له انت صاحبي واذا سحبت شعري ولا ضربتني خلاص أزعل ما اكلمك آرا قلبهم طيييب.....
هذا الي طلع معي وارجو انك تستفيدين والله يفرج همك ويعينك
ارجوك اختي لا تنسيني من الدعا وخصوصا في قيام الليل ان الله يشفيني ويسخر لي زوجي...

OM ZEYAD

اقسم بالله حاسه فيك بس بقولك شي ترى ماينفع الطيبه اللي انتي فيها وتبينهم يعرفون الاصول من نفسهم ترى نوعيتها ماتنعطى وجه اسمعي ليه ماتتقربين منها من ناحية الكلاااااام والعطا في المناسبات وقولي والله كانك في مقام امي وامدحييييييييييها خليها تنتفخ هههههههههه
والحبيب لاتخلينه كذا لا دايم نبهيه ترى لنا خصوصيه وترى خواتك كبار وبكره اذا الوحده تزوجت لازم تعرف كذا وكذا يعني فري راسه عن طريق الايحاء وكانك تبين صالحه هو وكل موقف اتخذيه لصالحك قولي له اشياء تتوقعين حصولها منهم واذا صارت قولي له انا ماقلت لك بس بطريقه انك تبين المصلحه مو تتشمتين فيه وهله ومع الايام بيثق في كلامك وتصرفاتك واذا بتروحين مكان تعرفين انها لازم تروح له يعني يقربون لها انتي اللي ابدي وقولي لها قدااااام ولدها ترى انا بروح لفلانه ابيك تروحين معي ونبي مثلا هديتنا وحده سواء فلوس او هديه انتي تروحين تختارينها يعني الشي اللي مامنه مفر انتي اللي ابدي فيه كوني قياديه الاوام تصدر من عندك هي بتنقهر وماعاد تروح معك وابشرك انها بتنفرج وبيتزوجون عيالها الباقين والله بيشغلها ترى شي طبيعي انها تغييييييير
واذا عن السفره حاولي تقنعينه اولا ماعاد يعلم اهله بكل شي يعني وين يوديك ووين بتروحون قولي هذي خصوصيات واضربي له الامثله وترى الناس كذا ومااحب احد يعرف عنا شي سواء زين ولاشين والله مااحد ينفعنا لااهلي ولااهلك وشوفي اذا تمت السفره وراحوا معكم حاولي تكونين رسميه معهم واذا تبين شي منه وهم موجودين تكلمي بمسجات واضغطي على نفسك واااااجد لانك بتشوفين اشياء تغيظك يعني يحاولون يهمشونك ياكلون من المطعم اللي يشتهونه ويستاجرون المكان اللي يبونه والسوق اللي يحبونه واذ قلتي شي بتكون كلمتهم هي الماشيه لانه مايبيهم يقولون انه يطيع المره اكيييييييييييد
وعالعموم اسال الله ان ييسر لك امرك ويوفقك والصبر الصبر اهم شي زوجك لايزرعون عنك فكره في باله

ندى العشق

لو منك اكلسن الروحه تظاهري بانك تعبانه ....او قولي له عمتي عندها عيال متوظفين ليش مايمشونها ..
نفسي انا وياك نروح بروحناا قبل يجينا عيال نعيد ايام الزواج لاحقين على العوايل...والجرس افصليه حاولي تخربينه ....وكوني رسمية ...ماغير امدحيهم قدامه غرقيهم مدح ....عشان اذا سبوك عنده تكون صفحتك بيضااء..فهميه ان كل وحده تبي يكون لها خصوصيه ...فهميه ان فلانه تبي تجي تستحي من اهلك اهلي يستحون ومن هالكلام...فهميه اغلاط خوه الصغير عشااان يتفهم ....عمتك تبيلك الزله شكلها ..,حده اعرفها تطلقت لانها فتحت ابوابها لعمتها وبناتهاا انتبهي على بيتك وزوجك ...

شوفي اختي اذا زوجك رجل طيب يستاهل انك تصبرين يعني هي مسألة وقت بس
امه احسها مسكينة من النوع اللي يغاروخايفة ان ولدها يتغير عليها فلابد أنك تخليتها تطمن انه ماراح يتغيرولا يتركها .أدري أن المسألة صعبة ويبي لها جهاد لكن عاقبتها ان شاء الله في صالحك والله سبحانه مايخيبك .
وبالنسبة ان زوجها غني لا يغرك يمكنه مقصر عليها او ما يعطيها الا بالحسرة
اعرف وحدة من جماعتنا ام زوجها مثل ام زوجك على وصفك وازود حتى مفتاح الشقة عندها نسخة تدخل عليهم باي وقت وحتى اذا كانوا طالعين تدخل الشقة وتفتش كل شي تصوري كل شي .. نسال الله العافية .. والحين ماشاء الله تبارك الله
صارت أم زوجها تحبها أكثر من بناتها حتى وتحترمها ولا تفرح بشي الا وتنادي مرت ولدها تشاركها فرحتها ...
فأنتي مادام زوجك طيب ويحبك مالك الا الصبر
مايخالف تحملي امه واخواته عامليهم معاملة زينه لوجه الله
وتذكري ان الله مع الصابرين وان الله وعدنا بقوله : " ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "
وقال تعالى " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين "
فانتي اذا صبرتي لوجه الله بتحسين بلذة الايمان وحلاوة الصبر
ولا تنسين سهام الليل لا تخطئ ومثل ما وعدتينا انك بتدعين لنا ابذلي جهدك بالدعاء ان يصلح حالكم
وسمعت مرة احد المشايخ يقول إذا ضاقت عليك الدنيا يمكن الله سبحانه يبي يسمع صوتك ومناجاتك
لان احنا إذا كنا مبسوطين نغفل ونقصر في حق الله بدون ما نشعر فهذي الابتلاءات تنبيه لنا لنعود الى الله تعالى ونتقرب اليه <<< أوصيك وأوصي نفسي قبلك
فعليك بالدعاء والاستغفار واستعيني بالصبر والصلاة
ادعي لهم ولنفسك ولزوجك ان الله يهديكم لاحسن الاخلاق ويصرف عنكم سيء الاخلاق
وان شاء الله ماراح تشوفين الا الخير

صدكيني اكو هوايه يعانون نفس المشكلة
الله يكون بعونك
اهم شي لا تنطين لكل شخص فوق حجمه يعني تعاملي وياهم بحدود ولا تنطيهم وجه
ادعي رب العالمين يفرج الهم ويصلح الاحوال

البعد همي

الله يعينك ويفررج همك مافيه احد مرتاح الله مابتلاك الا لانه يحبك وبشر الصابرين
ماعندي حلول هذا الي اقدر اقوله لك فلاتنسين تدعين لي تريني من ضمن القائمه هههههههههههه

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يعينك ويساعدك ويفك ضيقتك ....

أقنــعي زوجك بالسكن برّا لوحدكم ....والمثل يقول :

خلّك بعيد يحبّك يزيد ....

صدّقيني أنّ هذه المشاكل من كثرة الاحتكاك والقرب ....

موفقه ...

شيخـ الزينات ـة

مشرفة قسم الاناقه
وربي مو حاله الله يهدي سركم وصح المفرو
باكمل الهرجه لان قطع النت

المفروض هالشيء تتفاهم مع زوجك فيه وتقولين له بجد لايعلمهم بشيء وان لكم حياتكم وحاولي تشجعيه من الحين يلم فلوسه ويبني لك بيت لحالك بس مو بالقوه بالتلميح :35:

لفت انتباهي نقطه
ليش تصرفي على نفسك من مكافئتك
انتبهي لازم توفري مبلغ للحاجه
وبعدين كذا اتعودينه على الاتكاليه
انتي على بالك تعالجي مشكله وانتي كذا تسببي لك مشكله في الايام الجايه
بكرى تكتبي لنا موضوع وتقولي زوجي يصرف على اهله ومايصرف علي
اما بالنسبه للام هذي مريضه بمرض الغيره الله يشفيه
لكن انتي اشوي اشوي اسحبي زوجك بصفك
ومو لازم كل طلب تطلبه امه تنفذيه
مثلا قالت البنات بيطلعوا عندك اذا الوقت مايناسب لك
قولي لها باسلوب اسفه خاله الوقت مايناسبني اليوم
ومو لازم تقولي لها ايش عندك وايش شغلتك عوديها انك لك خصوصيه وغامضه
ولما تروحي مشوار لاتقولي رايحه لكذا لايكفي قولي طالعه مشوار
وعودي زوجك على كذا
الله يكون بعونك

أرقى إحساس

أخيتي 1/احمدي ربك على زوجك لأن النعم تزيد بالشكر ولاأوصيك بالدعاء والإستغفار
2/اتمنى تتركي لفظ الشتم اللي كتبتيه عارفه إنك مقهوره بس لاتخلي للشيطان مدخل عليك
3/اهتمي بزوجك وعلميه إنك تقدرين أهله وتحبيهم بس تضايقك بعض تصرفاتهم
4/أمه لاتغلطين عليها بالكلام مثل ماكتبو لك البنات اعتبريها أمك
5/إذاتقدرون تبعدون بالسكن وتكوني رسميه معهم
6/مثلا لو قالك ساعدي وانزلي واطبخي قولي أهلك وأحبهم من حبك بس أنت تشوف وضعي تعبانه
وبالعكس أول ماأقدر أسوي لهم اللي تبي
7/السفر إذا لازم معهم وعارفه إنك تبي تضايقين بطلي الفكره
8/المنغولي اكسبي الأجر فيه وارحميه بغض لاالنظر عن تصرفات أهله ماله ذنب ترى
9/الهدايا والعزايم اسبقيها لاتلقى مأخذ عليك
10/ألغو الجرس اللي يزعجك قولي ما أقدر أنام والجوال كافي
11/مولازم أهلك يجون أنتي روحي أهلك سعادتهم بسعادتك
12/استمتعي بالموجود ومولازم كل شي يعرفونه لاتزيد الغيره والمشاكل

الله يسهل أمورنا جميعا ويفرج همومنا

غاده 2

السفره لا تساافريين معهم .. وبكل بروود وهداااوه فهميه انك مشتهيه السفره علشاان اشم هوى من الرسمياات والمرااقبه اذا بيروحون خلاص ودهم معك الله يساعدكم ويهنيكم انا السفره ماتلزمني هذي السنه ...وانتبهي تسبينهم او تقوليين انك ماترتااحين معهم راح تكونين شي منبووذ عنده ويكرهك ... فقط بيني له انك تبين تاخذيين راحتك بالسفره معه اذا بيرووحون انا مو لاوزم ارووح لاني حااامل وماأرتااح بزحمة السياره و الضوضاء .. مره ثانيه ..الاياام بيننا والجياات أكثر .. صدقيني رااح يضرب لك احساااب هو وأمه ... ويكون لك مكانه وخطوط حمراء مايتعدونها بس زي ماقلت لك بكل هداااوه ...
اما وضعك صعب وامه تغاار وزوجك طيب مرره .. اريح لكم ولها اطلعو بيت منفصل عنها ...
لي رجعه ...

حبيبتي ولاتزعلي حالك عشانها ادعي ربك بهذا الدعاء اللهم اكفنيهم بما شئت اللهم اشغلها عني واكفني شرها بما تشاء وخلي همك زوجك ودراستك واذا علي رمضان الله يبلغناه واياك علي خير قولي له مااخذ راحتي بالفطور اللى في بيتي وزوريهم بعد صلاه التراويح

أعلى