مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عاد زوجي الى صديقته القديمه افيدوني بخبرتكم

سساميه

New member
إنضم
10 مايو 2011
المشاركات
7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتب مشكلتي الان وكلي امل بالله اولا ثم بكم ان اجدالحل
زوجي جنوبي غربي وانا شماليه شرقيه قبل 15 سنه اكتتشفت اول خيانه له مع امراه متزوجه اصغر منه بسنتين وكانت خيانته مكالمات ولقاءات جنسيه المهم بعد ان اكتشفت خيانته صارت مشاكل وانتهت علاقته بها قبل رت نفسيته وكتب فيها ابيا ت شعر علما انو سبب فراقهم انه ارسل صديقه يختبرها فعاشرته جنسيافتره ارى بجواله انه يبحث عنها وعن ارقامها ووجدها ثم يوم الجمعه الماضي ذهب للسهره كعادته ولم يرجع الى صبح السبت وكان مرره مبسوط اثاريه كان معها والان منذ ان وجدها وحالته متغيره ومبسووط على الاخر حتى انه هاجرني له شهرين كامله بحجة انه يعاني من ضعف جنسي وهو طبعا كذااااب

الان انا في حيره قبل شوي لقيتها مرسله صورتها بجواله طبعا ارسسلتها لجوالي بدون مايدري الان اريد ان اخطي خطى ثابته وان ارده الي وان انقم منها شر انتقام
دلوووني لاني الى الان لم اتخذ اي خطوه ولا ادري اي باب اطرق بعد الله حسبي الله عليه وعليها ونعم الوكيل اللهم ارني فيهم عجائب قدرتك فانهم لايعجزونك

للمعلوميه زوجي صاحب علاقات وبين فتره وفتره القى عنده ارقام كثيره بنات بس الان خلاص ماهمه الا هذي وكل ارقامه اتصالاته عليها بس سواء الصادره ا و الوارده طبعا هو مايدري اني دريت بها الشي وحرييص مرررررره على جواله عشان ماينكشف لاني هددته لو القى شي تخليت عنه انا في حيررررررررررررررره كبيررررررررررررررره دعواتكم وحلولكم
 

نواة تمر

New member
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي السسامية الله يكون في عونك ما لج غير الدعاء والله انه اقوى سلاح ادعى وقومي الليل ان الله يهديه ويسخره لج ويبعد عنه بنات الحرام ويجعلج قرة عينه خلي ظنج بربج حسن وان شاء الله يهتدي ويرد لج .
 
إنضم
1 مارس 2011
المشاركات
877
الله يعيينك اذا تقدري تمشي كلامك وتخرجي مااظن بيخرب بيته عشان وحده زي هذي مالها امان بس للتسليه الله يكتبلك اللي فيه خير وصالح
 

نبض جروح

New member
إنضم
8 مايو 2011
المشاركات
10
لو مكانك لاوصل لاهلها ولزوجها واعلمهم بحقارة هالادمية

وكمان اروح لشخص عاقل وفطين من عائلتك او عائلتوا واطلب العون والنصيحة

اسمحي لي بس الدم حمي عندي وربي ولعت
عشان تكون عبرة لامثالها

الله ينصرك يارب
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي تقولين أن زوجك يقيم علاقات جنسية مع غيرك، فأنا أحب أن أقول لك أن مثل هذا الكلام ليس سهلاً ولا هينًا؛ لأن الإنسان عندما يقول في إنسان مثل هذا الكلام لابد أن يكون مستوثقًا بنسبة مائة بالمائة، لأن هذا من القذف الأعظم الذي حرمه الله تعالى، والادعاء على إنسان أنه يرتكب جريمة الزنا ليس بالأمر الهين، وخاصة إذا كان الرجل متزوجًا، لأن هذا الأمر قد يحل لك أن تطلبي الطلاق منه، وأن ترفعي عليه دعوى، وأن يؤدي ذلك إلى القضاء على الحياة الزوجية نهائيًا، ولذلك أتمنى أولاً أن تستوثقي من هذا الكلام.
فإذا كنت على يقين بنسبة مائة بالمائة فمن الممكن أن تفتحي الأمر معه وأن تتكلمي معه بقوة، وأن تبيني له أنك على علم وتذكرين له بعض الوقائع التي تُثبت صدق دعواك وكلامك، لأن هذه العلاقات - مع الأسف الشديد – لا تقتصر عليه وحده، وإنما قد يقع في معصية مع امرأة تحمل أمراضًا من الأمراض الجنسية الخطيرة فتنتقل إليك، خاصة وأن مرض كمرض الإيدز المعروف بنقص المناعة المكتسبة ينتقل بنسبة عالية جدًّا من خلال الممارسات الجنسية المحرمة، فقد يقع في الفاحشة مع امرأة ممن أُصبن بمثل هذا المرض فينتقل المرض إليك، وكما لا يخفى عليك بأن هذا مرض مدمر لا علاج له إلى الآن كما لا يخفى عليك ولا على أحد من الناس، فإذن لابد أن تستوثقي من ذلك.
ثانيًا: أن جريمة الزنا جريمة لا ينبغي أن يُسكت عليها بحال، وإنما ينبغي أن تقومي بعمل ثورة كبيرة عليه حتى يتوقف عن هذه العلاقات المحرمة، ولكن كل ذلك كما ذكرت بشرط أن تكوني متأكدة فعلاً أنه يمارس الجنس ممارسة حقيقية مع غيره، فهو رجل زانٍ ساقط من عين الله تعالى لا قيمة له ولا وزن، وشخصٌ غير سوي، لأنه يفعل ما يُغضب الله تعالى خاصة وأن تحته زوجة لا تحرمه شيئًا من حقوقه وتقوم بكل واجباته ولا تعصي له أمرًا.

إذن ما عذره وما ذنبه؟ إذا كان الرجل لم يكتف بك في الحلال فمن حقه أن يتزوج ثانية وثالثة ورابعة، أما أن يقترف الحرام مع وجود امرأة لا ترد له طلبًا وتقوم بكل واجباته، فهذا أمر يجعل الجُرم أعظم وأخطر وأشد، والزنى كله حرام سواء كان الإنسان متزوجًا أو غير متزوج، إلا أن الرجل المتزوج الذي تحته امرأة لا تخالف له أمرًا ولا تحرمه من شيء يصبح إثمه أعظم وذنبه أكبر، لأنه ماذا سيقول لله - تبارك وتعالى - ؟!

فأنا أتمنى أولاً أن تتأكدي من صدق كلامك، وهذه مسألة في غاية الأهمية.

ثالثًا: إذا كان الكلام غير صحيح، فمعنى ذلك أنها قد تكون مجرد علاقات كلامية أو طلعات كما يحدث أحيانًا أو مكالمات بالهاتف أو بغيره من وسائل التواصل، وهذا أيضًا من الممكن القضاء عليها بشيء من التفاهم، بأن تعقدي معه جلسة مصارحة ومصالحة، وأن تبيني له أنك على علم بأنه يتكلم مع غيرك، وأن هذا الكلام لا ينبغي به ولا يليق، إلى غير ذلك من الكلام، وانظري ماذا سيقول لك، وأنا واثقة أن أي إنسان مهما كان جرمه ومهما كان فساده لن يستطيع أن يكابر ولا أن يقول إني أفعل، وإنما قد يعدل بأن يتوقف عن ذلك، وبذلك تبدئين معه صفحة جديدة على أن تذكريه بالله تعالى، وبين الحين والآخر تتابعين معه، وتعلمين أنه في مشكلة يحتاج إلى من يساعده، فلا تقفي ضده ولا تشعريه بأنك حربًا عليه أو جاسوسا عليه، وإنما قولي له أنا أريد أن أساعدك للخروج من هذه المحنة، ولعبور هذه الأزمة وستعبر على خير ما دمت صادق النية - بإذن الله تعالى - .

وانظري في نفسك إذا كان لديك أدنى تقصير فحاولي أن تجتهدي في القضاء عليه، حتى لا تتركي له عذرًا ولا تتركي للشيطان مدخلاً، لأن بعض الأزواج أحيانًا قد تُشغل امرأته عنه بأي شغل من الشواغل كأن تُشغل بعملها أو تُشغل بأهلها أو تُشغل بأولاده، فيترتب عليه أن تنساه أو أن يشعر هو بأنه أصبح في الدرجة الثانية بعد أن كان في الدرجة الأولى، مما يدفعه إلى أن يبحث عن من يفضي إليها بأسراره ويظهر له مكنون حبه وعشقه، إلى غير ذلك من الأمور التي عادة ما تؤدي إلى مثل هذا الانحراف، فلابد أن تكوني على قدر عالٍ من الاهتمام به ومن فراشه وبنفسك أنت شخصيًا، وبطعامه وبشرابه ومنامه، حتى لا تتركين له عذرًا ولا تتركي للشيطان بابًا يتسرب منه إلى قلبه ويزين له ويقدم له الحجج على أن ما يفعله صواب لأنه إنسان قد أهملته زوجته ولا تفكر فيه ولا تهتم به.

فأنا أرجو أن تبذلي أقصى ما لديك من الاهتمام به، وأن تجتهدي في إسعاده وإرضائه وإعطائه حقه الشرعي، حتى لا يكون ذلك سلاحًا يُستخدم ضدك ويزينه له الشيطان – لعنه الله - .

هذا في حالة إذا كنت على يقين من أنه يقيم علاقات سواء كانت من النوع الأول أو النوع الثاني. أما إذا كانت مجرد وشايات فأنا أرى ألا تستجيبي لها، وأن تواصلي رحلتك، وعليك بالدعاء وتذكيره ما بين الحين والآخر بطاعة الله، ولا مانع أن تقومي بدعوته لحضور بعض الفعاليات الإسلامية أو المحاضرات الدينية التي تقام الآن في معظم الجوامع الكبيرة ، أو أن يُشارك مثلاً في أي مشروع خيري، حتى يتم القضاء على وقت الفراغ الذي لديه، وبذلك نضمن - إن شاء الله تعالى – أنه بدأ يضع قدمه على الطريق الصحيح وبدأ يخرج من عالم الغفلة وعالم التيه إلى عالم الانتباه وعالم الاستفادة وعالم النفع والتميز، فإن التميز الحقيقي أن يكون الإنسان على علاقة حسنة مع الله تعالى، وبالتالي على علاقة حسنة مع خلق الله، ولن يتيسر له ذلك إلا باستقامته على منهج الله.
أرجو – أن تتبيني هذا الأمر بدقة حتى لا تقذفي زوجك بهذه التهم العظيمة الخطيرة، فإن تأكدت وتيقن لك فعلاً أنه يفعل ذلك فلابد أن تثوري في وجهه وأن تبيني له أنك لن تقبلي هذه الحياة أبدًا بأي صورة من الصور لأن هذا حرام وأنني لست على استعداد أن أقبل علاقة محرمة مع أي أحد كائنًا من كان، وتخبريه بأنك قد تخبرين أهله وتخبرين أهلك أو أي جهة أخرى - إذا استمر في ذلك - حتى ترعبيه، وتخوفيه لعله يرتدع ويرجع عن هذه المعصية.

إذا كان مجرد كلام كما ذكرت وليس هناك علاقات جنسية حميمة كاملة فمن الممكن بالحوار والتفاهم في داخل الأسرة أن يتم القضاء على ذلك - بإذن الله تعالى – وإذا ما عجزتما فاطلبا الاستعانة بشخص يتوسط بينكما في حل هذه المشكلة، وأنا واثقة - بإذن الله تعالى – من أنه بحسن نيتك، وبحسن عرضك وبأدبك وأخلاقك وتواضعك، وعدم ثورتك في وجهه، وعدم معاملته معاملة قاسية، سوف تستطيعين أن تنتشليه من هذه البرك الآثمة وتلك المياه العفنة وهذه المستنقعات القذرة، ليصبح إنسانًا نقيًا فاضلاً بعد ذلك - بإذن الله تعالى - .

واعلمي أنه في حاجة ماسة إليك، وأنه لن يستطيع أن ينقذه إلا أنت، فاتقي الله - تبارك وتعالى – فيه، وساعديه بأقصى ما تستطيعين، وعليك بالدعاء له، والإلحاح على الله أن يعافيه الله - تبارك وتعالى – من تلك المعاصي، وأن يجنبه الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وأن يجمع بينكما دائمًا على خير، وأبشري بفرج من الله قريب، فإن النبي - عليه الصلاة والسلام – أنزل الله عليه قوله: { أجيب دعوة الداع إذا دعان }، والنبي - صلى الله عليه وسلم – يقول: (لا يرد القضاء إلا الدعاء)، ويقول أيضًا: (إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، فعليكم عباد الله بالدعاء، فإنه لا يهلك مع الدعاء أحد)، ويقول أيضًا: (واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسرًا)، فعليك بالصبر وعليك بالاجتهاد في الدعاء وأبشري بفرج من قريب.

 
إنضم
30 أبريل 2011
المشاركات
320
لاحول ولا قوه الا بالله عاد زنا والعياذ بالله وانا ضد كلمه خيانه اسمه زنااااااااااااااااااا لازم تجلسين وتكلمين معاه وتبيني له ان الزنا من اكبر الكبائر ومردود على صاحبه في يوم من الايام لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من زنى يزنى به ولو بجداره"وخوفيه وهدديه بالفضيحه وذا بالسعوديه كلمي الهيئه اعوذ بالله من غضب الله
 

natsomi

New member
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
331


ما شاء الله أخت رزايا

كفيتي و وفيتي

 

انثى تعشق رجل

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
1,728
ياقلبي زوجك له علاقات حسب كلامك بغيرها
في حال يقينك من اتهاماتك لزوجك
يعني علاجك للامر لا يقتصر على الانتقام منها لانها لو راحت جا غيرها
زوجك هو مايخصك بالامر وعليك علاجه هو
للاسف بما انه رجع للبحث عنها بعد مدة انفصال
وبما انه عارف انها رخيصة وعاشرت صديقه فمعناها زوجك لا يبحث عن العاطفة
انما يبحث عن متعة جسدية بحته وعلى مايبدو ان الشيطان زرع فيه حب الحرام
اولا غاليتي ابدئي بعيوبك فحين تحين ساعة الصفر لا يجد مايعيبه فيك
ثانيا واجهي غاليتي فهو ليس عاشق انما هو للاسف زاني
يخجل ويخاف من ان يعرف الناس بفعلته واكيد يخشى ان تعرفي انت
خذي منه موقف صارم وهددي بالفضيحة ان لم تستقم اموره سواء في وجود هذه المراة
او مع غيرها فكلها زنى والعياذ بالله
وانتهبي على نفسك غاليتي من الامراض فكونك تبدئي باصلاح ذاتك اولا هو بان تعرفي قيمة
نفسك وتحافظي عليها وطالما هو غارق في امره فليس لك حاجة بفراشه الذي قد يسبب لك مرضا
والجئي الى الله واستخيريه في امرك دائما
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180

ام طروق

New member
إنضم
3 مايو 2011
المشاركات
33
لاحول ولاقوة الا بالله
الله المستعان لازم تجيبينه من الناحيه الدينيه
ذكريه بالحرام وبعقوبة مايفعل وانه زنى وحد الزاني المحصن ضعف حد الزاني غير المحصن
خوفيه من الامراض وهالاشياء قربيه لك اكثر احتويه لاتخلين له فرصه حتى يفكر فيها قولي له بساعدك لاني شريكتك يهمني بيتي وعيالي وعليك بالدعااااء
فان لم يستجيب لك فكلمي الهيئه لو كنتي بالسعوديه او خلي احد من اهلك او من اهله يتصرف
الله يكون بعونك ويرده لكي ردا جميلا
 

سساميه

New member
إنضم
10 مايو 2011
المشاركات
7
اشكر كل من مر على صفحتي المتواضعه واشكرك اخت رزايا وكم تمنيت ان اكون خاطئه ومجرد توهمات لكن للاسف لدي الادله التي تثبت صدق كلامي وقد واجهته لم استطع الصبر طبعا انكر لكنه احس بالخجل واصبحت في كل لحظه ادعي عليها امامه وهو يامن حتى يرضيني
حتى اني اتحرى ساعات اجابة الدعاء وادعي عليها وادعي له بالهدايه وبدات بترتيت اوراقي المبعثره الاللللللللللللللم عميق لكن الله يفرج همنا وقد استوقعتني هذه العبارت وهي ما عملت به واتمنى ان يعود الي اكثر من اول

واعلمي أنه في حاجة ماسة إليك، وأنه لن يستطيع أن ينقذه إلا أنت، فاتقي الله - تبارك وتعالى – فيه، وساعديه بأقصى ما تستطيعين، وعليك بالدعاء له، والإلحاح على الله أن يعافيه الله - تبارك وتعالى – من تلك المعاصي، وأن يجنبه الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وأن يجمع بينكما دائمًا على خير، وأبشري بفرج من الله قريب، فإن النبي - عليه الصلاة والسلام – أنزل الله عليه قوله: { أجيب دعوة الداع إذا دعان }، والنبي - صلى الله عليه وسلم – يقول: (لا يرد القضاء إلا الدعاء)، ويقول أيضًا: (إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، فعليكم عباد الله بالدعاء، فإنه لا يهلك مع الدعاء أحد)، ويقول أيضًا: (واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسرًا)، فعليك بالصبر وعليك بالاجتهاد في الدعاء وأبشري بفرج من قريب
 

سساميه

New member
إنضم
10 مايو 2011
المشاركات
7
زوجك لا يبحث عن العاطفة
انما يبحث عن متعة جسدية بحته وعلى مايبدو ان الشيطان زرع فيه حب الحرام

استغفر الله قد يكون فعلا الشيطان استحوذ عليه فاحب الحرام وكر ه الحلال رغم اني اوفر له كل شي


اولا غاليتي ابدئي بعيوبك فحين تحين ساعة الصفر لا يجد مايعيبه فيك
ثانيا واجهي غاليتي فهو ليس عاشق انما هو للاسف زاني
يخجل ويخاف من ان يعرف الناس بفعلته واكيد يخشى ان تعرفي انت
خذي منه موقف صارم وهددي بالفضيحة ان لم تستقم اموره سواء في وجود هذه المراة
او مع غيرها فكلها زنى والعياذ بالله
واجهته وهددته بالفضيحه فكسر شريحته كي اطمئن انه انهى كل شي حتى يكون شكله امامي سليم لكن لا اثق به وانا اعطيته الامان لكي ابدا بصفحه جديده واسسلوب جديد بعد ان حصلت على صورها وارقامها وساقوم بفضحها على الملا حسبي الله عليها ونعم الووكيل

وانتهبي على نفسك غاليتي من الامراض فكونك تبدئي باصلاح ذاتك اولا هو بان تعرفي قيمة
نفسك وتحافظي عليها وطالما هو غارق في امره فليس لك حاجة بفراشه الذي قد يسبب لك مرضا
والجئي الى الله واستخيريه في امرك دائما
انا الان طلبته بعمل تحاليل شامله وقلت له قد تكون هذه المراه مصابه بمرض او عاشرت غيرك وهي امراه ملوثه فاذا كنت ترضى لي بالمرض فاانا صحتي غاليه ان كنت حريص علي اعمل تحاليل وهذا ابسط حقوقي لكنه لم يفعل الى الان
 

سساميه

New member
إنضم
10 مايو 2011
المشاركات
7
فان لم يستجيب لك فكلمي الهيئه لو كنتي بالسعوديه او خلي احد من اهلك او من اهله يتصرف
الله يكون بعونك ويرده لكي ردا جميلا
الان انا عندي صورها وارقامها هل ممكن الهيئه يفيدوني مع اني لا ادي بمواعيدهم الغراميه
 

دلوعةزوجي

New member
إنضم
25 يناير 2011
المشاركات
2,625
اذا اثبتي انه زاني فلا يجوز انك تجلسين على ذمته

تدرين ليه لان ربك بكتابه الكريم قال(والزاني لا ينكح الا زانيه او مشركه
 

دلوعةزوجي

New member
إنضم
25 يناير 2011
المشاركات
2,625
قوله تعالى : الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين

فيه سبع مسائل :

الأولى : اختلف العلماء في معنى هذه الآية على ستة أوجه من التأويل :

( الأول ) : أن يكون مقصد الآية تشنيع الزنا ، وتبشيع أمره ، وأنه محرم على المؤمنين . واتصال هذا المعنى بما قبل حسن بليغ . ويريد بقوله لا ينكح أي لا يطأ ؛ فيكون النكاح بمعنى الجماع . وردد القصة مبالغة وأخذا من كلا الطرفين ، ثم زاد تقسيم المشركة والمشرك من حيث الشرك أعم في المعاصي من الزنا ؛ فالمعنى : الزاني لا يطأ في وقت زناه إلا زانية من المسلمين ، أو من هي أحسن منها من المشركات . وقد روي عن ابن عباس ، وأصحابه أن النكاح في هذه الآية الوطء . وأنكر ذلك الزجاج وقال : لا يعرف النكاح في كتاب الله تعالى إلا بمعنى التزويج . وليس كما قال ؛ وفي القرآن حتى تنكح زوجا غيره وقد بينه النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه بمعنى الوطء ، وقد تقدم في ( البقرة ) . وذكر الطبري ما ينحو إلى هذا التأويل عن سعيد بن جبير ، وابن عباس ، وعكرمة ، ولكن غير مخلص ، ولا مكمل . وحكاه الخطابي ، عن ابن عباس ، وأن معناه الوطء أي لا يكون زنى إلا بزانية ، ويفيد أنه زنا في الجهتين ؛ فهذا قول .

( الثاني ) ما رواه أبو داود ، والترمذي ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده أن مرثد بن أبي مرثد كان يحمل الأسارى بمكة ، وكان بمكة بغي يقال لها ( عناق ) وكانت صديقته ، قال : فجئت النبي - صلى الله عليه وسلم - فقلت : يا رسول الله ؛ أنكح عناق ؟ قال : فسكت عني ؛ فنزلت والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك ؛ فدعاني فقرأها علي وقال : لا تنكحها . لفظ أبي داود ، [ ص: 156 ] وحديث الترمذي أكمل . قال الخطابي : هذا خاص بهذه المرأة إذ كانت كافرة ، فأما الزانية المسلمة فإن العقد عليها لا يفسخ .

( الثالث ) : أنها مخصوصة في رجل من المسلمين أيضا استأذن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في نكاح امرأة يقال لها ( أم مهزول ) وكانت من بغايا الزانيات ، وشرطت أن تنفق عليه ؛ فأنزل الله تعالى هذه الآية ؛ قاله عمرو بن العاص ، ومجاهد .

( الرابع ) : أنها نزلت في أهل الصفة وكانوا قوما من المهاجرين ، ولم يكن لهم في المدينة مساكن ، ولا عشائر ، فنزلوا صفة المسجد ، وكانوا أربعمائة رجل يلتمسون الرزق بالنهار ويأوون إلى الصفة بالليل ، وكان بالمدينة بغايا متعالنات بالفجور ، مخاصيب بالكسوة والطعام ؛ فهم أهل الصفة أن يتزوجوهن فيأووا إلى مساكنهن ، ويأكلوا من طعامهن وكسوتهن ؛ فنزلت هذه الآية صيانة لهم عن ذلك ؛ قاله ابن أبي صالح .

( الخامس ) : ذكره الزجاج ، وغيره عن الحسن ، وذلك أنه قال : المراد الزاني المحدود ، والزانية المحدودة ، قال : وهذا حكم من الله ، فلا يجوز لزان محدود أن يتزوج إلا محدودة . وقال إبراهيم النخعي نحوه . وفي مصنف أبي داود ، عن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : لا ينكح الزاني المحدود إلا مثله . وروى أن محدودا تزوج غير محدودة ففرق علي - رضي الله عنه - بينهما . قال ابن العربي : وهذا معنى لا يصح نظرا كما لم يثبت نقلا ، وهل يصح أن يوقف نكاح من حد من الرجال على نكاح من حد من النساء فبأي أثر يكون ذلك ؟ وعلى أي أصل يقاس من الشريعة .

قلت : وحكى هذا القول إلكيا عن بعض أصحاب الشافعي المتأخرين ، وأن الزاني إذا تزوج غير زانية فرق بينهما لظاهر الآية . قال إلكيا : وإن هو عمل بالظاهر فيلزمه عليه أن يجوز للزاني التزوج بالمشركة ، ويجوز للزانية أن تزوج نفسها من مشرك ؛ وهذا في غاية البعد ، وهو خروج عن الإسلام بالكلية ، وربما قال هؤلاء : إن الآية منسوخة في المشرك خاصة دون الزانية .

( السادس ) أنها منسوخة ؛ روى مالك ، عن يحيى بن سعيد ، عن سعيد بن المسيب قال : الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك قال : نسخت هذه الآية [ ص: 157 ] التي بعدها وأنكحوا الأيامى منكم ؛ وقاله ابن عمرو ، قال : دخلت الزانية في أيامى المسلمين . قال أبو جعفر النحاس : وهذا القول عليه أكثر العلماء . وأهل الفتيا يقولون : إن من زنى بامرأة فله أن يتزوجها ولغيره أن يتزوجها . وهو قول ابن عمر ، وسالم ، وجابر بن زيد ، وعطاء ، وطاوس ، ومالك بن أنس ، وهو قول أبي حنيفة ، وأصحابه . وقال الشافعي : القول فيها كما قال سعيد بن المسيب ، إن شاء الله هي منسوخة . قال ابن عطية : وذكر الإشراك في هذه الآية يضعف هذه المناحي . قال ابن العربي : والذي عندي أن النكاح لا يخلو أن يراد به الوطء كما قال ابن عباس أو العقد ؛ فإن أريد به الوطء فإن معناه : لا يكون زنا إلا بزانية ، وذلك عبارة عن أن الوطأين من الرجل والمرأة زنا من الجهتين ؛ ويكون تقدير الآية : وطء الزانية لا يقع إلا من زان أو مشرك ؛ وهذا يؤثر عن ابن عباس ، وهو معنى صحيح . فإن قيل : فإذا زنى بالغ بصبية ، أو عاقل بمجنونة ، أو مستيقظ بنائمة فإن ذلك من جهة الرجل زنى ؛ فهذا زان نكح غير زانية ، فيخرج المراد عن بابه الذي تقدم . قلنا : هو زنى من كل جهة ، إلا أن أحدهما سقط فيه الحد والآخر ثبت فيه . وإن أريد به العقد كان معناه : أن متزوج الزانية التي قد زنت ودخل بها ولم يستبرئها يكون بمنزلة الزاني ، إلا أنه لا حد عليه لاختلاف العلماء في ذلك . وأما إذا عقد عليها ولم يدخل بها حتى يستبرئها فذلك جائز إجماعا . وقيل : ليس المراد في الآية أن الزاني لا ينكح قط إلا زانية ؛ إذ قد يتصور أن يتزوج غير زانية ، ولكن المعنى أن من تزوج بزانية فهو زان ، فكأنه قال : لا ينكح الزانية إلا زان ؛ فقلب الكلام ، وذلك أنه لا ينكح الزانية إلا وهو راض بزناها ، وإنما يرضى بذلك إذا كان هو أيضا يزني .

الثانية : في هذه الآية دليل على أن التزوج بالزانية صحيح . وإذا زنت زوجة الرجل لم يفسد النكاح ، وإذا زنى الزوج لم يفسد نكاحه مع زوجته ؛ وهذا على أن الآية منسوخة . وقيل إنها محكمة . وسيأتي .

الثالثة : روي أن رجلا زنى بامرأة في زمن أبي بكر - رضي الله عنه - فجلدهما مائة جلدة ، ثم زوج أحدهما من الآخر مكانه ، ونفاهما سنة . وروي مثل ذلك عن عمر ، وابن مسعود ، وجابر - رضي الله عنهم - . وقال ابن عباس : أوله سفاح وآخره نكاح . ومثل ذلك مثل رجل سرق من حائط ثمره ثم أتى صاحب البستان فاشترى منه ثمره ، فما سرق حرام وما اشترى حلال . وبهذا أخذ الشافعي ، وأبو حنيفة ، ورأوا أن الماء لا حرمة له . وروي عن ابن مسعود [ ص: 158 ] - رضي الله عنه - أنه قال : إذا زنى الرجل بالمرأة ثم نكحها بعد ذلك فهما زانيان أبدا . وبهذا أخذ مالك - رضي الله عنه - ؛ فرأى أنه لا ينكحها حتى يستبرئها من مائه الفاسد ؛ لأن النكاح له حرمة ، ومن حرمته ألا يصب على ماء السفاح ؛ فيختلط الحرام بالحلال ، ويمتزج ماء المهانة بماء العزة .

الرابعة : قال ابن خويز منداد : من كان معروفا بالزنا ، أو بغيره من الفسوق معلنا به ، فتزوج إلى أهل بيت ستر ، وغرهم من نفسه ، فلهم الخيار في البقاء معه أو فراقه ؛ وذلك كعيب من العيوب ، واحتج بقوله - عليه السلام - : لا ينكح الزاني المجلود إلا مثله . قال ابن خويز منداد . وإنما ذكر المجلود لاشتهاره بالفسق ، وهو الذي يجب أن يفرق بينه وبين غيره ؛ فأما من لم يشتهر بالفسق فلا .

الخامسة : قال قوم من المتقدمين : الآية محكمة غير منسوخة ، وعند هؤلاء : من زنى فسد النكاح بينه وبين زوجته ، وإذا زنت الزوجة فسد النكاح بينها وبين زوجها . وقال قوم من هؤلاء : لا ينفسخ النكاح بذلك ، ولكن يؤمر الرجل بطلاقها إذا زنت ، ولو أمسكها أثم ، ولا يجوز التزوج بالزانية ولا من الزاني ، بل لو ظهرت التوبة فحينئذ يجوز النكاح .

السادسة : وحرم ذلك على المؤمنين أي نكاح أولئك البغايا ؛ فيزعم بعض أهل التأويل أن نكاح أولئك البغايا حرمه الله تعالى على أمة محمد - عليه السلام - ، ومن أشهرهن عناق .

السابعة : حرم الله تعالى الزنا في كتابه ؛ فحيثما زنى الرجل فعليه الحد . وهذا قول مالك ، والشافعي ، وأبي ثور . وقال أصحاب الرأي في الرجل المسلم إذا كان في دار الحرب بأمان وزنى هنالك ثم خرج لم يحد . قال ابن المنذر : دار الحرب ودار الإسلام سواء ، ومن زنى فعليه الحد ، على ظاهر قوله : الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة .
 

الناصحه الامينه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
8 يونيو 2010
المشاركات
4,669
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اكتب مشكلتي الان وكلي امل بالله اولا ثم بكم ان اجدالحل
زوجي جنوبي غربي وانا شماليه شرقيه قبل 15 سنه اكتتشفت اول خيانه له مع امراه متزوجه اصغر منه بسنتين وكانت خيانته مكالمات ولقاءات جنسيه المهم بعد ان اكتشفت خيانته صارت مشاكل وانتهت علاقته بها قبل رت نفسيته وكتب فيها ابيا ت شعر علما انو سبب فراقهم انه ارسل صديقه يختبرها فعاشرته جنسيافتره ارى بجواله انه يبحث عنها وعن ارقامها ووجدها ثم يوم الجمعه الماضي ذهب للسهره كعادته ولم يرجع الى صبح السبت وكان مرره مبسوط اثاريه كان معها والان منذ ان وجدها وحالته متغيره ومبسووط على الاخر حتى انه هاجرني له شهرين كامله بحجة انه يعاني من ضعف جنسي وهو طبعا كذااااب

الان انا في حيره قبل شوي لقيتها مرسله صورتها بجواله طبعا ارسسلتها لجوالي بدون مايدري الان اريد ان اخطي خطى ثابته وان ارده الي وان انقم منها شر انتقام
دلوووني لاني الى الان لم اتخذ اي خطوه ولا ادري اي باب اطرق بعد الله حسبي الله عليه وعليها ونعم الوكيل اللهم ارني فيهم عجائب قدرتك فانهم لايعجزونك


للمعلوميه زوجي صاحب علاقات وبين فتره وفتره القى عنده ارقام كثيره بنات بس الان خلاص ماهمه الا هذي وكل ارقامه اتصالاته عليها بس سواء الصادره ا و الوارده طبعا هو مايدري اني دريت بها الشي وحرييص مرررررره على جواله عشان ماينكشف لاني هددته لو القى شي تخليت عنه انا في حيررررررررررررررره كبيررررررررررررررره دعواتكم وحلولكم

اتصلي بالهيئه ...
وبلغيهم بكل المعلومات
واتركيهم لعملهم

المؤمن القوى خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف
 

الناصحه الامينه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
8 يونيو 2010
المشاركات
4,669
الان انا عندي صورها وارقامها هل ممكن الهيئه يفيدوني مع اني لا ادي بمواعيدهم الغراميه
إذااعطيتي الهيئه كل المعلومات
فهم يتابعونهم بانفسهم ويقبضون عليهم في خلوة غير شرعيه
فقط اتصلي واعطيهم معلوماتك
وان كان فيها صور او ادله ماديه بعد يكون احسن
 

رريم

New member
إنضم
10 ديسمبر 2007
المشاركات
164
الله يفرج همك ويهدي زوجك


شوفي وضعك واولادك تقدرين تعشوين بدونه 000

ولا مالك الاالصبر
 
أعلى