مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استشاره ضروررري

دمعة أيام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دمعة أيام

متاسفه بس لحالو بعت الموضوع ومافي تعديل

المهم الاستشاره

انا وضعي مع زوجي كتير منيح من ناحية الحب والاحترام وكل ايشي
الا من الناحية الاقتصاديه وضعنا وسط واقل شوي الحمدلله على كل ايشي

احنا ساكنين هسا بدار كانت لاهلو بس مش النا مؤقت يعني

اليوم بنحكي الا بحكيلي اذا ابو بلش بدو يبنيلهم لاخوتو اذا انا بوافق
انو زوجي يبيع ذهبي ونعطي لابو يبينلنا بحقو ويسير هو يشتريلي بعد ما يزبط وضعو زوجي يعني
ويسير يشتريلي بدل الذهب الي معو انا معي ذهب الي من اهلو واهلي ايام الزواج تقريبا بوصل 100 الف

وانا حكتلو انا مش ع قصة الذهب بس هيك بتوخد ذهبي ودار بالاخير باسم ابوك مع العلم
زوجي من قبلللللل وهو يحكيلي مستحيل يوخد ايشي من ذهبي بس ما بعرف حاسه انو في
حدا من اهلو معبي راسو عن ذهبي لانهم كتير بلطشو حكي انو مافيها ايشي الوحده تبيع ذهبها
لتساعد زوجها ومن هالحكي انا هيك اضايقت يعني لو رح تكون دار النا لحالنا مع ارضها وهيك يمكن ما انشغل بالي بس المشكله بدهم يبنو طوابق وكل بيت الو مدخل لحالو تقريبا 14 طابق الو ولاخواتو وولاد عمو مع بعض يعني الله اعلم اذا ابو رح يسجلها باسمو او لا

يا بنات انا زوجي بعطي عيني لانو كتير بحبني وبحترمي وصاين كرامتي بس مش عارفه شو اعمل والله راسي تخربط مش عارفه شو اعمل..انا حكتلو خلي الحكي عن الذهب اخر الحلول احنا نحاول نحوش من القبضه وانا ناوية اطلع اشتغل بعد ما اولد ..شو رايكم انتوو شو اعمل؟؟

NEW GIRL

لاتعطيه لان البيت لا يخص ابيه بل مشاركة بين الاعمام والاخوة فهم اولى بمساعدة بعضهم بعضا ولكن اذا كتب كل شقة باسم من يسكن فيها فلا مانع من المساعدة ولكن ليس ببيع الذهب كله ممكن عن طريق ادخار المال المتبقى او العمل واظن بالمشاركة يكون تكليف البناء أقل واعرف ان الاساست البناء تكلف ولكن الادوار والطوابق تكلفتها أقل بحدود300ألف على الاكثر والله أعلم

أول شي لازم أعترف لك لهجتكم كثيييييييير حلوة
ثاني شي بالنسبة لموضوع الذهب أنا نفس وجهه نظرك يعني الذهب هوالشي الوحيد اللي صعب تفرطين بها الوقت أنتي حاولي تفهمي زوجك ع هالنقطة وإذا أصر زوجك وكبرت السالفة أشتري رضى زوجك والشكوى لله من أجل عين تكرم مدينه وبيعي الذهب

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
يعني تبيعي ذهبك ثم يكتب البيت باسم أبو زوجك طبعا لاتقبلي !!! ذهبك هو صمام الامان الوحيد الذي تملكيه في حياتك... اعرضي عليه ذهبك مقابل أن يكتب البيت مناصفة بينك وبين زوجك مثلا... اسألي واستشيري أكثر حتى توصلي لحل يضمن حقك ,,استخيري ولاتستعجلي ربي يختار لك الخير.

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
مع دانة الشام نفس الكلام

دمعة أيام

خالص شكري الكن خواتي
وشكررا اختي ناصرة من ذوقك الحلا
المهم اانا والله اذا عن زوجي عيوني لو يطلبهم ما بقصر معو
لانو هو ما بقصر لو شو ما بدي بجبلي وما بحكيلي لا حرام..يعني حتى قبل ما نتزوج كان علي شوية دين
وهو سدهم عني تقريبا 25 الف ويعطيني مصروف حتى واحنا خاطبين وعنا ببلادنا مافي هيك عادات بصراحه الخطيب يعطي خطيبتو بس هو تحدى اهلو مع انهم ما كانو راضين علي عملو ...

والمشكله انو عمي ابو زوجي حاكيلو انو الكل بدو يحط مساري حتى يبني بس برضو هالايشي مش عادل ولا منصف ليش يعني زوجي بدو يحططو والو اخوي كبار كمان وما بشتغلو مصروفهم من ابوهم لليووم وهومي شباب يعني مش راييحين يحطو فلس بالبنى ررح ينبنالهم من تعب الي بشتغلو ومن ذهبي رح يكون الهم حصه كماان وما بعتقد لو الهم زوجات رح يقبلو يوخدو ذهبها عشان يساعدو زوجي؟؟؟

المهم الي فهمتو والي هيك براسي بدور اذا سار ايشي ووشفت انو ما في امل
قلت االذهب الي جابولي اياه اهلي مش رح اعطي اياهم اما الذهب الي منهم سداد رقبتي متل ما بحكو بعطي اياهن لزوجي وبشووف اما ان شاء الله بسير خيرر وما بنحتاجهم شكررا كتيير لوقفتكن معيي

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
لا توافقي أبدآ ..الا ذهبك وحلالك لا تفرّطي فيه ...

يعني لو مثلآ البيت لك أنتي وزوجك فقط ..كان قلت لك ( بيعي)

وسددي وساعدي زوجك ومن هالكلام ...لكن البيت مشتركين

فيه ناس كثير وعندها حقّك بيضيع ...ولو لا سمح الله ( صار خلاف )

عالبيت ( مين راح يجيب لك حقّك ) ؟؟؟

لازم تفهّمـــــــي زوجك هذا ( المبدأ ) ....أقصد مبدأ الشراكه وأن

ماوراها الا المشاكل ...وان شاء الله زوجك يتفهّمك ويقدّر وجهة نظرك..

والله يكتب لكم الخير أينما كان ...

دمعة أيام

تسلمن حبيباتي
والله في اشياء ما كنت منتبهه عليها
وفعلا في الو اخو مشكلجي كتير ومتسلط يا عالم شو يسير اذا كنا مع بعض
اذا زوجي رجع فتح معي الموضوع ناوية احكيلو انو احنا لحالنا نشتري بيت مع ارضو اريحلنا
ووقتها مستعده اعطي من ذهبي وع انو يرجع يجبلي بدالو لما يتحسن وضعو ان شاء الله
لانو زوجي والله لولا الظروف ولا هو حابب نكون منفصلين عن الكل لانو عارف شو المشاكل الله يفتحها بوجهنا ياارب استدعينلنا يا بنات الله يهونها علي بعد ما اولد واقدر اساعدو بدون ما احتاج الذهب ... لانو فعلا هو راس مالي ومستقبل ولادي بالمستقبل ان شاء الله ..

جزاكن الله كل الخيرر ..ما قصرتن والله وهاد العشم فيكن الله ينولكن مرادكن ويكشفف همومنا يارب

[ـ شوفي حبيبتي احسن حل و ودك تبيعي ذهبك تشتري فيه بيت خاص لكم بعيد عن بيت اهله
ـ ولكن لاتبيعي ذهبك وتحطيه ببيت اهلك ولا بعدين لاسمح الله بكرة بتندمين وماتلاقي شي يسندك مستقبلاً ومااحد يضمن الظروف
ـ لي قريبة هي وزوخها يموتون ببعض وطيب معاها اتوظفت وبنوا بيت سوا هي تدفع النص وهو النص وبعد 20سنة طلقها وهي طلعت من المولد بلا حمص واتزوج تانية واتمتعت التانية بالبيت والاولى مسكينة ساكنة بايجار على حسابها وهذه اخرتها الرجال ماينضمنوا انتبهي لحالك والله لايغير عليكم /SIZE]

تسلمن حبيباتي
والله في اشياء ما كنت منتبهه عليها
وفعلا في الو اخو مشكلجي كتير ومتسلط يا عالم شو يسير اذا كنا مع بعض
اذا زوجي رجع فتح معي الموضوع ناوية احكيلو انو احنا لحالنا نشتري بيت مع ارضو اريحلنا
ووقتها مستعده اعطي من ذهبي وع انو يرجع يجبلي بدالو لما يتحسن وضعو ان شاء الله
لانو زوجي والله لولا الظروف ولا هو حابب نكون منفصلين عن الكل لانو عارف شو المشاكل الله يفتحها بوجهنا ياارب استدعينلنا يا بنات الله يهونها علي بعد ما اولد واقدر اساعدو بدون ما احتاج الذهب ... لانو فعلا هو راس مالي ومستقبل ولادي بالمستقبل ان شاء الله ..

جزاكن الله كل الخيرر ..ما قصرتن والله وهاد العشم فيكن الله ينولكن مرادكن ويكشفف همومنا يارب

الحل ذآآ أأفضل حل

أأمأأ ان تبيعين وينكتب بأسم أأبوه لأأأ
مهماأ كان الزمن ذآ الوآحد مايضمن أحد

بس داأم زوجك ماشاء الله تحسين يستأهل
فأأعطيه وابنو لوحدكم

ولأتنسين

يكون فيه أأوراق تثبت حقك
ولك القرآآر بهالشي بس أاحس أفضل

وعليكم الســلآم ورحمة الله وبركاته

اذا حتبيعي الذهب اشتري لك ولزوجك ارض باسمكم
واذا تجيب لكم بيت صغير حلو
لكن شراكه نصيحه لآ خلك بعييييد حبك يزيييد :)

أعلى