مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

مساء الخير ام حميدة وجزاكي الف خير على الردود حبيت اسالك بعد استخدام علاج الغدة الدرقية كم تكون نسبة الحمل اذكان الارتفاع بسيط لانة اكتشفت مججدد هوسبب لخبطة عندي شوي وتحليلي الباقية سليمة والحمدلله يعني بعد كم يحملون البنات عادت
وشكرا ادري علم كلهعند الله سبحانه وتعالى بس توقعات
نشط الغدة الدرقية يسبب توقف او ضعف الدورة الشهرية - ضعف وصعوبة الانجاب

.وفي حالة علاج نشاط الغدة فيحسن هذا التبويض أهم شيء عالجيها لترجع وضعها الطبيعي ، وامتنعي عن الحمل وقت العلاج ثم بعد أن يتحسن الغدة احملي .

لأنه لو حصل حمل أثناء العلاج فهذه الأدوية ممكن تسبب اجهاض .

جزاك الله خير
لي شهر 12 يوم متاخرة علي الدورة
وحللت بول طلع مافي حمل
وحللت دم طلع في بيبي
وآننه الآن في حيرة
لانه المركز اللي آروحه
بس حللوني بول الله يعزك

أم حميدة

جزاك الله خير
لي شهر 12 يوم متاخرة علي الدورة
وحللت بول طلع مافي حمل
وحللت دم طلع في بيبي
وآننه الآن في حيرة
لانه المركز اللي آروحه
بس حللوني بول الله يعزك
وجزاك الله خيرا

تحليل الدم هو الأدق ، اذهبي لمستشفى آخر وحللي دم مرة أخرى

ارز

السلام عليييكم ورحمة الله

غاليتي

انا الان في منتصف الشهر الثامن وينزل مني افراز يميل للصفار مالسبب ؟؟ هل هي من علامات قرب الولادة او التهاب؟؟

مع العلم اني اكثر من شرب الماء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك عزيزتي أم حميدة الله يسعدك ويسخر لك زوجك وأولادك ودي استشيرك في موضوعي
انا لي اربع سنوات متزوجه وعندي هرمون الحليب نسبته 27تعالجت ووصفت لي الدكتورة حبوب الهرمون اللي آخذ نص حبة كل مساء وفعلا حملت بنفس الشهر شهر 2 من العام الماضي وجاني نزيف وسقطت وانا تقريبا شهر ونصف
والحين حبيبتي أخذت الحبوب مرة ثانية وسبحان الله اذا انتظمت عليها حملت هذا الشهر يمكن صار لي 5 أسابيع لأن آخر دورة لي بتاريخ 28/ 2/1432 والحين حبيبتي أشوف خيوط بنيه وأحيانا دم بني مع ان عندي تحاميل تثبيت ومدري وش تنصحيني فيه
مع العلم انا معلمة وصارلي فترة غايبة خايفه على حملي

مسااء لخير جميعاا الله يجزااك خير شوريااعلي اناامن اربعه شهور اجهضت ورحت قبل شهر اشيك على ارحااامي ولقيت عندي في الزيااره الاولى تكيس وفي الزيااره الثاانيه كيس وتكيس اعطتني الكتورره علاجاات ورحت عندهاا لقيت الكيس الحمدلله نزل بعدهااباسبوع ونص رحت سويت سوناار مهبلي ولقيت عندي ورم ليفي داخل الرحم حجمه 2.5وهوقبل تقول الرحم سليم تكفين شوري علي اش علاجه هل يمنع الحمل

سلفانا

حبيبتي ام حميده
لي شهرواسبوع من انقطاع الدوره وحللت بول وطلعت حامل والحمدلله
لكن الى الان مااحس بشي غير وخز بسيط اسفل البطن كانه اعراض دوره
وغيركذا انا متخوفه سبق وحملت حمل عنقودي واخاف تتكرر
وبعده حملت حمل خارج الرحم
وبعدهاحملت حمل سليم وجبت بنوته والحمدلله
سؤالي هل يمكن ان يتكررالحمل العنقودي اوحمل خارج الرحم؟
وهل الوخزاللي احس فيه طبيعي؟
ومتى يبدا الوحم؟

أم حميدة

السلام عليييكم ورحمة الله

غاليتي

انا الان في منتصف الشهر الثامن وينزل مني افراز يميل للصفار مالسبب ؟؟ هل هي من علامات قرب الولادة او التهاب؟؟

مع العلم اني اكثر من شرب الماء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا
هل هناك حكة ؟؟
مائل للصفار وكم كميته ؟؟

أم حميدة

حبيبتي عندي سؤال عنندي افرازات كثيره
وعندي حكه قويه
علما اني في الشهر الاول

عندك التهابات مهبلية بسبب قلة شربك للماء لأن الحامل تحتاج 6-8 كاسات ماء وأقل من الستة يسبب التهابات
وعليك بالاستحمام اليومي وتجنب تعرق المكان من أسفل وتجنب رطوبته بتجفيفه بعد كل حمام ،
ممكن تأخذي حاليا فصة واحدة ثوم وتطحنيه وتأخذي ملعقتين زبادي وتخلطيه وتدخليه في المهبل إلى نهاية صبعك واتركيها مدة ثلاث ساعات وأنت مستلقية ، وستشعرين بحرارة وهذا بسبب الإلتهاب الشديد ، وادهني بنفس الخلطة من الخارج بعد غسله جيدا بغسول كير فري
ثم بعد ثلاث ساعات يمكنك الإستحمام ولن يكون هناك رائحة وفي اليوم الثاني أيضا افعلي مثل هذا وفي اليوم الثالث أيضا لو استمر الحكة أيضا استعمليه ثم توقفي وفي خلال فترة علاجك هذا في الثلاث أيام تجنبي الجماع

وإن ما عجبك الثوم ، فخذي غسول بيتادين المهبلي في الصيدلية وخفيفيها بالماء في كاسة بلاستيكية ثم اسحبي منها بحقنة ( بدون الإبرة ) واشطفي بها من الداخل ثلاث مرات في اليوم مدة خمسة أيام
مع أكل زبادي فيه ثوم مقطع لتقوم العدوى لأن العدوى لو كانت شديدة فتنتقل إلى الدم فهذه الخلطة تقاوم العدوى حتى لو وصلت الدم
واقتراح لأكله أن تضعي معها خيار مبشور فيصبح سلطة خيار ممممممممم

وممكن تستعملي خارجيا كريم بانديرم للحكة مرتين في اليوم ، وأيضا أعطي زوجك من الكريم لأن العدوى تنتقل أيضا للزوج ثم بعد شفاءك ترجع بسبب التقاط العدوى
وهناك أمر آخر اهتمي به وهو طريقة تعقيمك للملابس الداخلية مهمة لأنها لا تموت بالغسيل العادي فترجع لك العدوى من الملابس الداخلية
فخذي ملابسك الداخلية وضعيها في قدر ماء مغلي ثم غطيها في القدر وهي تغلي مدة عشر دقائق ثم بعد ذلك يمكنك غسلها بالصابون ولا تنسي ملابس زوجك الداخلية

لا تلبسي إلا الملابس الداخلية القطنية 100 % لأن البوليستر يسبب التهابات ففي الحمل تتغير حموضة المهبل فبأقل شيء تتعرض للإلتهابات

وبعد أن تتحسني خلي زوجك يهتم بغسل نفسه قبل ...........
وربي ييسر حملك ويتتمها لك على خير

ارز

لايوجد حكة
وليس كثيرا ومائل للصفار

ينزل تقريبا اربع او خمس مرات يوميا

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك عزيزتي أم حميدة الله يسعدك ويسخر لك زوجك وأولادك ودي استشيرك في موضوعي
انا لي اربع سنوات متزوجه وعندي هرمون الحليب نسبته 27تعالجت ووصفت لي الدكتورة حبوب الهرمون اللي آخذ نص حبة كل مساء وفعلا حملت بنفس الشهر شهر 2 من العام الماضي وجاني نزيف وسقطت وانا تقريبا شهر ونصف
والحين حبيبتي أخذت الحبوب مرة ثانية وسبحان الله اذا انتظمت عليها حملت هذا الشهر يمكن صار لي 5 أسابيع لأن آخر دورة لي بتاريخ 28/ 2/1432 والحين حبيبتي أشوف خيوط بنيه وأحيانا دم بني مع ان عندي تحاميل تثبيت ومدري وش تنصحيني فيه
مع العلم انا معلمة وصارلي فترة غايبة خايفه على حملي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هل حللت حمل حاليا ؟؟حللي دم وتأكدي بعد أن تشوفي الفرق هل هو دم دورة أم لا كما هو موضح أدناه .

ممكن يحصل إجهاض حتى مع وجود المثبت
فالإجهاض المنذر يعطي دم بني أيضا وأيضا من ألون دم الدورة يكون بني ولكن هناك شيء إن قمت به ستفرقين بإذن الله ، وهو أن دم الدورة حي لا ينشف بسرعة وأما دم النزف إن كان من الحمل فهو ينشف بسرعة في أول خمس دقائق أو عشر دقائق وأيضا تتميز دم الورة برائحتها المعروفة النتنة .

فإن طلع حمل فلا تجهدي نفسك ولا تمشي مسافات طويلة ، وهل عرفت سبب تسقيطك في المرة السابقة ؟؟ هل كانت معك التهابات مهبلية شديدة مثلا ؟؟ هل حللت عن الروبيلا ؟؟ هل فحصت الغدة الدرقية ؟؟كل هذا مهم معرفته

كم شربك للماء مهم لو طلعت حامل الآن ولابد أن تعالجي التهابات المهبلية لو كان عندك حتى لا تسبب خطر على الحمل .

أم حميدة

مسااء لخير جميعاا الله يجزااك خير شوريااعلي اناامن اربعه شهور اجهضت ورحت قبل شهر اشيك على ارحااامي ولقيت عندي في الزيااره الاولى تكيس وفي الزيااره الثاانيه كيس وتكيس اعطتني الكتورره علاجاات ورحت عندهاا لقيت الكيس الحمدلله نزل بعدهااباسبوع ونص رحت سويت سوناار مهبلي ولقيت عندي ورم ليفي داخل الرحم حجمه 2.5وهوقبل تقول الرحم سليم تكفين شوري علي اش علاجه هل يمنع الحمل
الورم الليفي هو نمو غير طبيعي ومجهول السبب، ولهذه الألياف أشكال وأحجام وتوضعات مختلفة، حيث تأخذ شكل كتلة مميزة عن باقي عضلات الرَّحم.
هذا النمو يرتبط بشكل وثيق بالهرمونات الأنثوية التي تحرضه. وعندما يتوقف إفرازها "عند سن اليأس ـ انقطاع الطمث ـ مثلا" يتوقف الورم الليفي عن النمو.

الورم الليفي ممكن يكون في أي مكان في الرحم كما هو موضح في الشكل :

وهو ورم حميد ويحتاج إلى التدخل الجراحي حسب حجم الورم وإن كان يتزايد في حجمه بسرعة وحسب موضعه في الرحم أو كان يسبب نزيف أو آلام أو كان يسبب ضغطا على أعضاء أخرى مجاورة فيعيق اليول أو الجهاز الهضمي أو كان يعيق الحمل .

طرق الجراحة المستخدمة لعلاج هذا :

الجراحة بالمناظير :

قد يحمل الرّحم عدة أورام ليفية ذات توضّعات مختلفة..
- أورام خارج الرّحم لا يشكل استئصالها جراحياً أي مشكلة.
- أورام ضمن جدار الرحم يمكن استئصالها جراحيا، ولكن هذا يضعف جدار الرّحم مما يشكل خطرا على حياة المرأة في حالة حدوث الحمل.
- أورام في جوف الرّحم مشكلة بذلك سبباً للعقم عند المرأة فضلاً عن النزيف الذي قد يؤدي إلى فقر الدّم،

والجراحة بالمنظار أحسن من الجراحة العادية

وهناك طريقة
العلاج بالإصمام الشعاعي
حيث بدأت مؤخراً تجارب علاجية تعتمد على تصوير الشرايين الظليلة. مع حقن مادة ظليلة تلون الشرايين وإدخال قسطرة من الشريان الفخذي للوصول تدريجيّا بها إلى الشريان الذي يغذي الورم الليفي، وعندها تحقن مادة دوائية تسد هذا الشريان مما يحرم الورم الليفي من ترويته ومن الوسيلة الوحيدة التي تحافظ عليه حيا فيصاب بالاحتشاء ويتوقف عن النمو ويضمر تدريجيا مما يريح السيدة من أغلب الأعراض التي كان مسؤولا عنها.
يجري هذا التدخل بالقسطرة تحت التخدير الموضعي وتستغرق العملية حوالي الساعة، وتستطيع المريضة أن تعود بعدها إلى المنزل، وقد تعاني من بعض الآلام الناجمة عن انقطاع تروية الورم الليفي والتي يمكن الحد منها بالأدوية المسكنة علما أنها لا تدوم سوى لفترة قصيرة جداً. ومن أهم مميزات هذه الطريقة أنها تقضي على الورم الليفي دون أن تؤثر على خصوبة المريضة.

يمكن علاج الورم الليفي بالطرق الدوائية لكن ضمن نطاق محدود.
فالأدوية الهرمونية تتمكن في بعض الحالات من إيقاف هذا الورم الحميد أو التخفيف من أعراضه، مع الأخذ في الحسبان مكان توضع الورم وحجمه وإمكانية وصول المريضة لسن اليأس – سن انقطاع الدورة الشهرية – بأقل قدر ممكن من الاختلاطات. فتوقف إفراز الهرمونات الأنثوية كما ذكرنا سابقا، يؤدي إلى جفاف هذا الورم ، وبالتالي يصغر حجمه ويضمر مما يؤدي إلى تتوقف الإزعاجات الناجمة عنه.

تكمن صعوبة العلاج الدوائي أيضاً في ضرورة استمرار تعاطي الدواء لفترة قد تكون طويلة إن كانت المريضة مازالت في سن شابة، فضلا عن أن النساء المصابات بأمراض أخرى مثل ارتفاع الضغط الشرياني والسكرى، قد لا يناسب غالبيتهن العلاج بالطرق الدوائية.

أما العلاجات الأخرى المقترحة فتهدف إلى تسكين أعراض الورم الليفي من ألم و نزيف.
و مهما اختلف صنف الدواء، فالورم الليفي يبقى، قد يتوقف عن تطوره وتخف أعراضه لكنه لا يختفي.

( معلومات نقلته من موضوع كتبه طبيب )

أم حميدة

حبيبتي ام حميده
لي شهرواسبوع من انقطاع الدوره وحللت بول وطلعت حامل والحمدلله
لكن الى الان مااحس بشي غير وخز بسيط اسفل البطن كانه اعراض دوره
وغيركذا انا متخوفه سبق وحملت حمل عنقودي واخاف تتكرر
وبعده حملت حمل خارج الرحم
وبعدهاحملت حمل سليم وجبت بنوته والحمدلله
سؤالي هل يمكن ان يتكررالحمل العنقودي اوحمل خارج الرحم؟
وهل الوخزاللي احس فيه طبيعي؟
ومتى يبدا الوحم؟
الوخز طبيعي
لذلك للأسباب التي ذكرتيه عليك بعمل سونار للرحم للتأكد
ويبدأ الوحم في الغالب في الشهر الثاني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى