مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

ام حميدة لا مواللي بعد الولادة تجميل تضييق اللي من داخل ومن برة بس تخدير موضعي وقص
انتظر رايك

إذن لا تخافي فتحصل ولادة عادية كما في السابق
واطلبي منه أيضا هذه المرة أن يسوي لك مثل السابق

نور الحنان

السلام عليك اختي جميده
عندي استفسار انا ولدت طفلي بعمليه قيصريه ولمن اصبح عمره ٧ اشهر حملت عليه
وانا الحين حامل بالشهر السادس هل احتمال ولادتي تكون طبيعيه؟ لانه الدكتوره تقولي المفروض بعد سنه تحملي واذا تبغين ولاده طبيعيه احتمال ينفك الجرح ويكون ضرر عليك وعلي الجنين .
واسباب ولادتي قيصريه لانه الدكتوره وصفت لي شاي للحامل (شاي التوت الاحمر )على ماعتقد هذا اسمه تقول يسهل الولاده وكنت من اشربه بدايه التاسع يجيني طلق شوي ولمن قرب تاريخ ولادتي كثرت من شربه فنزل الماي مع طلق حار بس انفتح عندي ٤ سم وسبب ضعف دقات قلب الجنين فعملو لي العمليه.
وسوري على الايطاله. شنو تنصحيني فيه اذا دخلت الشهر التاسع ؟

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أختي أم حميده لما تقدميه من وقت وجهد للرد على الأسئله
سؤالي من فضلك ..
أنا حامل في الأسبوع الـ32 والحمدلله ومغتربه والجو عندنا هنا ثلوج .. البرد مرره تاعبني بس أمرض وأعاني من أنسداد أنفي وكمان أذني اليمين تألمني كثير .. أنا بكريه وماعندي خلفيه بأي شي .. ياليت تفيديني .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
احرصي يا غاليتي على تدفئة جسمك ولبس الشال على رأسك حتى لا تدخلك البرودة من أول ما تصحي من النوم
فخذي بندول الأبيض حبتين كل ست ساعات لمعالجة الزكام ، وخذي فصة ثوم وااهرسيه جيدا وضعيها عليها نصف ليمونة وملعقة صغيرة عسل طبيعي وشوي ماءدافيء حوالي نصف فنجان صغير

واشربي منه مرة واحدة ويميا إلى أن تتحسني تماما .

أما بالنسبة لأذنك فقومي بالآتي :
خذي أربع فصوص من الثوم واهرسيها ثم ضعي عليها نصف كاسة زيت زيتون واتركيها مغطاة على النار هادئة جدا جدا مدة ساعة كاملة ثم بعد أن تفتر قومي بتصفيتها ثم ضعيها في قاروة زجاجية وقبل استعمالها دفيها قليل وخذي بالقطارة أو بالقطنة واقطري في أذنك قطرتين أو ثلاث واتركي أذنك نفس الجهة ولا تحركي رأسك على نفس الجهة مدة خمس دقائق ثم سديها بقكنه ، وافعلي هذا مع أذنك الثانية
وممكن تفعلي هذا ثلاث مرات في اليوم ، وممكن تري التحسن من أول اليوم وإن احتجت اليوم الثاني أيضا استعمليها وإن شاء الله تري التحسن
يعني التهاب أذنك إن كان خفيف يكفيه مرة واحدة أما إن كان شديد ومؤلم كثير فيحتج استعماله ثلاث مرات في اليوم أو كل ساعتين حسب الشدة في الألأم

أم حميدة

ماعليش ام حميدة بغيت اقولك عندي تحجر شديد في البطن والآم خفيفة زي الآم الدورة هل هو من الطلق يجي ويروح من امس الله يحفظك ردي علية بسرعة

أنت بأي شهر ؟؟
وهل كان هناك جماع أمس ؟؟
كل كم يأتيك الألم ؟؟وكم شدته خفيف أو متوسط

سدوم وتدوم

صباح الخير ام حميدة سبق وسالتك لكن مارديتي ابي اي شي يساعد على تسريع الولادة انالي اسبوع ونص بالتاسع وعندي موعد الاحدالقادم وتقول الدكتورة بتحدد متى تعطيني طلق صناعي اوعملية علشان يولدوني لان عندي سكر حمل بس على حمية والقرااءت جيدة جدا وهذا كلام الدكتوره ووزن الجنين 2كيلو 500جرام هل اروح للموعد ولا اخليه حتى ربي يفرجها وتجي الولادة
جزاك الله خير

أم حميدة

أخواتي العزيزات :
الي عندها حالة ولادة ومعها طلق ترسل لي على الخاص لما أكون متواجدة في المنتدى
ولكن لو لم أكن متواجدة فتكتب هنا لعل الله ييسر لي أن أفتح المنتدى وأعرف عن حالتها وأجيب بحول الله وقوته

سدوم وتدوم

اختي عندي سؤال ثاني عن عملية التضييق هل تنصحين بها بعد الطفل الثالث ومتى اسويها
هل تبخير المنطقة بالمرة يشدها ويضيقها او اغسل بمنقوع المرة لانه من بعد ودلاتي الثانيه احس المنطقة متوسعة ومااحس بمتعة وقت الجماع ابد ايش تنصحيني به

أم حميدة

صباح الخير ام حميدة سبق وسالتك لكن مارديتي ابي اي شي يساعد على تسريع الولادة انالي اسبوع ونص بالتاسع وعندي موعد الاحدالقادم وتقول الدكتورة بتحدد متى تعطيني طلق صناعي اوعملية علشان يولدوني لان عندي سكر حمل بس على حمية والقرااءت جيدة جدا وهذا كلام الدكتوره ووزن الجنين 2كيلو 500جرام هل اروح للموعد ولا اخليه حتى ربي يفرجها وتجي الولادة
جزاك الله خير
السلام عليكم \الله يسعد أيامك
سامحيني عزيزتي على نسيانك :
مادام وزن الجنين جيد وسكر الحمل الأرقام جيدة فلا أنصحك بالطلق الصناعي لأنه لاداعي لذلك وعندك فرصة تولدين عادي
استمري ربالمشي كثير نصف ساعة ثلثا مرات في اليوم
وقبل المشي احرصي على شرب عصير

وقبل الأربعين أسبوع بيوم خذي ملعقة خروع ( ملعقة طعام ) في مساة ماء أو عصير واشربي نمنه كل ست ساعات مع استمرار المشي الكثير وإن شاء الله تولدين بالسلامة بدون اضرار
وأحب أن أبنهك عن العشاء أن تأكلي شيء فيه بروتين ( بيض ، لحم ، دجاج ، أو فول ،،،) لأن الطفل في التاسع يحتاج بشدة للبروتين .
واحرصي على شرب الماء لايقل عن ست كاسات

الله يسهل ولادتك ونسمع بشارة ولادتك

أم حميدة

السلام عليكم أخوااااتي في منتدى بلقيس ..
وعليكم السلام ورحمة الله

أسعد الله صباحك أم حميدة بكل خير ...
- أنا ولدت بعملية ، ولي ألحين شهر وثلاث أسابيع ، طيب أعاني بصراحة من الكرش قبل لا أحمل ما كان لي بطن -ما شاء الله - وأنا بكرية ، لكن بعد ما ولدت طلعت لي الكرش ،
توقعيها بعد القيصرية أكيد وبعد الولادة الطبيعيه أيضا

وأحسها مسوية لي أزمة ، أخاف أسوي تمارين وتأثر على العملية ألحين ، وهل ممكن تروح ، لأني قرأت في المنتديات الغالب يقولون ما تروح الكرش مع إني حاولت أربط بطني في فترة الأربعين لكن ما قدرت أتحمل ؟.
لا تسوي تمارين
فقط عليك بالمشي يوميا نصف ساعة أو ساعة ، امشي مشي سريع وامشي ليس الآن ولكن بعد مرور شهرين من ولادتك

والمشد تضر القيصري والعادية في الولادة الطبيعية
- والسؤال الثاني: بطني احسه مسمر ، ومن تحت السرة طالع لي خط عريض وأسود ونازل على تحت ، هل هذا طبيعي وهل يروح مع الأيام ؟
توقعي شكل البطن تحفة بعد الولادة ولا تستغربي وانسي شكله قبل الحمل :39:وممكن تأخذ قرابة ستة أشهر لتذهب هذا الاسمرار
وممكن تدهني يوميا بزيت الزيتون قبل النوم ثم تدعي في اليوم الثاني

وكمااااااااان طلع لي ترهل شديد في البطن ويبان أكثر لما أنام على ظهري ، وزوجي يقول وش هذا ممكن يروح ولا لا ، أنا انفجعت لما أطالع فيه .
وهذا الترهل لأن الجلدة سقطت بعد التمدد
فالله يعين على الشكل التحفة :24:
والبسي أشياء تستر هذا
وهناك كريمات لإزالة الترهل وممكن تطلبيها من دكتورة الجلدية

-طيب أنا ودي أستخدم مانع للحمل ، لكن قرأت أن اللولب ما ينصحون به للبكر ،
أيوه لا ينصح به للبكر

ويقولون الحبوب لها أضرار والله احترت ، وأنا ما ودي احمل ألحين لكن كيف أسوي ؟؟؟
صحيح الحبوب أضرارها كثيرة ولا أنصح فيها
استخدمي طريقة العد بمراقبة أيام التبويض بجهاز لقياس التبويض في الصيدلية
أو استخدمي معها أقراص نيوسامبون الموضعيه تقتل الحيونات المنوية التي داخل المهبل وتؤخذ قبل الجماع بعشر دقائق وتجلس مفعولها نف ساعة

وكمان أبغى أسألك : أنا بعد ما خلصت الأربعين ب4أيام صار ينزل علي دم وصراحة ما ني عارفة إذا كانت هذه دورة ولا لا ، المشكلة طولت معاي لها ألحين 8أيام ، وش تنصحيني أسوي ؟؟

أتمنى ردك بسرعة والله يكتب لك الأجر ..
ميزة دم الدورة أنها دم حي لا يجمد أما دم النزيف فيجمد وينشف بسرعة

انا استخدمت تحاميل نيوسامبون

بس لاحظت من احطها بعد عشر دقائق تقريبا مثل ماذكرتي وقبل مايصير اي شي ....خروج سوائل

مدري هذا طبيعي والا لأ ؟؟؟

حتى اني امسحها علشان ماتأثر على العلاقه <<<< صح علي الطريقه والا لأ ؟؟؟؟؟

وممكن اعرف كم يستمر مفعولها ؟؟؟؟

لأن الروشته اللي معها كله بالأنجليزي

ولك جزيل الشكر

أم حميدة

اختي عندي سؤال ثاني عن عملية التضييق هل تنصحين بها بعد الطفل الثالث ومتى اسويها
هل تبخير المنطقة بالمرة يشدها ويضيقها او اغسل بمنقوع المرة لانه من بعد ودلاتي الثانيه احس المنطقة متوسعة ومااحس بمتعة وقت الجماع ابد ايش تنصحيني به

أن قصدك الترميم االكامل والتضييق فلا أنصحك بها
لأنها أولا كشف عورة بغير ضرورة ويحرم كشف العورة بغير ضرورة فقط للتجميل
وثانيا أنها أنه يتطلب منك أن لا تحملي مدة عشر سنوات أفضل بعدها لتعطي فرصة لتوسع المكان مع كثر الجماع ثم عادي تحملين
أما لو حملت قبلا فإن لم تتوسع المهبل بشكل كافي فتحتاجين إلى عملية ققيصرية إن كان الطفل وزنه جيد أما لو كان وزن الجنين صغير جدا قد لا يتعب وقد يتعب وهذا حسب شدة التضييق ومتى حملت بعد العملية

ويمكنك أن تمارسي تمارين كيجل يوميا وبكثرة في كل وقت وسترين الفرق
وتشربي عشبة عباءة السيدة أيضا تضييق ، فقط تشرب عشرين يوم ويمكنك أن تكررهيها بعدها بشهور إن أردت

ام حميده بغيت اسالك عن افضل نظام غذاىي للنفاس
يعني وش احسن شي تاكله وش تشرب
وش الاشياء اللي تساعد على التضويق ؟

أم حميدة

اهلين غاليتي ام حميده

حبيت اسالك عن وزن الجنين في 32 اسبوع كم يكون ؟
وعن الخياطه التجميليه تنصحيني فيها انا بكريه ؟وزواجي ماكمل سنه ؟

وفيه وحده من قريباتي متزوجه من عشر سنوات والحين على وشك ولاده وهذا اول حمل لها وتبي تسوي خياطه تجميليه تسال اذا وضعها مثل وضع اللي توها متزوجه والا كثرة الجماع خلال العشر السنوات يغير المهبل عندها ؟
وزن الجنين في 30 -34 أسبوع يكون بين 1700 جم إلى 2500 جم
أما بالنسبة للخياطة التجميلية العادية التي يقومون بها في وقت الولادة فقومي بها
أما التضيق الكامل مع الترميم فلا أنصحك بها
واستمري على تمارين كيجل وأنت حامل إلى تولدين تقوي عضلة المهبل
وأما قريبتك قولي لها التغيير للمرأة للمهبل تحصل لها من بعد الولادة

أم حميدة

السلام عليك اختي جميده
عندي استفسار انا ولدت طفلي بعمليه قيصريه ولمن اصبح عمره ٧ اشهر حملت عليه
وانا الحين حامل بالشهر السادس هل احتمال ولادتي تكون طبيعيه؟ لانه الدكتوره تقولي المفروض بعد سنه تحملي واذا تبغين ولاده طبيعيه احتمال ينفك الجرح ويكون ضرر عليك وعلي الجنين .
واسباب ولادتي قيصريه لانه الدكتوره وصفت لي شاي للحامل (شاي التوت الاحمر )على ماعتقد هذا اسمه تقول يسهل الولاده وكنت من اشربه بدايه التاسع يجيني طلق شوي ولمن قرب تاريخ ولادتي كثرت من شربه فنزل الماي مع طلق حار بس انفتح عندي ٤ سم وسبب ضعف دقات قلب الجنين فعملو لي العمليه.
وسوري على الايطاله. شنو تنصحيني فيه اذا دخلت الشهر التاسع ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم مثل ما قالت لك الطبيبة لأن الخياطة من الداخل تكون ليست متلتمئمة تماما في الغالب وقد تحتاجين ولادة بالقيصرية أفضل وممكن تولدين طبيعي إن كان وزن الجنينن صغير جدا لكن أيضا الخوف من فك الخيطة مع الطلق والله يستر ويسهل أمرك بدون اضرار

أكثري من دعاء الله وربي يسهل أمورة والأخت أمل المفقود هي حملت بعد القيصيرية بأربعة أشهر اسأليها كيف كان وضعها .
أما شربك لشاي التوت الأحمر ليس له دخل في ضعف نبضات الجنين
و4-5 سم يعني ولادة حقيقة والمرحلة النشطة لذلك يكون الألم حار

مشكورة أختي أم حميده على ردك أستفد منه كثير
ربي يسعدك ويوفقك في الدنيا والآخره ويزيدك من فضله

بنت بابتي

عزيزتي انا ليه عليه الدوره13 يوووم واصلا هي 9 ايام ودي مره نزلت غريبه غير المرات الي فاااتت طبعا انا استخدم حبوب الجلوكوفاج لتنظيم الدوره وانتظمت معايا الدوره 3 شهور بس مدري هدي كيف طبعا الدم مو غزير وانا متزوجه ليه سنه واتمنى انك تساعديني جزاكي الله الجنه

امل مريم

جزاك الله خير يااختي ام حميده
وربي ييسر امورك ويسخر لك زوجك ويبارك في عيالك
ان شاءالله

ياقوتيه

السلام عليكم وارحمة الله وبركاته

اختي ام حميده انا مجهزه فعدة النفاس كذا شغله عشان اشربهم بس ماعرف اذا فيهم ضرر اذا كانت الولاده قيصريه ولا لا ؟؟

- زنجبيل - كمون - قرفه -قشر القهوه - حلبه

سؤال ثاني اتمنى تنصحيني لاني بكريه وابي نصايح عشان تمر الفتره المتعبه على خير من ناحية الرضاعه والم العمليه والجراحه والكرشه وغيره وغيره من ناحية الاهتمام بليييز انصحيني قد ما تقدرين ,,

انتظر ردك فديتك لان قالولي بعد كم يوم يمكن يومين

وجزاك الله خير

أحبكي امي

ام حميدة انا في العاشر لي 7 ايام والرحم مفتوح 2سم
حصل جماع امس نعم امس واليوم
التحجر احيانا احس انه شديد واحيانا لا عادي خفيف واحس بشد من الظهر كانه يتقوص وتكور في البطن امس كان يجيني تقربيا كل ساعة الى نصف ساعه لكن اليوم احس انه خف مو زي امس
انا نفس اللي سالتك عن الرحم مفتوح 2سم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى