مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ورد والم

انا مشكلتي مع اطفالي كل ماجيب طفل يجيه صفار قوي ويتنوم وكنت اتعب نفسيا وانا الان حامل وخايفه من الصفار وماني عارفه اش سبب هالصفار وهل اقدر اتلافى هالمشكله اثناء الحمل وهل له علاقه بالتغذيه تكفين ساعديني قبل الولاده

أم حميدة

جزاك كل خير عزيزتي ام حميده
حبيت استفسر المني زوجي ينزل على شكل قطع بيضاء شفافه وصفراء شفافه
واحيانن لون ابيض ثقيل
سؤالي هل هذا طبيعي ام لا
ولك خالص ودي
وجزاك الله خيرا

نعم طبيعي
وجزاك الله خيرا
حياك الله

قشوووطه

الله يجزاك الجنه ياام حميد
حبيبتي انا حامل بالاسبوع التاسع
وينزل معاي شئ زي المويه
مع افرزات بيضا بس مو التهابات
يعني مافيها ريحه ولا حكه ولا شئ
؟؟؟؟
شنو هذا؟

فتاة الخير

انا مشكلتي بعد الولاده مع الخياطه والاهتمام بالغذاء والادويه والوضوء بقشر رمان وملح فارسي..اصير ضيقه شهرين او اقل وارجع واسعه..
هل هذا يعني اني واسعه من جوا وهل تنصحيني بالخياطه من جوا؟؟؟
اسعفيني كثير زوجي يجرحني ويقول انتي واسعه

فتاة الخير

وينزل معاي شئ زي المويه
؟؟؟؟
شنو هذا؟

ماعليش يمكن تددخلت لكن وضعك خطر روحي لاستشاريه يمكن حملك خفيف عشان يعطونك مثبتات..

fnoony

السلام عليكم اختي ام حميدة الله يسعدك يارب ويرزقك كل خير
سؤالي هو !!
انا بعد الزواج ب 3 شهور حملت و في الشهر الثالث البيبي نبضه اتوقف و سويت عمليه تنظيف لاني انا من سكان امريكا فسويت العمليه هنا في امريكا ودورتي الشهريه اتلخبطت مره للمعلوميه كانت الدوره قبل الحمل مره منتظمه و جلست دحين ليا سنة و ماسار حمل هل هدا الشئ طبيعي ولا لا
للمعلوميه مره تانيه انا سويت قبل 3 شهور فحص شامل الحمدالله ولله الحمد مافي ولا شئ كله طبيعي بس بدي اعرف هل تاخر الحمل بعد الاجهاض طبيعي ولا لا ومين مرت زي تجربتي ؟
وفي ناس قالولي انه الحلبه ممتازه بس ماني عارفه متى ابدا اشربها بعد الدوره ولا وقت الدوره ؟
يعطيكي العافية

أم حميدة

السلام عليكم اختي ام حميدة :
جزاك الله كل خير
ممكن لو سمحتي اسألك بخصوص اعراض الحمل قبل موعد الدوره
وعليكم السلام ورحمة الله
وجزاك الله خير
حياك الله عزيزتي
أعراضها تتشابه مع الدورة مثل : كثرة التبول ، انتفاخ الصدر مع ألم فيها وتغير حلمة الصدر ،
ممكن تلاحظي تسوس الأسنان وألم بألسنان لو ما شربتي الحليب إلا مرة واحدة في اليوم ، وقوة الشم ورغبة في طعام معين وبغض طعام معين ..........
وإن كانت الوحدة تريد الحمل فمكن كثر قراءة أعراض الحمل ممكن تصيبها أعراض حمل نفسية وهمية وليس حقيقية فتأتيها كثرة التبول والغثيان ورغبة طعام معين ....

أم حميدة

وينزل معاي شئ زي المويه
؟؟؟؟
شنو هذا؟
ويجزاك ربي خير
في الحمل تزيد الإفرازات عن الأيام العادية فهذا طبيعي فلا تقلقي وتزيد أكثر وأكثر مع الثقل
أهم شيء الاستحمام اليومي وشرب 6-8 كاسات ماء لتجنب الألتهابات ،والمحافظة على جفاف المنطقة
ومميزات ماء الجنين :
ماء مائل للصفار عكر ، لزج ،فيه شرائح رقيقة وتتدفق بانسياب دافيء
إن لاحظت هذا الخصائص فلابد أن تراجعي الطبيبة
الله ييسر أمرك

أم حميدة

ام حميدة الله يعطيج العافية
ممكن تفسرين لي شيصير فيني انا هالشهر خذيت حبوب الدافستون من اليوم 14 من الدورة ولمدة عشرة ايام وكنت احس بألم الدورة من اليوم الخامس من العلاج مع الم في الظهر والحين صار لي اربعة ايام من خلصت العلاج وقاعد ينزل علي دم خفيف جداً وردي بس الم اسفل البطن اختفى والم الظهر خف شالسالفه ممكن تفسرون لي لان مزاجي متعكر وايد واحس بضيقه ونفسيتي تعبانه وسبق حطيت لي موضوع (اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف )

الله يجازيج الف خير
ميزة دم الدورة أنها لا تجمد ، دم حي
أما دم النزف فيجف بسرعة كحال أي دم وعلى هذا لو كان معك دم نزف من الحمل فيجف بسرعة
والمثبت الذي أخذتيه يثبت الحمل لو كان هناك حمل ولكن لو لم يكن هناك حمل فينزل الدورة
ويجزاك ربي خير
وأسأل الله أن يقر عينيك بالذرية الصالحة

شابة تزوجت منذ سنة ما حصل حمل راحت طبيب كشف عندها اكياس في المبايض والياف في الرحم والالتهابات شديدة نصحها الطبيب بشرب المنشطات واحتمال استئصال الرحم / رجاءا اختى الفاضلة جزاكي الله خيرا وحفظك لك الله تعالى بنتك حميدة / ما نوع مرض هذه الزوجة هل ممكن تشفى شفاءا تاما باذن الله تعالى وهل يتطلب وقت طويل وهل ممكن هي مش عاقم بس مريضة بالرحم وهل هذا مرض خطر على زوجها رجاءا اختى الغالية توضيح لهذه الحالة ولك الاجر والثواب

أم حميدة

انا مشكلتي مع اطفالي كل ماجيب طفل يجيه صفار قوي ويتنوم وكنت اتعب نفسيا وانا الان حامل وخايفه من الصفار وماني عارفه اش سبب هالصفار وهل اقدر اتلافى هالمشكله اثناء الحمل وهل له علاقه بالتغذيه تكفين ساعديني قبل الولاده
السلام عليكم
حياك الله أخيتي
من أسبب الصفار التي ليس لك قدرة عليها وهي اختلاف فصيلة الدم بينك وبين المولود دم سال مع دم موجب .
وأيضا حصول الولادة المبكرة فيحصل عدم نضوج كافي للكبد
وكذلك لو كان هناك عيوب خلقية في الأمعاء أو المرارة فتسبب ارتفاع الصفراء في المولود
وأيضا لو كان هناك خلل في الغدة الدرقية
وأيضا التهاب كبد الأم

أما التي في مقدورك هو أن تتجنبي اللألتهابات المهبلية التي تسبب خرق كيس الجنين وإن لاحظت تسرب ماء الجنين سارعي بالذهاب للمستشفى.

وصفة ماء الجنين مائل للصفار لزج وعكر
وتجنب التهابات البول ويكون ا بشرب 6-8 كاسات ماء
,ايضا لتجنب التهابات المهلية عليك بشرب 6-8 كاسات ماء ، وتجنب رطوبة المكان بالاستحمام اليومي وتجفيفها بعد كل حمام ،،، وملاحظة أي تغير في اللون والرائحة لمعالجة الوضع

أم حميدة

فتاة الخير;72******70 قال:
انا مشكلتي بعد الولاده مع الخياطه والاهتمام بالغذاء والادويه والوضوء بقشر رمان وملح فارسي..اصير ضيقه شهرين او اقل وارجع واسعه..
هل هذا يعني اني واسعه من جوا وهل تنصحيني بالخياطه من جوا؟؟؟
اسعفيني كثير زوجي يجرحني ويقول انتي واسعه
السلام عليكم
هلا فيك غاليتي
هذه الولادة رقم كم ؟؟
كثرة الولادات يوسع المكان وقشر الرمان مفعوله مؤقت واستعماله في المنطقة تسبب التهابات وأيضا الملح الفارسي تسبب التهابات فطرية وتعرض المهبيل للتقرحات وهذه اللأتهابات توسع المكان أكثر وأكثر
فلابد أن تعالجي الألتهابات إن أحستت أعراضها من حكة أو افرازات صفراء أو بيضاء مخمرة أو خضراء
ولا أنصحك بأي عمليات تضيق من الداخل أولا من الناحية الشرعية لاتجوز لما فيها من كشف العورة بغير حاجة وثانيا أنها تتعبك شهرين بعد العملية وقد يكون التضييق شديدا فلا يستطيع الزوج المعاشرة ومن قامت بهذه العملية لابد أن تجلس عشر سنوات بدون حمل أفضل حتى تعطي فرصة كبيرة لعضلات المهبل لتلين ووتوسع لأنه لو حملت بعد سنوات قليلة من عملية التضييق قد تتعب في الولادة ويضطرون إلى العملية القصيرية لضيق المكان بالنسبة لخروج الجنين .
وهذه العملية أحسن وقت للقيام بها هي مرور ستة أشهر بعد الولادة أما بعد الولادة مباشرة فهذا خطر على عضلات المهبل

وهناك عشبة عباءة السيدة للتضيق ترجع الوحدة كبالبكر اشتريها من محل روح الطبيعية وتستعمل 20 -30 يوم للتضيق مرتين في اليوم ليس لها أعراض جانبية ولا تشتريها من أي محلات العطارة الأخرى لأنهم قد لا يعرفونها ويعطون رجل الأسد والدكتور جابر القحطاني يقول رجل الأسد يختلف عن عباءة السيدة وتتميز أن رائحتها مثل الحناء مع النعناع

وممكن تعيدي استخدامها بعد مرور عدة أشهر ولا تسعمليها في بداية أيام الدورة ولا في أول ثلاث أسابيع من النفاس لأن هذه العشبة تشد العضلات الداخلية

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفك اختي ام حميدة وجزاك الله كل خير عنا
عندي سؤال بسيط
انا عندي نشاط الغدة واستخدم واستخدم حبوب لتنزيلها واستخدامها بشكل يومي وفي وقت واحد الساعه وحده ونص الظهر
لكن الحين هذا الوقت ماصرت اقدر التزم فيه يعني اقدر اخذ الحبوب بدل وحدة ونص اخذها الساعه وحدة بالضبط اوالساعه 12 او12ونص
من غير مايكون في تغير الوقت ضرر على
وشكرا لك اختي الغاليه

فتاة الخير

السلام عليكم
هلا فيك غاليتي
هذه الولادة رقم كم ؟؟
كثرة الولادات يوسع المكان وقشر الرمان مفعوله مؤقت واستعماله في المنطقة تسبب التهابات وأيضا الملح الفارسي تسبب التهابات فطرية وتعرض المهبيل للتقرحات وهذه اللأتهابات توسع المكان أكثر وأكثر
فلابد أن تعالجي الألتهابات إن أحستت أعراضها من حكة أو افرازات صفراء أو بيضاء مخمرة أو خضراء
ولا أنصحك بأي عمليات تضيق من الداخل أولا من الناحية الشرعية لاتجوز لما فيها من كشف العورة بغير حاجة وثانيا أنها تتعبك شهرين بعد العملية وقد يكون التضييق شديدا فلا يستطيع الزوج المعاشرة ومن قامت بهذه العملية لابد أن تجلس عشر سنوات بدون حمل أفضل حتى تعطي فرصة كبيرة لعضلات المهبل لتلين ووتوسع لأنه لو حملت بعد سنوات قليلة من عملية التضييق قد تتعب في الولادة ويضطرون إلى العملية القصيرية لضيق المكان بالنسبة لخروج الجنين .
وهذه العملية أحسن وقت للقيام بها هي مرور ستة أشهر بعد الولادة أما بعد الولادة مباشرة فهذا خطر على عضلات المهبل

وهناك عشبة عباءة السيدة للتضيق ترجع الوحدة كبالبكر اشتريها من محل روح الطبيعية وتستعمل 20 -30 يوم للتضيق مرتين في اليوم ليس لها أعراض جانبية ولا تشتريها من أي محلات العطارة الأخرى لأنهم قد لا يعرفونها ويعطون رجل الأسد والدكتور جابر القحطاني يقول رجل الأسد يختلف عن عباءة السيدة وتتميز أن رائحتها مثل الحناء مع النعناع

وممكن تعيدي استخدامها بعد مرور عدة أشهر ولا تسعمليها في بداية أيام الدورة ولا في أول ثلاث أسابيع من النفاس لأن هذه العشبة تشد العضلات الداخلية
اللي قاهرني ان هذا حملي الثالث يعني ماولدت كثير..
بس بستفسر انا كثير تجيني التهابات وافرازات كل شهرين ثلاثه واعالجها بالتحاميل وترجع..ويني قرحه بسيطه جدا وعطتني الدكتوره قبل خمس شهور تحاميل وعلاجات لها وقالت تعالي اكشف بعد شهر وقدر الله وحملت ولا ادري وش صار عليها..بس من سنتين وهالقرحه معاي..ايش رايك اكويها بعد الولاده وارتاح..وراح اجرب عباءة السيده الله يعافيك

تساؤل

مساء الخير ام حميده
الله يسعدك ويجزاك خير على الوقت اللي تقضينه بإفادتنا بما عندك
سؤالي تعقيب على جوابك السابق لفتاة الخبر ..

اقدر اسوي خياطه تجميليه بعد الولاده مباشره طبعا اقصد خياطه داخليه وخارجيه مو ترميم كامل ولا لازم بعد عدة شهور من الولاده ؟؟

وردة2007

السلام عليكم جزاك الله الف خير على ما تقدمينة من نصائح انا خلصت الشهر التاسع قبل عشر ايام وامس رحت للدكتورة قالت لازم تروحين للمستشفى يحطون لك طلق صناعي لان موية الطفل بدت تنقص والمشيمة بدت تتكلس ولما رحت للمشتشفى قال الدكتور ان وضع الطفل كويس وانتظري الى يوم السبت اذاماجاكي طلق تعالي علما باني قبل 4ايام شربت حلبة مع ملعقة خروع قبل ماانام وبالليل جانس طلق وسط استمر كم ساعة وبردوالعصر نزل علي سائل لزج مثل الجلي لونة سكري والى الان مستمر معاي هل هذا من علامات الولادة وش اسوي عشان يجيني طلق لاني خايفة منالطلق الصناعي لانه اتعبني ببكري وعلى فكرة انا قبل سنة وثمان اشهر سويت عملية تضويق للمهبل وسالت الدكتورة وقالت عادي ممكن تحملين وتولدين طبيعي بس موقبل سنة من العملية

**الامل**

يارب انك ترزقني بالحمل السليم المعافى لي سنه وسته شهور جنني هرمون الحليب يرتفع واخذ علاج وينزل ويرجع يرتفع الشهر اللي بعده المهم الحين باقي على دورتي 16 يوم ولي 3 ايام وصدري متحجر والله مدري هو الهرمون او حمل لانه بدورتي الاخيره بعد ماطهرت من بكرة نزل علي دم اول الصباح بعدين خف اخير الليله ونزلت الطهاره ولا أدري صلحت تحليل وسالب

اختي ام حمده

انا عندي نزول في المهبل مو في الرحم هل ياثر على الحمل ؟

لانهم قالوا لي الاطباء ماياثر وقالوا له عمليه بس نصحوني ما اسويها الا اذا وقفت عن الولاده افضل

وانا لسه جايبه ولد واحد بس

أم حميدة

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفك اختي ام حميدة وجزاك الله كل خير عنا
عندي سؤال بسيط
انا عندي نشاط الغدة واستخدم واستخدم حبوب لتنزيلها واستخدامها بشكل يومي وفي وقت واحد الساعه وحده ونص الظهر
لكن الحين هذا الوقت ماصرت اقدر التزم فيه يعني اقدر اخذ الحبوب بدل وحدة ونص اخذها الساعه وحدة بالضبط اوالساعه 12 او12ونص
من غير مايكون في تغير الوقت ضرر على
وشكرا لك اختي الغاليه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
عادي غيري إلى الساعة الثانية عشر والتزمي فيه أفضل لك .
العفو عزيزتي

أم حميدة

مساء الخير ام حميده
الله يسعدك ويجزاك خير على الوقت اللي تقضينه بإفادتنا بما عندك
ويسعدك ربي ويجزاك خير أيضا
سؤالي تعقيب على جوابك السابق لفتاة الخبر ..

اقدر اسوي خياطه تجميليه بعد الولاده مباشره طبعا اقصد خياطه داخليه وخارجيه مو ترميم كامل ولا لازم بعد عدة شهور من الولاده ؟؟

لا تسويين بعد الولادة مباشرة عمليات التضييق خطر على مهبلك لأنها مازلت رخوة والأرحام تأخذ ستة أشهر لترجع إلى أوضاعها تماما
أما إن كان قصدك التجميلي العادي التي تكون فيه خياطة بسيطة من الداخل مع الخارج بدون ترميم فهذا لو طلبتيها ممكن تسوي لك وقت الولادة لا تضر

حياك الله عزيزتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى