مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قروب** رشاقتي سر سعادتي**( 80.... 89)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ايه ياعيون خلصت القراءة وكنت اكتب موضوع انزله
كيفك ريري انا الحمد لله بخير الحين قدرت ادخل على كيفي كنت اول كانني محبوسه وبنتي تقول ماما الحين البيت هادي واحلى هههههههه
هلا ياورده كيفك اشتقنا لك إن شاء الله ماتعبتي .

قد تستغربين إذا علمت بأن الخبز الأسمر- الذي يفضله من يتبعون حمية غذائية صحية - لا يعني بالضرورة أنه مصنوع من حنطة الخبز الكاملة أو الحبوب الكاملة .

في الحقيقة، بعض أنواع الخبز الأسمر حصلت على لونها من صباغ أسمر فقط ، قد تجدينه تحت مسمى "صباغة كاراميل". بالإضافة إلى أن مصطلح "خبز متعدد الحبوب"، خبز "جاودار"، "5 حبوب "أو" 7 حبوب" لا تعني بأنهم يستعملون حبوبا كاملة دائما في عجينة الخبز. في الولايات المتحدة وكندا فقط هناك خبز يعتبر مصنوعا من "الحنطة الكاملّة " حيث يستعمل في صنعه طحين الحنطة الكاملة. "خبز الحنطة " الآخر قد يستعمل ببساطة مجموعة من الطحين الأبيض المصفى وطحين الحنطة الكامل. أبحثي دائما عن كلمة "كاملة"! !

ما هو المفقود في الحبوب الكاملة المصفاة عن صنع خبز الحبوب الكاملة؟

تحتوي الحبوب الكاملة على الليف، ومانعات التأكسد مثل فيتامين إي والسيلينيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والخارصين و فيتامينات ب. عندما يتم تصفية أو تكرير الحبوب الكاملة، يتم إزالة كلّ ما ذكر أعلاه كليا أو جزئيا. ومن بين المكونات أعلاه، يفقد أكثر من 50 % من فيتامين ب 1 ، وفيتامين ب 2 ، وفيتامين ب 3 ، وفيتامين ب 5 (حامض)، وفيتامين 6، وحامض الفوليك، وفيتامين إي، أثناء عملية الطحن. بالإضافة، تحتوي الحبوب الكاملة على الليغنانس أيضا , حوامض فينوليك, فيتواستروجين، وفيتوكميكل قد تساعد على تخفيض خطر مرض القلب، والسرطان، ومرض السكّري.

هذا ويفرض القانون الغذائي على منتجي الطحين أن يدعموا الطحين الأبيض بفيتامين الثايمين، رايبوفلافين، نياسين، حامض الفوليك والحديد لإستعادة الفيتامينات المفقودة أثناء عملية التكرير.

الليف المدهش

أحد المغذيات المفيدة التي يتم إزالته في عملية التكرير والذي يوجد بوفرة في خبز الحنطة الكامل لكن ليس الخبز الأبيض هو الليف. ولا يروّج الليف للصحة فقط، بل يساعد على تخفيض خطر بعض الأمراض المزمنة. على سبيل المثال، يمنع الليف الإمساك، والبواسير. كذلك يرتبط الليف أيضا بمنع بعض أمراض السرطان خصوصا القولون وسرطان الثدي. بالإضافة، تساعد الألياف على خفض (الكولوسترول السيئ) والكولوسترول الكليّ الذي يخفّض خطر مرض القلب. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد الليف على خفض سكّر الدمّ الأمر الذي يساعد على تحسين أوضاع إدارة مرض السكّري. أخيرا وليس آخرا، قد يساعد الليف على الحفاظ على رشاقتك لأنه يحتوي على 0 سعرات حرارية ويبقيك في أغلب الأحيان تشعرين بالامتلاء.

بنات مهم اقروا هالموضوع

فكره عامه عن نظام رجيم النقاط:
يعتمد هذا النظام على المواد القليله السعرات والمواد الغنيه بالالياف لان الالياف تساعد على الهضم تقلل من الامساك وتمتص نسبه بسيطه من الدهون وتنزل مع الفضلات اكرمكم الله
و هو ينقسم ال نوعين يمكن للشخص التغير بينهم
النوع الاول اسمه

النقاط المرنه:FlexPoints

في هذا النوع من الرجيم كل نوع طعام له نقاط معينه فمثلا بيضه مسلوقه تساوي نقطتين و موزه تساوي نقطه (سوف اقوم بشرح النقاط تعتمد على ايش بالضبط) وكل شخص يحتاج لعدد معين من النقاط في اليوم تعتمد على الوزن لكل لشخص راح ادرج جدول بالاوزان المختلفه والنقاط اللازمه لكل وزن

من اسمه النقاط المرنه يعني فيه مرونه ممكن تنوعي في الطعام وتاكلي كل شي باتزان وبحساب النقاط الخاصه لكل نوع هنا نقطه مهمه احب اوضحها في هذا النظام يمكن انك تجمعي نقط من كل يوم لتستخدميها في حفله في نهايه الاسبوع او نزهه بمعنى اذا كان مسموح لك ب 25 نقطه في اليوم وانت عارفه انك اخر الاسبوع راح تروحي حفله يمكن انك تنقصي مثلا من كل يوم نقطتين كده بيكون عندك 12 نقطه ممكن انك تستخدميهم في المناسبه اللي عندك. او ممكن تمارسي رياضه معينه تقابل عدد معين من النقاط مثلا لو جريتي نص ساعه نقول مثلا انها تعادل 7 نقاط يبقى انت لك 7 نقاط ممكن تزوديها في يومك

و كمان لو ما استخدمتي الاحتياطي حقك من النقاط راح تنزلي اسرع بس القائمين على هذ النظام ما ينصحوا ان الشخص ياكل اقل من عدد نقاطه المحدد له حتى ما يحط جسمه في مود المجاعه ويبدا يخزن

كيف يتم حساب النقاط:

تعتمد طريقه الحساب على السعرات الحراريه وكميه الدهون والالياف الموجوده في الاكل وهنا نلاحظ انه اهمل الكربوهيدرات والبروتين غير داخله في عمليه حساب النقاط
وهذا احسن لان الرجيم اللي يعتمد على تقليل البروتين راح يقلل من نسبه العضل في الجسم وكلنا عارفين ان العضل يحرق اكثر لان كل نص كيلو من العضل في الجسم يستهلك في اليوم من 35 الى 50 كالوري وكمان العضل يقاوم تكوين الدهون عليه بينما نص كيلو من الدهن يستهلك 2 كالوري في اليوم الواحد

مشكوره ياريري على المواضيع الحلوه بالنسبه لي ارتحت للنقاط في البدايه قلت صعب بس الحين والله احس انه سهل والنقاط المدخره اقدر استفيد منها وقت مايجون ضيوف

وانا زيك ياريري صرت اكره الاجازات بس انا عكسك هم الي يجون وانا طفشت بس ايش اسوي واحنا اذا رحنا نجلس يوم واليوم الثاني رجعنا مانحب نطول وهم اذا جايين يطولون عندنا ولدهم الثاني هنا في نفس المنطقه بس ما يجون الا عندي والحين راحوا عند ولدهم الثاني راحوا بعد ما قلهم تعالوا وما يبغون يرحون يقولون نبغى نجلس عندكم الله يعين

وانا زيك ياريري صرت اكره الاجازات بس انا عكسك هم الي يجون وانا طفشت بس ايش اسوي واحنا اذا رحنا نجلس يوم واليوم الثاني رجعنا مانحب نطول وهم اذا جايين يطولون عندنا ولدهم الثاني هنا في نفس المنطقه بس ما يجون الا عندي والحين راحوا عند ولدهم الثاني راحوا بعد ما قلهم تعالوا وما يبغون يرحون يقولون نبغى نجلس عندكم الله يعين
ههههههههه الله يعين بس أنا أجلس شهر عندهم لاننا ماننزل إلا بالإجازات وهم بعيد بالجنوب .

إختي مسكينه ساكنه جنب أهل زوجها محسوبه عليها الطلعه من يوم سكنوا جنبها وهي مو مرتاحه لابنوم ولا طلعه ولا سوق . تخيلي مره طبخت غداء لزوجها وعيالها وهي بالمطبخ تقول ماشفت الا عمتي واقفه عندي وانا لابسه قميص نوم تقول انحرجت مره لا وتقول لها ماحسبتي علينا بالغداء وبناتها ثنتين كبار بالبيت شي يرفع الضغط .

لا انا معاك بس كنت انزل يومياتي وبضغطت زر انمسح كل شي والله قهر بسولف معاك وبعدين انزلها

انا كنت زي اختك كانوا جنبنا ولا كان معاهم مفتاح احتياط اي شي يبغونه يدخلون ياخذون ويخرجون حتى لو انا في البيت صاحيه نايمه عادي عندهم بس الحمد لله بنتهم تعينت وراحوا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى