مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مكان القمر

~◦ღ( قاصة بلقيسية مميزة,, ومميزة قسم الزوج والزواج
مشكورة اختي بس عندي استفسار

أسباب حبوب الذقن :
1) متلازمة تكيس المبايض

ماذا يعني هذا !!
2) حساسية من الهرمون الذكري الطبيعي الموجود في الجسم

ولم افهم هذا !!

3)السمنة المفرطة التي قد تسبب اضطرابات هرمونيه وبالذات تسبب مشكلة مع هرمون الذكورة .
ابداً مااعاني من سمنة الحمدالله

4)استعمال الكورتيزون سواء كريم أو حبوب عن طريق الفم
5) حبوب منع الحمل

لم أستخدم هذه الانواع ابداً

طيب والحل لأني فكرت اروح اسوي تنظيف لبشرتي قلت يمكن يرتاح الذقن
اعطيني حل الله يرضى عليك

sadforever

السلام عليكم ام حميده ......... اخبارش يالغاليه ؟
ام حميده عندي خمس اطفال وبعد ولادة الطفل الخامس قالتي الطبيبه انه فيه شرخ بسيط صار طبيعي اثناء الولاده وقالت لازم تسويلي خياطه 3 غرز بس انا رفضت وقلت دامه صار اثناء الولاده اكيد بيصكر لحاله
المهم الحين وبعد سنه ونص من الولاده........ صرت ما احس اثناء الجماع بوجود القضيب داخل المهبل ابدا ما احس بوجوده وهذا الشئ جدا متعبني
فهل الشرخ اللي صار هو السبب ؟ ولا بسبب عدد الولادات اتوسعت المنطقة ؟
ايش اسوى يا ام حميده ؟
وسؤال ثاني انت دايما ما تنصحي باستخدام حبوب منع الحمل بس الن مضطرة اخذهم ....... ايش تعرفي عن دايان 35 زوجي اشتراه من الصيدليه والصيدلي قاله انها نوعية زينه

أم حميدة

هلا أم حميدة
السلام عليكم هلا وغلا

عندي سؤال بس غريب شوي

أختي حامل بالشهر الخامس وينزل منها شي مثل زلال البيض وغليظ وبدون رائحة أو بمعنى آخر مثل المخاط الأبيض الصافي
طبيعي وتزداد الافرازات غلاظة كلما زاد ثقل الجنين

ويحصل لها هذا بعد الجماع بيوم أو يومين
طبيعي

هل هذا شي طبيعي لانها واايد خايفة

وآسفة على المصطلحات إللي ذكرتها فقط للتوضيح

أما سؤالي هو
هل مسموح أن تسافر الحامل بالطايرة وهي بنهاية السادس لمدة ساعتين وشوية ..؟؟؟
أهم شيء كل ساعتين تتحرك من مكانها وتحرك رجليها عشان ما يحصل تجلط
ويبقى خوف واحد هو من المطبات عند هبوط الطائرة فإن نزل نزلة قوية قد تسبب انفصال المشيمة

ومتى تتوقف الحامل عن تناول الأسبرين والمثبت علما بأنها الآن بالشهر السادس..؟؟؟

الأسبرين والمثبت حسب الحالة التي وصفت من أجلها الأسبرين والمثبت وإن طلبت الدكتورة استمرارها فيفضل الاستمرار عليها إلأى 34 أسبوع أي قبل أن تخلصي التاسع بست أسابيع
أما بالنسبة للمثبت أيضا يرجع حسب الحالة التي من أجلها وصفت المثبت ، فألفضل تستشير الطبيبة التي وصفت لها الدواء عن المدة المطلوبة لأستخدامها ومتى يصبح التوقف عنها آمن .

وجزاااااااااااااااج الله كل خير
وجزاك الله خيرا
حياك الله

[جلكسي]

:11::11: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختيالله يجعله في ميزان حسناتك

أختي أناعندي كذاه سؤال؟
1-الدوره ماهي منتظمه معي من زمان وأخذحبوب لي تنزيل الدوره 5أيام بعض الشهور وتنزل وبعده ماتنزل غير بي الحبوب ابغها طريقه لي تنزيل الدوره؟
2-قبل يومين رحت لي الدكتور قلي أنه عندي المبايض صفير مره رغمان انها أعطاني حبوب منشطه في خمس يوم في الدوره أبفه شي يزيدمن التبيض؟
3-أختي هل زيده الوزان لها أثرفي التبويض ؟
معلومه أختي أنه عندي بنت عمره 7سنوات حملي الاول طبيعي بدون شي وحملي الثاني برضو طبيعي بس أسلبة وماسويت تنطيف لئنه كان شهروثلاثه أيام ؟
معليش اختي طولةعليك وثقلنه على قلبك معليش على املاتي اذه فيه اخطاء
الله يعطيك العافيه اختي

السلام عليكم ورحمة الله
اختي ام حميدة جزاك الله الف خيييير وجعل ايجاباتك وردوردك على الاخوات في ميزان حسناتك ان شالله .. أصبحتي دكتورتنا في بلقيس ..

بسألك اذا سمحت ..

انا حامل بالرابع نصه تقريبآ ومثل ماقلت لك قبل بكرية واجهل امور كثيييييييرة :(

تقريبا قبل اسبوعين سويت تحليل بول (أعزك الله) وقالت لي الدكتورة ان عندي التهاب بس قالت مرتفع نسبة وحدة ولا احتاج علاج ولله الحمد ..
وقالت ههذي النسبة نزولها بشرب الماء
وبديت اشرب ماء كثيييييييييييييييير باليوم تقريبا اكثر من 6 كاسات الحمدلله

لكن سؤالي بديت الاحظ خروج افرازات (أعزك الله) تقريبا لونها اصفر و بدون حكة بس خفت منها هل هو طبيعي خروجها بالحمل وهل لها علاج ؟؟

وحابه اسألك سؤال ثاني على الخاص منحرجة اكتبه هنا إذا تسمحيلي اسألك .. انتظر ردك

ومشكووورة اختي ام حميدة والله وربي يرزقك ويسعدك ويسخر لك زوجك

فداك قلبي

عساكم بخير وبصحه وعافيه

اتمني تساعدوني والله مشكلتي كبيره جدا انا حامل في الرابع وعندي زياده كبيره جدا جدا في وزني

ومادري كيف اصير في الشهور الاخير وزني الحين 95

والله خايفه ياجماعه

وشهيتي مفتوحه ساعدوني الله يجزاكم خير ..والله اكتب ودمعتي على خدي

أم حميدة

لا حبيبتي ماعندي مشكله غير انو البويضه كانت مقاسها 9 ونص واصبحت 13 والحمدلله وبعدها اخدت من الدكتوره حبوب لمدت10 ايام وقالت لي انتظري بعد ال10 ايام كمان اسبوع واذا ماجاتك الدوره ممكن يكون حمل وانا دحيين باقيلي 3 ايام واخلص الاسبوع الاخير وبعدها بروحلها والدوره اليوم موعدها ولا جااات
واكيد لو حامل ببشرك :)
تذكرت حالتك ،، جزاك الله خيرا
أسأل الله أن يرزقك الذرية الصالحة ،، اللهم آمين

أم حميدة

مساء الورد ياقلبي ماعندى اطفال متزوجة صار لي 6 شهور الهواء الي في الرحم صار معي وانا نايمة معا زوجى اول مرة تصير لي قبل اسبوع ونص انحرجت مررة:8:
السلام عليكم ورحمة الله
الله يسعدك يا عزيزتي
لا تخافي من هذا الهواء لأن المهبل هو جوف يحيط به العضلات
أحيانا تكون العضلات التي تغلق الفتحة قوية،
حركات معينة تسمح بتوسيع، أو بالاحرى فتح المهبل من الداخل و بنفس الوقت اغلاق لفتحته الخارجية مما يسبب احتباس الهواء داخل المهبل. أي كأن المهبل يصبح مثل بالون: و عندما ترتخي هذه العضلات، يخرج الهواء من المهبل و كأنه فقعات

و لكنه قد يحصل ايضا اثناء الجماع

بعبارة اخرى، عندما تشد عضلات فتحة المهبل على عضوه اثناء حركات الذهاب و الاياب، يحصل و كأن عضوه ينفخ المهبل.
هذا الامر دليل على صحة جيدة، و على مقدرة ممتازة لاستعمال عضلات المهبل
كما قد تحصل هذه الظاهرة أثناء الجماع، فحركات عضوه من ذهاب و أياب تتصرف و كأنها تنفخ المهبل الذي تتقلص عضلات فتحته لمدة قصيرة يمتلئ المهبل هكذا بالهواء، و فور ارتخاء العضلات يخرج الهواء بشكل فقاعات.

الامتلاء الشديد للمهبل بالهواء قد يسبب جروح بجوفه
الحل، ان تكررت المشكلة اثناء الجماع، ينصح ان يخرج الرجل (000) بعد عدة حركات ذهاب و اياب، او عندما تشعر الزوجة ان مهبلها قد انتفخ

وتجنبي وضعية السجود مادام أنك بكرية أثناء ......
وممكن تلجئي لتلك الوضعية بعد الولادة الثالثة أو الرابعة لأنها تعطي ضيقا للمكان

المهبل الذي ارتخت عضلاته، لا يحتبس الهواء و لا يطلقه كفقاعات

ومن تعددت ولاداتها تضعف عضلات المهبل عندها فلا يستطيع حبس الهواء

لكن لو لاحظت خروج الهواء كثيرا معك وفي أغلب الأحوال فهذا يدل :
على هبوط الأرحام فتكون المهبل ظاهرا نوعا ما مثل قطعة لحم خارجيا ، فيخرج الهواء كثيرا منه ويحصل هبوط الأرحام بسبب ضعف في الهرمونات ، ضعف خلقي حيث تكون لديهن ضعف في الأربطة
تكرار الولادات وخاصة لو ولدت بطفل كبير...الخ

اما التكيس توة في بديتة صغير مرة وعطتنى الدكتورة ابر مرة تقول منشطة مرة تقول لتكيس ورجعت دكتور ممدوح اسكندر الاستشارى وقالي لا تخذيها وكنت ابي اتعلج للحمل ورفض قالي لسي بدرى عليك خلصي سنة واذا ما حملتى تعال ....
الله يسعدك يا الغالية كيف اتخلص من الهؤا الي في رحم اهم شي
نعم المفروض ما يعطيك منشط طالما هناك تكيس ،، فإن كان التكيس صغير أقل من 5 فيتركونها تذهب بنفسها مع الدورة القادمة وإن لم تذهب ففي الغالب أنهم يستعملون علاج معها هو حبوب منع الحمل ليوقفوا نشاطها مع حبوب منظم للسكر لأن التكيس في الغالب أنها ترفع في السكر ثم بعد شهرين يعطون منشط لتنشيطها
أنصحك أن تذهبي لطبيب آخر وأن :تتاكدي من نوعها وحجمها بعد أن مرور شهرين .

والدكتور قال لك بعد سنة لأن كثيرا من النساء يتأخر استجابتهم فيمكن أن يحصل الحمل خلال السنة وممكن يحصل حمل أيضا لو كان التكيس صغير وحسب نوعه ممكن يروح مع الولادة
لكن تطمني بعد شهرين عن حجمها فإن مازال صغير فيكون أن تنتظري إلى سنة أفضل لأنه في احتمالية يحصل حمل وتروح منك وإن مارح بعد سنة ولا حصل حمل استعملي علاجات التكيس مع الطبيب
وربي يوفقك ويرزقك الذرية الصالحة

السلام عليكم,,صباح الخير

غاليتي أم حميدة..

أناحامل بالأسبوع 37
بكرية..
أمس الصباح وقبل صلاة العشاء نزل مني دم "أعزك الله"
بس إذامسحت بمنديل يعني شوي,,
يجيني ألم في بطني ومره في ظهري بس مايطول
تقريبآ من دقيقتان ألى خمس دقايق,,

الحين شسوي ,,ربي يرضى عليك:32:

ردي في أنتظارك..

أم حميدة

ايه دائما ألبس السروال والشراب يعني احرص ادفي رجولي لكن من فوق

أيدا ماأحب ألبس بجامه لأنه احس اختنق منها

وحتى اذني ماأدفيها أبدا أبدا حتى ونا في الدوره

أما بالنسبه لشرب المويه انا الحمدلله اشرب مويه كثييييييييييير

بس في الشتاء يقل عندي الشرب يمكن 4 كاسات بس

والله ييسر امرك ويسخر لك زوجك

موشرط بجامة لكن البسي ثياب ثقيلة تدفي صدرك وبطنك
وغطي أذنيك عن الهواء ،، وجسمك كل فترة يضعف عن قبل فيضعف تحمله لأي شيء ولا تتهاوني في الأمر ، وأقل شيء أن البرودة إن دخلت الأذن تسبب التهاب حلق والتهاب في ألأذن
أما شربك للماء فهو جيد
والله ييسر أمرك وما تشوفين شر عزيزتي

أم حميدة

مشكورة اختي بس عندي استفسار

طيب والحل لأني فكرت اروح اسوي تنظيف لبشرتي قلت يمكن يرتاح الذقن
اعطيني حل الله يرضى عليك
هلا وغلا
الحل يا عزيزتي أولا تسوي سونار وتطمني على الرحم ، وسوي تحليل للهرمونات وهرمون الذكورة . ثم تراجعي في الأخبير طبيب الجلدية يعطيك علاج لهذا .

أم حميدة

السلام عليكم ام حميده ......... اخبارش يالغاليه ؟
ام حميده عندي خمس اطفال وبعد ولادة الطفل الخامس قالتي الطبيبه انه فيه شرخ بسيط صار طبيعي اثناء الولاده وقالت لازم تسويلي خياطه 3 غرز بس انا رفضت وقلت دامه صار اثناء الولاده اكيد بيصكر لحاله
المهم الحين وبعد سنه ونص من الولاده........ صرت ما احس اثناء الجماع بوجود القضيب داخل المهبل ابدا ما احس بوجوده وهذا الشئ جدا متعبني
فهل الشرخ اللي صار هو السبب ؟ ولا بسبب عدد الولادات اتوسعت المنطقة ؟
ايش اسوى يا ام حميده ؟
وسؤال ثاني انت دايما ما تنصحي باستخدام حبوب منع الحمل بس الن مضطرة اخذهم ....... ايش تعرفي عن دايان 35 زوجي اشتراه من الصيدليه والصيدلي قاله انها نوعية زينه
وعليكم السلام ورحمة الله
الحمد لله طيبة
نعم المنطقة عندك متوسعة بسببب كثر الولادات ولتضيق المنطقة عليك بتمارين كيجل باستمرار لأنها تشد وتضيق
واستعملي عباءة السيدة إن شئت صباح ومساء لمدة عشرين يوم ( توجد عند محلات روح الطبيعة ) في الرياض ، القصيم ، جدة ، أبها ويمكنهم أن يوصلو لك الطلبية
والعشبة ليس لها أضرار ، تكلم عنها الدكتور جابر القحطاني أستاذ العقاقير وخبير الأعشاب وجربوها ناس ووجدوا أنها فعلا تضيق وبيمنتع استعمالها في الحمل .
أما حبوب منع الحمل لها أضرار
وحتى حبوب دايان هو حبوب منع الحمل

أنصحك باستخدام أقراص نيوسامبون المهبلية قبل الجماع بعشر دقائق
أو تشتري جهاز لقياس التبويض من الصيدلية فتبتعدي عن الجماع أيام التبويض ،
أو تركبي حاجز مهبلي
وآخر حل هو اللولب العادي أقل خطورة بالنسبة للحبوب

sadforever

جزاك الله الف خير ام حميده ............. بالنسبه لاقراص نيوسامبون هل هي مضمونه ؟ وكم نسبة الحمل فيها ؟

أم حميدة

:11::11: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختيالله يجعله في ميزان حسناتك

أختي أناعندي كذاه سؤال؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفي ميزان حسناتك أيضا يا عزيزتي
حياك الله أختي ،، تعبني اللون الفاتح لأني جالسة بدون نظارتي الله المستعان

1-الدوره ماهي منتظمه معي من زمان وأخذحبوب لي تنزيل الدوره 5أيام بعض الشهور وتنزل وبعده ماتنزل غير بي الحبوب ابغها طريقه لي تنزيل الدوره؟
إن تأخرت خمسة أيام أو حتى أسبوع فقط فهذا طبيعي لا يحتاج للقلق لكن تأخرها أكثر من ذلك إما بسبب اضطرابات في الهرمونات أو بسبب التكيس ( يظهر بالسونار )
2-قبل يومين رحت لي الدكتور قلي أنه عندي المبايض صفير مره رغمان انها أعطاني حبوب منشطه في خمس يوم في الدوره أبفه شي يزيدمن التبيض؟
3-أختي هل زيده الوزان لها أثرفي التبويض ؟
بعض الناس يزيد عنهم الوزن كثير وتثر هذا على تبويضهم
لأن زيادة السمنة تسبب تشكل دهون على المبايض والتي تعيق خروج البويضات بشكل منتظم وهذا يعرضهم لتكيسات في المبيض فيسبب هذا اضطرابات في الدورة
ولابد أن تعرفي سبب سمنتك هل عندك خلل في هرمونات الغدة النخامية أو الغدة الدرقية فيحتاج منك تحليل للغدد أولا

معلومه أختي أنه عندي بنت عمره 7سنوات حملي الاول طبيعي بدون شي وحملي الثاني برضو طبيعي بس أسلبة وماسويت تنطيف لئنه كان شهروثلاثه أيام ؟
معليش اختي طولةعليك وثقلنه على قلبك معليش على املاتي اذه فيه اخطاء
الله يعطيك العافيه اختي
والله ييسر لك الحمل ويرزقك ما رزقك في المرة الأولى والثانية

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله
اختي ام حميدة جزاك الله الف خيييير وجعل ايجاباتك وردوردك على الاخوات في ميزان حسناتك ان شالله .. أصبحتي دكتورتنا في بلقيس ..

بسألك اذا سمحت ..

انا حامل بالرابع نصه تقريبآ ومثل ماقلت لك قبل بكرية واجهل امور كثيييييييرة :(

تقريبا قبل اسبوعين سويت تحليل بول (أعزك الله) وقالت لي الدكتورة ان عندي التهاب بس قالت مرتفع نسبة وحدة ولا احتاج علاج ولله الحمد ..
وقالت ههذي النسبة نزولها بشرب الماء
وبديت اشرب ماء كثيييييييييييييييير باليوم تقريبا اكثر من 6 كاسات الحمدلله

لكن سؤالي بديت الاحظ خروج افرازات (أعزك الله) تقريبا لونها اصفر و بدون حكة بس خفت منها هل هو طبيعي خروجها بالحمل وهل لها علاج ؟؟

وحابه اسألك سؤال ثاني على الخاص منحرجة اكتبه هنا إذا تسمحيلي اسألك .. انتظر ردك

ومشكووورة اختي ام حميدة والله وربي يرزقك ويسعدك ويسخر لك زوجك
أسال الله أن يجعلني خيرا مما يظنون ويغفر لي ملا يعلمون
( وما أوتيم من العلم إلا قليلا )
زيدي من كمية الماء فاشربي عشر كاسات وقت الالتهاب
وبالنسبة للإفراز الأصفر ار فممكن التهاب في المهبل فأنصحك بتقطيع فصة ثوم واحدة مع الزبادي وممكن تضعي عليه مبشور الخيار لتتقبليه ثم كلي منه وافعلي هذا مدة ثلاثة أيام
لأن الثوم يقتل الجراثيم والفطريات
العفو عزيزتي ويرزقك أنت أيضا ويسخر لك زوجك أيضا

أم حميدة

عساكم بخير وبصحه وعافيه

الله يعافيك يارب
اتمني تساعدوني والله مشكلتي كبيره جدا انا حامل في الرابع وعندي زياده كبيره جدا جدا في وزني

ومادري كيف اصير في الشهور الاخير وزني الحين 95

والله خايفه ياجماعه

وشهيتي مفتوحه ساعدوني الله يجزاكم خير ..والله اكتب ودمعتي على خدي

الشهية عادي تنفتح بعد الرابع هذا طبيعي
ززيادة الوزن طبيعي في الحمل
لكن تاكون زيادة غير طبيعية إن تعدى المعدل الطبيعي
كم كان وزنك قبل الحمل ؟؟ وكم مقدار زيادة الوزن شهريا ؟؟

أم حميدة

السلام عليكم اختي ام حميده انا عندي مشكله وطرحتها على البنات قالو لي
استشيرك فيها وهذا الرابط http://blqees.com/vb/showthread.php?t=300534

ياليت تتطلعين عليها وتفيديني وجزاك الله خير
أشكر لك صبرك يا غالية ،،،
أختي الغالية : ممكن لو كان حجم البويضة صغير جدا يكون استجابتها مع المنشط قليل ولتأكد من استجابتها يقيسون هرمون الاستروجين يوم 21 من الدورة لذلك تراجعيهم مرة أخرى ومن ثم إن وجدوا أن هرمون البروجسترون منخفض فتحاول بالابر المنشطة الأقوى بإذن الله وإن شاء الله يفيدك وتحملين ،
بس ابتعدي عن الشاي والقهوة والمشروبات الغازية وعليك بأكل الفواكه يوميا لتحسن من كفاءة المبيض وابتعدي عن الدهون والمقليات لأنها تؤثر في في كفاءة المبيض بالذات في أيام التبويض من البيوم التاسع إلى اليوم الثامن عشر من الدورة .
ومن يوم 13 و14 و15 و16، 17 من الدورة أنصحك بشرب مغلي القرفة نصف كاسة تحسن كثيرا من كفاءة المبيض بإذن الله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى