مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أم الزوج؟؟مالها وما عليها...دعوة للنقاش

انااااااااااااااااا تعبانه اليوم بس ابكي

صحيح انه ام زوجي طيبه والكل يمدحهها

بس مشكلتي كل ما جييت اسافر ام زوجي تسافر معانا طبعاً انا اكون مبسوطة عادي اقول حرا خل تفرح معانا بس الشي زاد
يعني احتاج اسافر انا وزوجي يومين مع بعض نغير جو !!!!

كيف اسافر من غيرهاا :(
مرحبا حبيبتي لا حزنت ياعزيزتي

مشكلتك تعاني منها الكثيرات "وليس فقط سفر الأم بل العائلة كلها تسافر":busted_red:

لما يكون المشكل مع أحد الوالدين بصراحة يصبح الحل صعبا

أتمنى لأختنا رحيق العودة للموضوع بمعلومات قيمة قد تساعد الكثيرات

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
اختي الحبيبه حياتي ....
حقا هذه مشكله بغيضه....
لكن قبل الحل أريد أن أعرف هل تسكنون معها بالمنزل ؟؟
إذا كان لا فالحل سهل ....
إذا لم يكن لديكم أولاد أو هم صغار وهناك من يمسكهم فهذا عز الطلب....
بالبدايه أقول لك لماذا تخبرونهم إذا كان زوجك متفهم وهو يود ذلك أيضا ...
فما المشكله ...
اذهبو يومين لمدينه قريبه ...
بدون علم أحد ...واستمتعو وارجعو أنا أفعل ذلك دائما مع زوجي...
وللتو حصلت مشكله كبييييييييييرة والسبب أمه لكن ليس مع زوجي بل مع أخيه وأنا وصل الضغط عندي 1000000000
وسأسردها لاحقا وأود من حياتي أن تجيب على تساؤلاتي...

........

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
شكراً ريما على مرورك...
وأرجو من العضوات إضافة المزيد
.....

بصراحة موضوعك اكثر من رائع

والله اختى تعاني من ام زوجها
المشكلة ان زوج اختي وحيد امه وهي عايشة معهم في نفس البيت .... واختي صرلها شهر والده بس المشكلة ان ام زوجها بدها تعمل بالبنت كل الي بدها اياه من غير ما اختي تحكي...
يعني تخيلوا بنت عمرها شهر تذوقيها شكولاته او ترميها فوق وتمسكيها .......الخ
ومرات اختي تكون ترضع بنتها تيجي هي بدها تاخدها من بين ايديها واذا ما اعطتتها اياها تزعل......
و زوج اختي اكيد واقف مع امه وان يحقلها تعمل في بنته الي بدها اياه ...... واذا اختي تكلمت يزعل منها

اذا في عندكم حل قولولي

وشككككككككككرا

ameenah

اهلا عزيزاتي
اظن ان لكل قاعده شواذ
وبعض الاحيان هناك امهات ازواج يجب ايقافهن عند حدودهن
وهناك امر احب ان اقوله
امي فضلها عظيم هي من تعبت علي وسهرت وبحثت عن سعادتي
قدرها عظيم امك ثم امك ثم امك ثم ابوك
من هي
هذه
التي اضعها في مقام امي
ابدا وابدا واستحاله في اتشبيه
حقها
انها ام زوجي فقط
وزوجي هو جنتي وناري
اما هي
سوف تحدد علاقتي بها بحسب احترامها وتقديرها
لي
اما انا لم اتزوج الولد وامه انا تزوجته هو
هذه امه هو يطيعها وهو ليس طفلا او طائش لا يعرف حقوقها
اكيد او انه ينتظر مني ان اوجهه الى برها.. انه يعرف حقها ولا ينتظر مني ان اطلب منه ان يبرها
فهو رجل وهو قوام ويجب ان يعرف حقوقه وحدوده
ادعوكم عزيزاتي لقرائة قصتي
تحت مسمى
القنوات الفضائيه دمرت حياتي

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
حبيبتي ساحرة القلوب ...
الحمدلله على سلامة اختك ...
والله يوفقها مع زوجها...
هي لازم تجلس مع زوجها بالهداوة وتشرح له انها ماتمانع
ان امه ترعى البنت لأنها بنتها كمان
لكن تفهمه انها في شغلات مو مستعجلين عليها يعني البنت ترضع ماراح تطير خليها تشبع وتعطيها ...
وبعدين توي اليوم سمعت دكتور يتكلم عن رمي الأطفال الي أعمارهم أشهر لفوق...
وانها خطيرة تسبب ارتجاج للمخ لأن المخ طري وصغير وسريع التأثر وتحاول تقول له بأسلوب انه معلومه عرفتها للتو ولا تحاول تربطه بأمه...
يعني مو تقول امك بتسبب للبنت ارتجاج لا تقول له كمعلومه
مجرده .....
وهو انشاءالله بينتبه لو أمه سوتها مره ثانيه ...
وكمان لازم تضع حدود للمعامله والتدخل بالحسنى
لأن الجدات لهن أكبر الأثر على افساد الأبناء بالدلال..
بكرة لما الطفل يكبر وتمنهة الأم عن شي وتسمح له الجدة بيحس ان الأم هي الشريره والمعقده...
فلتنتبه اختك للموضوع ولتضع خطط حمراء وأهم شي تفهم الزوج ..وخليها تنتبه لا تقول امك وامك لا
تجي باسلوب ثاني... خصوصا لو كان من اللي يقدسون امهاتهم...
والله المستعان....
والله يوفقها
....

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
حبيبتي أمينه ...
أشكر لك تجاوبك وكلامك الجميل لتعلمي أن قصتك من ضمن الصفحات التي أنو قرائتها ولكن أنتظر الفرصه...
كلامك صحيح لكن من باب اعانة الزوج والنصيحه تقوم الواحده منا بنصحه
وتوجيهه مثلا لو رأيت زوجك يرد موارد العقوق هل ستدعينه
وتقولين هو عاقل ....
إن بر الآباء يطرح البركه على الحياة وتحملهم اذا كبرو لهو أعظم الأجر....
تخيلي معي حبيبتي ...أن زوجك وحيد والديه وأحدهما كبر واقعد هل ستطلبين منه ان يرميه بدار المسنين ...؟؟؟؟
أم ستدعين يكشف عورة أمه المسنه ...
سيحضر خادمه لكن
من الإحسان ان تشرفي عليها تتابعيها وتحسني معاملة هذا المسن ...
لأنه ببساطه من الإحسان ...
ورساله توجه للأزواج أن خدمة زوجاتهن لوالديهم ليس
أمرا بل من طيب نفس...
وسأعرج على ذلك بإذن الله ..
والله الموفق

لي 11 عام لم يحدث ان حصل خلاف بيني وبينها
بالرغم ان سلايفي ينقلون لي بعض الكلام منها أحيانا في صالحي واحيانا ضدي..!
لكنني لااعير كلامهم اي انتباه...
تحصل مواقف كثيرة تظهر لي انها تظهر لي عكس ماتخفي
لكن لايهمني !
مايهمني هو إنني اتعامل مع الله وليس معها هي..!
هناك نقطة أحب ان اقولها لكن عنها ..
زوجي لاينجب عقيم وهي تعرف ذلك تماما لسفرنا للعلاج وإجرائه عملية..ولكنني اتفاجا عندما أزورها ( هي في بلد بعيد عنا) ..إن جاراتها واخواتها خلات زوجي وبنات خالته يسألنني لماذا لا تتعالجين؟!! وكان السبب مني انا
ففهمت انها تقول لهن إن السبب مني!
لم اناقشها في الموضوع لأنني عملت حساب انها أم ولا تريد ان يعاب ابنها..فهل ظلمت نفسي بقبولي بحكمها على ؟!!
انتظر اجابتكم..

احيانا ممكن تقوم بتصرفاات غصب عنهاا تظهر تبين لناا احنا يا الزوجاات ان اللي كنا نسويه غلط انا ام زوجي اعاملها باحترام ومحبه لانهاا مسكينه انكسرت من زوجهاا وانفصلت عنه عقب عشره عمر فتكسر خااطري تقووم بتصرفاات بحيث انهاا تبين ان لها دور مهم وما تبي تبين انكساارهاا فاحيانا تبين لزوجي اللي هو ولدهاا ان مب كل شي زوجتك تقوله تنفذه وطبعا زوجي ما يسمع كلامهاا وانا اعذرهاا صراحه لان زوجهاا اللي هو ابو زوجي ما كان ينفذ طلباتهاا ومع ذلك احترمهاا وما قد صار خلاف بينا اللي اهم عندي ان زوجي فاهم حساسية امه وما ينفذ اللي تقوله

مشكورة اختي رحيق على الرد

المشكله ان امه تعاند .... مرات هو يشوفها تعمل شي غلط ويقولها بس تعمل نفسها ما سمعت وتكمل.......

وهو عشان يرضي امه يقول لاختي خليها تعمل الي بدها اياه بالبنت ..... متل ما ربتني رح تربي بنتي...

واذا اختي نبهتها على شي ترجع تعيده وبالذات قدامها عشان تغيظها........

مشكورة اختي رحيق على الرد

المشكله ان امه تعاند .... مرات هو يشوفها تعمل شي غلط ويقولها بس تعمل نفسها ما سمعت وتكمل.......

وهو عشان يرضي امه يقول لاختي خليها تعمل الي بدها اياه بالبنت ..... متل ما ربتني رح تربي بنتي...

واذا اختي نبهتها على شي ترجع تعيده وبالذات قدامها عشان تغيظها........
أهلا وسهلا بالجميع

أختي الغالية حماة أختك حقا تعاني من مرض نفسي

والأطفال عندنا هبة من الله وفي نفس الوقت أمانة لازم نحافظ عليها وتركها بين أيدي امرأة تعاني انحرافا نفسيا يشكل خطرا عليها

أختك لازم تكون قوية وتأخذ ابنتها من حماتها بالقوة ان رأت أن حماتها ستضرها باعطاءها الشكلاطة التي تضر أصلا بالكبار أو بتلك المداعبات الثقيلة

ولاتخاف منها ولا من زوجها فهي على حق والله معها ولن يخيبها

أما بخصوص الأخت اللي ألصقت حماتها بها تهمة العقم هذا كذب وافتراء

أختي لا تقبلي بهذا أبدا فد يضر بك مستقبلا دافعي عن نفسك بطريقة ذكية ولبقة

أختي لا تقبلي بهذا أبدا فد يضر بك مستقبلا دافعي عن نفسك بطريقة ذكية ولبقة
اختي اخلاص شكرا لاهتمامك
حقيقة إنني أحرج كثيرا عندما يوجهن لي السؤال (لماذا لاتتعالجين)!!!
ولا اعرف بماذا أرد!! فأحيانا أقول الله يجيب الخير أو ان شاء الله واتهرب من اسألتهن الغبية أحيانا بقولي (اهم شئ القناعة انامقتنعه)
ولا أريد أن أظهر السبب من زوجي فأنا أحبه جدا
وأعرف أن هذا الأمر يسبب له حرجا كبيرا..ولن اكون انا من تسبب له ذلك الحرج.

نحول

لي 11 عام لم يحدث ان حصل خلاف بيني وبينها
بالرغم ان سلايفي ينقلون لي بعض الكلام منها أحيانا في صالحي واحيانا ضدي..!
لكنني لااعير كلامهم اي انتباه...
تحصل مواقف كثيرة تظهر لي انها تظهر لي عكس ماتخفي
لكن لايهمني !
مايهمني هو إنني اتعامل مع الله وليس معها هي..!
هناك نقطة أحب ان اقولها لكن عنها ..
زوجي لاينجب عقيم وهي تعرف ذلك تماما لسفرنا للعلاج وإجرائه عملية..ولكنني اتفاجا عندما أزورها ( هي في بلد بعيد عنا) ..إن جاراتها واخواتها خلات زوجي وبنات خالته يسألنني لماذا لا تتعالجين؟!! وكان السبب مني انا
ففهمت انها تقول لهن إن السبب مني!
لم اناقشها في الموضوع لأنني عملت حساب انها أم ولا تريد ان يعاب ابنها..فهل ظلمت نفسي بقبولي بحكمها على ؟!!
انتظر اجابتكم..
لوتجسين نبض زوجك من ناحية الموضوع
وبعدين شوفي كيف يحب تكون اجابتك على هالمتطفلين
ولا ناس وش دخلكم حملت ماحملت كنهم هم اللي بيربون اذا جبت الطفل ولا بيحملون عني اذا صرت عقيم صدق ملاقيف

لوتجسين نبض زوجك من ناحية الموضوع
وبعدين شوفي كيف يحب تكون اجابتك على هالمتطفلين
ولا ناس وش دخلكم حملت ماحملت كنهم هم اللي بيربون اذا جبت الطفل ولا بيحملون عني اذا صرت عقيم صدق ملاقيف
مافهمت اشلون اجس نبضه؟
انا دائما أخبره بأسئلة هالملاقيف ويقولي مثل كلامك
ويقول ناس متخلفة ماعليك منهم..
شكرا لأهتمامك...

ام كاكا

ها معما انها كانت توها راجعه من ماليزيا حتى بناتها قالوا لو تزوجنا ماراح نعلمها اذا سافرنا..............الله يهديها الموضوع عن امهات الزوج يطول صحيح اني مستحيل اخلي ولدها يعقها بس لازم اوضح له بعض تصرفات امه علشان بكرى اذا كذبت علي في موضوع ماتنهدم حياتي علشانها وانا مظلومه بس اقول لولدها اهم شي احطك في الصوره بس انت لاتقول شي ولا تزعل عليها لا انها امك واعطني حقي واعطها حقها وبالعكس انا مع ام زوجي مررره كويسه بس هي الله يهديها مرره تصرفاتها غريبه وانا اكتشفت انها غيوره مره سلفتي سافرت مع زوجها للبحرين وانجنت ام زوجي وقامت تندب حظ

ام كاكا

حبوبتي بداية حكايه اولا اهم شي انتي وزوجك مرتاحين ومتفاهمين وبعدين حسسي الناس ان العيب مشترك باسلوب لبق علشان ترتاحين من التنغيز والكلام الي ماله داعي ........الله يفرح قلبك باذريه الصالحه هو ولي ذلك وهو القادر عليه اااااااااامين

ذات

في البداية أحب أن أثني على طرحك الجميل و الهادف..واسأل الله أن يفرج همك و يعينك على التعامل مع والدة زوجك و التي يبدو أنها من النوع المتعب ..أشعر بأنها قد تكون بسبب توتر علاقتها مع زوجها سابقاً تشعر بشيء من الغيرة من علاقتك الناجحة بزوجك ..أو تحاول فرض وجودها ليصبح لها دور أكبر بعد أن أصبحت أرملة..أسأل الله أن يشغلها بطاعته عنكما..
عن نفسي أتعامل مع أم زوجي كوالدتي و زيادة طلباً لرضا ومحبة زوجي و حتى لا تدور علي الدائرة ذات يوم ..وما ساعدني أنها من النوع الطيب جداً -ماشاء الله- و الذي لا يتدخل في شؤون الغير وحتى الآن - سنتين- لم أر منها ما أكره و لله الحمد..أعين ولدها على برها وعلى الجلوس معها يومياً ..لا أنساها في الأعياد و المناسبات من الهدايا ..أدعو لها كثيراً..أعينها في البيت إذا احتاجت أي شيء ..أقدمها على نفسي إذا تعلق الأمر بشيء تطلبه من ولدها ..وبالمقابل استطعت و لله الحمد أن أكسب ودها و رضاها ومحبتها التي أراها في لهفتها وسؤالها علي و دعائها لي ..ولكن مشكلتي هي أن والدة زوجي من النوع المنسحب قليلاً وهنا جاء المجال لبناتها لتولي أمور المنزل فصارت المواجهات معهن و ليس معها وزاد الطين بله تعلق زوجي بهن ..وهن أيضاً استطعت كسب حبهن واحترامهن إلا واحدة أعانني الله عليها هي من تعتبر نفسها ربة البيت و صاحبة الشأن و تملي الأوامر على زوجي و تتدخل - من ورائي - في خصوصياتنا..أعانني الله عليها...

معذرة لو خرجت عن الموضوع قليلاً..ولكن كلنا في الهم سواء..

أعلى