مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حياة الشماليه مع الجنوبي

حلم ن ج م ه

:idea:دعوه للمناقشه ....... كيفكم حبيباتي . تكلمنا مع الاخت مستغربه عن حياة الشمالي مع الجنوبيه واستفدنا كثير ماريكم لو تحدثنا هذه المره بلعكس اتمنا نتساعد وكل واحده تدلي بدلوها وخبراتها لنصل للفائده المرجوه ولاننسى ان ندعو من لاتنسى الغاليه ام مريم للمناقشه لنجني اكبر قدر من المعلومات ودمتم بخير :icon26:

SUGAR AND SPICE

أختي ؛؛جاااده جدااا أناااا؛؛
ضربتيني على الوتر الحساس الصراحه
تدرين أني شمالية متطرفه:shutup: وريلي جنوبي متطرف :shutup:
قمه فالتناقض وقسم بالله :exclamationpoint:

ms-reem

ابشري ولدي خبرة عميقة في ذلك اسالي وانا حاضرة

لا تتردي باي شي

شـغـف

آآآه!

الشمالية والجنوبي.. من غير تفاهم!!!

= عــــــــــــــذاب

سأعود إن شاء الله قريبا.. :)

انا شمالية غربية وزوجي جنوبي غربي
ابي اعرف كل شي عن شخصيته وكيف المرأة بعينه؟ وكيف اتعامل معه سواء كان معصب او راضي ؟

حلم ن ج م ه

يلا يا حلوووين خلونااا نشعلل الموضوع وينكم دعوه خاصه للغاليه امراه لاتنسى والقلب الكبير

ساعة الصفر

انا شمالية وزوجي جنوبي
من الأشياء التي رأيتها ناجحة مع الجنوبي

هي اولا الحنااااااااااااااان كوني حنونة عليه في وقت المرض ووقت الليل وترين العجب

وكذلك اذا اساء لك بشئ رأيت ان الصراخ والعويل لايجديييييييييييييي
ابد وغير نافع والطريقة الناجحة هي انك تقومي بانزال الدموع من عينيك بدووووووووون اي صوووت لانه لو سمع صوت فهو حتما سيخرج ويترك لك البيت

وكذلك امدحيه دائما واظهري له الاحترام لو في الاشياء التافهة
مثلا قولي له انا قمت بكذا خايفةمنك شو بيفكني اذا عصبت
وطبعا قد تكوني لم تفكري بهذا اطلاقا لكن لابأس من المكر والكيد
واذا تذكرت شئ بعود لكم

وانا من نفس الفصيله هههههه00 هو جنوبي وانا شماليه 0دائمآ يقولي كل شي يمشي بالتفاهم افيدونا اكثر

أم البسمة

و انا معاكم خواتي في هالمأساه ... المشكلة أنه الجنوبيين وايد مسالمين ... لكن مشاعر ما في ... يحبج ما يحبج .. تعجبينة ما تعجبينة كله نفس الشي ... لبستي ما لبستي .. كشختي ما كشختي ... انا والله تعبانه نفسيا من هالسالفة ... بس الله كريم ... الله يعوضنا خير في الجنة قولوا آميييييييييين ههههههههههه بس صج لازم نشوف لنا حل .... :tears::tears:

Rouna

ملكة متوجة
موضوع جميل ومميز.. اسمحولى أشارك معكم بخبرتى المتواضعة..

اولا لا ترفعى صوتك ابدا على زوجك الجنوبى.. مهما حدث تجنبى رفع الصوت ..فان هذا من أكثر الامور التى تثير غضبه..

ثانيا الشمالية تقيس وقتها كله بالانجازات.. اما الجنوبى فهو يريد فقط الاستمتاع بوقته.. ولا يفكر فى الانجاز ابدا.. الاحظ ذلك وقت يكون زوجى جالس يلعب بلاى ستيشن بالساعات.. وانا من مهمة لاخرى فى البيت .. وعودت نفسى على عدم الغضب.. :dunno:

ثالثا الزوج الجنوبى يريد زوجة هادئة ناعمة.. رقيقة .. خفيضة الصوت.. وتلك الصفات ليست كلها متوفرة فى الزوجة الشمالية..

رابعا كثيرا ما تشعر الشمالية انها تتفوق على زوجها فى الكثير من المجالات.. مما يعطيها نوع من الانانية .. وتصبح وقتها المعاملة صعبة بين الزوجين.. فاياكى ان تشعرى زوجك انك افضل منه..

خامسا الزوج الجنوبى يحب المدح.. من حين لاخر حاولى مدحه.. حتى ولو غصب على نفسك :sly:

سادسا لا يحب الجنوبى كتر الكلام.. ويحب ان تتركيه فى حاله.. ولا تجبريه على الثرثرة معكى.. ان لك يكن هو من يبادر بالكلام فالافضل لكى الصمت..

هذا كل ما اتذكره الان .. وبانتظار التعلم من باقى المشتركات فى الموضوع.. :showoff:

التعديل الأخير:

DARK ANGEL

شماليه + جنوبي = حوادث وكوارث وزلازل وبراكين.......

المشكله إن الشماليه والجنوبي مثل الخطين المتوازيين لا
يمكن إنهم يلتقون في نقطه.... لأن شخصية كل واحد فيهم
عكس الثاني.......
ولو أقولكم على أمثله ما راح أخلص............ :crazy:

امل الحياة

واااااااااااااو
صااااااااااادقين والله
انا شمالية وهوجنوبي ......
واكثر مايكرهه الجنوبي الصوت العاااالي يعني لما تبغين تكلمين معاااه خفضي على درجة نبرة الصوووت ولو سايلانت يعني عالصامت افضل وافضل لان الجنوبي يغلب عليه الصمت القاتل:santa_1:

نجم الغسق

مر على زواجي سنين طويلة لم أكن أعرف فيها أنماط الشخصيات بل ترسخ في في ذهني أن زوجي يحمل كل الصفات السيئة من كسل وانعدام المسؤلية والبرود وعدم الإحساس -لعدم تعبيره عن شعوره- بل حتى الغباء وعدم التفكير أصلا ففقدت احترامي له - الشماليه غالبا لا تحترم الجنوبي - وواجهته بهذه الأمور:icon28: ووقعت في كل الأخطاء التي ذكرتوها والآن احاول أن اغير نظرتي له لتكون إيجابية فأقول انه إنسان هادئ يحب الاستمتاع بالحياة حساس لكن لايحب أن يعبر عن مشاعره وهكذا لأن التغيير في المعامله لا يكون بالتمثيل بل لابد أن يكون حقيقي وينبع من الداخل وإلا فلن يجدي نفعا :icon30:
هذا من بعض ما استفدته من أستذتنا الناعمه وهذا المنتدى الرائع فجزاهم الله كل خير:a200:

Rouna

ملكة متوجة
مر على زواجي سنين طويلة لم أكن أعرف فيها أنماط الشخصيات بل ترسخ في في ذهني أن زوجي يحمل كل الصفات السيئة من كسل وانعدام المسؤلية والبرود وعدم الإحساس -لعدم تعبيره عن شعوره- بل حتى الغباء وعدم التفكير أصلا ففقدت احترامي له - الشماليه غالبا لا تحترم الجنوبي - وواجهته بهذه الأمور:icon28: ووقعت في كل الأخطاء التي ذكرتوها والآن احاول أن اغير نظرتي له لتكون إيجابية فأقول انه إنسان هادئ يحب الاستمتاع بالحياة حساس لكن لايحب أن يعبر عن مشاعره وهكذا لأن التغيير في المعامله لا يكون بالتمثيل بل لابد أن يكون حقيقي وينبع من الداخل وإلا فلن يجدي نفعا :icon30:
هذا من بعض ما استفدته من أستذتنا الناعمه وهذا المنتدى الرائع فجزاهم الله كل خير:a200:
سبحان الله.. كأنك تكتبين قصة حياتى.. بالضبط.. بالكلمة.. سبحان الله :shutup:

احم احم

اولا انا فعلا جربت اسلووب الدومووع ونجحت مررررة معايا :cupidarrow:

والصووت العالي انتبهي منه مليووووون مرة حتى لما تكوني متضايقة لاتتاففي قدامه:sad_1:

ومايحب الــــــــــــــــــزن ...يحب يسوي كل شي بهداوة حتى لو بعد ماتموتي ...المهم انه سواه:blow:

وبانتظار المزيد من ذوات الخبرة:cupidarrow::cupidarrow::cupidarrow:

أعلى