مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

وجد27

امـ حميده ..حبيت اطمنكـ اني تحسنت كثير ..والحمدلله رب العالمين.. شربت ماء كثير وخف الالمـ

..

بسأللك عن الشهر التاسع للبكريه .. في الغالب يكون كامل ..والا؟؟يعني ممكن تجيب باوله والا لازم تكمله

فدوه لكم

اختي ام حميدة
انا مشكلتي بدأت وانا لي ثلاثين يوما بالنفاس قيصري عندما رفعت ابنتي عمرها سنتين ووضعتها بسرعة وبقوه على كتفي فحسيت كأن شى انقطع في اسفل بطني اصبح بالرحم ميلان ثم تعدل بالتدليك-لكن الى الالن وبعد سنتين احس ان بالمهبل سشء نازل جهة اليمين التي وضعت ابنتي عليها وجميع هذه الجهة تؤلمني من اعلى الظهر الى اسفل القدم حيث تم تشخيص الحاله بأنه تمزق عضل في الظهر والخصر والردف والفخذ امتدادا حتى القدم فما الحل لمشكلتي هل احتاج لعملية رفع رحم ام اعالج التمزق فقط وما هو علاجه والله حيرانه واسفة جدا على الإطالة

السلام عليكم 00اختي بسال عن الحساسيه الشديده اثناء فتره الحمل لدرجه اقعد احك الين يطلع الدم من شده الحكه وش اسوي 2- انا ناويه باذن الله الحمل وش الخطوات اللازمه اللي اسويها استعداد للحمل ماااابغى وزني يزيد علما انا حاليا 58 واذا حملت اوصل 25 كليو زياده وش اسوي 3- كان عندي مشكله خمول بالغده وتحسنت حمد لله وكان نسبه الدم 8 ولان 11 مع جزيل الشكر

أم حميدة

مشكوووورة يالغالية ماقصرتي اله يريح بالك يارب ويفرحك بحميده الله يجعلها مثلك تحب الخير للغير
طيب حبيبتي الحين انتي تقولي عادي الجماع يعني ايلاج كامل عادي؟؟؟؟؟سوري ع الجرأه
لانو اخاف بصراحه
وابي افهم ليش يمنعو الحامل من الجماع اول3شهور؟؟وش ممكن يسوي؟؟
وهل السائل المنوي يساعد على الطلق؟؟يعني المفروض مايتم بالحمل نهائي انزال داخلي
وهل صبغ او فرد الشعر ممكن بعد3شهور؟؟
الله يعطيك العافيه[/QUOT

العفو يا عزيزتي
نعم عادي بشرط عدم العنف
يمنعون لمن كانت مهددة بالاجهاض لاعتقاهم ممكن السائل المنوي يحرض على الطلق وفي الحقيقة هذه مجرد اعتقاد ، وإن كنت خائفة فبعد الجماع مباشرة غسلي وانتهى الأمر

أما بالنسبة لصبغ وفرد الشعر الأفضل أن تتجنبيه لأنها مواد كيميائية قد تضر الجنين

غاليتي ام حميده
الله يجزل لك المثوبه ولن انساك من الدعاء بكره الجمعه ان شاء الله

انا في الاسبوع 34 واحس صدري مرره رخو ومترهل وصغير مع اني اشوف نقط بيضاء على المسامات حقت الحلمه يعني فيه حليب بس ما ادري هل هذا طبيعي حجمه ورخاوته

وانا معي سكر حمل وعلى الحميه كيف اكل تمر والعسل والا مايصلح لي

وانا قرات في منتديات كثير ان الحلبه يشربوها من بدايه التاسع تسهل الولاده بس اخاف تزيد وزن الجنين
لانها كالسيوم وهرمونات كم المقدار والا ماتصلح لي

والبارح حسيت مرتين تقريبا بالم زي الم الدوره هل يدل على نزول الطفل في الحوض او على ماذا

موعد سوناري في 5_2 باقي عليه اذا تكرر الالم هل ضروري اروح اسوي سونار على حسابي اشوف الجنين نزل اولا
وهل نزوله يدل على ولاده قريبه

ياحبي لكم

جزاك الله خيرا اختي ام حميده
يعني عادي الجماع مع وجود هذا اللون الا اشوفه بالمنديل
ادري غثيتك بس تحمليني بكريه وخايفه
اسأل الله ان يجعل كلامك بميزان اعمالك

السلام عليكم حبيبتي أم حميده نمو الجنين كان ضعف مجرد قطعه معلقه في جدار الرحم وكيس الجنين 9 ملي كان صغير جدا لذلك لم اعمل تنظيف والثدي لايوجد فيه حليب إنما بعض الالم

dandoon

السلام عليكم..

الفاضلة "أم حميده":

أنا دخلت الشهر التاسع من كم يوم، وعندي كم استفسار لو تكرمتي،،،
1- نصيحتك بالنسبة للمشي لتسهيل الولادة؟ علما إني لما أمشي احس كأني بطني يشد ويجيني ألام خفيفة.
2- نصيحتك لما يجيني الطلق؟ شو أكثر شي يزود الطلق؟ وأحسن شي لتسهيل وتيسير الولادة؟
3- نصيحتك بالنسبة لأيام النفاس.. في شي معين يستحسن أخذه أول أيام؟
4- بالنسبة للغازات، فتسويلي ألـم شديد في أسفل البطن كأنه ألم دورة هل هذا الشي طبيعي؟ وفي أي علاج؟
5- أنا الآن في منتصف الأسبوع 36 و وزن البيبي 3 كيلو حسب الالتراساوند، هل هذا طبيعي ولا البيبي كبير؟؟

جزاك الله ألف خير على إجاباتك، وعلى أسلوبك الجميل في الرد، دائما اجاباتك كافيه ووافيه:)

روبينا1

الشهر اللي فات من بعد التبويض وحتى يوم الدورة كانت درجة حرارة جسمي طول اليوم

ترتفع وبعدها تنخفض فجأة وهدا الشهر تكررر معايا نفس الشي

هل هذا طبيعي ؟؟؟ لأني اعرف انو الارتفاع يكون بس في ايام التبويض

أم حميدة

يالغلا بغيت اسالك انا عندي صديقه مخطوبه ودايم تقابل خطيبها وصارت بينهم اشياء وكانت سطحيه ولا نزل السائل امنوي عليها اسفه بس عشان اوضح لك هل ممكن يحدث الحمل والدوره تاخرت عليها هالشهر وتحس الم اسفل ببطنها ونغزات بصدرها وهو يقول كذب مستحيل تحملين كذا من اشياء سطحيه وش رايك جاوبيها وريحيها مره خايفه ومنهاراه بس تبكي
هلا فيك عزيزتي :
لو كانت خارجيا وسطحيا فالاحتمال ضعيف لكن ممكن يحصل حمل لو تسرب شيء بسيط منها إلى الفتحة والحيوان المنوي له سرعة قوية جدا للحركة ولا يحتاج إلى فض غشاء البكارة لدخول الحيوان المنوي

خليها تحلل بول بعد مرور أسبوع على تأخر الدورة ،،، الله يستر

أم حميدة

السلام عليكم ,,
كيفك أم حميدة ...
أنا الآن في النفاس .. وأحس بهواء خفيف يطلع من تحت .. ما أدري أيش الحل وهل هذا معناه إن الرحم تعبان .. مع العلم إني ولدت ولا صلحوا لي خياطة .. قالت لي الدكتوره ما تحتاجين .. ما أدري يا أم حميدة مرة خايفة إني أكون متوسعة ومترهلة أيش الحل الله يسعدك ويوفقك ..
وعليكم السلام ورحمة الله
حياك الله عزيزتي
طبيعي إن كان كان يخرج هواء خفيف في النفاس ويبدأ حصول هذا بعد 12 يوم من النفاس لأن المهبل يبدأ لرجوعه لوضعه بعد أن تمدد في الولادة
قومي بتمارين كيجل يوميا ، وكل يوم زيدي منه لأنه يقوي عضلات المهبل ويشعرك بالضيق
ولا تستعملي خرابيط الأعشاب داخل المهبل ولا على فتحته لأنها تسبب لك مشاكل فإن استعملت داخل المهبل فإنها تضعف المهبل وتسبب لها التهابات....وقرحة عنق الرحم .....الخ وإن استعملت خارجيا تسبب التهابات وأما بخور للمهبل ( الكبو) فانتبهي أيضا من استعماله لأنها تسبب ضعف عضلات المهبل وتعرضها أيضا للألتهابات

والحمد لله على سلامتك ،،
ومبروك لك هذا الطفل ،، الله يبارك لك فيه

أم حميدة

امـ حميده ..حبيت اطمنكـ اني تحسنت كثير ..والحمدلله رب العالمين.. شربت ماء كثير وخف الالمـ

..جزاك الله خيرا ،، أتمنى من الجميع أن يطمنوني عن حالتهم أيضا ليرتاح قلبي

بسأللك عن الشهر التاسع للبكريه .. في الغالب يكون كامل ..والا؟؟يعني ممكن تجيب باوله والا لازم تكمله
ممكن تولد فقط بدخولها التاسع وممكن في نصفها وومكن تخلص التاسع ثم تولد وممكن تأخذ أسبوعين بعد التاسع كأقصى حد مع أنه في 42 أسبوع يقل ماء حول الجنين وتبدأ المشيمة تتقلص ويقل التغذية على الجنين

أم حميدة

اختي ام حميدة
انا مشكلتي بدأت وانا لي ثلاثين يوما بالنفاس قيصري عندما رفعت ابنتي عمرها سنتين ووضعتها بسرعة وبقوه على كتفي فحسيت كأن شى انقطع في اسفل بطني اصبح بالرحم ميلان ثم تعدل بالتدليك-لكن الى الالن وبعد سنتين احس ان بالمهبل سشء نازل جهة اليمين التي وضعت ابنتي عليها وجميع هذه الجهة تؤلمني من اعلى الظهر الى اسفل القدم حيث تم تشخيص الحاله بأنه تمزق عضل في الظهر والخصر والردف والفخذ امتدادا حتى القدم فما الحل لمشكلتي هل احتاج لعملية رفع رحم ام اعالج التمزق فقط وما هو علاجه والله حيرانه واسفة جدا على الإطالة
هلا وغلا
حياك الله
اذهبي لطبيبة النساء والولادة تشوف لك الأ{حام هل هي نازلة حاليا وكم درجة نزولها فإن كان بسيطا فيحتاج تمريخ وتمارين كيجل
ولكن لو كان النزول أكثر شوي فيحتاج عملية لرفع الأرحام
أما بالنسبة للتمزق فأنصحك بشرب الحليب يوميا وأكل الخضار والفاكهة وتدليك العضلات المتمزقة بمرهم أو كريم للعضلات وأنصحك بكريم أفالون أو كريم ريباريل ( الأخضر ) واستمري عليها كل ثمان ساعات يوميا ، مع كمادات دافئة تميل للحرارة نوعا ما ، يعني تقدرين تحملها
واستمري على هذا أسبوعين ،، فإن لم تري تحسن فالأفضل مراجعة الطبيب .

أم حميدة

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله
هلا فيك
00اختي بسال عن الحساسيه الشديده اثناء فتره الحمل لدرجه اقعد احك الين يطلع الدم من شده الحكه وش اسوي 2

الحساسية الشديدة في الحمل إما بسبب تمدد الأوردة الدموية ، وقد تكون الحكة شديدة مرة بسبب حساسية الجسم لهرمون الحمل
وقد يحصل أيضا بسبب قلة شرب الماء
وعلاجها :
دهن الجسم بعد الاستحمام مباشرة بلوشن الكلامين ، أو أي كريم يحتوي على البابونج .
وعدم استعمال الصابون في غسل الجسم واستبدليها بشامبو أطفال مخفف بالماء

وأكثري من شرب الماء 6-8 كاسات ماء في الحمل
وإن استمر هذا الوضع مدة أسبوعين ، افحصي وظائف الكبد وافحصي المرارة إن كان فيها حصى
ويعطيك الطبيب دواء لمعالجة هذا ،،

- انا ناويه باذن الله الحمل وش الخطوات اللازمه اللي اسويها استعداد للحمل ماااابغى وزني يزيد علما انا حاليا 58 واذا حملت اوصل 25 كليو زياده وش اسوي 3- كان عندي مشكله خمول بالغده وتحسنت حمد لله وكان نسبه الدم 8 ولان 11 مع جزيل الشكر

لازم الوزن يزيد في الحمل بالحدود الطبيعية حسب طولك ، يعني تشوف الطبية وزنك بالمقارنة مع طولك وتعرف هل الزيادة طبيعية أو غير طبيعية ،
لأن الزيادة الغير طبيعية لها أسباب مثل السكري أو الضغط ،،،،،،ألخ
وبالنسبة لدمك فأنصحك بشرب عصير الطماطم ليرفع من دمك ، ووأكل تمر سبع تمرات مثلا ولا تكثري أكثر من ذلك
أكل السلطات والخضار والفاكهة وتجنب المشروبات الغازية ، والشاي والقهوة لأنها تعيق امتصاص الحديد من جسمك

الله ييسر لك الحمل بدون أضرار

أم حميدة

غاليتي ام حميده
الله يجزل لك المثوبه ولن انساك من الدعاء بكره الجمعه ان شاء الله
هلا وغلا
الله يجزاك خير

انا في الاسبوع 34 واحس صدري مرره رخو ومترهل وصغير مع اني اشوف نقط بيضاء على المسامات حقت الحلمه يعني فيه حليب بس ما ادري هل هذا طبيعي حجمه ورخاوته

نعم عادي ،، لا تخافي ويفضل لبس الحمالات أثناء العمل في المنزل عشان ما تسبب زيادة ترهلها ، لأنها تترهل مع ثقل الحليب ،، وفكي الحملات أثناء جلوسك أو نومك

وانا معي سكر حمل وعلى الحميه كيف اكل تمر والعسل والا مايصلح لي
لا تأكلي تمر مع عسل وإن احتجت فحبة واحدة من التمر لا يضر وكذلك للعسل الطبيعي مقدار ملعتين صغار لا يضر إن كانت متباعدة وليست في دفعة وحدة

وانا قرات في منتديات كثير ان الحلبه يشربوها من بدايه التاسع تسهل الولاده بس اخاف تزيد وزن الجنين
نعم تشرب في بداية التاسع ،،
لا ما تزيد من وزنه ،، لأنك تشربيها مرة واحدة في اليوم
الحلبة تقوي الطلق
لانها كالسيوم وهرمونات كم المقدار والا ماتصلح لي
يكفيك ملعقةصغيرة تغليها في كاسة ماء مع السكر ثم تضعينه وتضعي عليها حليب بودرة شوية وتشربي ، وأو تغليها مع نهناع عشان ما تطلع ريحتها في الجسم

والبارح حسيت مرتين تقريبا بالم زي الم الدوره هل يدل على نزول الطفل في الحوض او على ماذا
ألم مع تقلصات ؟؟ كل كم جاءتك أمس ؟؟
موعد سوناري في 5_2 باقي عليه اذا تكرر الالم هل ضروري اروح اسوي سونار على حسابي اشوف الجنين نزل اولا
وهل نزوله يدل على ولاده قريبه
طبيعي الجنين يكون قريب من الحوض \
وفي ابكرية ينزل الجنين قبل الولادة بأسبوعين \
أما الغير بكرية فينزل الجنين وقت الولادة بالضبط

أم حميدة

جزاك الله خيرا اختي ام حميده
يعني عادي الجماع مع وجود هذا اللون الا اشوفه بالمنديل
ادري غثيتك بس تحمليني بكريه وخايفه
اسأل الله ان يجعل كلامك بميزان اعمالك
وجزاك الله خير
نعم عادي
مع الحذر من العنف في تلك المنطقة وطول المداعبة ،،والتنظيف مباشرة إن أردت من الداخل بلف منديل وتبلليه بالماء ثم المسح من الداخل بعد ،،،،،
هذا في الأشهر الثلاثة الأولى

أم حميدة

السلام عليكم حبيبتي أم حميده نمو الجنين كان ضعف مجرد قطعه معلقه في جدار الرحم وكيس الجنين 9 ملي كان صغير جدا لذلك لم اعمل تنظيف والثدي لايوجد فيه حليب إنما بعض الالم
وعليكم السللم ورحمة الله
الأفضل أن تشيكي عند طبيبة أخرى سلامة الرحم من بقايا المشيمة مادام أنهم لم يقوموا لك بعملية التنظيف والمشاكل عندك مستمرة

وإن كان هناك ألم في الثدي إن ضغطت على الحلمة فقد يكون هناك حليب ، لذلك أفضل أن تحللي هرمون الحليب أيضا لأنها أيضا تسبب اضطرابات في الدورة
والله أعلم

أم حميدة

السلام عليكم..
وعليكم السلام ورحمة الله

الفاضلة "أم حميده":
هلا وغلا

أنا دخلت الشهر التاسع من كم يوم، وعندي كم استفسار لو تكرمتي،،،
1- نصيحتك بالنسبة للمشي لتسهيل الولادة؟ علما إني لما أمشي احس كأني بطني يشد ويجيني ألام خفيفة.
عادي امشي ربع ساعة ولما تشعري آلام خفيفة خذي نفس ثم واصلي ، وارفعي بطنك عند المشي ليخف التعب على الظهر
وبعد أسبوع امشي نصف ساعة
الطلق الحقيقي لما تمشين يزداد بشدة الألم ولا ينقص ،،
2- نصيحتك لما يجيني الطلق؟ شو أكثر شي يزود الطلق؟
أتمنى أن تقرئي موضوعيي عن قياس الرحم بدون فحص
وإن كان الطلق حقيقي اشربي قرفة مغليه يزود الطلق ويحميه
مع تمارين التفس وعدم الصراخ ليساعد على فتح الأرحام
وأحسن شي لتسهيل وتيسير الولادة؟
الدعاء أولا والمشي وشرب ملعقة عسل وقت الولادة
3- نصيحتك بالنسبة لأيام النفاس.. في شي معين يستحسن أخذه أول أيام؟
رشاد وقرفة والزنجبيل أول عشرة أيام وأيضا الماش
وبعدها تتوقفين عن القرفة والرشاد لأن الرشاد لفترة طويلة مطمثة والقرفة لفترة طويلة تسبب نزيف
واشربي حلبة مغلي إل أن تنهي من الأربعين
مع شرب 12-15 كاسة ماء يوميا
وأكل الخضار والفاكهة \واكل أو شرب أي شيء كل ساعتين ، لتجنب الجوع

أكل البروتين كثيرا في الغداء والعشاء وبين الغداء والعشاء ويفضل أيضا في الفطور
البروتين مثل اللحم والدجاج ، والسمك ، والبيض ، ...وزبدة الفول السوداني

الاهتمام بشرب الحليب واللبن أو من الجبن
لا تضعي ماء وملح أبدا على المهبل لا خارجيا ولا داخليا ،، لأنها تعرضك بعد ذلك لللالتهابات والتسلخات
فقط ممكن بعد الطهر أن تغسلي من الداخل بمحلول بيتدين وقبلها يكون خارجيا بنفس المحلول فقط صب بون تخفيف أفضل ( خارجيا ) ووضع مرهم ميبو أو فيوسيدين على الخياطة مع الحرص على تجفيفها بالمنديل بعد كل حمام

4- بالنسبة للغازات، فتسويلي ألـم شديد في أسفل البطن كأنه ألم دورة هل هذا الشي طبيعي؟ وفي أي علاج؟
نعم هذا طبيعي بسبب قلة حركة الأمعاء ،، ويمكنك شرب مغلي النعناع
5- أنا الآن في منتصف الأسبوع 36 و وزن البيبي 3 كيلو حسب الالتراساوند، هل هذا طبيعي ولا البيبي كبير؟؟
نعم في حدود الطبيعي وراقبي وزنه بعد ثلاث أسابع كم سيكون ؟؟ فإن كان أكثر 3500 جم فأنصحك أن تكتفي في العشاء بخبز مع زبادي بدون بروتينات ومع أكل فاكهة
حتى لا يتعب أرحامك وزن الجنين ويتعسر عليك الولادة

جزاك الله ألف خير على إجاباتك، وعلى أسلوبك الجميل في الرد، دائما اجاباتك كافيه ووافيه:)
وجزاك الله خيرا
( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى )

ياحبي لكم

مشكورة ماقصرتي حبيبتي ام حميده
طيب بسألك احنا عندنا الوالده تاكل طبيعي وماتستخدم الاعشاب والاشياء الي تستخدم عاده بالنفاس
فهل هذا عادي ام موزين وماينظف الرحم ويسبب مشاكل بعدين وخراب وهوا
ياريت توضحين لي لان الكل ينصحني استخدم نظام لما اولد ومااظل مثل العاديين اكل واشرب مثلهم

رقة القـلب

الله يسعدك ياام حميده

الحقيني والله مررررره خايفه

امس الله يكرمك دخلت الحمام ويوم جيت انشف بالمنديل شفت الله يكرمك افراز لونه بني غامق مجرد خط صغير واليوم نفس الشي وانا انشف لقيت نفس الشي وبنفس الوقت افراز شفاف وانا خايفه يكون اجهاض
ونسيت اقولك ظهري مررره كان يالمني امس وجاتني زي النغزات في بطني من تحت جهة اليسار مع اني والله مرررره مااشتغل ولا شي مريحه نفسي لحد مااتطمن على نبض الجنين لان بكره عندي موعد ومافيني صبر لبكره
طمنيني الله يطمن قلبك يارب

مع العلم اني30-7 سويت عملية تنظيف بسبب اجهاض في شهرين وماجاني نزيف ولاشي بس كان ينزلي افرازات بنيه كثير ويوم رحت قالت الجنين مافيه نبض

سامحيني طولت عليكي ام حميده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى