مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي يستغلني ماديا ومعنويا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اعرض مشكلتي هنا علني اهتدي الى حل سليم فانا اعاني من مشكلة وكل من حولي يراها حق من حقوق الزوج .... راتب الزوجة هل هو حقا من نصيب الزوج؟!
لقد كان قرارا اتخذته من ايام الخطوبة لن اعلق شهادتي بل ساعمل بها وقد وافقني بذلك وارتحت لانه سيساندني لاعمل واحصل على وظيفة .. بعد التخرج الزواج لم يكن الامر سهلا .. فقد بحثت وبحثت الى ان اهتديت الى اعلان يلائم مؤهلاتي وبراتب جيد ولكن ليس في مجال تخصصي .. المهم قدمت وقد ساعدني زوجي بمعارفة والحمدلله كتب الله لي ها الوظيفة... المهم اني داومت وبعد جم شهر يوم نزل الراتب مال 3 شهور .. فرح زوجي وراح وسحب المبلغ لحاجته للمال .. وقد كانت فرحتي كبيرة لاني ساساعد زوجي ... وبعدها بشهر لاحظت انه بطاقتي المصرفية لاتزال عنده يسحب منها بالالف والخمس الاف وهكذا .. حتى مرت فترة عصيبه في حياتنا الزوجية وامتد النقاش للبطاقة واردت ان تكون معي وكبر النقاش ليدخل جميع افراد العائلة وتغيرت هجوماته الى اني مسرفه لا اهتم اضرف اولادي وغيرها من الاهانات والتي لاتزال تجرحني عندما اتذكرها وها كله علشان بطاقة البنك ما يسلمها لي وبعد اتفاقات بين الاطراف كلهم اجمعوا على اقتراحة اني اوفر راتبي وحدد لي مبلغ معين اقدر اطرف منه ... وصار الي بيغيه

المهم بعد فترة اكتشفت انه ها المبلغ صرت اصرفه علي وعلى العيال وصار يتحجج بدراسته وبالتزاماته وغيرها من الامور .. وقلت ما عليه .. لين الله اكرمني وقدرت اوفر اول 100 الف درهم .. وكنت فرحانه فيها

بعد فترة طلع لنا الاسكان واخذ يختار خريطة ويشاورني بالتفاصيل الي يبغي ييشاركني فيها والاشيا الي ما يبغي ما يشاورني ..المهم طلع المبلغ الي تعطيه لنا الاسكان اقل من انه يكمل لنا البيت واقترح اني اسلفه وفعلا كنت سعيدة بالبيت وابيه يخلص بسرعه لاني ضقت من الغرفة في بيت اهله ومشاكلنا الي ما تخلص .... وغطيته اول 50 الف .. وتوالت بعدها الطلبات الا ابغي 20 الف والا ابغي 40 الف .... واختفت ال ا100 الف وتم لي منها بس 10 الاف ما يعرف عنها شي....

وبعد ما خلص البيت وابتدت الديكورات قرر انه نتشارك هو يدفع مبلغ وانا النص علشان نخلص الديكورات ... هني قلت له بويهه بس كفايه صراحة .. منو الريال فينا .. وين بيزاتك ما دفعت شي للبيت .. انا صراحة احس اني يالسه اصرف علي عمري وعيالي من راتبي وانت ما تسوي شي .. ومن بعدها ابتدى يحسن اسلوبه وياي.. وما يحتاي اذكر انه كان يصير اليف وزوج رائع وتكثر طلعاته لي يوم يبغي البيزات ..

مب عارفه كيف اوقف استنزافه المادي لي .. انا اشتغلت علشان شفته بجيل في مصروفه معاي شهر ايه شهر نص وشهور بدون مصروف ..اونه انتي ما تحتايين .. لين اشتغلت وكثرت مصاريفي .. بس ها راتبي وما يخصه يتدخل وين اصرف بيزاتي او اعطيها لمنو ...

ساعدوني خواتي لاني بديت امل من ها الحياه واحس انه الشغل هو الي ينقذني ويخليني اغير جو ... وابغي اوفر بيزاتي .. مب كل ما طلعت له شغله ايي يتسلف مني وما يردها ابد واخوانه ووالده اول باول يرده لهم حتى انه ياخذ مني علشان يعطيهم لانه ما يسكتون وانا ما اسكت واقول له ابي بيزاتي ويضحك ويروح ليش جي يسوي فيني ... يعني ما يحبني قلنا بينا عيال .. بس مخلني علشان اصرف عليه بعد ؟؟

احترت ويا ها الريل .. ساعدوني

اميره8

الله يفرج همك .... اتمنى الاستشاريات يساعدونك ...

ولو قرأتي قصص ناعمه الهاشمي بتستفيدي كثير قصص مثل قصتك ..

لازم تقوي شخصيتك اكثرر وتواجهي الواقع بحكمه ولا تسمحي لأحد يستغلك حتى لو كان زوجك ماحد مستاهل هذا تعبك ومجهودك وانتي احق بالراتب ... ومنو قال ان راتب المراءه من حق الرجال ابداااااا هو حقها وليس فرضا عليها ان تصرف على بيتها واولادها الا اذا كان زوجها محتاج بجد وحقيقي تعطيه من نفسها مو فرضا عليها وبالآلآفات الله يصلحك اختي:30: .. انتي اللي بديتي بالغلط وانتي اللي لازم تصلحيه ..

ولا يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم ابدي ب نفسك اول ... وستجنين ثمار طيبه ان شاءالله ..

وفقك الله واعانك

رحـى

مساكِ خير وبركة و حب,,
غاليتي,,
مالكِ,فلوسكِ,راتبكِ,تعبكْ,جهدكِ,شهادتكِ,$$$,كلها لـــــــــــــــــــــــــــكِ,,
نعم,,لكِ,,
لأنها تخصكِ,والله سبحانه رزقكِ من فضله,,
عاوني زوجك الغالي بحكمة,وليس لأنو راح يتضايق,ويزعل,ويصرخ,ومن أجل المال,,
لكن لا تعطيه بطاقة الصراف,مهما كانت الظروف,,
النفقة ماهي عليكِ يا حلوة,,
مو حلوة بحقك,ولا بحق التعب اللي تتعبيه,ولا بحق صحتك,,الله المستعان,,
إقرأي أكثر مقالات الرائعة ناعمة الهاشمي,,وراح تلاقين الإجابات اللي تصدمك,ولكن في مصلحتك,,
إلهي يسخرلك الرزق من كل مكان ومن أوسع أبوابه,وبكل بركة,,
ويسخرلك زوجك الغالي,ويهدي باله,ويصلح حاله,,
ويكفيكي شر قضاء السوء بكل الأحوال,,
اللهم آمين يا رب العالمين,,

شامخه غصب عليك

مشـرفـة لقسم الزوج والزواج
الله يفرج همك .... اتمنى الاستشاريات يساعدونك ...

ولو قرأتي قصص ناعمه الهاشمي بتستفيدي كثير قصص مثل قصتك ..

لازم تقوي شخصيتك اكثرر وتواجهي الواقع بحكمه ولا تسمحي لأحد يستغلك حتى لو كان زوجك ماحد مستاهل هذا تعبك ومجهودك وانتي احق بالراتب ... ومنو قال ان راتب المراءه من حق الرجال ابداااااا هو حقها وليس فرضا عليها ان تصرف على بيتها واولادها الا اذا كان زوجها محتاج بجد وحقيقي تعطيه من نفسها مو فرضا عليها وبالآلآفات الله يصلحك اختي:30: .. انتي اللي بديتي بالغلط وانتي اللي لازم تصلحيه ..

ولا يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم ابدي ب نفسك اول ... وستجنين ثمار طيبه ان شاءالله ..

وفقك الله واعانك
انا أوافق الأخت رأيها
وأزيد انتي قلتي انو صار مايرجع الفلوس الي متسلفها
ابدأي من الان ماتسلفينه ولا ريال لين يرد فلوسك وأذا بغى يتسلف منك بعدين قولي لازم شهود وانت ماتسدد لي والي فهمة من زوجك انه مقتدر
حاولي تدخلين فلوسك بمشروع أو أي شي وأبدي طالبي بالنفقة لك ولأولادك وكفايه أستغلال ......وحتى لو تطور الموضوع لاتخافين هذا حقك
ولو وصل للمحاكم هذا حقك انا أقول لك كذا
لأني شفت وقريت قصص كثير زيك وفي الأخير المرأة مغبونه
اما تزوج عليها بفلوسها أو خانها وصار يدلع عشيقاته بفلوسها ويبذر ويلعب
وهي حاطه يد على يد والهم ماكل قلبها
ولو انك ماعودتيه في البدايه تعطينه شي كان أفضل
لاكن ابدي من الحين وفلوسك خليها لك والله يفرج لك همك ويهدي زوجك
ويوفقك.....

hadifa

انت كان لازم تكوني حازمة من الأول لاتعطيه بطاقتك والمال اللي استلف منك على حد قولك

كان لازم تشترطين عليه أن يكون البيت باسمكما يعني مشاركة زوجك طماع وأنت عودتيه

والعلاج من هذه المشكلة صعب وخصوصا لما يتدخلوا الأهل الله يعينك عليهم

اللي اتمناه فعلاً
ان بيتكم يكون شراكه باسمك واسمه
مو باسمه هوو بس !
محد يعرف ايش المستقبل مخبيله ..
اضمني حقووووقك ولا تسكتين ..

الملاحه

عزيزتي وايد حريم يشتغلن وما يصرفن على بيتهن وريالهن لأن شخصياتهن قويه وانا مع الخوات اللي يقولن لج قوي شخصيتج ولا تعطينه شي وخليه يصرف عليج وعلى عياله غصبن عنه ولا تعطيه فلس واااحد خلي فلوسج لليوم الأسود الله لا يقول وهالرياييل ما فيهم خير إذا انت بخير بيحبج وغذا فيج شي بيدور على غيرج وقفيه عند حده وقوليله لهنيه وبس

لا حبيبتي راتبك من حقك وما له اي دخل او امر عليك فيه

حتى رب العالمين قالها حيث منع الرجال ياخذون مما يمتكلن النساء من مال

الا في حال اذا رضيت المراة او طابت نفسها له من شئ وقتها حلال عليه والا محرم عليه ان ياخذ مالك سواء كان مهرك او راتبك

يبقى لك الاختيار

(أم إلياس)

حبيبتي اولا خلي البيت باسمك واسمه اشتغلي على هالموضوع لاتهملينه مههههم

ثاني شي اقطعي عنه لفلوس صيري قويه ماعليج منه

وثالثا لاتسكتين عن موضوع لفلوس اللي اخذهم قولي له ردهم لي شهريا باقساط وخلج حازمه معاه

رابعا دخلي بمشروع او جمعيه اي شي ومن يخبرج يبي فلوس قولي له مايبقى شي من راتبي واستح انت الريال وانا المره اللي اطلب فلوس

خامسا لازم يعطيج فلوس لنفسج ولأولادج هو المسؤول عنهم

واذا ماسوا لج اي طلب من هالطلبات خلي احد يتدخل بينكم لأنه اذا ماوقفتيه عن حده بكره بيتزوج عليج او بيخونج وبيصرف فلوسج على عشيقاته وهالمره حطي لج هالشروط لاتستكتين وتقهرين نفسج وتقهرينا

% عشق ظامي %

اسمحيلي اختي انتي مبينه له انه شخصيتج ضعيفه وانج ما تقدرين اتعيشين بدوونه وانه كل حياتج المفروض اتغيرين ها الاشياء عندج وعندها وبعدين وضحيله انه الراتب راتبج انتي واذا هو محتاي بتساعدينه مع اثبات انه صدق هو محتااي
انا شراتج قبل كان جي يسوي فيني بس البطاقه عندي كان مخليني اوقع على شيكات واا الغبيه وقعت على أساس انه كل شهر بينزل لي ها المبلغ بس ولا شفت شي لين عصبت وقلت والله اذا نقصني بيزات غصبن عنك بتدفع ومن يومها ما وقعت على اي شيك والمصروف البيت صار بتساوي نص هو يدفع والنص الثاني أنا طبعا مع فواتير عسب أتأكد انه صاادق وألحين كل شي بيني وبيه النص بالنص والله لو تدخلين بيتي ولا شي هو حلو بس ناااقصه أشياااااااااااااء وااايد وانا اقوله النص بالنص المهم ارتب البيت يرد علي ما عندي وانا مستحيل احط الي عندي في البيت هو المفروض يعدل البيت المهم وانا الصرااحه محسسه ريلي انا بدوونه عاادي عندي عاايشه بس ما انصحج اتسوين شراتي يمكن ريلج غير عن ريلي

الي عليج اتسوين اتسيري البنك واتسكرين البطاقه واذا سألج شوفيها قولي ما اعرف اتحججي بأي شي
واذا قالج سيري اسحبي بيزات ردي عليه ليش وفشو تباه وردي عليه ابا اثباات على الي تقوله واذا قالج يلسي في البيت لا تشتغلين عاادي يلسي وقوليله بتدفع الي انا اباه واذا ما طعت المحاكم موجوده

سلفرادو

اول حاجة خذي بطاقتج منه
بسل هالزمن اغلب الرياييل نفس ريلج الحرمة هي اللي تصرف
اذا قالج ابي فلوس قولي خلصن
وقوليله انج بتستقيلين من الوظيفه وشوفي رده فعله

أعلى