مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

ام حميدة انا اسقط في اخر الخامس تحصل معاي التهابات شديدة بالرحم والبول
هناك أسباب أخرى سبت لك الاجهاض ،، أما سبب التهاباتك السابقة واضح أنه قلة شرب الماء لأنه قلت التهابات بول أيضا

الآن بالنسبة للالتهاب ،، فلا تستعملي تحاميل لعلاجها وخذي حذرك من مسببات الألتهاب كم ذكرت لك سابقا
وزيادة عليك طريقة تنظيفك للملابس الداخلية أولا نقعيه بالخل مع الماء ثم انقعيه في ماء حار مع كلوركس ثم اغسليه حتى لا يعاوك الإلتهاب \وبالبنسبة لزوجك خليه يستعمل كريم بانديرم يومين على الأقل حتى لا ترجع لك العدوة منه .وانت أيضا ممكن تستعملي كريم بانديرم خارجيا على العانة وخارج فتحة المهبل عند أماكن الحكة

واشتري من الصيدلية محلول بيتدين المهبلي مع حقنة بدون الابرة وواشطفي بهذا المحلول بعد خلطه بالماء في سطل جديد غير مستخدم من قبل من قبل أحد أو منك .

وكلي يوميا من فصة ثوم مقطعة مربعات وابعليه مع الماء مدة خمسة أيام على الأقل
( لا تخافي ما تطلع ريحه لأنه مجرد بلع بدون عض ) ولو غسلت أسنانك بعدها ما بتحسي بشيء ،،
إذا أخذتيها الثوم تقتل الجراثيم لو تسللت من المهبل إلى دمك .

أم حميدة

غاليتي
اولا السلام عليكم
انا حامل في نهاية السابع
وتحليل منحنى السكر سويته قبل اسبوعين وطلعت النتيجه ان نسبة السكر******وقالت لازم حميه
الحين انا خايفه على الجنين وما ادري وش اكل لان باقي موعدي عند اخصائية التغذيه السبت الجاي
أختي الغالية :
في الشهر الثاني والسابع يرتفع هرمون في الحمل يسبب ارتفاع السكر فإذا لم تقلل الوحدة من السكر وأكلت صار لها سكر مرتفع كثير وقديلاومها السكر ويتطور
لكن خذي حمية إلى الشهر التاسع ثم في الشهر التاسع كلي أكلك العادي فقط تجنبي السكريات
الحمية :
كل شيء قليل الدسم وإذا شربت حليب كامل الدسم خلي سكره خفيف جدا يعني كاسة الحليب حطي عليها ملعقة صغيرة من السكر
أما اللبن يكون قليل الدسم ،،
وكلي الخبز الأسمر بدل الأبيض \
وقللي من الأرز ، بدل صحن كامل يكون مقداره نصف الصحن تقريبا ،
وكثري من أكل الدجاج واللحوم وحتى الهمبرجر سويها شوي بالفرن
وتجنبي المقليات ، وخلي طبخك مسلوقة أو بالفرن ( هناك طبخات كثيرة تكون بالفرن ولذيذة
مثل تحطي الجاج وعليها البهار والطماطم ومعجون الطماطم بس لا تكثري منها لأنها تسوي حرقان ، وضعي عليهم بصل وثوم وبطاطس إذا حابة ،، وخلاص غطيها بقصدير وممكن تغيري مرة ثانية وتحطي عليها كاسة عصير ليمون وكوسة مقطعة معها بدون بطاطس ،، ،، وهكذا ،،
وممكن تضعي الدجاج المقطع والخضار مع الماء واوشرائح البصل وشوية زيت في الماءمع طماطم ومعجون طماطم ونعناع ،، ،،،، الخ )
سامحيني صارت استفسارات طبخ ،، وإذا أردت طبخات ثانية أرسلي لي ، أعطيك على الخاص ،،،
واستعملي الدقيق الأسمر في صنع المعجنات يممم
والباقي ما يحتاج أقول لك ،، بس يحتاج تتفننين حتى تتقبلي الطعام

وكلي فاكهة في العصر لما تجوعي أو من الخضار

وممكن تصنعي شوربة الشوفان وحطي عليها عدس أحمر لترفع من قيمتها الغذائية
.........<<<<<<<<صرت المطبخ السعودي

كم سكرك مش مكتوب كم ؟؟وأنت صائمة وبعد المحلول أو بعد الأكل ؟؟

أم حميدة

هل تستعملين حبو منع الحمل ؟ لا

هل تستعملين اي مونع ؟ لا
عمري ؟23
كم يستمر عندك ادم ؟معي من شهرين وقف 4 ايام ورجع
واوصفي غزارته ؟حالت يكون غزير الى درجه ماقدر اطلع من البيت واغير كل شوي وحلات يكون خفيف جدا
كم مره انجبتي ان كنتي متزوجه ؟ لم انجب حتى الان وانا منزوجه من سنتين
دم ادوره هل تاتي في موعدها تم تطول ؟ دورتي ليس منتضمه وغالبا ما تطول
كم في العاده تكون دورتك ؟ وهذه المره كم دورتك ؟ تكون في العااده سبع ايام وهذا المره من 19 /10 هجري الى الان
وهل هناك قطع في الدم مثل الحمه ؟ ايه وبكثره واحجام مختلفه
هل ترضعين ؟ لا

الله يجعله في ميزان حسناتك اختي انا خايفه على رحمي ليكون يتضرر من كثر الدم

هل حللت حمل بالدم ؟؟
لازم تروحي المستشفى اليوم وحالا ،، لا تنتظري ،،
لأن شهرين كثير جدا وأكيد يصير عندك فقر دم وإذا تركت نفسك على هذا النزيف ممكن تموتي لاقدر الله ،، ويحاولون الأطباء يشوفون سبب النزيف ممكن حملت وسقطتي فينظفون لك الرحم وممكن يسوونون تحاليل للهرمونات وأشعة يشوفون الرحم لأن حالتك خطرة وإذا لم يتوقف النزيف واستمر فحفاظا على حياتك قد يتخذون إجراء آخر ،
ما تشوفين شر ياعزيزتي ،، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
استغفري الله من ذنوبك وخليك في دعاء مستمر دعوة المضطر ،، الله يستر

أم حميدة

السلام عليكم ام حميدة

بسالك انا بقيلي 5 ايام واخلص النفاس بس اليوم انقطع الدم اللي قلتلك عليه ودخلت منديل زي ما قلتي وطلع شفاف

هل ممكن اطهر قبل نهاية الاربيعين واصلي واصوم عادي عشين بالحق على عاشوراء ومشكورة ياقمر :)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا ياحبيبة ///////
إاذ شفاف نقي ليس به صفار خفيف فخلاص اغتسلي وإن خرج دم بعد غسلك ترجعين تتوقفين عن الصلاة والصيام لأنك مازلت في الأربعين ،، لكن لو كان نزول دم بعد تمام الأربعين فاعتبريه دم فساد تتوضأين لكل صلاة وتغسلي المنطقة قبلها ( رأي الشيخ ابن باز رحمه الله )

السلام عليكم ام حميده حبيبتي عندي سؤالين

السؤال الاول كم وزن الجنين الطبيعي في نص الشهر السابع؟؟يعني في الاسبوع 29

السؤال الثاني بالنسبه لحليب الحوامل سمعت انه زين لزيادة وزن الجنين هل هالمعلومه صحيحه واذا كانت نعم ياليت تكتبين على افضل نوعيه حليب للحوامل

مرحبا أخواتي العزيزات هذا أول اشتراك لي عبر هذا المنتدى وبصراحة أحسه جداااااااااااااااااااااااا رائع ربي يجعل جميع مشاركاتكن الهادفة في ميزان حسناتكن

وبسالك بعد عن المشد الاندنوسي هل ينفع للي بتولد قيصري وش نوع تمارين البطن اللي اقدر استخدمها بعد ولادتي القيصريه وهلل نفاس اللي تولد بعمليه نفس نفاس اللي تولد طبيعي

وبالنسبه لتشققات الحمل انا بطني وصدري وفخوذي كلها خطوط كثيره وواضحه وش اسوي بعد الولاده

وشلون اشد جسمي

سمعت عن الليزر لازالة التشققات عندك فكره عنه

مشكووووره مقدما

نجااااوي

غاليني/
انا بالشهرالاول وعندي املاح نسبتها عاليه بالبول وش علاجها تكفين

وغازات البطن للحامل وش علاجها

جزاكي الله كل خير وفرج همك واعانك على كل خير

أختي الفاضلة أم حميدة من فضلك بغيت أسألك أنا من ولدت استخدمت حبوب منع الحمل لمدة شهر فقط بس شكله الموضوع ما ناسبني وصرت أنزف وايد بعدين تركتهن وصرت استخدم العازل من كملت بنتي سنة حملت بس للأسف ضيعت بعدها ما صارلي حمل للآن وبصراحة ما عارفة وش السبب مع العلم إني سويت جميع الفحوصات وطلعت زينة وبنتي ألحين عمرها 3سنوات خبريني وش أسوي والله محتارة

.:.جومانا.:.

غاليتي

ام حميده ..

بداية حابه اشكرك على اهتمامك ومتابعتعك لهذه الصفحه المميزه .. اللي استفدت منها الكثير كوني احد الكروشات في الشهر الاخير ..

ولو سمحتيلي حابه اسألك ..

انا دخلت بالشهر التاسع من كم يوم .. والكل يقول انه المشي مفيد في هالشهر .. وحابه اسالك اذا كان المشي في جهاز المشي يغني عن المشي العادي .. وهل له اضرار او مضاعفات سلبيه ؟؟؟ وايها افضل على الجهاز او المشي العادي ؟؟!!

وتشكراااااااااات ....

ارز

السلام عليكم ورحمة الله

غاليتي ..

انا الان في منتصف الشهر الخامس وقبل ايام اخذت سونار وقالت لي الطبيبة
ان الجنين صغير جدا عادي ام لا حتى انها لم تعرف جنسه؟

وقالت ان الجنين نازل بنهاية الرحم قلت لها هل رحمي نازل قالت لا لكن الجنين هو اللي نازل
والمشيمه طبيعية والحمدلله عادي يكون الجنين نازل حتى اني احس بالحركة جدا نازلة ؟

وماهو النوم الصحي للحامل على اي جنب وهل يضر النوم على الظهر ؟

أم حميدة

السلام عليكم ام حميده حبيبتي عندي سؤالين

السؤال الاول كم وزن الجنين الطبيعي في نص الشهر السابع؟؟يعني في الاسبوع 29

السؤال الثاني بالنسبه لحليب الحوامل سمعت انه زين لزيادة وزن الجنين هل هالمعلومه صحيحه واذا كانت نعم ياليت تكتبين على افضل نوعيه حليب للحوامل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا فيك يا حبيبة
في الأسبوع 26-29 يكون الجنين وزنه من 910 جم إلى 1500 جم

أما بالنسبة لحليب الحوامل استعملته ولم يزد من شربه وزن الجنين ،،ماأدري هل نفعت مع أحد وزاد وزن الجنين ؟؟؟أو القضية بس تجاري !!!!!!!!!!!

ويزيد وزن الجنين لاحظته بشرب عصير كوكتيل طبيعي محضر طازج كل يوم والأكل كل ساعتين
وأكل بروتين ( لحم ، دجاج ،،،،الخ ) في الغداء والعشاء
وشرب اللبن مع أكل التمر بعض الأحيان في العصر

وزيادة وزن الجنين يتعب الأرحام ، وإن وصل 4 كيلو فهذا قد يسبب نزول الأرحام

أم حميدة

مرحبا أخواتي العزيزات هذا أول اشتراك لي عبر هذا المنتدى وبصراحة أحسه جداااااااااااااااااااااااا رائع ربي يجعل جميع مشاركاتكن الهادفة في ميزان حسناتكن

حياك الله في هذا المنتدى ، سعدنا بك عضوة جديدة :32:
ويجعله في ميزان أعمالكم الصالحة

أم حميدة

وبسالك بعد عن المشد الاندنوسي هل ينفع للي بتولد قيصري وش نوع تمارين البطن اللي اقدر استخدمها بعد ولادتي القيصريه وهلل نفاس اللي تولد بعمليه نفس نفاس اللي تولد طبيعي
المشدات تجنبيها في الطبيعي والقيصيري

فالمشدات تسبب تلفيق عضلة على عضلة والعضلة ضعيفة وبمجرد أن تصابي بكحة مستمرة أو امساك مع تعصير يسبب ظهور فتاق أو إن لم يحصل هذا إن وصل العمر فوق 35 سنة يسبب هبوط الاستروجين فيحصل انفراد العضلات المشدودة على بعض وتظهر كرشة كبيرة
ومن مساوي المشد أيضا أنها تسبب اضطرابات في الهضم وتضغط على عروق كبيرة موجودة في البطن ، مما قد يسبب مشاكل في سير الدم للجزء السفلي للجسم فقد يسبب لها دوالي .....الخ

بالنسبة للرياضة لمن تولد قيصيري فالرياضة المسموحة هو المشي مدة نصف ساعة يوميا بعد مرور شهرين من الولادة أو ثلاث أشهر ،
ونفاس الي تولد قصيري مثل الطبيعي في أكل البروتينات في الغداء والعشاء وبين الغداء والعشاء ليساعد على التئام الجرح وكذلك في أكل الخضار والفاكهة
لكن أنبه فقط بالاستحمام فستقول لك الطبيبة عادي استحمي كاملا ،، وأنا من تجربتي أقول لك لا لا لا
واستحمي بطريقة معينة ،، اغسلي شعرك لوحده واغسلي ظهرك عادي وصبي عليه الماء وأيضا رجليك إلى العانة غسلي بالصابون ثم صبي الماء على رجليك ، أما الصدر مسحيه بمنشفه فيها صابون واحذري مكان العملية ثم امسحي صدرك بالماء ،،،
اتبعي هذه الطريقة في الاستحمام للقيصيري لأن الماء لو دخل نقطة فقط ، كافية لإلتهاب العملية وتسبب لك سخونة وصديد وتطول فترة معاناتك مع العملية وتطول فترة التئامها
وبالنسبه لتشققات الحمل انا بطني وصدري وفخوذي كلها خطوط كثيره وواضحه وش اسوي بعد الولاده

عليك بعد الاستحمام مبشارة أن تضعي زبدة الكاكاو يوميا
وبعد الولادة يمكنك أن تدهني فخوذك وأماكن أخرى من جسمك يوميا بزيت الزيتون مع تجنب البطن *
وشلون اشد جسمي
مشي مستمر كما وضحت في البداية

سمعت عن الليزر لازالة التشققات عندك فكره عنه

مشكووووره مقدما
العفو مؤخرا يا حبيبة :32:
نعم سمعت ،، إن انزعجت من العلامات ولم تذهب بعد ستة أشهر قومي بها إن شئت ، أما أنا فبعد أن كنت أدهن نفسي بزيت الزيتون في النفاس ثم في اليوم الثاني أستحم مع التدليك فزال ذلك والحمد لله وتقريبا زال تماما بعد مرور ستة أشهر .

أم حميدة

غاليني/
انا بالشهرالاول وعندي املاح نسبتها عاليه بالبول وش علاجها تكفين

وغازات البطن للحامل وش علاجها

جزاكي الله كل خير وفرج همك واعانك على كل خير
جسم الحامل تحتاج من 6-8 كاسات ماء فلو قللت من شربها سبب لها التهابات وأملاح وتعرضت لضغط الحمل وتسمم الحمل
فمادم ظهر الآن معك هذه الأملاح فأنصحك بشرب 12 كاسة ماء يوميا حتى تزول الأملاح
وكلي مسكة إصبعيك من الحبة السوداء مع ملعقة صغيرة عسل ثلاث مرات في اليوم لمدة خمسة أيام
وغازات البطن للحامل هذا طبيعي لأنها مجرد أنها تحمل تبدء هرمونات الحمل تؤثر على الهضم فتبطأه فلا تقلقي وممكن لو أزعك أن تشربي مغلي النعان يريح بطنك من الغازات
وابتعدي عن شرب المشروبات الغازية تماما ليس لأنها تزيد من الغازات فقط بل ولأنها تذوب الكالسيوم الي تأخذيه ، وتسبب فقر الدم لاحتوائه على الكافين وكذلك الشاي والقهوة ابتعدي عنها
وجزاك الله خيرا ولك بالمثل من الدعوات اللهم آمين

أم حميدة

أختي الفاضلة أم حميدة من فضلك بغيت أسألك أنا من ولدت استخدمت حبوب منع الحمل لمدة شهر فقط بس شكله الموضوع ما ناسبني وصرت أنزف وايد بعدين تركتهن وصرت استخدم العازل من كملت بنتي سنة حملت بس للأسف ضيعت بعدها ما صارلي حمل للآن وبصراحة ما عارفة وش السبب مع العلم إني سويت جميع الفحوصات وطلعت زينة وبنتي ألحين عمرها 3سنوات خبريني وش أسوي والله محتارة
معناه ربي ما أراد لك أن تحملي الآن لحكمة ،،،
ممكن تشربي ملعقة حلبة مطحونة مع ملعقة مرامية بعد وضعه في ماء مغلي وتغطيته مدة عشرين دقيقة ثم صفيه واشربي منه 20 يوم فإن كاتب ربي لك الحمل فستحملين لأن المرامية مع الحلبة منشط طبيعي للمبايض بدون أضرار
وادعي الله ،،،
أسأل الله أن يرزقك من فضله ويقر عينيك بالذرية الصالحة

أم حميدة

غاليتي

ام حميده ..

بداية حابه اشكرك على اهتمامك ومتابعتعك لهذه الصفحه المميزه .. اللي استفدت منها الكثير كوني احد الكروشات في الشهر الاخير ..

ولو سمحتيلي حابه اسألك ..

انا دخلت بالشهر التاسع من كم يوم .. والكل يقول انه المشي مفيد في هالشهر .. وحابه اسالك اذا كان المشي في جهاز المشي يغني عن المشي العادي .. وهل له اضرار او مضاعفات سلبيه ؟؟؟ وايها افضل على الجهاز او المشي العادي ؟؟!!

وتشكراااااااااات ....
العفو يا عزيزة :
جهاز المشي إن كان السير الذي تتحكمين فيه مفيد لكن هناك مشكلة لو رجلك ما ثبتت على الجهاز قد تنزلقين أو تسقطين من على الجهاز فأنت لست خفيفة بل في بطنك ثقل
فخير لك هو المشي العادي ابدئي بخمس دقائق ثم زيدي تدريجيا إلى أن تصلي في نهاية التاسع إلى نصف ساعة إلى ساعة ثلاث مرات في اليوم .\

وأنصحك بعدم شرب المشروبات الغازية لأنها تذوب الكالسيوم في جسمك فيضعف الطلق أو يعدمه ،
لذا أنصحك من الآن أن تأخذي حلبة مغلية يوميا مع السكر والحليب ليقوي الطلق واستمري يوميا إلى أن تولدي ،، لأن نقص الكالسيبوم يضعف الطلق .

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله

غاليتي ..

انا الان في منتصف الشهر الخامس وقبل ايام اخذت سونار وقالت لي الطبيبة
ان الجنين صغير جدا عادي ام لا حتى انها لم تعرف جنسه؟

وقالت ان الجنين نازل بنهاية الرحم قلت لها هل رحمي نازل قالت لا لكن الجنين هو اللي نازل
والمشيمه طبيعية والحمدلله عادي يكون الجنين نازل حتى اني احس بالحركة جدا نازلة ؟

وماهو النوم الصحي للحامل على اي جنب وهل يضر النوم على الظهر ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،
حياك الله أختي العزيزة ،

الي أعرفه أن الجنين يكون مرتفع في الأشهر الوسطى الرابع والخامس والسادس وفي ألأشهر الثلاثة الأخيرة يكون نازل ،،، لا أعلم إن كان يحصل لك ولادة مبكرة ....!!!!!
أو قصدت الطبيبة أن رأسه تحت !!!!
النوم الصحي هو على جهة اليسار ،، وإن تقلبت في جهة اليمين فلا تطولي فيها لأن النوم على الجهة اليسرى تريح الكبد الموجود في جهة اليمنى ،
أما على الظهر فتجنبي النوم على الظهر أكثر من خمس دقائق لأن وزن الجنين يضغط على الدورة الدموية وتقل نسبة الأكسجين الذي يصل إلى دماغ الجنين وبالتالي قد يسبب تخلف أو إعاقة في الدماغ ( حسب وزن الجنين )،،

ارز

جزاك الله خير

لم تحصل لي ولادة مبكرة ولكن الجنين بوضعة الطبيعيي لكنة نازل بنهاية الرحم

ولم تجيبيني على حجم الجنين هل هو عادي ان يكون صغير جدا ؟؟

ms-reem

انا والدة من 25 يوم
كيف اعرف ان الجرح الداخلي (داخل المهبل )قد التأم
احس بالم مكان الجرح
الخارجي التام وشالت لي الدكتورة الخيوط
اما الداخلية طبعا ما زالت الخيوط واشعر بالم ولا اعلم هل التام ام لا
والم اسفل البطن طبيعي ؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى