مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ام حميده الله يعافيك

انا حامل في الشهر السابع واعاني من حكه متواصله طول 3 ايام حتى النوم مااقدرانام ساعديني تكفين

مع العلم اني دايم احط زيت زيتون ومافي فايده كا مالها الحكه تزيد

وش سبب الحكه؟؟؟

بطني صار احمر هل تتوقعين حساسيه

عطيني حل سرييييييييييع

وممكن عاود نزول النزف عليك بسبب جلوسك الكثير وعدم راحتك على ظهرك ، أو بسبب لو كانت نفسيتك سيئة وبكيتي أو صرختي

استلقي على ظهرك ودخلي حافة يدك على بطنك ( ابدئيها من فوق السرة )وشوفي أين مكان الرحم هل هي فوق السرة أو تحت السرة ؟؟ وإن كانت تحت السرة تحتها مقدار كم ( يعني تحتها مقدار 5 سم تقريبا ؟؟؟)
ردي علي
والدورة ممكن تجي في الأربعين لكن تقريبا بعد أن تطهري من دم النفاس وتري طهرا شفافا أو بياضا بدون صفار لأن الصفار من ألوان دم النفاس والله أعلم
الرحم تحت السرة تقريبا بصباع ونص او صباعين

تعري قبل نزول الدم بيوم غازااات ذبحتني وانا استغربت مرررة وتاني يوم نزل دم زي الدورة غامق بس مو كتير مرة وسط ومستمر

انا دورتي قبل الحمل غزيرة والالام ... دي اخف في الام بس خفيف والدم وسط مو كتير وغامق

أم حميدة

الرحم تحت السرة تقريبا بصباع ونص او صباعين

تعري قبل نزول الدم بيوم غازااات ذبحتني وانا استغربت مرررة وتاني يوم نزل دم زي الدورة غامق بس مو كتير مرة وسط ومستمر

انا دورتي قبل الحمل غزيرة والالام ... دي اخف في الام بس خفيف والدم وسط مو كتير وغامق
أختي الغالية :
إذا فالغالب أن هذا الدم ليس دم دورة ،،
والمفروض أنه بعد مرور أسبوعين ما تحسين برحمك لو لمستي بطنك ، فقط في الاسبوعين تشعرين به بين السرة والحوض وإذا مر 6 أسابيع يرجع لوضعه الطبيعي .
فأنصحك أختي أن تذهبي للطبيبة وخليها تقيس لك مستوى رحمك وتعطيك العلاج لأنه هو الي مسبب لك النزف مرة أخرى ، ( روحي لها لو استمر رحمك محسوس إلى اليوم 37 من نفاسك لكن لو لاحظت دم أكثر ويزيد في الغزارة فأنصحك تذهبي لها على طول )

هل كنت تجلسين كثير أو تمشين كثير أو تسوي مجهود ؟؟؟
هل أنت مستمرة على الرضاعة الطبيعية أم وقفتيها ؟؟ أم أكثر وقتك صناعي وقليل طبيعي؟؟

أم حميدة

السلام عليكم ام حميده الله يعافيك

انا حامل في الشهر السابع واعاني من حكه متواصله طول 3 ايام حتى النوم مااقدرانام ساعديني تكفين

مع العلم اني دايم احط زيت زيتون ومافي فايده كا مالها الحكه تزيد

وش سبب الحكه؟؟؟

بطني صار احمر هل تتوقعين حساسيه

عطيني حل سرييييييييييع
حياك الله غاليتي ،،،،

الحكة بسبب تمدد البطن ، وعادي يحصل هذا في الحمل ، فعليك يا حبيبة بعد الاستحمام على طول تدهني بطنك بفازلين وقبل النوم ادهنيه بزبدة الكاكاو بكمية كثير ة واستمري على وواصلي عليه حتى بعد الولادة وما تشوفي شر
والله يعينك ،،،

أم حميدة

كيف تعرفون مكان الرحم ؟؟؟؟؟؟؟>>>>>> داخله عرض
هلا فيك يا عزيزتي ،،
داخل عرض ولا طول أنا حاضرة :)
في الحمل يكبر الرحم وبعد أن تولد الوحدة على طول يكون الرحم فاضي فيظهر لو استلقيتي ويبان لو وضعتي يدك على بطنك لأنه كبير وشوي شوي تتقلص والي يساعدها لرجوعها لوضعها الطبيعي هو الرضاعة الطبيعيه والتدليك أيضا على الرحم .
أ

مشكوره ام حميده على الرد انا ماتحملت الحكه رحت للدكتور كتب لي على كريم اسمه الكيا ماادري استخدمه ولالا ؟؟ وهل ياثر على الجنين

السؤال الثاني انا لما رحت للدكتور كان يبي بسوي سونار بس انا مارضيت لان توني مسويه

قالي خلاص بسوي كشف انا مااعرف وش الكشف قام الدكتور يظغط على بطني بقوه فعص فيه تفعص بقوه

انا خايفه على الجنين لايكون صار فيه شي وخايفه المشيمه لايكون تاثرت لاني ببداية حملي كان عندي انفصال جزئي في المشيمه ونزول

ارجووووووووووووك حبيبتي طمنيني على البيبي وهل فعلا في طريقه للكشف بالظغط على البطن؟؟؟

المتفائله1

هلا بام حميده وش رايك بالي يقولون اذا حسيتي بالطلق تبخري بقشر بصل وكمون وتنقعي بمويه دافيه تميل للحراره لانها تفتح الرحم بسرعه وتعجل بالولاده

أم حميدة

مشكوره ام حميده على الرد انا ماتحملت الحكه رحت للدكتور كتب لي على كريم اسمه الكيا ماادري استخدمه ولالا ؟؟ وهل ياثر على الجنين

السؤال الثاني انا لما رحت للدكتور كان يبي بسوي سونار بس انا مارضيت لان توني مسويه

قالي خلاص بسوي كشف انا مااعرف وش الكشف قام الدكتور يظغط على بطني بقوه فعص فيه تفعص بقوه

انا خايفه على الجنين لايكون صار فيه شي وخايفه المشيمه لايكون تاثرت لاني ببداية حملي كان عندي انفصال جزئي في المشيمه ونزول

ارجووووووووووووك حبيبتي طمنيني على البيبي وهل فعلا في طريقه للكشف بالظغط على البطن؟؟؟
أختي الغالية :
بالنسبة لكريم كيا هو جيد للحكة ولا يضرك إن شاء الله ، واستعمليه فقط وقت الحكة ( مدة معينة ) ثم توقفي وخليك على الفازلين بعد السبوح وكريم زبدة الكاكاو بعد أن تتشافين من الحكة الشديدة ،
ومادام أنه في الأشهر الأخيره وليست الأولى

وأما هذا الكشف الي سواك عادي ولا يضر بالجنين لأنه تفحيصه بطريقة معينة ليشوف أين رأسه وفي أي جهة ظهر الجنين في اليمين أو اليسار ويقيس طوله بالنسبة لحملك
ويشوف هل متناسب مع عمره أم أصغر أم أكبر ,

ولا تحكي بعد الآن لما يكون فيك حكة

ترايفل

جزاك الله خير على الرد أم حميدة

آخر فحص للغدة و آخر سونار كان منتصف أكتوبر ( يعني من شهر و نص تقريبا )

و كان كل شي سليم الحمد لله

مادري ممكن صار تكيس أو خلل بالغدة خلال هالشهر و النصف ؟ الله أعلم

ان شاالله خير

الغاليه ام حميده انا الوسواس ذااابحني يعني اكيد الطريقه اللي سواها الدكتور بالظغط على البطن بقوه ماتاثر على الجنين يعني في ناس يكشفون كذا ؟؟؟طمنيني حبيبتي القلق ذابحني

أم حميدة

هلا بام حميده وش رايك بالي يقولون اذا حسيتي بالطلق تبخري بقشر بصل وكمون وتنقعي بمويه دافيه تميل للحراره لانها تفتح الرحم بسرعه وتعجل بالولاده
هلا فيك يا حبيبة ،
التبخر بأي شيء يدخل الدخان في الأرحام وتسبب ارتخاء لعضلتها الداخلية لذلك تفقد العضلة قوتها وتساعد في الفتح عند بعض الحالات وأيضا تنفخ لحمة المهبل ، فلا أنصحك به لأنه قد تضر مهبلك بعد الولادة وتعرضها للإلتهابات والارتخاء .
والجلوس في الماء الدافيء يميل إلى الحرارة مناسب في المرحلة الأخيرة لما تكون الرحم فعلا متهيأ للولادة أما لو كان غير متهيأ فلا أظن أنها تسوي شيء كما لاحظت من تجارب الأخوات ، فأحسن حالة أن تؤخذ عندما يحمى الطلق ويتقارب ويصبح كل خمس دقائق وعشر دقائق الألم فيمكن أنها تساعد في فتح الرحم .والله أعلم

أم حميدة

الغاليه ام حميده انا الوسواس ذااابحني يعني اكيد الطريقه اللي سواها الدكتور بالظغط على البطن بقوه ماتاثر على الجنين يعني في ناس يكشفون كذا ؟؟؟طمنيني حبيبتي القلق ذابحني
أيه ما تضر لا تخافي ،،،،،،،، ناس كثيرين يسووها وكثير من الأطباء يسوونها

أختي الغالية :
إذا فالغالب أن هذا الدم ليس دم دورة ،،
والمفروض أنه بعد مرور أسبوعين ما تحسين برحمك لو لمستي بطنك ، فقط في الاسبوعين تشعرين به بين السرة والحوض وإذا مر 6 أسابيع يرجع لوضعه الطبيعي .
فأنصحك أختي أن تذهبي للطبيبة وخليها تقيس لك مستوى رحمك وتعطيك العلاج لأنه هو الي مسبب لك النزف مرة أخرى ، ( روحي لها لو استمر رحمك محسوس إلى اليوم 37 من نفاسك لكن لو لاحظت دم أكثر ويزيد في الغزارة فأنصحك تذهبي لها على طول )

هل كنت تجلسين كثير أو تمشين كثير أو تسوي مجهود ؟؟؟
هل أنت مستمرة على الرضاعة الطبيعية أم وقفتيها ؟؟ أم أكثر وقتك صناعي وقليل طبيعي؟؟

والله احترت

بس انا صح متعبة نفسي اجلس واتحرك براحتي

وارضع صناعي لانو الحليب من الاسبوع التالت وقف :(

بس على قولتك باستى اخلص الاربعين اذا الوضع لسه باروح اشوف

وجزاكي الله خير يآآآآرب

أم حميدة

والله احترت

بس انا صح متعبة نفسي اجلس واتحرك براحتي

وارضع صناعي لانو الحليب من الاسبوع التالت وقف :(

بس على قولتك باستى اخلص الاربعين اذا الوضع لسه باروح اشوف

وجزاكي الله خير يآآآآرب
غاليتي ، ارجعي ريحي نفسك إلى أن تخلصي الأربعين لأنك تعبت أرحامك
والحليب ما يتوقف موجود ولكن قل ممكن بسبب نفسيتك أو قلة أكلك للبروتين فكلي في الغداء والعشاء من البروتين واشربي حلبة إلى أن تنتهي من الأربعين
وفي العصر اشربي مغلي الحلبة مع الحليب
وريحي أعصابك لما ترضعين وخليك هادئة
وكلي أيضا في العصر خبزة مع زبدة الفول السوداني لأنه يكثر من الحليب
نظمي نومة المولود ، صحيه الصباح ساعتين وبعد العشاء لمدة أربع ساعات ثم مهدي جيدا
اشربي ماء كثير 12-15 كاسة يعني أقل شيء 12 كاسة عشان الشتاء
ولا تدمري صحة صغيرك بالصناعي ياحبيبة ،، والرضاعة الطبيعية تساعد رجوع الأرحام وضعه الطبيعي
وألان وأنت مستلقية سوي مساج على تحت السرة ( الأرحام ) بكفك وخلي في يدك زيت الزيتون ليسهل التدليك (يوميا )

الله يصبرك ويعينك ،، لازم تعب معاهم في الأربعين ،، استعيني بالله من بداية يومك وتشوفين كيف اليوم يمر عليك سهالة
مع الحرص على أذكار الصباح والمساء .

نملة زاحفه

الله يجزاك خير ويوسع لك ولوالديك ..........

سؤالي انا حامل تقريبا" بالشهر الثالث ونص وما احس بأي اعراض
للحمل الا اني كرهت اشياء بس ...
المشكله اني احس بألام اسفل البطن شي كيذا متحجر او مثل الشد بس في جهه
وحده اليسار او اليمين.
سؤالي الثاني وانا بدورة المياه اقضي حاجتي" اكرمك الله ورفع قدرك"
احس بألام في نفس المكان من بطني الام قويه شوي كان مع قبل احمل
التهاب بالمسالك واخذت لها علاج وقالت الدكتوره انها راحت الا شي بسييييييييييط
كثري شرب مويه وماعاد احس فيها من ذاك الوقت الا قبل اسبوعين..
وكمان فيه الام اسفل الظهر اذا صرت واقفه اطبخ بالمطبخ ورجعت اجلس
يألمني..
انا بكريه اول حمل لي ..

الله يجزاك الجنه ووالديك ........

جزاكي الله خير ام حميدة وان شاء الله انفذ الكلام بس باقولك

انا جات حرمة مرختني الخميس والجمعة والسبت اللي فات قبل اسبوع و

الغلط مني جبتها متاخرة وتعرفي التمريخ ضغطت على الرحم ومشد ودنيا بس انا فكيت المشد ما لبستو

بس تتوقعي منها ؟؟؟

واسفة غلبتك معايا ربي يجزاكي خير

أم حميدة

الله يجزاك خير ويوسع لك ولوالديك ..........

سؤالي انا حامل تقريبا" بالشهر الثالث ونص وما احس بأي اعراض
للحمل الا اني كرهت اشياء بس ...
المشكله اني احس بألام اسفل البطن شي كيذا متحجر او مثل الشد بس في جهه
وحده اليسار او اليمين.
سؤالي الثاني وانا بدورة المياه اقضي حاجتي" اكرمك الله ورفع قدرك"
احس بألام في نفس المكان من بطني الام قويه شوي كان مع قبل احمل
التهاب بالمسالك واخذت لها علاج وقالت الدكتوره انها راحت الا شي بسييييييييييط
كثري شرب مويه وماعاد احس فيها من ذاك الوقت الا قبل اسبوعين..
وكمان فيه الام اسفل الظهر اذا صرت واقفه اطبخ بالمطبخ ورجعت اجلس
يألمني..
انا بكريه اول حمل لي ..

الله يجزاك الجنه ووالديك ........

ويجزاك ربي خير يا عزيزتي ،،،،،،،،
حياك الله
أعتقد أن التهابات المسالك البولية رجعت لك والسبب قلة شربك للماء لأن الحامل تحتاج 6-8 كاسات ماء فلو قللت من شرب الماء يجيها التهابات بول
خذي باصبعيك حبة سوداء وابلعيهع مع ملعقة صغير عسل طبيعي ثلاث مرات في اليوم مدة خمسة أيام وإن شاء الله ينتهي الالتهاب في المسالك .

أم حميدة

جزاكي الله خير ام حميدة وان شاء الله انفذ الكلام بس باقولك

انا جات حرمة مرختني الخميس والجمعة والسبت اللي فات قبل اسبوع و

الغلط مني جبتها متاخرة وتعرفي التمريخ ضغطت على الرحم ومشد ودنيا بس انا فكيت المشد ما لبستو

بس تتوقعي منها ؟؟؟

واسفة غلبتك معايا ربي يجزاكي خير
عزيزتي
خذي راحتك :)
التمريخ ما يصلح قبل 35 يوم من النفاس إلا إذا تدلك لك الأرحام فقط بدون ما تسوي حركات ثانية من الضغط ،،،،،،الخ
ويجزاك ربي خير

nathaleel

غاليتي ام حميدة
يصير اكل ايس كريم وانا في بداية الثالث؟ ومتى ممكن آكله؟ لأني اشتهيه جداَ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى