مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

[][][] خــــــــــــادمـــــــــــة فــي بــيــتي [][][]

حتى انا ما عندي خدامة ومرتاحة اقولج كيف
1- خذي غسالة اتوماتك
2- غسالة صحون
3-واتفقي مع اي مغسلة قريبة(دوبي) يكويلج الملابس ويوصلها للبيت
4-علمي عيالج على النظافة ولاتييبين عيل وايد ورا بعض

باقيلج الطبخ وتنظيف البيت طبعا اذا انت مب موظفة بتستمتعين بالشغل وتشاركين عيالج ويكونون جذي اقرب منج ويتحملون مسؤولية وتزيد ثقافتهم
وربي يوفقج

السلام عليكم
شوفي حبيبتي انتي وظروفك اذا انتي موظفه لازم يكون عندك شغاله على عكس اذا كنتي ربة بيت يعني حاجتك لها راح تكون اقل بالاضافه إلى عدد اطفالك واذا كنتي في بيت مستقل صغير او كبير.حياتك الاجتماعيه تستقبلين كثير او لا انتي فقط تحددين مدى احتايجك للشغالة.بغض النظر عن مشاكل الشغالات انصحك اختي دائما بالدعاء ان الله يرزقك شغاله حبيبة وعفيفه وامينه ويسخرها لك ولعيالك..وانتي بعد لازم تعامليها بالحسنى وتخوفيها من الله حتى لو كانت غير مسلمه وتقولي لها اذا انا ماشفتك ترى الله يشوفك واذا حافظتي على عيالي الله بيحفظ عيالك والعكس صحيح.اتمنى اني اكون افدتك والله يسخر لنا ولك والوحده منا صراحة هذي الايام ماتقدر تستغني عنهم بس الله يسخر لنا ولكم ويكف عنا شرهم بما شاء

شكرا جزيلا حبيبتي ...

أسعدني ردك ..

رزقنا الله خيرهم وكفانا شرهم ..

حتى انا ما عندي خدامة ومرتاحة اقولج كيف
1- خذي غسالة اتوماتك
2- غسالة صحون
3-واتفقي مع اي مغسلة قريبة(دوبي) يكويلج الملابس ويوصلها للبيت
4-علمي عيالج على النظافة ولاتييبين عيل وايد ورا بعض

باقيلج الطبخ وتنظيف البيت طبعا اذا انت مب موظفة بتستمتعين بالشغل وتشاركين عيالج ويكونون جذي اقرب منج ويتحملون مسؤولية وتزيد ثقافتهم
وربي يوفقج
شكرا حبيبتي .. سرّني تواجدكِ ..

أشعر أنه ستكون هناك متعة بالطبخ .. لكن التنظيف لا أظن ..

لحظات أردد سأريح نفسي ولاداعي أن أضيع وقتي بشغل لن ولن ينتهي أبدا .. في وقت أرى من حولي غير مكلفات أنفسهن بشغل البيت ..

ولحظات أتذكر شبح الخادمه ووجودها كيف سيعكر راحة بالي ،، فأهون عن فكرة جلبها ..

أشعر أني متذبذبة ..:sadwalk:

يارب يسر لي كل خير ..

إشراقة*أمل

السلام عليكم ورحمة الله

هذه أول مشاركة لي في المنتدى أسأل الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه ..

أخيتي موضوع قيم أحببت المشاركة فيه لأني أرى أن موضوع الخادمات يحتاج إلى تفكير و رؤية و نظر بسبب ما نرى و نسمع ونشاهد عن أحوالهن ..و لكن ماذاعسانا أن نفعل إن كانت الحاجة عليهن ..و أرى أن وضعك أقل صعوبة حيث أنك ربة بيت فيمكنك كما قالت بعضاالأخوات الإستعانة بواحدة بنظام الساعات و إن لم يمكن ذلك عليك بالدعاء أن يوفقك الله بواحدة حسنة و الحرص الشديد معها بحيث تحرصين على أن تكوني واعية لما يدورحولك و متابعة لأحوالها مع بنيك ..

وفقك الله و بارك لك في زوجك و بنيك ،،، :shiny:

التعديل الأخير:

عزيزة.نفس

عزيزتي هدوء
اتمنى انكي تكونين اسم على مسمى
سوف اناقشكي في كل نقطة ذكرتيها
لأني اؤيد وجود خادمة وبشدة
* طبعاً في حالة استطاعة الزوج *
- تقيد حريتي في البيت ..(من ناحية اللبس والحركه )
ليش انت تبين تقعدين عريانة ؟
والحركة ( ما فهمت اي حركة تقصدين )
- الخصوصية مع زوجي وأطفالي ( لن تكون هناك خصوصية ،، شخص غريب فيما بيننا ويقد يكون مصدر لافشاء مايدور بالبيت )
أي شي تبين تسوينه تقدرين تختارين المكان المناسب لفعله
- ليس هناك أمان تام معها بالنسبة لأطفالي وزوجي .. ( الله العالم ماذا تخفي لي من أفعال وممارسات )
الله خير حافظاً مع الأخذ بالحيطة والحذر
( حرصي ولا تخوَني )
- المكان ( يجب أن أوفر لها غرفه خاصه ،، وإذا كان عدد الغرف لايكفي ما ذا أفعل ؟! )
اذا تقدرين تخلينها عند اهلكي او اهله
متى احتجتِ لوجود الخادمه في بيتك ؟
بعد ولادة اول طفل
ولمن ليس لديها خادمه .. كيف تنظمين وقتك .. ؟
هل تشعرين بالراحة ام مشغوله وليس لديك وقت ؟
هاذي انتي تجاوبين عليه
وأي معلومات ثانية انا مستعدة افيدكي ( خبيرة )

التعديل الأخير:

أمل كبييير

اخ يا اختي هدوء ضربتي على الوتر

اما رأيي فلا ولا للخادمة ما دمت ربة منزل
مهما كان البيت ومهما كان الاولاد لا تقولين ما اقدر كل شي بالتنظيم بيتسهل

انا ربة بيت وللاسف عندي شغالة لسببين رئيسيين:

1- زوجي يشوف مدى الارهاق في نهاية اليوم فيشفق على حالي وطبعا على حاله ( طبيعي)
2- امي كل يوم تتصل وتسمعني كلمتين ليش وليش وما تقدريين وهلكتي نفسج وتطيح اللوم على ريلي المسكين

صحيح شغل البيت متعب بس حطي في بالج انه متعه وحركة وخسارة وزن واهم يعلمج على التنظيم وكل شي له وقته وهذا بالتالي بينعكس على عيالج وبيتعلمون التنظيم وبيساعدونج بدال اللعب والضرابة

مثال :في فترة من الفترات ما كان عندي شغالة عدة شهور
قسمت الشغل على عيالي كل حد مسؤول على شي ( على قدهم ) الكبير يساعدني في الترتيب (6سنوات ) وابو اربع سنوات يقعد مع اخته الصغيره يراقبها ووزعت الشغل على ساعات اليوم بحيث يكون عندي فترات راحة خاصة مع ابو العيال وطبعا العيال وبعد الساعة 8 بالليل ما في شغل
واهم شي يبدا العمل بعد ذهاب الاولاد للمدرسة ولمل يرجعون كل شي جاهز يتغدون واشغل لهم البلي ستيشن طبعا اهم شي تنظمين طريقة اللعب عشان ما تسير الضرابة وقت القيلولة وبعدين اريح في نفس المكان ساعة تقريبا وبعدين الواجبات واللعب برا شوي والاستحمام وبعدين تلفزيون وفي هذي الفتره اجهز العشا ويتعشون والساعه 8 ونص نايمين وباقي الوقت لي ولزوجي طبعا يزوجي يساعدني في الاولاد وواجباتهم
هذا من زمان !!!
اما الحين شغالتي بتسافر قريب والاولاد صاروا اربعه والبيت انتقلنا لاكبر من السابق ولكن مازلت مصره على ان اخوض التجربة وكل من حولي لا ينصحني
الوقت الوحديد الذي احتاج فيه لخادمة في العزائم وفي الزيارات خاصة العائلية

صحيح ان الخادمة شر لا بد منه الا انها وان كانت جيده وما فيها اي عيب فان مجرد وجودها يشعرني بالضيق لا اعرف السبب ؟؟!!

ameenah

عزيزتي اظن هذا يرجع الى طبيعت الرجل ولمن الخادمه اظن انها شر لا بد منه

wish

وفقك الله
لما يحبه ويرضاه
أختي أشوف ان الموضوع كله
يعتمد على جنسية الخادمة
فمثلا:
الأندونيسيات في قمة قائمة المرفوضات
وبعدين تجي الفيبينية
أنا أفضل السريلنكية
بشرط تكون كبيرة في السن شوي
ويا رب قرارك يكون لمصلحتك ومصلحة عيالك واسرتك

السلام عليكم ورحمة الله

هذه أول مشاركة لي في المنتدى أسأل الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه ..

أخيتي موضوع قيم أحببت المشاركة فيه لأني أرى أن موضوع الخادمات يحتاج إلى تفكير و رؤية و نظر بسبب ما نرى و نسمع ونشاهد عن أحوالهن ..و لكن ماذاعسانا أن نفعل إن كانت الحاجة عليهن ..و أرى أن وضعك أقل صعوبة حيث أنك ربة بيت فيمكنك كما قالت بعضاالأخوات الإستعانة بواحدة بنظام الساعات و إن لم يمكن ذلك عليك بالدعاء أن يوفقك الله بواحدة حسنة و الحرص الشديد معها بحيث تحرصين على أن تكوني واعية لما يدورحولك و متابعة لأحوالها مع بنيك ..

وفقك الله و بارك لك في زوجك و بنيك ،،، :shiny:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

لم أطرح هذا الموضوع إلا بعد أتعبني وأحببت أن أستفيد من أخواتي

،، وهناك غيري من الأخوات من يؤرقها معي وجود الخادمه ..

أشكرك عزيزتي على تفضلك بالرد ودعواتك الصادقة

جزيتي كل خير :)

عزيزتي هدوء

اتمنى انكي تكونين اسم على مسمى
سوف اناقشكي في كل نقطة ذكرتيها
لأني اؤيد وجود خادمة وبشدة
* طبعاً في حالة استطاعة الزوج *

ليش انت تبين تقعدين عريانة ؟
والحركة ( ما فهمت اي حركة تقصدين )

أي شي تبين تسوينه تقدرين تختارين المكان المناسب لفعله

الله خير حافظاً مع الأخذ بالحيطة والحذر
( حرصي ولا تخوَني )

اذا تقدرين تخلينها عند اهلكي او اهله

بعد ولادة اول طفل

هاذي انتي تجاوبين عليه
وأي معلومات ثانية انا مستعدة افيدكي ( خبيرة )

أهلا بكِ

ومعكِ أختي في ما تفضلتِ بالرد عليه ..

ولكن دعيني أوضح لك بعض الأمور..

بالنسبة للبس،،

أكيد المرأة في بيتها إذا كان لا يشاركها فيه أحد تلبس على راحتها من دون قيود

وبلاشك أن الخادمه تظل بالنهاية غريبة وبالأحرى يصعب على صاحبة البيت أن تلبس ماشاءت من ملابسها أياً كانت قصيرة ، بناطلين فساتين عارية مغرية لزوجها.. في النهاية يظل هناك تحفظ على بعض اللباس مع وجود الخادمه في البيت .. هي غريبة وهناك حدود وظوابط لعورة المرأة أمام المرأة...

بعض البيوت تكون واسعة أو غرفة الخادمه تكون بعيدة ،، وبترتيب وبتنظيم من صاحبة البيت لحركة الخادمه في البيت تستطيع المرأة أن تأخذ راحتها دون خوف من أن تراها بلباس لايجوز لأحد أن يراها فيه سوى زوجها ..

أما بالنسبة للخصوصية ،، كنتُ أقصد بها إفشاء أسرار البيوت ..

وقد لا تكون أسرارا بمعنى الكلمة وإنما ليس هناك داعي بان يعرف من حولي من الجيران وأقربائي بأعمالي اليومية من موعد استيقاظي .. من زارني وأين خرجت اليوم ،،، وماذا ألبس وكيف تعاملي مع زوجي وأطفالي،، وذلك من خلال ما ألحظه من خادمات لبعض النساء التي لم تفطن بعد إلى ماتقوله عنها الخادمه ..

كنتُ في إحدى المرات بالحديقة القريبة من مسكننا وإذ بخادمه أمامي من جنسية .... معها طفلة عمرها تقريبا سنة ونصف
بدأت هي بنفسها الحديث معي لتسألني أين خادمتي ،،

ومن ثم بدأت تحكي لي عن صاحبة البيت كيف برنامجهم الإسبوعي وأنها نادرا ماتطبخ وأن الطفلة أغلب الوقت تكون بصحبتها ( بصحبة الخادمه) .. والزوج يأتي إلى البيت متأخرا .. ..الخ

أول مرة أراها .. ولا أعرفها أو حتى أعرف ذويها ..

أعطتني ملخص عن حياة أسرة لم أتعرف عليها ..

وأيضا خادمة أهل زوجي ،، تخبرني عن المرأة التي كانت تعمل لديهم قبل مجيئها إلى هنا ،، أن الأطفال كانوا ينامون معها في الغرفة وهي من تستيقظ لتعطي الطفل الذي لم يكمل عامه الأول الحليب بالليل وهي التي
تعمل الحلاوة ( إزالة الشعر ) لصاحبة البيت وتدخل معها الحمام أعزكم الله لتعمل لها حمام مغربي .. !!!

وعلى حد قولها أنا إنسانة مرفهة جدا ...

هذا كلام الخادمه لي فمابالك بكلامهن إلى بعضهن البعض من خادمات .. والخادمه الأخرى توصل الأخبار إلى سيدة أخرى ...

!!!

و لا أعمم على كل الخادمات ...

ولكن يجب أن تكون هناك حيطة وحذر مع تحفظ لبعض الأمور..

أتمنى أن تكون اتضحت لكِ الفكرة ..

ومرحبا بكِ وبتواصلكِ هنا :)

اخ يا اختي هدوء ضربتي على الوتر

اما رأيي فلا ولا للخادمة ما دمت ربة منزل
مهما كان البيت ومهما كان الاولاد لا تقولين ما اقدر كل شي بالتنظيم بيتسهل

انا ربة بيت وللاسف عندي شغالة لسببين رئيسيين:

1- زوجي يشوف مدى الارهاق في نهاية اليوم فيشفق على حالي وطبعا على حاله ( طبيعي)
2- امي كل يوم تتصل وتسمعني كلمتين ليش وليش وما تقدريين وهلكتي نفسج وتطيح اللوم على ريلي المسكين

صحيح شغل البيت متعب بس حطي في بالج انه متعه وحركة وخسارة وزن واهم يعلمج على التنظيم وكل شي له وقته وهذا بالتالي بينعكس على عيالج وبيتعلمون التنظيم وبيساعدونج بدال اللعب والضرابة

مثال :في فترة من الفترات ما كان عندي شغالة عدة شهور
قسمت الشغل على عيالي كل حد مسؤول على شي ( على قدهم ) الكبير يساعدني في الترتيب (6سنوات ) وابو اربع سنوات يقعد مع اخته الصغيره يراقبها ووزعت الشغل على ساعات اليوم بحيث يكون عندي فترات راحة خاصة مع ابو العيال وطبعا العيال وبعد الساعة 8 بالليل ما في شغل
واهم شي يبدا العمل بعد ذهاب الاولاد للمدرسة ولمل يرجعون كل شي جاهز يتغدون واشغل لهم البلي ستيشن طبعا اهم شي تنظمين طريقة اللعب عشان ما تسير الضرابة وقت القيلولة وبعدين اريح في نفس المكان ساعة تقريبا وبعدين الواجبات واللعب برا شوي والاستحمام وبعدين تلفزيون وفي هذي الفتره اجهز العشا ويتعشون والساعه 8 ونص نايمين وباقي الوقت لي ولزوجي طبعا يزوجي يساعدني في الاولاد وواجباتهم
هذا من زمان !!!
اما الحين شغالتي بتسافر قريب والاولاد صاروا اربعه والبيت انتقلنا لاكبر من السابق ولكن مازلت مصره على ان اخوض التجربة وكل من حولي لا ينصحني
الوقت الوحديد الذي احتاج فيه لخادمة في العزائم وفي الزيارات خاصة العائلية

صحيح ان الخادمة شر لا بد منه الا انها وان كانت جيده وما فيها اي عيب فان مجرد وجودها يشعرني بالضيق لا اعرف السبب ؟؟!!

أهلا بكِ ررشيقة ..

كان الله في عوننا نحن النساء ..

ويبقى تفكيرك مشابه لتفكيري

والحاجة بعض الأحيان والأزمات

صحيح ان الخادمة شر لا بد منه الا انها وان كانت جيده وما فيهااي عيب فان مجرد وجودها يشعرني بالضيق لا اعرف السبب ؟؟!!

شكرا عزيزتي على ردكِ بارك الله فيك .. وبسر لنا الخير حيثما كان ..

**ورد و فل**

<P>شكرا على الموضوع الجميل...</P>
<P> </P>
<P>انا عن نفسي و اتحدث بصفة شخصية انني افكر و بجدية باحضار خادمة...</P>
<P> </P>
<P>و السبب ببساطة:</P>
<P> </P>
<P> </P>
<P>انني لا احب اعمال المنزل مطلقا.....</P>
<P> </P>
<P> </P>
<P>ساكون حريصة معها و امنعها من امور معينة.... كدخولها غرفتي... وجودها لحظة وجود زوجي في البيت... و امور اخرى سيكون الحديث عنها في وقتها...</P>
<P> </P>
<P> </P>
<P>لكن المشكلة ليست في الخادمة... فانا الحمد لله حريصة ... لكن المشكلة بزوجي...</P>
<P> </P>
<P> </P>
<P>امه ير%D

^v^

*** يا بنات انا شفت ها الموضوع و عجبني من منتدى اخر ***
كيف تستغنين عن الخادمة

اولا
نبدا بحديث الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لسيدة فاطمه رضي الله عنها عندما طلبت منه سبي لأنها تشتكي من ما تلقى من الرحى في يدها فقال :-
("ألا أعلمكما خيرا مما سألتما؟إذا أخذتما مضجعكما،أن تكبرا الله أربعا وثلاثين. وتسبحاه ثلاث وثلاثين .وتحمداه ثلاث وثلاثين. فهو خير لكما من خـــــــــــــــــــــــــــــــــادم").صحيح مسلم ص246ج4
هذي الخطوه الاولى قبل النوم.
ثانيا
:قيام الليل له فوايد كثــــــــــــــــــيره أسئل الله أن يعيننا عليه وتشربين شوية ماي هذا علشان يحافظ لك على رشاقة جسمك لان يا حبيبتي صح راح نشتغل ونكرف بس ما ننسا أنفسنا وجمالنا وهذا نوع لتثبيت الوزن والرجيم.

ثالثا
تصلين الفجر في وقته وتقرين قرآن بعد الصلاه مههههههههههم جدا يساعدك على العمل بنشاط وهمه.وتبدين ياحلوه العمل في تجهيز الفطور السندويشات للأطفال الحلوين والشاي للحلو زوجك لاتنسين أذكار الصباح وانت تشتغلين.
طبعا يفضى البيت أو يكون عندك بنوته او اثنين معاك تفطرون مع بعض .هذى اللحظه لازم تستغل صح يعني تغسلين تكوين وتنظفين وإلا تنامين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا والف لا يقص عليش الشيطان اشتغلي........

رابعا
لحظه حاسمه صلاه الضحى من اليوم وساير ما أفوتها أبداااااااااااااااليش شوفي النتيجه بعدها قوة إلاهيه في الجسم تشربين ماي وتبدين تكملة العمل طبعا ابعدي عن المسلسلات الي تآخذ العمر ولا منها فايدة فاضيه خلصتي شغلش سوي رياضه في يوم حطي ماسك لوجهك وانت تشتغلين في يوم سوي كيكه لعيالش جلسي يوم في الاسبوع على النت ما لازم كل يوم ، التلفون خفي عليه شوي ، ما لازم تروحين عن جارتك كل يوم
شغل عقللش رتبي يومك علشان تحققين هدفك هو أرضاء ربك والسعاده لزوجك واولادك التخلص من المبيد الحشري الخدامة الاستمتاع بالعمل والحصول على قلب صحى صافي وجسم رشيق وبدون رجيم

خامسا
وقت تحضير الغداء جهزيلهم طبخه حلوه من ايديك الناعمه النظظظظظظظظظظيفة والله بتحصلين الاجر والثواب والصحه والعافيه يلا ماشي وقت بيون اليهال وأبو اليهال يعني فهي لازم تتعدلين وتتعطريين وجهزي البخور (لاتكثرين ما زين وايد) انت في هذه اللحظه تستعدين نفسيا للهجوم الي داخل عليك .اذا كانوا تعبانيين من يشوفونك ينسون التعب لازم تاخذينهم وتخليهم يتنظفونا لانها تفتح نفسهم للأكل. انت في هذه الحالة مخلصه نصف الشغل تقعدين معاهم تشربين شاي الاخضر قليل السكر اذا ما عندش وقت تنامي لتجديد النشاط والرجيم بعد وتبدين تذاكرين لهم والعصر تعطيهم سويت ان شاء الله فوشار وهو من يديك لذيذ.
سادسا
والمغرب لاتنسين أذكار المساء قوليها جماعه انت وعيالش دخلي انت والبنات حضري أكله خفيفة للعشاء ويا مكثرها في المنتدى المهم لاتفكرين تشترين من برع البيت ان شاء الله تسوين خبر رقاق وبيض
سابعا
وبعد العشاء تعبانه ومنهد حيلك أدري رتبي على الخفيف البيت وروح نامي حدش السهر لين 9:30 أو بالكثير 10 لاتزيدين عودي أهل البيت على كذا وطبعا نبدأ البرنامج من اول كل ليله

أدري طولت واااااااااايد بس اليوم طويل مفعم بالخير والنعم والبركه من عند الله.
--------------
احتجت للشغالة لاني موظفة و ام :(

مرحبا يا أميرات

حتى أنا أختي العزيزة أعاني من هذه الوسوسة الفظيعة

أفكر بجلب خادمة ، تعبت كثيرا

من الغسيل التنظيف الكوي المسح وووووووو

نفسي أرتاح والله :)

حتى الآن مترددة

لي أكثر من 4 شهور وأنا ما زلت أفكر

خائفة ومترددة ومحتارة

الله يهدينا للخير

وفقك الله
لما يحبه ويرضاه
أختي أشوف ان الموضوع كله
يعتمد على جنسية الخادمة
فمثلا:
الأندونيسيات في قمة قائمة المرفوضات
وبعدين تجي الفيبينية
أنا أفضل السريلنكية
بشرط تكون كبيرة في السن شوي
ويا رب قرارك يكون لمصلحتك ومصلحة عيالك واسرتك
فعلا جنسية الخادمة لها دور كبير ..

وبالنسبة لي الفليبينية في القائمة الآولى >>> متعقده منهم بسبب كثرتهم حولي :1eye:

نجرب الأثيوبية ( الحبشية )

وكبر السن شرط هذا لابد منه ،،

أشعر أن الشروط كثيرة فالأمر ليس بالهين..

أشكر لكِ وجودكِ عزيزتي ..

ووفق الله الجميع ..

أعلى