مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ام العاصم

هلاااااوالله باام حميدة عزيزتي انا مركبة لولب من شهر وينزل معي شويه دم على طول والدورة من بعد الولب متاخرة 15 يوم عن موعدها يعني مانزلت هذا الشهر نوع الولب العادي وانا مرضع هل الوضع طبيعي

أم حميدة

معليش تعبتك معاي بس حبيت استفسر انا استخدمت تحميلة جاينو ميكوزال بعد تبويض ونزل دم والان مستمر 3 ايام هل هذا من سبب تحميلة وبحثت في نت يقولو تستخدم ثالث يوم من الدوره هل الكلام صحيح ارجو الرد الاني ماني عارفة الي معاي دوره او لا هي وانا اشوف ليس مثل دايما الدوره التي تجيني ومحتار ارجووووووووووووووووووووو الرد كيف اعرف انه صار حمل اولا لن نزل 2 يوم بعدتبويض
وجزاكي الف خيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
ذكرت لك يا أختي الغالية أن الدم الذي جاءك ليس بسبب التحميلة بل كنت مهيأءه لنزول الدورة قبل التحميلة ، والدورة من الطبيعي لو تقدمت أسبوع أو تأخرت أسبوع
أما عن استخدامها هذه التحميلة أثناء الدورة فأنصحك أن تتجنبي فعل هذا ، واستعمليه بعد أن تنهي من الدورة في في آخر يوم الدورة أفضل وأعيدي استعمال التحميلة من التحميلة واحد ، ثم الثاني ثم الثالث ،، لأن الانقطاع يفقد العلاج مفعوله
والدم لا ينزل من ثاني من يوم من التبويض فعلى هذا ليس هذا دم حمل
وأسأل الله أن يرزقك ذرية صالحة تقرعينيك بهم
وجزاك الله خيرا ياحبيبة
والله أعلم .....
وأعتذر على تأخري

أم حميدة

غاليتي سويت تصوير قالي الدكتور كيس حمل بس الجنين مو واضح انتظري بعد اسبوعين بس الحين انا ينزل مني بعض الافررازات البنيه علما باني استخدم دفاستون مره باليوم لاني اجهضت قبل بالخامس انتي اش رايك
هلا فيك يا حبيبة ،،،
استمري باستخدام هذا المثبت دفستون وروحي بعد أسبوعين عشان تقارن الي شافته ،فتشوف هل هناك نمو في الكيس الجنيني أو لا !!!!!!!!
ولا تجهدي نفسك هذه الأيام وارتاحي ،،وارفعي رجليك وأنت مستلقية

فإن كان هناك نمو فالحمد لله ،، يعني ربي كاتب له أن يستمر

وإن لم يكن هناك نمو وكان كيس جنيني فقط فهنا سيستمر الدم بالنزول وينزلون لك الحمل وتحتاجين لعملية تنظيف إن كان عمر حملك أكثر من ستة أسابيع

وما يصير شيء إلا ربي كاتبه لك
( وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )
( وما تشاؤون إلا أن يشاء الله إن الله كان عليما حكيما )

ادعي الله أن يثبت حملك ويحفظ لك الجنين من كل سوء ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء)

أم حميدة

هلا حبيتي ام حميده بقيت استفسار
انا لي فتره اعاني من نقزات بالصدر يالمني ورحت للدكتوره افحصت الصدر والحمدالله
بس قالت لازم اعمل تحليل هرمون الحليب والغده الدرقيه لانه احتمال ارتفاع هرمون ماادري قصدها الحليب ولا هرمون ثاني
ومشكوره ادا ساعدتيني..
هلافيك ياغالية
حياك الله
إيه نعم ،متخوفة الطبيبة من ارتفاع هرمون الحليب لأن ارتفاع هرمون الحليب يحصل أيضا للذين عندهم مشكلة في الغذة الدرقية فلذلك تفحص لك هرمون الغدة الدرقية أيضا .

العفو ،،،،،،،،،،

أم حميدة

السلام عليك
اختي ام حميدة عندي استفسار وارجو منك الرد والتوضيح جزاك اللة خير
انا اعاني من فترة بحكه في المنطقة الحساسة تكون قبل الدورة ب7 او6 ايام وبعض الاحيان بغدها
هل هذا الشي طبيعي
ومايوجد رائحة عندي
واذا كان موطبيعي وش يمكن يكون
جزاك اللة الجنة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله ياغالية ،،،
وجزك الله خيرا أيضا
ما لون الافرازات ؟؟؟ قد تكون عندك التهابات مهبلية

هل أنت متزوجة ؟؟ هل تستعملين مضادات حيوية ؟؟ هل تلبسين بنطلون ؟؟ هل تلبسين كلوتات من البوليستر أو غير قطنية ؟؟ ما نوع الصابون الذي تستعملين في المنطقة ؟؟ كم شربك للماء( كم كاسة ) ،؟؟؟ ماطريقتك لحف المنطقة ؟؟ وهل الحكة بدأت بعد حفك للمنطقة ؟؟؟هل استخدمت أي من الأعشاب المهبلية ؟؟ هل استخدمت ملح للمنطقة ؟؟ هل استخدمت أبخرة للمهبل ؟؟

أم حميدة

هلاااااوالله باام حميدة عزيزتي انا مركبة لولب من شهر وينزل معي شويه دم على طول والدورة من بعد الولب متاخرة 15 يوم عن موعدها يعني مانزلت هذا الشهر نوع الولب العادي وانا مرضع هل الوضع طبيعي

هلا فيك ياحبيبة :
أختي الحبية ، بعد تركيب اللولب في الغالب يكون هناك نزف لعدة أيام ، وقد تستمر أسبوع ، فتعطيك الطبيبة حبوب يوقف هذا النزف المفروض من أول ما تركب لك اللولب .

فأنت متى ركبتيها بالضبط ( تاريخ كم ) ؟؟ ومتى كان آخر دورة قبل تركيبها ؟؟ ودورتك الطبيعية كل كم ؟؟
وبعدها قلت أنها تنزل لك كل شوي فمتى كان آخر مرة نزل لك وأوصفي كمية الدم التي تنزل لك كل شوي ، وأريد أن أعرف متى بالضبط كل شوي ينزل دم ؟؟ هل كل ساعة أو ......مع توضيح الكمية

وأخبريني أيضا عن دورتك الطبيعي تأتيك كل كم ؟؟ وهل دورتك من قبل كانت منظمة ؟؟
وسامحيني على كثرة الأسئلة ، لكن مهم الأسئلة للتعرف على الوضع من جميع الجوانب

بنت الحرشا

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك ياأم حميده

أنا متابعه لاغلب مواضيعك يالغاليه

عسى الله يعطيك حتى ترضين

عندي اسئله بخصوص نظام فيافي واللهوم اللي فيه

والكبو ولاتنسين المكروشه بعد ..انتي ياعزيزتي مارايك فيها ؟؟

ووش افضل شيء للمرأه وقت الدوره بالذات اللي تحس بخروج هواء وتحس بتوسع في المنطقه ؟؟
وافضل شيء يشد المنطقه وليس له اضرار جانبيه ؟؟
آسفه على الاطاله ...
بارك الله فيك وفيما اعطاك..

جسور99

السلام عليك ام حميدة
لون الافرازات مرة شفاف ومرة ابيض مخاطي وبعض المرات يكون مائل الى الصفرة

وانا غير متزوجة ولااشتعمل مضادات

ولا البس البنطلون
والكلوتات كنت في السابق البس القطنيه وغير القطنية
بالنسبة للماء اشرب يمكن 5 كاسات في اليوم
استخدم في الحف الموس او المكينة
ولم تاتي الحكة بعد حف جاتني بعد ما مرضت بمرض جديري المائي
ولم استخدم اي اعشاب او ابخرة للمنطقة
واستخدمت الملح كمعقم بعد الحكة
وجزاك اللة الف خير

شكراً أختي أم حميدة ع الرد جزاك الله خير

والحمدلله نزلت الدورة بشكل طبيعي ......

أقصد عزيزتي كم الفترة التي أستخدم فيها دواءmetformin أنا الآن لي شهر مستمرة على تناوله

هل أستمر عليه 3 أو 4أو 5 شهور كم المدة تقريبا حتى تزول التكيسات تماماً ؟؟

وهل المفروض عمل سونار كل شهر عشان أشوف التكيسات راحت أم لا؟؟

ويعطيك العافية

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،
بارك الله فيك ياأم حميده
وفيك ربي يبارك يا حبيبة ،،،،،،،،
أنا متابعه لاغلب مواضيعك يالغاليه
حياك الله
عسى الله يعطيك حتى ترضين
اللهم آمين وإياك أيضا
عندي اسئله بخصوص نظام فيافي واللهوم اللي فيه
نظام فيافي فيه أخطاء شوية وفيه أشياء جيدة

والكبو ولاتنسين المكروشه بعد ..انتي ياعزيزتي مارايك فيها ؟؟
لا أنصحك بالكبو لأنها عبارة عن أبخرة تتصاعد إلى المهبل والذي يتصاعد هو غاز ثاني أكسيد الكربون الضار بالجسم ، ومفعول التضيق يحصل لأن الحرارة تخلي تلك اللحمة أن تتفخ ولكن قد تؤثر على المهبل فهذا العضو حساس فلا يؤخذ أي شيء إلا بحذر شديد .

أما اللهوم والسفوف هي مجوعة أعشاب مخلوطة مع بعض والاعشاب إن خلط فيها أكثر من عشب تتفاعل تفاعلا سلبيا فتؤثر على الكبد والكلى
كما أن الدكتور جابر القحطاني أستاذ العقاقير وخبير الأعشاب حذر منها .

ووش افضل شيء للمرأه وقت الدوره بالذات اللي تحس بخروج هواء وتحس بتوسع في المنطقه ؟؟
وقت الدورة عليها بأكل الخضار والفاكهة والبعد عن الشاي والقهوة قبل الدورة بأسبوعين والبعد عن الموالح قبل الدورة بأسبوع
أما خروج الهواء فإن كان قليلا وفي بعض الأحيان فهذا طبيعي ولا تخافي منه لأن المهبل مثل البالون يحبس الهواء فالمهبل الذي عضلاته قوية فهي تحبس الهواء بحركات معينة منك ، ولكن المهبل الذي تكون عضلاته ضعيفة ومرتخية فلا تستطيع حبس الهواء ، لذلك من تكررت لها الولادة تضعف عضلات المهبل لديها فلا يخرج منها الهواء
وفي العادة البكرية وفي الثانية تكون ما توسعت إلا شيء بسيط جدا ففي فترة النفاس تبدأ تلك العضلات المهبلية بالإنقباض بعد أن تمددت في الولادة فلذلك يخرج منها هواء

وهناك حالات تزيد فيها الهواء بشكل كبير ويظهر هذا بوضوح بعدالنفاس وهذه في حالة : هبوط الأرحام
وسبب هبوط الرحم هو بسبب ولادة كبير 4كيلو ، طول فترة الدفع في الولادة ، أو بسبب حمل أثقال في النفاس أو كحة مستمرة في الأربعين أو امساك بالتعصير في النفاس أو بسبب عدم الارضاع طبيعيا ،،،،،الخ
والحل لهذه الحالة هو التمريخ إن كان الهبوط خفيف مع تمارين كيجل

وأما لو كان هبوط أكثر فيحتاج عملية شد الأربطة للرحم
ولكن لو كان هبوط شديدا مرة فيحتاج استئصال للرحم

وافضل شيء يشد المنطقه وليس له اضرار جانبيه ؟؟
آسفه على الاطاله ...
بارك الله فيك وفيما اعطاك..
عشبة عباءة السيدة تشربين منه عشرين يوم ملعقة في كاسة ماء مغلي وتغطى لمدة عشرين دقيقة وتشرب مرتين في اليوم ،
ويقول الدكتور جابر القحطاني أنها ترجعه الوحدة كالبكر
وأيضا لا تتركين تمارين كيجل لأنها تقوي عضلات الرحم وتشد المهبل

وفيك ربي يبارك

أم حميدة

السلام عليك ام حميدة
لون الافرازات مرة شفاف ومرة ابيض مخاطي وبعض المرات يكون مائل الى الصفرة

وانا غير متزوجة ولااشتعمل مضادات

ولا البس البنطلون
والكلوتات كنت في السابق البس القطنيه وغير القطنية
بالنسبة للماء اشرب يمكن 5 كاسات في اليوم
استخدم في الحف الموس او المكينة
ولم تاتي الحكة بعد حف جاتني بعد ما مرضت بمرض جديري المائي
ولم استخدم اي اعشاب او ابخرة للمنطقة
واستخدمت الملح كمعقم بعد الحكة
وجزاك اللة الف خير
أختي الغالية :
اجلسي يوميا مرتين في اليوم في محلول بيتادين المهبلي المخفف بالماء وبعدها مباشرة ادهني بكريم بانديرم
وابعلي فص واحدة من الثوم بعد تقطيعه مربعات وابعله مع الماء لمدة ثلاث إلى خمسة أيام فقط
أو يمكنك بلع مسكة حبة سوداء بين أصبعيك مع ملعقة عسل ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث ايام على الأقل أو خمسة أيام

ولا تستعملي ملح للمنطقة لأنها تهيج المكان وتسبب تسلخات وتعرضها للإلتهابات مرة أخرى

أم حميدة

شكراً أختي أم حميدة ع الرد جزاك الله خير

والحمدلله نزلت الدورة بشكل طبيعي ......

أقصد عزيزتي كم الفترة التي أستخدم فيها دواءmetformin أنا الآن لي شهر مستمرة على تناوله

هل أستمر عليه 3 أو 4أو 5 شهور كم المدة تقريبا حتى تزول التكيسات تماماً ؟؟

وهل المفروض عمل سونار كل شهر عشان أشوف التكيسات راحت أم لا؟؟

ويعطيك العافية
دواء ميتفورمين استعمليها حتى تزول التكيس تماما
ويكون هذا بعد أن تخلصي الأدوية الأخرى التي أعطتك الطبيب اذهببي لها وسوي أشعة وافحصي هل بقي التكيس أم ذهب ،، فإن ذهب التكيس فخلاص تتوقفي عن هذه العلاجات .
الله يعافيك
ويجزاك ربي خير أيضا

ام حميده
حبيبتي انا رديت على رسالتك وفصل النت عندي فما ادري وصلك الرد والا اعيده من جديد شكله ماوصلك :(:33:

دمعه بلمعه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال اختي ام حميدة
اناعندي تكيس هل ممكن يرواح مع عشبه المدينه لانه يقولون يروح مع عشبه هل فيه علاج له يعني اقداراحمل ولابس الدكتوره تقول خفيف التكيس ارجوك افيديني
الله يجزاك خير يارب

أم حميدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال اختي ام حميدة
اناعندي تكيس هل ممكن يرواح مع عشبه المدينه لانه يقولون يروح مع عشبه هل فيه علاج له يعني اقداراحمل ولابس الدكتوره تقول خفيف التكيس ارجوك افيديني
الله يجزاك خير يارب
أختي الغالية
سأنقل لك اجابة الدكتور جابر اقحطاني أستاذ العقاقير وحخبير الأ‘شاب عن عشبة المدين ى.:
السؤال:السلام عليكم مافائدة عشبه المدينة وفيما تستخدم هل تستخدم أثناء النفاس والدورة لتنظيف الأرحام وهل عشبه مقل تستخدم لإخراج الغازات من الأرحام
الجواب: عشبة المدينة تستخدم لعلاج الغازات وليس لها دور في تنظيف الأرحام وأنصح بعدم استخدامها

والمرامية يستخدم لعلاج التكيس
وأيضا عشية دايوكا
اقرئي هنا عن العشبة :
http://www.alriyadh.com/2005/04/25/article59393.html

مانوع التكيس الي عندك وما حجمه ؟؟

بنت الحرشا

ماقصرتي الله يعطيك الصحه والعافيه

أنا اللي فهمته يالغاليه ان خروج الهواء البسيط دليل على قوة عضلات

الرحم لانها استطاعت حبس الهواء واخراجه

صح كلامي والا لالا والا انا فاهمه غلط

طيب هل استطيع ان اقوم بنفسي بالتمريخ ولو بشكل بسيط

لان بعض الاحيان احس بخروج جزء كالبيضه الصغيره من المهبل

واكثر الاوقات قبل نزول الدوره باسبوع تقريبآ او مع المشي الكثير ومع تمارين كيجل يخف الوضع ولله الحمد ,, لكن لاتزال المشكله قائمه
أنا في غربه ومافيه حريم يمرخون !!

مشكوره وماتقصرين

السلام عليكم عزيزتي أم حميدة
أنا المره الأولى حملت وانفصلت المشيمة فجأه بدون سبب في الشهر السابع وولدت قيصري والمره الثانيه مات الجنين في آخر الشهر السابع بدون سبب وولدت بقيصريه وبعد النفاس مباشره ذهبت للدكتوره وأخبرتها عن وضعي وقالت لي أعمل تحليل جرثومه وفعلا طلع فيني جرثومة روبيلا وكانت نشيطه وقالت الدكتوره إن الجرثومه تسبب إجهاض أو تسبب تشوهات للجنين ولكنها ليست سبب في وفاة الجنين وقالت لي يمكن انفصال في المشيمة بدون نزيف وأنا تعبانه نفسيا كل مره تحصل لي مشكله في الشهور الأخيرة ماذا تتوقعين سبب وفاة الجنين ؟ وماذا تنصحيني فيه ؟

اخت دانه

ام حميــــدهـ جزاك الله خير

انا توني مسقطه على شهرين .. يصير احمل على طول او انتظر شهرين او ثلاث مدري يضر او لا ؟؟؟

جارحه00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شي انا شاكه اني حاااااااااامل يعني مو متئكده لي يمكن شهر ونص وماجتني الدوره
انا مابي اقول لزوجي لئنه بيعلم اهله وهم ومابدهم اني احمل وانا عندي صبي عمره عشره شهور
الي ابي اقوله انو انا باخذ الفوليك من نفسي مراح اروح للدكتوره الين يصير لي 3 شهور او الين احس انو زوجي متقبل الفكره لئن امه حسبي الله ونعم الوكيل حاطه براس ولدها انو الي تحمل ورا بعض تخرب انا مره تعبانه محتراه انصحيني وش اسوي وش اكل وشلون اهتم بصحتي عشان الي ببطني؟؟

وشكرا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى