مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انا و الشمالي والزعل :(

امولة10

حبيباتي البلقيسيات...
هذه اول مرة اطرح مشكلتي واتمنى تفاعلكم معاي. انا جنوبية و زوجي شمالي و كثييييير الزعل بينا . هو الان زعلان اكثر من شهر و يتكلم بالمختصر جدا و احس جبال من الثلج بيننا ماني عارفة اذوبها كيف اقدر اتعامل مهاه خاصة في موضوع الزعل اللي ياخذ 10 شهور من السنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:8::8::8:

نبراس الشرق

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
حبيبتي انا نفسك زوجي شمالي وانا جنوبيه وزوجي كثير الزعل وتعبت وصار لي اكثر من 30

سنه زواج في بداية حياتنا لمن يزعل سواء انا الغلطانه او هو انا اراضيه وكان يدلع علي كثير

وبالاخر مليت اتركه لحد ما ينزل الي براسه برجوله ويجيني وبدات اطنشه بالمره وعشت حياتي

طبعا خانني لان فعلا اهملته ولانه عمره الان 60 سنه كانت نزوه انت انتبهي اذا لسى متزوجين

لا راعيه واهتمي به وابتعدي عن اسباب زعله عاد حنا مومن النوع الي يتزوجون الثانيه كثير

والله يصلح ما بينكم على فكره زوجي زعلان علي من قبل العيد وينام بغرفه لحاله صار له اكثر

من 13 سنه والحمد لله على كل حال

l مليـت l

استغرب لما اسمع وحده تقول زعلانين مع بعض شهر ما نكلم بعض وبنفس البيت !!!!!!!

معليش طيب هو زعلان انتي وينك...انتي مطنشه ... وتبينه يبادر صح ؟

انسي ي ي ي يا حبيبتي

انا زوجي شمالي ولو اطاوعه كان مارضينا ابدا .. هم كذا ربي خالقهم كذا نكديين وجافين وزعولين
لكن انا ما اسمح له يخرب حياتي وينكد علي..انا ماحب اجواء الزعل .. مو لاني ماقوى على زعله ولا مقدر
لا بس اجواء النكد تخنقني اهون علي ازعل عند اهلي وبسلامته في مكان وانا في مكان ولا انو بنفس البيت مقابلين بعض وزعلانين شهر !!!!!

بنفس الوقت انا مو مع اللي تقول اعتذر له لو مو غلطانه .... بنات في حلول بالنص

اولا الاشياء اللي تزعله حاولي تتركينها عشان ما تحطين نفسك في مواقف زعل
ثانيا اقلبي النقاش اذا حسيتيه بيأدي لزعل لمزح على طول وفرفشي .. اضحكي اقل شي
تعالي على نفسك شوي مو عشان اليوم ولا بكرا
لا
انتي قدامك حياه طويله مع هالادمي ومعركتك اكبر
لازم تفقديه الامل من اجواء الزعل عشان ماعاد يدورها

بنات وين كيد النسا ؟
وين ذكائك ؟

تقدرين تطيحين الحطب وتتراضون بدون اعتذار من احد
الشمالي راسه يابس وعنده نظريه ان الكبرياء يمنعه من الاعتذار او حتى المصالحه

اذا طلع الموضوع من يدك وزعل لا تخليه يطول
روحي تدلعي عليه .. استهبلي .. سوي نفسك محتاجته بشي .. بالبيت او مع اولادك او اي حاجه

نايم بغرفه ثانيه الحقيه قولي له ماعرف انام بدونك زعلانين اوكي بس احس وجودك بالغرفه بس
وبعدين هذي غرفتك زي ماهي غرفتك لك حق فيها .. بس انتبهي لاسلوبك لا يكون استجداء وشحاذه بليز
خلي نبرتك جاده بهدوء
عيا جيبي فراشك ونامي معاه ...

المهم لا تحطين راسك براسه .. والله ما تحصلين شي

انا اتكلم عن تجربه ...

wa7da co0ol

لاتخلو الموضوع يكبر يعني اذا عم زعوليين على اي شي تافه خلاص لما يزعل سيبيه بعدين تعالي وكلميه في اي شي تاني طبعا بيرد كلمة ورد غطاها اتركيه بعدين تعالي مثلا قولي شفت الشي الفلاني او تبغى العشا او اجيب الغدا على حسب الوقت او تتفرجوا تلفزيون علقي او قولي شفت البرنامج الفلاني او اش صار

يعني الاحتكاك والكلام بتخليه يتكلم لاتعتذري في نفس الوقت لاتطنشي وتسكتي

وخيركما من يبدا بالسلام

يعني السلام عليكم اذا دخلتي الغرفة صباح الخير ومساء الخير بتذوب

ملاك11

الله يعينج اذا ماغلطي لاتعتذرين بس كلميه عادي وعقب فهميه 0000 وخلج 24 ساعه مرحه لانهم يتضايقون اذا بس مديتي البوز خخخخخ

قلب النرجس

اختي هو يكرر الزعل لانه ببساطه استفاد منه وحصل اللي يبيه اذا موغلطانه انتي خليه على زعله ويمكن الزعل مريحه لانه هالنوعيه ما يحبون النكد والزن الكثير والكلام بدون فائده والتدخل بخصوصياته ومايحب المراة كل شوي لازقه فيه علشان كذا يهرب عن طريق الزعل ولقاه حل انتي قومي بكل واجباته بس لاتترجيه يرضى ابدا ولاتبيني انك تعبانه من زعله اوهمك رضاك وعيشي طبيعي صحيح صعبين الشماليين لكن احذري تتحديه بشي انا شمالي شرقي يزعل على اشياء تافهه بس موكثير ومايطول زعله لكن يحب الانعزال والصمت وعدم التدخل بكل شي الله ييسر امرك

امولة10

حبيباتي البلقيسبات اشكر لكم من الاعماق تفاعلكم والله يجزاكم عني كل خير ويسخر لكم ازواجكم و تعقيبا على كلامكم و كلام اختي "مليت" اي جالسين بنفس البيت بس الكلام مختصر مفيد "اجيب الغدء""تشرب شاهي" وغيره مافي يعني على الصامت تقولين لييييييييييييييييش؟؟؟؟ اقول لك لاني جربت الدموع والدلع و اللبس والكلام المنطقي و الاستهبالي و مافي نتيجة غير الصمت و اعترف لك هذا الشئ مو جديد احنا متزوجين لنا 9 سنيين وكل مرة انا الغلطانة حتى اول الزواج شكيت قلت لايكون معصوم؟؟ و بعدين اكتشفت انه غير قادر على ان يرى وجهة نظر غير رايه...بس انا احس اني تعبت و مليييييييييت من النكد احس العمر ضاع ..انا ما احلم انه يعتذر انا اتمنى اذا صار سوء تفاهم نجلس وكل واحد يبين وحهة نظره و نوصل لحل مرضي الطرفيين حتى لو ماجلسنا بنفس اليوم نجلس لو بعدهابيوميين بس نتكلم . لكن للاسف اللي يصيير انه يدخل كهف مظلم و يمنعني من دخوله باي شكل و ما يطلعه من هذا الكهف الالما يسمع انهياري بعد اسبوع او اسبوعيين ابكي بشكل لا استطيع ان اكتمه حتى عن اطفالي و لكن هذه المرة اشعر ان دموعي جفت ..فاي كيد ينفع معه؟ ؟؟؟؟؟؟؟

وهم79

يالغاليه كنت مثلك وكنت انهار واتعب وووووو صح كنا نتزاعل لكن ما اخلي الزعل يطول
لكن من عرفت الشمالي زين وعرفت انه صعب عليه الاعتذار بشكل رسمي لكن يعتذر بطرق اخرا عرفت ان الشمالي التعامل معه سهل جدا ولو عرفتيه زين رح تعيشي ملك لانه لامنه حبك حبك بكل جوارحه ولا رح يهون عليه زعلك

وسن 2010

الشمالي احيانا يزعل من دون سبب او لاسباب تافهه

انتي عيشي حياتك بعيد عنه
وتصرفي على اساس انك عاااااااااديه وما في زعل بينكم
اضحكي وابتسمي والبسي وافرحي

واخبرك على حاجه ؟؟ مسكي مجلة وجلسي اقري فيها قدامه >>> عاااد اوين مستمتعه

اترسي البيت مجلات كتب مسلية ، بس ابتعدي عن النت لانه ما يحب النت يعتبره مضيعه للوقت

لا تدخلي النت قدامه
ولما يجي مسكي مجلة وجلسي قريها

واذا كلمك ردي بابتسامه عذبه

وإذا ما رجع لك ما أأكون انا ام محمد

استغرب لما اسمع وحده تقول زعلانين مع بعض شهر ما نكلم بعض وبنفس البيت !!!!!!!

معليش طيب هو زعلان انتي وينك...انتي مطنشه ... وتبينه يبادر صح ؟

انسي ي ي ي يا حبيبتي

انا زوجي شمالي ولو اطاوعه كان مارضينا ابدا .. هم كذا ربي خالقهم كذا نكديين وجافين وزعولين
لكن انا ما اسمح له يخرب حياتي وينكد علي..انا ماحب اجواء الزعل .. مو لاني ماقوى على زعله ولا مقدر
لا بس اجواء النكد تخنقني اهون علي ازعل عند اهلي وبسلامته في مكان وانا في مكان ولا انو بنفس البيت مقابلين بعض وزعلانين شهر !!!!!

بنفس الوقت انا مو مع اللي تقول اعتذر له لو مو غلطانه .... بنات في حلول بالنص

اولا الاشياء اللي تزعله حاولي تتركينها عشان ما تحطين نفسك في مواقف زعل
ثانيا اقلبي النقاش اذا حسيتيه بيأدي لزعل لمزح على طول وفرفشي .. اضحكي اقل شي
تعالي على نفسك شوي مو عشان اليوم ولا بكرا
لا
انتي قدامك حياه طويله مع هالادمي ومعركتك اكبر
لازم تفقديه الامل من اجواء الزعل عشان ماعاد يدورها

بنات وين كيد النسا ؟
وين ذكائك ؟

تقدرين تطيحين الحطب وتتراضون بدون اعتذار من احد
الشمالي راسه يابس وعنده نظريه ان الكبرياء يمنعه من الاعتذار او حتى المصالحه

اذا طلع الموضوع من يدك وزعل لا تخليه يطول
روحي تدلعي عليه .. استهبلي .. سوي نفسك محتاجته بشي .. بالبيت او مع اولادك او اي حاجه

نايم بغرفه ثانيه الحقيه قولي له ماعرف انام بدونك زعلانين اوكي بس احس وجودك بالغرفه بس
وبعدين هذي غرفتك زي ماهي غرفتك لك حق فيها .. بس انتبهي لاسلوبك لا يكون استجداء وشحاذه بليز
خلي نبرتك جاده بهدوء
عيا جيبي فراشك ونامي معاه ...

المهم لا تحطين راسك براسه .. والله ما تحصلين شي

انا اتكلم عن تجربه ...
انا اييد كلام الاخت مليت

روبينا1

زوجي للأسف نفس الشي والاسوء من كدا انو اخر مره جلس تلاته شهور ومن غير سبب

مشاعري اتأثرت كثير وتعبت منه

امولة10

اخواتي الحبيبات اشكر لكن تفاعلكن. واختي وهم كيف استطيع اني اعرفه زين و انا مابقي مقالة عن الشمالي الا وقريتها وحاولت الاستفادة منهاولكن ؟؟؟؟؟؟ لا تقدم يذكر.
و اختي وسن راح اشتري كومة مجلات و اتبع نصيحتك والله ينفع فيها .
اخيرا اخواتي تتوقعون لو كنت شمالية مثله كان عرفت اتعامل معاه؟ ايش رايكم؟؟؟
ودمتم بخير :)

دااانا

مرحبا اختي

انا مثلك جنوبيه وهو شمالي شرقي يعني ولا احلى

انا لسا ماكملت سنتين متزوجه لكن عشت تجااارب كثيرة مع الزعل الطويييييييييل

في بدايه زواجي ماكنت اعرف كيف اتعامل لما يجلس اسبووع زعلان وانا مو عارفه ليه ولما اجي واساله واتدلع عليه ما اشوف غير الصد وكلمة عرفي من نفسك ليه انا زعلان واجلس في حيــــــــرة وانا ماسويت شيء :(
بعدها ادخل في دواااامه وضياااع وضيقه صدر لحد ما اوصل للبكاء والانهيار بعدها طال عمره يرضى

لكن الحين بعد ماعرفت النمط وطريقه التصرف الصحيحه عرفت كيف اتعامل
اولا اذا انتي غلطانه مافيها شيء اذا اعترفتي واذا هو غلطان ومافيه يعتذر انتي زعلي وقولي انا ادري انو مو قصدك تقولي كذا او تسوي كذا بس انا ضايقني هالشيء كثير وابكي وتدلعي يعني ابدي بالزين لاتهاجمينه
ثانيا اذا كل واحد مو شايف نفسه غلطان والكل متمسك برايه ,, جلسي معه قولي ياحبيبي انا مايهون علي نضيع ولا ثانيه ولا دقيقة من حياتنا متزاعلين سوء التفاهم واارد لكن لازم نحل الموضوع بالنقاش ولا ابي يطوول زعلنا اكثر من يومين كل هذا محسوب من حياتنا واخذوا وعد ان تكون هذي طريقتكم في حل المشاكل الصغيره قبل الكبيره
وانتي اللي ابدي لان هو عاااااااااادي يجلس بزعله ماعنده مشكله
الحين انا اذا تزاعلنا ماننام الا متراضين
ثالثا انا مع الاخت مليييت في كل كلمه قالتها

اتمنى افدتك والزوجه هي اللي تبدا وتضحي عشانها وعشان تكون حياتها سعيده مو عشانه

3afraa_33

حبيبتي انا نفسك زوجي شمالي وانا جنوبيه وزوجي كثير الزعل وتعبت وصار لي اكثر من 30

سنه زواج في بداية حياتنا لمن يزعل سواء انا الغلطانه او هو انا اراضيه وكان يدلع علي كثير

وبالاخر مليت اتركه لحد ما ينزل الي براسه برجوله ويجيني وبدات اطنشه بالمره وعشت حياتي

طبعا خانني لان فعلا اهملته ولانه عمره الان 60 سنه كانت نزوه انت انتبهي اذا لسى متزوجين

لا راعيه واهتمي به وابتعدي عن اسباب زعله عاد حنا مومن النوع الي يتزوجون الثانيه كثير

والله يصلح ما بينكم على فكره زوجي زعلان علي من قبل العيد وينام بغرفه لحاله صار له اكثر

من 13 سنه والحمد لله على كل حال

ماشاء الله تبارك الله تبارك الله يانبراس العمر كله ان شاء الله بصحه وسعاده ماتوقعت تكون بيننا عضوه عمر زواجها اكثر من 30 سنه وعمر زوجها ستين :33: العمر كله هههه بس من جد انتي خبره وتتصاحبين واي سؤال ببالي بقولك يمكن استفيد من خبرتك ...

................................

بالنسبه لصاحبة المشكله انا انصحها ماتترك الزعل يطول كل الموضوع رشة عطر غاااالي ورايق وحضن حاامي وهو جاي من برااا وبس ..

3afraa_33

اخيرا اخواتي تتوقعون لو كنت شمالية مثله كان عرفت اتعامل معاه؟ ايش رايكم؟؟؟
ودمتم بخير :)

الشماليه تفهم الشمالي اكثر لكن ما تصلح زوجته ابدا ابدا ابداً وطبعهم م اذا يجتمعون مع بعض يسبب تنااافر ...

ام سلطان

وانا معكم زوجي له قرابة عشرة شهور هاجرني هو شمالي شرقي زمان لمن كنا نتخاصم كانت عندي طريقة متبعتها في المصالحة وهي اني اتصالح معه بالقوة يعني الوق له لين نتصالح اما الان ما استطعت رغم ان لنل قرابة عشرة شهور

-الحنان

الله يكون في عونك بس الشمالي يحب الحررررررررررررررررررركات اكثر من الكلام

أعلى