مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا كل سنه وانتي يبه اختي ام حميده والله يجزاك الف خير يالغلا على المجهود اللي تقدمينه لبنات المنتدى لا فادتهم ...ما راح اول عليكي

عندي كذا استفسار اتمنى اجد اجاباتها عندك الله يجزاك خير
وجزاك الله خيرا ،،،،،،حياك الله أختي

اولا:انا والده من 10 ايام طبعا قيصري وعندي من قبل ولد وبنت الله يحفظهم يا رب وجايبتهم بيعي ولله الحمد ابسالك وش الاشياء اللي المفروض اللي والده قيصري تتجنبها من شرب السوائل والاكل
اشربي 15 كاسة ماء يوميا مهم أو أقل شيء 12 كاسة
وكلي أكلك عادي من الخضار واللحوم
وتجنبي السفوف أو اللهوم ، لأنه عبارة عن خلطة أعشاب والأعشاب إن زادت عن ثلاثة تضر وتسبب مشاكل في الكلى والكبد ،
وكلي الرشاد فقط في العشرة الأولى وبعدها توقفي
وكلي الحلبة ،،في الأيام الباقية
تجنبي الكحة المستمرة لأنك تفك الخياط ، وعليك في حالة الكحة أن تدهني صدرك بزيت الزيتون واستعمال البندول حبتين كل ست ساعات ، واذا أصبت بسعال أخبريني أرشدك على وصفة طبيعية تذهب هذا بإذن الله بدون أضرار .

تجنبي حمل الأثقال ( 5كيلو فأكثر ) لمدة شهرين
تجنبي أي رياضة للبطن ، ويمكنك المشي السريع لكن بعد شهرين
أما المشي الخفيف لمدة ربع ساعة فيمكن بعد الأربعين
تجنبي أكل السمن ، واستبدليها بزيت الزيتون على تلك الأكلات
لأنها تزيد لك الشحوم على البطن
وتجنبي كثرة أكل الأرز وكثرة أكل الدقيق الأبيض ويمكنك الأسمر أفضل إن تيسر
كثري من أكل السلطات لتلين بطنك وتقاوم الامساك أيضا

ثانيا:بالنسبه لمكان العمليه كم ياخذ وقت الين يلتئم الجرح لانه الى الان احس بالم من الداخل لمن اقوم وامشي ومتى ينصح بربط البطن لان اللي اعرفه ما يصلح فترة الاربعين وايش التمارين اللي ممكن اسويها عشان الكرشه ما تزيد لانه كثير يقولون اللي تولد قيصري مستحيل بطنها يرجع مثل اول

والف شكر مقدما لك يالغلا بانتظارك حبيبتي
يلتئم نوعا ما 14 يوم حسب تغذيتك ( الخضار والبروتين)، لذا احرصي في الاستحمام غسل الشعر لوحدها ثم غسل الظهر لوحدها ثم غسل الرجلين والمنطقة الحساسة لوحدها ثم امسحي الابط والصدر طبعا بالصابون ثم الماء

وغسلي المطقة الحساسة بالصابون متعادل الحموضة
واستمري على هذه الطريقة في الاستحمام إلى أن تنتهي ثلاثة أسابيع ،،
لأن دخول الماء في الجرح والجرح لم يلتئم تماما يسبب مشاكل ( صديد ، التهاب في الجرح ، حرارة )
لا تستعملي للمنطقة الحساسة ملح ولا أي من التحاميل المهبلية لأنها خطرة تؤثر في جدار الرحم وكذلك الكبو انتبهي منها تنفخ المكان لكن تجعلها ضعيفة

وعليك بتمارين كيجل التي تقومي الأرحام وتقوي عضلات المهبل وتضيقه
تجنبي ربط البطن لأنها تسبب تلفيق عضلة على عضلة وبمجرد أن تصابي بالإمساك الشديد أو بالكحة الشديدة تصابي بالفتاق
أو إن لم تصابي بهذا فبمجرد يبلغ عمرك 35 سنة حيث تبدأ الاستروجين بالهبوط تبدأ بروز كرشة كبيرة وشاهديهم هؤلاء النساء اللاتي كانوا يربطون بطونهم ، شاهديهم لما صار عمرهم أكثر من 35 سنة ما حال بطنها ؟؟

حاربي مشكلة البطن بالمشي فقط والحمية وتجنبي الشاهي الأخضر لأنك ترضعين وبعد الفطام فيمكن استخدامه وكذلك عصيرالأناناس رائع بعد أن تفطمي ممكن،

أم حميدة

كل عـــآم وانتي بخيــــر ام حميدة

وجزاكي الله الف خير
وأنت بخير يا غالية
وجزاك الله خيرا
مبرووووووووووووووووووووك المولدة جعلها الله لك قرة عين وجعلها من الصالحات ، ربي يبارك لك فيها

:32:

أم حميدة

السلام عليكم

عيدك مبارك وكل سنة وانتى طيبه

حبيبتى متى اقدر استخدم التحاميل المهبلية اليوم لى 2 دورة وانه دورتى مدتها 3 ايام

وعندى التهاب خفيف حاليا
ومبارك عليكم أيضا يغالية وأنت طيبة ،،،،

استعمليها بعد أن تنتهي في اليوم الثالث أفضل

الف شكر لكي يالغلا وما قصرتي يا عمري على الافاده الله يجعله بميزان حسناتك يا رب ويحقق مرادك

بس عندي استفسار بخصوص الحلبه كيف اكلها ؟مع ايش؟انا احط معاها نعناع واشربها كويسه والا لا؟

يا ريت يا عمري تحطين لي تمارين كيجل وكيف طريقتها ومتى ابدا فيها

ومشكوره مقدما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كل عام وانتم بالف خير جميعا ..وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ..
مرحبا اختي ام حميدة كيفك يالغالية ؟؟؟
حبيبتي ابغى اسالك عن النزيف اللي يكون بسبب حبوب منع الحمل
انا سبق وكتبت موضوع اني استعملت حبوب لوجينون باليوم 35 من النفاس
وبعد طهارتي نزل مني نزيف ...
والان خلصت الحبوب صار لي تقريبا 3 ايام وللان النزيف مستمر
ايش الحل ابغى حاجه توقفه ؟؟؟ وخصوصا قبل ماتجيني الدورة الشهريه ؟؟
وخلاص ماعاد استعمل هذي النوعيه بغيرها ..
ساعديني الله يوفقك ؟؟؟

أم حميدة

الف شكر لكي يالغلا وما قصرتي يا عمري على الافاده الله يجعله بميزان حسناتك يا رب ويحقق مرادك
العفو
اللهم آمين وإياك أيضا يحبيبة
\

بس عندي استفسار بخصوص الحلبه كيف اكلها ؟مع ايش؟انا احط معاها نعناع واشربها كويسه والا لا؟
عادي اشربيها مع النعناع
وممكن تغلي شوية حلبة مدة نصف ساعة ثم تحليه بالسكر وتضعي عليه حليب يطلع لذيذ

يا ريت يا عمري تحطين لي تمارين كيجل وكيف طريقتها ومتى ابدا فيها

ومشكوره مقدما
تمارين كيجل ممكن تبدئين فيها وأنت في الأربعين
عليك قبض عضلات المهبل كما وكأنك تقومين بتوقيف تدفق البول. ابقي على قبض عضلات المهبل لبضع ثوان، ثم ارخيها ببطء. حاولي قبض عضلات المهبل لمدة 10 ثوان، وواظبي عليها لمدة 15 يوم.
ثم استمري بزيادة عدد مرات التي تقومين بها حتى تصلي 200 مرة تقريبا ( وأنت واقفة وأنت جالسة وأنت على ظهرك )
يعني لما تقبضين اقبضي من عند الشرج وإلى الأمام امسكي نفسك 10 ثواني ثم اتركي

وتقوم فكرة التمرين على :

تتخيل المرأة أنها تريد حبس تدفق البول وهي في الحمام.(لكن لايجب عليك حبس البول او التمرين اثناء التبول .)... في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر المرأة عملية الانقباض التي تتمثل في السحب لأعلى والى الداخل. وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة.

للبدء, تحاولين عزل الأرضيّة الخاصّة بالحوض بالتّعرّض له كما لو كنت تحاولى إيقاف تدفّق البول .حيث تبدئين بشد او مسك العضلة ومن ثم جعلها تسترخي بهدوء وبالتدريج من تلقاء نفسها ..

الخطوة الثّانية هي التّعلّم كيفية شد وتقلص العضلات:
ثمّ ابدأ في بناء قوّة العضلة بمسك العضلة او التقلص لمدّة 1 ثانية, ثمّ ثانيتان و في النّهاية حتّى 3 ثواني . لايجب شد عضلات البطن او الساقين او الخلفية او المقعدية حتى لاتسببي شد عضلي لها ...

عندما تكونين قويًّة بالقدر الكافي لمسك التقلص لمدّة 3 ثواني, ممكن زيادة سيطرتك للعضلة بالتّعرّض للقليل, ثمّ أكثر قليلة, ثمّ كلّ الطّريقة . تعلّم تقليص العضلة في الزّيادات قبل أن تبدأ في تعلّم إرخاء العضل في الزّيادات ..

الخطوة الأخيرة هي تعلّم الاسترخاء بالنسبة للعضلة :
. هذه هي نفس الحركة تعتاد تحرير تدفّق البول . بعد التّعرّض للعضلة ( إذا وجدت صعوبة في تحديد العضلة المسترخية , ضعي يدك بطول الشّرج . ينبغي أن تشعر أنّه ينتفخ بينما ترخي عضل الكيجل )

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كل عام وانتم بالف خير جميعا ..وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ..
مرحبا اختي ام حميدة كيفك يالغالية ؟؟؟
حبيبتي ابغى اسالك عن النزيف اللي يكون بسبب حبوب منع الحمل
انا سبق وكتبت موضوع اني استعملت حبوب لوجينون باليوم 35 من النفاس
وبعد طهارتي نزل مني نزيف ...
والان خلصت الحبوب صار لي تقريبا 3 ايام وللان النزيف مستمر
ايش الحل ابغى حاجه توقفه ؟؟؟ وخصوصا قبل ماتجيني الدورة الشهريه ؟؟
وخلاص ماعاد استعمل هذي النوعيه بغيرها ..

ساعديني الله يوفقك ؟؟؟

وأنت بخير وعافية
منا ومنكم صالح الأعمال ،،، هلا عزيزتي
كم شهر لك وأنت تستخدمين حبوب منع الحمل ؟؟؟

بريق0

السلام عليكم .. وكل عام وإنتي بآلف خير

غاليتي في فترة النفاس هل تكون نسبة الدم كتيره ومتدفقه عند النزول ..؟؟
وإذا نزولها بسيط وقليل ومره واحده تدفقت هل هدا عادي ..؟؟ ولادتي قيصريه ..
وشكرا لكي ..

بريق0

أم حميده:
عندي أختي حملت مرتين وأجهضت .. فيه هرمون يكون عندها ضعيف لما تحلل ووصل عندها 10 ... من يوم شافته الدكتوره قالت لها هذا حمل إسلاب إحتمال لو ماإرتفع الهرمون تسلبي ....

أنا مو عارفه إسم الهرمون هذا ... بس ياليت تفيديني وتنصحيني بشي ممكن يفيدها بعد الله ...

أم حميدة

السلام عليكم .. وكل عام وإنتي بآلف خير

غاليتي في فترة النفاس هل تكون نسبة الدم كتيره ومتدفقه عند النزول ..؟؟
وإذا نزولها بسيط وقليل ومره واحده تدفقت هل هدا عادي ..؟؟ ولادتي قيصريه ..
وشكرا لكي ..
وعليكم السلام ورحمة الله
وأنت بخير وعافية ياحبيبة
هلا ومرحبا ////////
في النفاس ممكن يكون في البداية غزير( بحدود الطبيعي ، راقبي كمية الدم في الفوطة ) ثم تخف تدريجيا وتتغير لونه من الأحمر الغامق إلى الأصفر
لكن في القيصرية في العادة ينظفون الرحم جيدا فتقل كمية الدم في النفاس بسبب ذلك
وممكن تطهر بسرعة ،،أيضا فلذا إذا لاحظتي جفاف لمدة أيام كثيرة راقبي الافراز الذي يخرج وأدخلي منديل ملفوف على أصبعك بعد تبليله وشاهدي هل هناك مادة شفافة فيكون الطهر .لكن لو شاهدت جفاف بدون أي افراز لا تستعجلي في الطهر لأنه قد ينزل بعدها .

وأيضا أحبب أن أنبه أن أكل الحلبة مع الرشاد مع بعض يقلل الدم ، ويحبسها مما يجعل الدم يصب عليك صبا في نهاية الأربعين وأكثر من ذلك ،
والصحيح كلي في العشرة الأولى الرشاد بدون الحلبة ثم في الأيام الباقية كلي الحلبة

أم حميدة

أم حميده:
عندي أختي حملت مرتين وأجهضت .. فيه هرمون يكون عندها ضعيف لما تحلل ووصل عندها 10 ... من يوم شافته الدكتوره قالت لها هذا حمل إسلاب إحتمال لو ماإرتفع الهرمون تسلبي ....

أنا مو عارفه إسم الهرمون هذا ... بس ياليت تفيديني وتنصحيني بشي ممكن يفيدها بعد الله ...
نقص هرمون البروجسترون يسبب الاجهاض ، فخليها تروح مستشفى ثاني يعطونها مثبتات وأدوية لرفع هذا الهرمون فإن كاتب الله يعيش هذا الجنين فسيعيش وإن كاتب ربي له عدم الاستمرار فأمر الله كله خير ،، ويعوضها ربي خير

وممكن تستمر بعد الاجهاض بعلاج هذا الهرمون عندها ، وعمل فحص بالسونار للمبايض لتراقب التبويض هل هو جيد أو لا ،، ،، ولأخذ العلاج اللازم

جنون بيبي

ام حميده ..

سؤالي هل حبوب تثبيت الحمل تؤثر ع الولاده >>تأخرها او تعسرها؟؟

غلا ناصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الغاليه أم حميده أنا ولدت لي الآن 6 شهور بعمليه قيصريه
وإستخدمت حبوب منع الحمل للرضاعه بس الآن زوجي رافض نهائياً إني أستعملها لأنها سببت لي عصبيه زايده
فهل في ضرر إذا صار حمل ؟؟
وثانياً من بعد الولاده صار لي بطن كبيره جداً وأنا متضايقة منها ياريت تفيديني إيش أسوي عشان تختفي بطني مثل زمان ؟؟
وشكراً جزيلاً لك

ماهي الطريقه الصحيحه لتنظيف المهبل بعد الجماع
مع العلم اني اتقزز من الرائحه كريه تنبعث مني في اليوم الاخر

أم حميدة

ام حميده ..

سؤالي هل حبوب تثبيت الحمل تؤثر ع الولاده >>تأخرها او تعسرها؟؟
أختي الحبيبة ،،،
حبوب تثبيت الحمل يحتوي على هرمون البرجسترون وهو نفس الهرمون الذي عندنا في الجسم الذي يرتفع للحمل فلا دخل لها على تأخر الولادة وتعسرها لأن ما يتدخل باحداث الولادة هو الأكسوتوسين فإذا ارتفع فهو القائد يجعل هرمون البروجسترون ينزل فتحصل الولادة
لذلك تشاهدين بعض الناس يكون لديهم أعراض التسقيط فمع أخذهم للمثبتات إلا أن التسقيط يستمر معهم ويحصل الاجهاض إن أراد الله عدم استمرار ذلك الحمل .

[/SIZE]

وأنت بخير وعافية
منا ومنكم صالح الأعمال ،،، هلا عزيزتي
كم شهر لك وأنت تستخدمين حبوب منع الحمل ؟؟؟
استعملتها شهر واحد بس .. واول ماستعملتها بدا معي النزيف
ومستمر معي للان حتى بعد ماخلصت الحبوب ..
ابي حل يوقف النزيف للان حاسه نفسي نفاس بسبب النزيف :8:

أم حميدة

ماهي الطريقه الصحيحه لتنظيف المهبل بعد الجماع
مع العلم اني اتقزز من الرائحه كريه تنبعث مني في اليوم الاخر
إذا كنت لا تريدين الحمل فيمكنك أن تنظفي بأن تلفي منديل على صبعك ثم تبللينه ثم تمسحين من الداخل لفة واحدة وانتهى ( لكن احرصي قبلها على غسل يديك جيدا بالصابون )
أماإذا أردت الحمل فأنصحك أن لا تنظيفها إلا بعد مرور 72 ساعة لأن الحيوانت المنوية بعد القذف يمكنها أن تعيش لمدة 72 ساعة ،
وكلما خرج في الخارج منه نظفي من الخارج و ممكن تضعي فوطة صحية تمتص ذلك في ذلك اليوم وهناك فوط صحية خاصة لللإفرازات وتعطي رائحة حلوة للمكان

أم حميدة

استعملتها شهر واحد بس .. واول ماستعملتها بدا معي النزيف

ومستمر معي للان حتى بعد ماخلصت الحبوب ..
ابي حل يوقف النزيف للان حاسه نفسي نفاس بسبب النزيف :8:
أختي العزيزة :
حبوب منع الحمل تسبب هذا النزيف أول ثلاثة أشهر عند الكثرين لأنها هذا من الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل ( تلعب بالهرمونات ) إلى أن تتعود الجسم على هذا اللعب :c045:
ثم يتحسن الأمر
وإذا استمر أكثر من ثلاثة أشهر فيجب مراجعة الطبيبة وكذلك لو شاهدت دم كثير مرة ينزل لك حاليا فلا بد أن تراجعي الطبيبة قد تغير لك هذا النوع إلى نوع آخر وتسوي الفحوصات اللازمة

وهنا طرق غير حبوب منع الحمل لا تسبب أضرار
هل قرأت موضوع الذي كتبته عن تحاميل مهبلية غير هرمونية قاتلة للحيوانات المنوية ؟؟؟
وهناك أيضا الحواجز المهبلية وهناك أيضا ،،،،،طرق أخرى

sara-E

السلام عليكم ورحمة الله

ام حميده الله يجزاك خير انا عندي سؤال ... انا حامل الحين دخلت العاشر ومن الشهر السابع تقريبا وانا رجولي منتفخه لدرجة حتى شكلها متغير ولما اكون ضاغطه عليها فتره طويله يصير مكان الضغط حفرررره وترجع بعد وقت .. حتى لما اصحى من النوم يادوب اقدر اوطى على رجلي من كثر النفخ ؟رغم كذا الدكتوره تقول مافيك زلال لأن تحليل البول ماواضح فيه بروتين على قولتها .. علما اني بالشهر الاول كان وزني 48 والحين وزني 69 اكثر من 20 كيلو زياده ...... وصاير فيني خطوط وتشققات ورا ركبتي احد دكتوراتي تقول دوالي والثانيه تقول لا ! كيف اعرف هي دوالي ولالا ؟

سؤالي الثاني .. ان شاء الله اذا ربي تمم حملي بخير ودّي استخدم حلقات نوفا كمانع للحمل وودي ارضع بنتي بنفس الوقت ؟ هل تنصحين في الحلقات وهل تتعارض مع الرضاعه تنشف الحليب او شي ؟

ومشكوره كثير واااااااااسفه ع الاطاله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى